in

لماذا لا يجب أن تشرب الماء قبل النوم

يعتبر الماء واحد من أهم العناصر الضرورية لجسم الانسان. و عندما لا تشرب القدر الكافي من الماء، يتعرض جسمك للاصابة بالجفاف مما يجعلك تشعر بالضعف و يقلل من همتك و تشعر كأنك جوعانا دائما.

و المفاجيء أن عدم شرب الماء قد يجعلك تبدو منتفخا أيضا، و ذلك لأن جسمك يحاول الحفاظ على أخر قطرة من الماء عندما تتعرض للجفاف، مما يجعلك تبدو كأنك اكتسبت المزيد من الوزن، و لا أحد يريد أن يبدو بهذا المظهر عندما يحاول خسارة الوزن.

و لهذه الأسباب، فأحد أهم نصائحنا لخسارة الوزن هي أن تسدي لجسمك معروفا و تحمل معك زجاجة مياه قابلة لاعادة الاستخدام.

و تذكر اعادة ملء الزجاجة و شرب ثمان أكواب كبيرة من الماء خلال اليوم – ما يقارب الـ ليتران من الماء –  و هي الكمية الموصى بها للحفاظ على صحة الجسم.

و عندما تشرب الكمية الموصى بها من الماء، يصبح من الأسهل الوصول إلى هدفك في خسارة الوزن، فاستهلاك القدر الكافي من الماء له القدرة على تعزيز أيضك الغذائي – رفع معدل حرقك للسعرات – و اعطائك الاحساس بالشبع لفترة أطول، و حتى الحفاظ على ارتفاع معدلات طاقتك طوال الوقت.

و أظهرت مراجعة نشرت في مجلة Obesity أن السيدات من مجموعات أربع ، تتبع كل مجموعة حمية غذائية مختلفة، استطاعوا جميعا خسارة كمية كبيرة من الوزن عند شرب المزيد من الماء.

و لكن هناك الوقت المناسب و الوقت الغير مناسب لإرواء عطشك. و تقول ايرين بالينسكي ويد : ” إذا شربت الكثير قبل الخلود إلى النوم، قد تضطر للاستيقاظ بعد منتصف الليل للذهاب إلى الحمام و التبول “.

و النوم مثله مثل الماء، فمن المعروف أن النوم عامل أساسي للوصول إلى أهداف خسارة الوزن، والفترة الموصى بها بالنوم من 6 – 8 ساعات كل ليلة تصنع فارقا كبيرا في حياتنا.

و في الواقع، فقد حسبت جمعية أبحاث النوم الأمريكية أن الأفراد الذين ينامون فترة قصيرة جدا ( 5 – 6 ساعات ) و الأفراد الذين ينامون فترة طويلة جدا ( 9 – 10 ) كانوا عرضة لخطر متزايد من زيادة الوزن و زيادة الدهون في أجسامهم.

وتقدم بالينسكي حلا لهذه المسألة، بأن تتوقف عن شرب الماء بفترة حوالى ثلاث ساعات قبل الميعاد الذي تذهب فيه إلى النوم، و في خلال هذه الفترة الزمنية، سوف يتمكن جسمك من معالجة الماء و ستستطيع استخدام الحمام قبل أن يحل ميعاد النوم، حتى لا تضطر إلى مقاطعة نومك فيما بعد.

و نصيحتنا لك هي ان تبدأ يومك بكوب كبير و منعش من الماء، ليتبقى لك سبع أكواب أخرى عليك شربها خلال اليوم.

و بالحفاظ على ترطيب جسمك، ستبدأ في ملاحظة التغير في صحتك و مظهرك بدءا من الحصول على بشرة صافية إلى زيادة في طاقة جسمك بشكل ملحوظ.

و إذا كنت تخطط للنوم في الساعة الحادية عشر مساء، خفف من استهلاكك من الماء بالساعة الثامنة لتعطي جسمك الوقت الكافي لمعالجة الماء و لتحصل على سبع ساعات كاملة من النوم العميق.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصنيف أفضل أنواع الآيس كريم الدايت

أطعمة توقف الرغبة الشديدة في تناول السكر