in

أعراض الاكتئاب المفاجئ

احترس من هذه العلامات المتسترة وتعلم كيفية الحصول على المساعدة التي تحتاجها.

معظمنا يدرك العلامات الكلاسيكية للإكتئاب إنها تلك الحالات الثقيلة من الحزن واليأس. ولكن ماذا لو بدأت للتو في الشعور  بآلام في المعدة أو كنت فجأة شديدة العصبية؟ هل يمكن أن تعاني من الاكتئاب دون معرفة ذلك؟

يقول ريتشارد كرافيتز ” دكتوراه في الطب وبروفسور في الطب الباطني بجامعة كاليفورنيا في ديفيس”: “لا يبدو الاكتئاب دائمًا كالحزن “. “لا يستطيع المرضى  اعتبار الاكتئاب سببًا لأعراضهم – ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنهم قد يساوون الأمر مع ضعف عام لديهم ، و احياناً أيضًا لأنهم ببساطة لا يربطون أعراضهم بالاكتئاب”.

إن التحديد الدقيق للمشكلة هو أمر أساسي ، كما يضيف ، لأنه كلما سارعت في الحصول على العلاج ، كان من الأسهل أن تعيد إليك نفسك السعيدة والصحية. إليك 9 علامات مفاجئة للمرض الذي لا تريد أن تفوتها.

#1 أنت في ألم

يشترك المرض العقلي والألم في بعض نفس المسارات البيولوجية والناقلات العصبية. تظهر الأبحاث أن حوالي 75٪ من الأشخاص الذين يعانون من الكآبة يعانون أيضًا من ألم متكرر أو مزمن. في دراسة كندية نشرت في مجلة Pain ، كان الأشخاص المصابين بالاكتئاب أكثر عرضة بأربعة أضعاف آلام في العنق شديدة أو آلام أسفل الظهر من أولئك الذين لا يعانون. يوضح كرافيتز: "عندما تكون في حالة نفسية سلبية فأنت قادر على الشعور بجسمك بشكل أكثر دقة ، وبالتالي تشعر بأي إزعاج بطريقة أكثر حدة".
قد تلاحظ أيضا علامات أخرى مثل آلام المعدة والصداع أو مجرد تجربة إحساس أكبر للألم بشكل عام. من خلال دراسة في عام 2008 في أرشيف الطب النفسي العام وجد الباحثون أنه عندما يتوقع الأشخاص غير السعداء الألم فإن نشاطهم الدماغي يشير إلى مزيد من العاطفة وأقل قدرة على التكيف مع الألم لذا فهم أقل قدرة على التعامل مع الأذى.

#2 سروالك يصبح ضيق

من أين أتت تلك الدهون الإضافية؟ ربما من تناول الآيس كريم في وقت متأخر من الليل أو من وجبات العشاء الجاهزة المجمدة التي كنت تأكلها لأنك لا تشعر بالرغبة في التسوق أو الطهي، على الرغم من أن هذه النوعية من الطعام تشعرك بالراحة ويمكن أن يزيد من مستويات السيروتونين الكيميائية في المخ و التي تعدل المزاج و لكن الأكل العاطفي قد يؤدي بمرور الوقت إلى زيادة الوزن والشعور بالذنب والعار ، بالإضافة إلى أنه لا يفعل شيئًا لعلاج السبب الأساسي.
دراسة جديدة في مجلة Obesity تؤكد أن المستويات العالية من التوتر والاكتئاب تجعل من الصعب خفض الوزن والتشبث بإستراتيجيات فعالة لإنقاص الوزن.
على الجانب الآخر بعض الناس قد يفقدون الوزن مع انحسار الكآبة.

#3 أصبحت سريع الغضب

إذا كان أي حادث مؤسف يؤدي إلى حالة من الغضب أو العبوس يصبح هو طبيعتك الجديدة فقد تكون في حالة إكتئاب. في دراسة عام 2013 نُشرت في دورية JAMA Psychiatry ، أفاد 54٪ من الأشخاص المصابين بالاكتئاب أنهم يشعرون بالعداء ، أو الغضب ، أو الميل إلى الجدال ، أو الحساسية المفرطة ، أو الإحباط. يقول سايمون رجو ، الأستاذ المساعد في الطب النفسي السريري والعلوم السلوكية في كلية ألبرت أينشتاين للطب ومدير تدريب علم النفس في مركز مونتيفيوري الطبي: "بمجرد وصولك إلى الجانب السلبي من شخصيتك يمكنك الوصول إلى حيث تنتشر الأمزجة السلبية الأخرى بسهولة شديدة مثل التهيج والإحباط والغضب". "إذا كنت لم تصل إلى تلك الحالة بعد وبشكل مباشر فشعورك بذلك يعني أنه قريب منك جداً."

