in

تصنيف أفضل أنواع الآيس كريم الدايت

الآيس كريم هو عبارة عن حلوى مجمدة معدة من الحليب أو من الماءو السكر وقد يضاف إليه الفاكهة، وهي ما يطلق عليها في بعض اللهجات الآيس كريم والجيلاتي. قد تصنع أيضا من هريس الفاكهة المجمدة أو من عصير الفاكهة و هو محبب للجميع بدون إستثناء.

و قد كان شيء جيد وجود آيس كريم دايت لمن يراعون فى طعامهم السعرات الحرارية أة يتبعون نظام حمية لإنقاص الوزن.و لقد راجت الفكرة لكثير من الناس و عارضها البعض نظراً لكونه غير أساسي فكان رأيهم أنه يمكن شراء الآيس كريم العادي بكميات قليلة و عدم الحاجة لشراء نوع مخصص منخفض السعرات.و خاصة أن الآيس كريم يتمتع بقيم غذائية فبه البروتين والدهون الجيدة و أملاح مفيدة مثل الكالسيوم و البوتاسيوم و المغنيزيوم.

أما صعوبة ذلك هو حب الناس الشديد للآيس كريم و عدم قدرتهم على التقليل مما يأكله منه و لذلك يتجهون إلي الآيس كريم منخفض السعرات.

كما أن كثير من الأنواع العادية مليئة بالسكر و مرتفعة السعرات. و بفضل آيس كريم الدايت أصبح في إمكانك أن تقوم بأكله عدة مرات بدون الخوف من أي آثار جانبية.

و لكن ليس معني ذلك أن كل الآيس كريم التى يكتب عليها دايت جيدة و لقد جمعنا هنا أفضل الأنواع الموجودة في السوق من الآيس كريم الدايت طبقا لقيمتها الغذائية وسعراتها الحرارية و الأنواع الخالية

من الألوان و المحليات الصناعية ، و لم نراعي فقط ضعف الأشياء الضارة و لكن ايضاً الأنواع ذات السعرات المنخفضة مع وجود دهون جيدة بها و بروتين حتي تظل فائدة الحصول عليه موجودة .

و لقد رشحنا من كل نوع نكهة الفانيليا فقط من الأسوأ للأفضل.

#1 Breyers CarbSmart Vanilla

نصف كوب تحتوي على 120 سعر حراري
يحتوي على نسب جيدة من من الصوديوم ويحتوي علي الألياف و السكر و الكالسيوم و البروتين .
إن وجود الألياف بنسبة مرتفعة بهذا الآيس كريم لشيء غريب. و هذه الألياف مضافة إليه أثناء المعالجة بما في ذلك البولي دكسترز و هي تشترك مع الألياف الطبيعية في أن لها بعض الخصائص الملينة و مع ذلك فإن تأثيرها علي نسبة السكر والكولسترول في الدم بيسط جدا و هذا يعني عدم شعورك بالامتلاء بعد أكله.
الميزة الوحيدة من هذه الألياف الصناعية أن الجسم سوف يحرقها كما فعل مع الألياف الطبيعية و هو بشكل عام جيد لعملية الهضم.
و نحن نضعه في نهاية القائمة نظراً لأنه به عدد كبير من السعرات الحرارية والمحليات الصناعية والدهون المتحولة و مادة الكاراجينان.

#2 Blue Bunny Sweet Freedom Vanilla

لكل 1/2 كوب (67 غرام): 90 سعرحراري
بالتأكيد انها خالية من السكريات المضافة، ولكن هذا لم يمنع من تراكم المحليات الاصطناعية: أسيسولفام البوتاسيوم والسكرالوز على حد سواء مستخدمين في هذه التركيبة. هذه ليست أخبار جيدة. من المؤكد أنها لا تضيف السعرات الحرارية أو ترفع نسبة السكر في الدم، ولكن المحليات الاصطناعية وخاصة السكرالوز، يمكن أن يسبب أن يعيد عقلك معايرة من حيث الارتباط بين حلاوة والطاقة، وفقا لدراسة نشرت في 2016.
ونتيجة لذلك، تشير الدراسة إلى أنه إذا كنت تتناول باستمرار أطعمة"أغذية الحمية"، "لا سكر مضاف" يمكن أن ينتهي بك الأمر لتناول 30 في المئة أكثر من السعرات الحرارية عند تناول الطعام المحلى بشكل طبيعي. وقد وجدت دراسات أخرى أن المحليات الاصطناعية تعزز النشاط المفرط، والأرق، ويمكن أن تقلل حتى قدرة الأمعاء على درء الالتهاب المحفز لزيادة الوزن. تخطاها.

