in

كيفية التخلص من الحبوب الجافة خلف الذراعين و الساقين

يمكن أن أكتب بضع مئات من الكلمات لمجرد شرح حالة تقرّن الجريبات الشعرية keratosis pilaris  و التي يطلق عليها اختصاراً حالة الـ (KP) ، لكن إليك تعريف CliffsNotes لهذه الحالة الجلدية : هي عبارة عن حبيبات صغيرة حمراء أو بيضاء وبقع خشنة على الذراعين أو الساقين أو المؤخرة ، تعطي جلدك ملمساً يشبه جلد الأوزة بعد نزع الريش عنها،  ولا يبدو أن هناك طريقة للتخلص منها. في حين أنك تضطرين إلى حجز موعد مع طبيب عام أو طبيب الأمراض الجلدية لتحديد سبب وجود هذه الحبيبات المزمنة على بشرتك، إلا أن النظر إلى تاريخ عائلتك يعتبر من الحلول الجيدة لهذه المشكلة . و هذا لأن هذا الاضطراب هو اضطراب جيني متوارث ، مما يعني أنه إذا كان أحد الوالدين لديه هذا الاضطراب، فإن النسل يكون لديه فرصة 50-50 في الحصول عليه أيضاً.

على الرغم من أن “تقرّن الجريبات الشعرية” غير ضار على الإطلاق (فهذه الحبيبات هي علامة دالة فحسب على تراكم كيراتين بروتين الجلد الطبيعي في بصيلات الشعر في المنطقة المصابة)، إلا أنها تخرب كل فرص الحصول على بشرة ناعمة و ملساء. أو هكذا إعتقدت – حتى جربت مجموعة من المنتجات التي خلصتني من هذه الحبيبات الموجودة على ظهر ساقي نهائياً و للأبد.

العلاجات التي ساعدتني على التخلص من تقرن الجريبات الشعرية :

هناك نوعان من التقشير: التقشير الطبيعي (مثل التقشير بسكراب الملح والسكر) ، و التقشير الكيميائي (مثل حمض الجلايكوليك أو حمض اللاكتيك). عندما صادفت نوع من سكراب تقشير الجسم و الذي يسمى Dermadoctor KP Duty Body Scrub والذي اختلف عن مقشرات الجسم العادية الخفيفة في أنه كان مليئاً أيضاَ بحمض اللاكتيك المنعم للبشرة و حمض الأزيليك، كان لدي حدس أن هذا المنتج قوي جداً.

بدأت بتدليك سكراب التقشير على ظهر ساقي (المناطق التي بها هذه الحبيبات) كل يوم قبل البدء في الاستحمام ، ثم أتبع ذلك بدهان القليل من كريم الجسم  Fab Glycolic Fix Body Cream

على بشرتي الرطبة عندما أخرج من الحمام. بعد حوالي أسبوعين من الاستخدام اليومي، كانت الحبيبات قد أصبحت ناعمة إلى حدٍ ما وكانت بشرتي ملساء للمرة الأولى منذ ظهرت هذه الحبيبات على بشرتي في مرحلة المراهقة. الآن أواظب على اتباع هذا الروتين 2 إلى 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على بشرتي الناعمة الخالية من الحبيبات.

ماذا قال الطبيب المعالج :

أكد الدكتور ساتشين شريداراني، وهو جراح تجميل مقيم بمدينة نيويورك، أن استراتيجيتي كانت على الطريق الصحيح ، حيث أن الدمج ما بين التقشير الطبيعي والكيميائي وترطيب البشرة على أساس منتظم هو أمر ضروري لعلاج هذه المشكلة . إن الجلد الجاف يجعل هذه الحالة من تقرّن الجريبات الشعرية تتفاقم وتزداد سوءاً لأن الكيراتين، وهو البروتين الذي يشكل فتحة الحبيبة المتقشرة، يسد بصيلات الشعر، يفسر شريداراني. لكن المنتجات التي أستعملها ليست الطريقة الوحيدة لتنعيم البشرة.

كما يضيف شريداراني إن رقعات التقشير الكيميائي مثل ضمادات Neutrogena Rapid Clear Treatment Pads التي تحتوي على حمض الساليسيليك (تباع بسعر 6.29$ في  target.com) ، أو كريم Excipial Skin Solutions 20% Urea Intensive Healing Cream الذي يحتوي على نسبة 20% من محلول اليوريا (يباع بسعر 14$ على موقع walgreens.com) ، تعمل بشكل جيد، كما تفعل أنواع المقشرات الطبيعية التقليدية مثل مقشر ومنعّم الجسم Herbivore Coco Rose Coconut Oil Body Polish (يباع بسعر 36$ على sephora.com) ، و إسفنجة الاستحمام المقشرة Body Benefits Loofah Bath Sponge (تباع بسعر 2$ على walmart.com).

وسوف تحتاجين إلى استخدام كلاً من الخيارات الكيميائية والتقليدية لرؤية نتائج في تقليل الحبيبات بشكل ملحوظ – فهي أقوى و أكثر فعالية عندما تستخدم مع بعضها البعض، عما إذا استخدمتي كل طريقة على حدة.

للحفاظ على رطوبة البشرة، يوصي شريداراني بعمل بعض تغييرات في روتينك المعتاد مثل استبدال أنواع الصابون القاسية و المجففة للبشرة بخيارات مرطبة مثل غسول الجسم الغني Dove Deep Moisture Body Wash (يباع بسعر 5$ على موقع walgreens.com) ، و الاستحمام بمياه دافئة أو فاترة ، بدلا من المياه الساخنة ، وتطبيق كريم أو لوشن الجسم على المناطق المصابة بمجرد الانتهاء من الاستحمام .

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هناك خمسة أشياء حدثت عندما جربت المشي لمسافة 20000 خطوة يومياً

ما هو مدى ضرر تناول الجبن المتعفن ؟