in

لماذا يجب عليك أن تتوقف عن شرب لاكروا

لقد استولت مياه لاكروا الغازية ذات النكهات المختلفة على سوق المشروبات الفوارة، لانها خالية من السكر و السعرات الحرارية وبها مكونات طبيعية قليلة لاضافة النكهة، فيفترض الناس انها خيار صحي أكثر من المشروبات الغازية التقليدية.

و عندما يتعلق الامر بوزنك و محيط خصرك فان شرب لاكروا أفضل، لان استهلاك المشروبات المحلاة مثل المشروبات الغازية – و التي تحتوي على أكثر من 30 جرام من السكر المضاف في العبوة الواحدة – تم ربطه بالسمنة و المشاكل الصحية المرتبطة بها مثل مرض السكري من النوع الثاني و الأزمات القلبية.

و لذلك فان استبدال المشروبات الغازية المسكرة بمشروب خالي من السكر هو أمر لا يستحق التفكير. أليس كذلك؟ليس تماما، لان مشروب لاكروا مثله مثل أيا من المشروبات الفوارة، فهو مخلوط مع حمض الكربونيك لاعطائه الفقاقيع الفوارة، و لكن ما يجعله مشروبا لذيذا قد يخرب طبقة المينا بأسنانك.

و في الواقع فان المياة الفوارة المنكهة قد يكون لها أثر تاّكلي على الأسنان مثل عصير البرتقال، عند تعريض اسنان الانسان لها لمدة لا تتعدى الثلاثون دقيقة بسبب درجة حموضتها العالية، وفقا للباحثين في جامعة برمنجهام و مستشفي برمنجهام للأسنان.و أكد الباحثون في دراساتهم في 2007 :” أنه من غير اللائق اعتبار هذه المشروبات المنكهة الفوارة كبديل صحي للأسنان عن المشروبات الحمضية الأخرى .”ملحوظة : قال أصحاب الدراسة ” للأسنان” و ليس ” للتغذية “.و من الضروري الاشارة إلى أن هذه الدراسة تم القيام بها في ظروف معملية محكمة و مقننة، و أن أصحاب الدراسة قد اشاروا إلى أن اّثار المياه الفوارة على طبقة مينا الأسنان في الواقع سوف تعتمد على كمية المشروبات التي يتم استهلاكها و على قدر تكرار الاستهلاك.

و وفقا لموقع لاكروا على الانترنت، فان درجة حموضة مياه لاكروا الفوارة تختلف تبعا للنكهة، و لكنها أقل في العموم من درجة حموضة المشروبات الغازية التقليدية و العصائر، و لهذا فان هذه العلامة التجارية قد لا تكون بمثل سوء مياه سيلتزرز الفوارة و التي تم تحليلها في نفس الدراسة. ولكن لا هذا لا يعني ان مياه لاكروا لا غبار عليها عندما يتعلق الأمر بكونها خيار لجسم أفضل.

و لعل السبب الاّخر للتوقف عن شرب هذه المياه الفوارة الشائعة هو انها قد تجعلك أكثر جوعا و تسبب زيادة وزنك.و قد وجدت دراسة نشرت في مجلة Obesity Research and Clinical Practice ان الفئران التي شربت المشروبات الفوارة، تناولت كميات أكبر من الطعام و زاد وزنها أكثر خلال فترة 6 أشهر مقارنة بالفئران التي شربت المشروبات الغازية الخالية من الفقاقيع أو الماء العادي.ولقد زادت نسب هرمون الغريلين المسئول عن زيادة الشهية عند القوارض التي شربت المشروبات الغازية، مما سبب تناولهم للمزيد من الطعام.و بالرغم من ذلك، فقد أشار الباحثون إلى ان زيادة الوزن لا يمكن أن تنسب كليا للمشروبات الغازية، وعوضا عن ذلك صرحوا بأن زيادة الوزن تنجم عن العديد من العوامل البيئية و الاجتماعية و العديد من الخيارات الحياتية و ليس فقط المشروبات الغازية المستهلكة.

الخلاصة :

إذا كان عليك الاختيار ما بين المشروبات الغازية المسكرة و مياه لاكروا الفوارة، فان اختيار المياه الفوارة أفضل بكثير لصحتك في العموم، لأن المشروبات الغازية سوف تتسبب في زيادة وزنك مما قد يجعلك عرضة للاصابة بالعديد من الأمراض المزمنة و يتسبب في تلف أسنانك أكثر من المياه الفوارة التقليدية.و لكن مثل كل شيء في الحياة، فعليك الاستمتاع بمذاق مشروبات لاكروا الفوارة باعتدال، و لا بأس بشرب بعض العلب منها أسبوعيا، و لكن شرب 6 علب في اليوم الواحد قد يسبب التلف لأسنانك.

نصيحة شيب عربية :ينصح داميان والمسلي بروفيسور طب الأسنان بجامعة برمنجهام في إنجلترا، بشرب المشروبات الغازية والحمضية في وقت تناول الوجبات فقط، و إذا كنت بحاجة لاحتساء مشروب ما بين الوجبات، فان شرب الماء هو الخيار الأضمن.و عليك بالتأكد من شرب الكثير من المياه، و شرب ثمان أكواب كبيرة على مدار اليوم سوف يساعد على ترطيب جسمك و تعزيز خسارتك للوزن.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء تجعلك تصاب بالانتفاخ

كيف حافظت جنيفر هادسون على رشاقة جسمها بعد مرور سبع سنوات؟