#3 Turkey Hill No Sugar Added Vanilla Bean

لكل 1/2 كوب (68 جم): 70 سعر حراري
انخفاض في السعرات الحرارية هو مكافأة مع تركي هيل وكذلك أنها أعلى في الكالسيوم اللازم لبناء العظام والبروتين من آيس كريم الأرنب الأزرق. وهذا النوع منخفضة جدا على قائمتنا بسبب وجود أحادي ليسريدس ودي ليسريدس - الثنائي من الدهون التي صنعها الإنسان التي تم اكتشاف انها تحتوي علي آثار الدهون التي تسبب انسداد الشريان - فضلا عن النكهات والألوان الاصطناعية.

#4 Edy’s Slow Churned No Sugar Added Vanilla

لكل 1/2 كوب: 100 سعر حراري
اقل في السكر من تركي هيل وأعلى في الدهون منه، وهو أمر جيد. فقد ارتبط استهلاك المزيد من منتجات الألبان الكاملة الدسم مع انخفاض معدلات السمنة والسكري. ويعتقد الخبراء أن السبب هو أن الأطعمة كاملة الدسم تستغرق وقتا أطول لجسمك لهضمها، والتي تبقيك أكثر احساسا بالشبع لفترة أطول.

#5 Blue Bunny Sweet Freedom, Fat-Free Vanilla

لكل 1/2 كوب (71 غرام): 80 سعر حراري
ربما كنت تتساءل لماذا نحن في المرتبة الأزرق الأرنب الخالية من الدهون الخيار أكثر إيجابية من الأنواع التي بدون السكر المضاف. وذلك لأن هذا الآيس كريم به بروتين أكثروالمزيد من الكالسيوم ايضا ومنخفض السعرات الحرارية.

#6 Thrive No Sugar Added Creamy Vanilla

لكل 1/2 كوب (83 جم): 150 سعر حراري
هذا هو آخر أنواع الآيس كريم على قائمتنا الذي يحتوي على المحليات الصناعية، لذلك هو نوع من الخروج السلس. و نحب فكرة أن لديه من الكالسيوم أكثر من حجم الآيس كريم نموذجي (وهو عادة 15٪) وأكثر من البروتين (الذي هو عادة 4 جرام). نحن لا نحب في نفس الوقت أنها أعلى في السعرات الحرارية أو تحتوي على الكثير من كحول السكر - 10 جراما! قد يكون لهذا النوع من كحول السكر تأثير ملين بالنسبة لأولئك الذين لديهم الحساسيات. واحدة من المحليات، مالتيتول، ارتبطت بآلام المعدة والآلام في البطن، بالإضافة إلي الغازات الداخلية المفرطة وانتفاخ البطن، وفقا لدراسات في المجلة الأوروبية للتغذية الطبية والمجلة الدولية لعلوم الطعام والتغذية.

#7 Almond Dream Vanilla

نصف كوب تحتوي على 140 سعر حراري
يحتوي على نسب جيدة من من الصوديوم ويحتوي علي الألياف و السكر ايضاً .
لا يحتوي المنتج هنا علي البروتين و به زيت عباد الشمس الذي يزيد به هكذا نسبة الأحماض الدهنية.

#8 So Delicious Coconutmilk Vanilla Bean

نصف كوب تحتوي على 120 سعر حراري
يحتوي على نسب جيدة من من الصوديوم ويحتوي علي الألياف و السكر ايضاً .
و يعتبر تميزه يأتي من السعرات الحرارية القليلة و نسبة السكر القليلة و طعم ممتاز بالنسبة لصناعته من لبن جوز الهند ،حتي أنه لا تستطيع أن تفرقه عن اي نوع مُصنع من الحليب الطبيعي.
و به فائدة إضافية حيث أنه يحتوي على البريبيوتك الذي تحوله البكتيريا داخل الأمعاء إلي نوع من الدهون ضد الإلتهابات و هو يساعد علي عدم زيادة الوزن .