#4 لا تشعر بأي شيء

شعور باللاشيء.. أو شعور محايد..أو إحساس بالخدر.. يقول ريجو: "لدى معظمنا دوافع تخرجنا من الفراش في الصباح ، سواء أكان ذلك عملاً أو تمرينًا أو تنظيمًا اجتماعيًا أو إعداد وجبة الإفطار". "ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب فإن هذه العوامل تتوقف." والأشياء التي كانت تدفع بالدموع أو تجعلنا نبتسم تتوقف الآن و بالكاد تشعر بها. هذا النوع من السلوك الممسوخ هو علامة مميزة للمرض العقلي ، ويمكن أن تجعلك تبدو باردة أو بعيد أو منعزل و تدفع بعيدا الناس الذين قد يمنحوك الحب والدعم.

#5 كوكتيل المساء الخاص بك أصبح الآن ثلاثة أكواب.

إذا كنت تتناول عدة أكواب من الكحول كل ليلة ، فمن المحتمل أن يكون ذلك أكثر من يوم عصيب في العمل.
ما يقرب من ثلث الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أيضا لديهم مشكلة مع شرب الكحول كما تبين البحوث. وعلى الرغم من أن تناول مشروب واحد يمكن أن يهديك، فإن الثاني أو الثالث يمكن أن يضخم العواطف السلبية مثل الغضب و العدوانية والقلق والحزن بشكل أكبر. من المهم ملاحظة: ليس عليك أن تكون مدمنًا على الكحول وتعاطي الكحول بشكل زائد . إن الحد الصحي وفقاً لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية ، هو مشروب واحد يومياً للنساء ومشروبين يومياً للرجال.

#6 أنت متعلق بالفيسبوك

أو القمار أو التسوق. أساسا القيام بأي شيء زائد ، لا سيما عبر الإنترنت يمكن أن يكون علامة على الاكتئاب. تؤكد العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت بشكل إلزامي ولديهم تفاعلات اجتماعية افتراضية أكثر من الأشخاص الحقيقيين قد يكونون مكتئبين. قد يشعرون أنهم محرومون من رفقة إنسانية حقيقية أو قد يستخدمون العالم عبر الإنترنت للهروب من أفكارهم ومشاعرهم. بينما يعتبر إدمان الإنترنت والاكتئاب تشخيصات منفصلة ، إلا أنهما غالباً ما يتداخلان. يقول ريغو: "إن السعي إلى معززات للحالة النفسية على المدى القصير هو آلية معتادة للتكيف".

#7 اصبحت شارد الذهن

إذا كانت تراودك أحلام اليقظة كثيرا في الآونة الأخيرة ..مثلاً حول أن تصبح نجماً سينمائياً أو أن تقع في الحب بجنون أو كيف يكون طفل صديقك أكثر ذكاءً من طفلك أو أن رئيسك فى العمل لديه شعور مميز تجاهك .. لقد أظهر علماء النفس من جامعة هارفارد أننا أسعد عندما تكون جذور عقولنا راسخة في اللحظة الحالية وعندما تتجول عقولنا ، يمكن أن تجعلنا حزينون ، قلقون ، وغير سعداء. في حين أن أحلام اليقظة يمكن أن تساعد في إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل في أكثر الأحيان و لا ترتبط بعلامات مزاجية منخفضة.

#8 لا يمكنك أن تحسم قراراتك

نحن نتخذ ما يزيد عن 70 قرارًا واعيًا كل يوم ، كما تظهر الأبحاث التي أجرتها جامعة كولومبيا ، ومعظمهالا تحتاج لإتخاذها أن تفكر .
اغفو أم استيقظ؟ أرتدي ملابسي أم أرتدي البيجامة؟ اتناول دقيق الشوفان أم البيض؟ اقرأ أم أشاهد التلفزيون. يقول ريجو: "عندما نشعر بالاكتئاب ، فإن تلك العمليات المعرفية تصبح أكثر صعوبة ". "الأشياء الصغيرة التي عادة لا نفكر فيها مرتين فجأة تصبح قرارات ثقيلة."

#9 لقد توقفت عن تمشيط شعرك

حتى لو كان روتين الحلاقة الخاص بك متواضع و لا يحتاج لجهد قد يختفي هذا الروتين عندما تكون مكتئبا. في استقصاء عام 2014 لأكثر من 10،000 شخص أبلغ 61 ٪ ممن يعانون من سوء صحة الفم عن معاناتهم من الاكتئاب. وكلما زادت مشكلات الأسنان لديهم كانت المشكلة أكثر حدة. يقول ريجو: "إنه نطاق واسع". "إن إهمالك لصحتك البدنية ومظهرك هو مشكلة فقط عندما يعبر عن ضيق أو خلل وظيفي". في نهاية المطاف عدم اهتمامك كيف يبدو مظهرك الخارجي علامة قوية تدل على المشاكل التي تحدث في الداخل .

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

فوائد زبدة الفول السوداني

تمرينات رياضية لمد العضلات تنهي آلام الركبة