in

كيف حافظت جنيفر هادسون على رشاقة جسمها بعد مرور سبع سنوات؟

فقدت جنيفر هادسون المغنية الحائزة على جائزة جرامي كمية مبهرة من الوزن الزائد تقارب الثمانون رطلا، ليقل مقاسها من 16 إلى 6 خلال رحلتها لخسارة الوزن. و لكن هل تعرف ما هو الأمر المبهر حقا ؟ هو انها استطاعت تجنب عودة الوزن الزائد لمدة سبع أعوام، و بينما تظهر الدراسات أن معظم الأفراد الذين يخسرون قدرا كبيرا من الوزن يكتسبون الوزن الذي خسروه من جديد، الا أن هادسون تمكنت من الحفاظ على جسمها الرشيق.

و على الرغم من مرور ما يقارب عقد من الزمن منذ أن خسرت الوزن الزائد و أصبحت رشيقة في عام 2010، فقد تمكنت هادسون بطريقة ما أن تبدو بنفس المظهر الجيد و ربما بمظهر أفضل، و لذلك فلقد جمعنا أفضل النصائح من هادسون لخسارة الوزن و الحفاظ على رشاقة الجسم حتى تتمكني من دمجها في روتينك اليومي.

1- ابعاد الأطعمة المغرية عن متناول اليد :

و كما تقول المقولة الشهيرة : ” البعيد عن العين، بعيد عن القلب “، فتؤكد هادسون على أهمية إحاطة نفسك بالأطعمة الصحية و الحصص المعقولة من الطعام، و تقليل الاغراءات المحيطة بك. و تصرح جنيفر هادسون إلى لورين كيلي في برنامج التوك شو البريطاني Lorraine :” لا أحب ان يكون هناك الكثير من الأطعمة الضارة في غرفة ملابسي حيث يجب على أن أنتبه للأطعمة التي أتناولها و لذلك أقوم باخراج كل شيء خارج الغرفة “.

و من الأفضل ان تخبيء الأطعمة المغرية خلف الأطعمة و الخيارات الصحية في خزانة الطعام، حتى تمنح لنفسك الفرصة ان تلاحظ الخيارات الأفضل لصحتك ووزنك أولا.

2- ممارسة التمارين الرياضية بطريقة غير مباشرة :

و تعترف هادسون في برنامج Lorraine : ” لا أملك الوقت لممارسة الكثير من الرياضة، و لكني انتبه لما اتناوله من الأطعمة “.و في حين ان هادسون لا تمارس تمارين رفع الأثقال التقليدية، الا انها لا تزال تجد الوقت لزيادة عدد ضربات قلبها، و صرحت هادسون في الماضي عن كيفية دمج التمارين الغير تقليدية في روتينها اليومي و قالت :” أحب كرة السلة، فهي ممتعة لدرجة انني لا أدرك حتى انني امارس التمارين الرياضية عند لعبها، و عليك الحفاظ على نشاطك و معدل أيضك الغذائي “.

نصيحة شيب عربية :لا تحتاج ان تكون مهتما بالرياضة حتى تتمكن من البقاء نشيطا، فقد وجدت دراسة نشرت في  BMJ أن المشي لمدة دقيقة واحدة، مرتان في الساعة قد يقلل الارتفاع في نسبة سكر الدم ويخفض مستويات الأنسولين في الدم بعد تناول الوجبات عند المشاركين من أصحاب الوزن الزائد.وهذا أمر مهم للغاية خاصة ان كنت تعمل في وظيفة مكتبية، فعليك بالنهوض والحركة كلما استطعت على مدار اليوم.

3- تناول الشوكولاتة :

تقول هادسون في لقاء مع Yahoo! Style :” أحب أن احتفظ بالشوكولاتة حولي فهي مثل السجائر بالنسبة لي، و على الرغم من أنني لا أدخن الا أن بامكان الشوكولاتة أن تهدئني جدا “.

و قد يكون الأمر مفاجئ إلى حد ما ،و لكن الناس الذين يسمحون لانفسهم بتناول وجبة دسمة ( فري ) من اّن إلى اّخر، هم اكثر نجاحا في رحلتهم لخسارة الوزن، لان اشباع الرغبة الشديدة في تناول طعام ما يمكنه ان يعزز الأيض الغذائي و يدرأ الاحساس بالحرمان، مما يساعدك على الالتزام بخطة الحمية الغذائية في بقية الاسبوع.

4- البعد عن الحميات الغذائية القاسية :

وضحت هادسون في برنامج أوبرا في بداية خسارتها للوزن السبب وراء بعدها عن الحميات الغذائية الصارمة : ” خسارتي للوزن ما هي إلا تغيير لأسلوب حياتي وليست مجرد حمية غذائية. و كان يجب على أن اتغلب على عقلية الحميات الغذائية في 2011، فلقد تعودت أن احرم نفسي من الأطعمة معتقدة ان هذا أمر صحي، فلم أتناول الباستا أو الأطعمة المقلية واللحوم الحمراء، حتى انني لم أتناول البيتزا لمدة 10 أعوام !و إذا كنت تتبع حمية غذائية قاسية تملي عليك انه لا يجب عليك تناول اي كربوهيدرات أو هذا الطعام أو ذاك، فان جسمك لن يقوم بأداء وظائفه كما يجب “.

و نؤكد في شيب عربية على كلام هادسون بأن الحميات الغذائية القاسية غير واقعية و قد تكون غير صحية أيضا، و بدلا من اتباع هذه الحميات فعليك تعلم اسرار خسارة الوزن مثل طرق إعداد الوجبات الصحية، وتوزيع الطعام على عدد من الوجبات الصغيرة على مدار اليوم.

5- طقوس لتناول الطعام :

وأضافت هادسون في برنامج Lorraine : ” انني واعية للغاية للأطعمة التي أضعها داخل جسمي، فقد أكون في الخارج و افكر: لا، مازال الوقت مبكرا لتناول الطعام “.و التناول الواعي للطعام هو عنصر أساسي في اسلوب الحياة الصحي ولا يرتبط فقط باختيار الوقت المناسب لتناول الطعام، و لكن بكمية الطعام والمكان الذي يمكن ان نتناول فيه الوجبات.

و تحذر كارولين براون خبيرة التغذية المتخصصة من مخاطر تناول الأكل أثناء مشاهدة اعلانات الأطعمة و المشروبات الغير صحية على التلفاز، فهي تسبب الرغبة الشديدة في تناول هذه الأطعمة ، بالاضافة إلى أن التلفاز مشتت للغاية فيصبح من السهل الإفراط في تناول الطعام حتى بعد الامتلاء.

و الأكل الواعي و الانتباه لما تأكل من الأطعمة يعني أيضا استخدام الأطباق الأصغر حجما و الانتظار ما بين حصص الطعام حتى تعطي لجسدك فرصة لادراك الشعور بالشبع مثل جنيفر هادسون التي نفذت بعض الطقوس لتناول الطعام، و منها التأكد من تناول الوجبات على مائدة الطعام فقط، و هذا الطقس رائع لان من الممكن القيام به في أي مكان و لكنه يضمن انك ستركز دائما على ما تأكله ولا تتشتت بمشاهدة التلفاز.

 

 

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

لماذا يجب عليك أن تتوقف عن شرب لاكروا

وجبات خفيفة صحية تعطي شعور بالامتلاء