in

فوائد زبدة الفول السوداني

انها صحية ، ومشبعة ، ويمكن أن تكون أفضل صديق لأي شخص يريد إتباع نظام غذائي

أحببت الحصول على شطائر زبدة الفول السوداني في علبة الغداء عند ذهابي إلى مدرستي و استمر ذلك حتى أصبحت مراهقًا. عندها تحولت زبدة الفول السوداني إلى طعام يشعرني بالذنب عند تناوله  يشبه في ذلك ألواح الحلوى والكعك ، وكنت أشعر أنه يجب أن أتجنب هذه الكوارث الغذائية بأي ثمن. هنا سأشرح لماذا كنت مخطئا:

إنها تساعدك على إنقاص الوزن 

يكون تناولك أثناء إتباع حمية غذائية  على شطيرة مع الزبدة تحتوي على 180 إلى 210 سعر حراري شيء غير عادي. ولكنها تحتوي على مزيج من الألياف (2 جم لكل مقدار) وبروتين (8 جرام لكل مقدار) يشعرك بالشبع  ويغذي هذا الشعور لفترة أطول ، لذلك أنت تأكل أقل بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك لا يوجد شيء أكثر سهولة من لعق زبدة الفول السوداني من الملعقة – و هذا يعتبر نوع من التساهل في اعتدال يساعد أخصائيو الحميات الغذائية على محاربة الرغبة الشديدة لدي الشخص في تناول السكريات والبقاء على المسار الصحيح.

أنها مليئة بالمواد الغذائية 

و يحتوي مقدار من زبدة الفول السوداني 3 ملج من فيتامين E المضاد للأكسدة ، و 49 ملج من المغنيسيوم لبناء العظام ، و 208 ملج من البوتاسيوم لبناء العضلات  ، و 0.17 ملج من فيتامين B6 لتعزيز المناعة. تظهر الأبحاث أن تناول الفول السوداني يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وغير ذلك من الأمراض الصحية المزمنة. وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن تناول 1 أوقية من المكسرات أو زبدة الفول السوداني (حوالي 2 ملعقة طعام) على الأقل 5 أيام في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 30٪ تقريبًا.

تحتوي على الدهون الجيدة

زبدة الفول السوداني  مليئة بالدهون غير المشبعة الاحادية المفيدة للقلب. ووجدت دراسة حديثة أن البالغين الذين يعانون من مقاومة الأنسولين والذين تناولوا طعامًا عاليًا من حيث محتوى الدهون الأحادية كانوا أقل تكويناً للدهون من الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الكربوهيدرات أو الدهون المشبعة. ملاحظة: إذا كنت تشتري زبدة الفول السوداني مخفضة الدهون لأنك تعتقد أنه من الأفضل بالنسبة لتكوين الدهون حول خصرك فيمكنك توفيرهذا المال الزائد الذي تدفعه لأنها معلومة غير صحيحة . لأن السعرات الحرارية هي نفسها (أو حتى أعلى قليلاً) بسبب المكونات الإضافية التي تمت إضافتها للتعويض عن الدهون المفقودة (بما في ذلك المزيد من السكر).

كيف تشتري المنتج  الأفضل

تتشابه كميات الدهون والسعرات الحرارية لمعظم ماركات زبدة الفول السوداني ، ولكن هناك مؤشرات أخرى يمكنك مراعاتها من أجل انتقاء المنتج الصحي. إليك ما يجب البحث عنه:

الصوديوم: يمكن أن يتراوح الكمية من 40 مجم إلى 250 ملغ لكل ملعقة طعام. (تميل المنتجات العضوية إلى أن تكون أقل في كمية الصوديوم). ضع في اعتبارك أن محتوى الصوديوم الأعلى يميل إلى إخفاء نكهة الفول السوداني.

السكر: المنتجات التجارية الطبيعية بها من 1 إلى 2 جرام ، أي حوالي نصف كمية السكر الموجودة في المنتجات ذات  الماركات التجارية. محتوى السكر ليس مشكلة صحية بقدر ما هو مسألة نكهة واستخدام: إذا كنت تقوم بصنع طبق حلو مثل صلصة الفول السوداني أو الجمع بين زبدة الفول السوداني مع عنصر الحلو مثل الجيلي (الهلام) أو العسل قم بتوفير بعض السعرات الحرارية عن طريق إختيارك  للعلامات التجارية غير المحلاة.

للصلصات

زبدة الفول السوداني السائلة و هي التي تستطيع أن تضعها بالملعقة  مما يجعلها مثالية لوضعها فوق الفاكهة أو إضافة نكهة الفول السوداني دون سُمك زائد إلى الصلصات أو الحساء.

رأساً من الملعقة

تمتاز  Smucker’s Natural أو العضوي Organic بأفضل نكهة فول سوداني من بين العلامات التجارية في السوق. لديهم طعم نقي ودقة في كثافة اللزوجة.

للغداء

لا شيء يتفوق على Skippy Natural من حيث أنه منتج له كثافة محددة تجعله طرياً و قابلاً للفرد بسهولة. مع بضع ضربات من السكين ، يمكنك الحصول على طبقة من زبدة الفول السوداني على ساندويتش الخاص بك. و دائما نفترض أنه  إذا كنت عالقاً في جزيرة صحراوية  فإن الجرة التي كنت أفضلها معي هي آدمز أورجانيك و التي تحتوي على نكهة الفول السوداني المحمص ونسيج سميك قابل للفرد على الشطائر. المشكلة: إنها متوفرة فقط في شمال غرب المحيط الهادئ.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أطعمة تحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموز

أعراض الاكتئاب المفاجئ