#9 So Delicious Organic Soymilk Creamy Vanilla

نصف كوب تحتوي على 120 سعر حراري
يحتوي على نسب جيدة من من الصوديوم والبروتين .
و مع هذه النوعية من الآيس كريم المصنع من الصويا تأكد دائماً أن يكون المنتج مصنع من الصويا العضوية أو ما يطلق عليه أورجانيك. و هذا هام حتى لا تستخدم أي نوع من الصويا يكون معدل جينياً.
و لكن علينا أن نحذر بأن هذا المنتج به نسبة سكر عالية.

#10 So Delicious Almond Milk Vanilla

نصف كوب تحتوي على 120 سعر حراري
يحتوي على نسب جيدة من من الصوديوم والكالسيوم.
و بإختلاف الأنواع الأخرى المصنوعة من حليب اللوز التي يستخدم فيها زيت عباد الشمس فهم يستخدمون هنا زيت جوز الهند و بهذا الزيت دهون المفيدة ا ، كما أن هذا الآيس كريم يتميز بانخفاض سعراته و نسبة السكر به.

#11 Breyers 1/2 the Fat Creamy Vanilla

نصف كوب تحتوي على 100 سعر حراري
يحتوي على نسب جيدة من من الصوديوم والكالسيوم والدهون منخفضة .
رغم أن هذا المنتج ليس المفضل لدينا لدخول مواد صناعية في إنتاجه و لكن يوجد به مميزات أخرى تجعلنا نضيفه إلي القائمة فمثلاً يتميز هذا الآيس كريم بانخفاض سعراته و نسب الدهون به و السكرو وجود نسبة جيدة من الكالسيوم به نتيجة صناعته من اللبن الطبيعي.

#12 Arctic Zero Creamy Vanilla Maple

نصف كوب تحتوي على 100 سعر حراري
يحتوي على نسب جيدة من من البروتين والصوديوم و بدون أي دهون.
و هذا المنتج يحتوي علي القليل من السعرات الحرارية و السكر و في نفس الوقت علي نسب جيدة من البروتين تعطي إحساس بالشبع بعد تناول الآيس كريم .

#13 Edy’s Light Slow Churned Vanilla

نصف كوب تحتوي على 100 سعر حراري
يحتوي على نسب جيدة من من البروتين والصوديوم و3 جرام من الدهون.
مصنوع من الحليب و زبدة الحليب و يعتبر من أفضل الأنواع للحمية. ورغم وجود السكر به و لكنه منتج من مواد طبيعية و منخفض السعرات في ذات الوقت.

#14 So Delicious No Sugar Added Coconut Milk Vanilla Bean

نصف كوب تحتوي على 100 سعر حراري
يوجد نسب جيدة من البروتين و الكالسيوم والصوديوم.
هذا النوع نباتي و يحتوى على علي سعرات حرارية قليلة و به دهون مفيدة و يتم إستخدام النكهات الطبيعية المستخرجة من عصائر الفاكهة الطبيعية المركزة.

#15 Enlightened Frozen Hot Chocolate

نصف كوب تحتوي على 90 سعر حراري
يوجد نسب مرتفعة من البروتين و الكالسيوم والصوديوم نسبة السكر منخفضة للغاية.
ورغم قيامنا بالتركيز علي نكهات الفانيليا في كل الأنواع فإن هذا النوع بنكهة الشيكولاتة.
ولقد استثنينا هذا النوع لأنه يعتبر نوع مميز و لا يجب عدم تجربته من أي مُحب للآيس كريم الصحي.
هذا النوع بطعم "الهوت شوكلت" مشروب الشيكولاتة الساخن مصنوع من اللبن الطبيعي منزوع الدسم و مليء بالبروتين.

#16 و الأفضل هو Halo Top Vanilla

نصف كوب تحتوي على 60 سعر حراري
يعتبر من أفضل الأنواع الموجودة و ذلك نظراً لأنه يصنع من اللبن الطبيعي و وجود نسب مرتفعة من البروتين و الكالسيوم بع و نسبة السكر منخفضة للغاية.و يمكن التحلية به بعد وجبة العشاء و يصبح نكهته ممتازة بإضافته مع القهوة بدون كافيين أو إضافته على التفاح المطبوخ.

#17 ألواح الآيس كريم من الأسوأ للأفضلSkinny Cow Double Caramel Swirl

أسوأ أنواع ألواح الآيس كريم للحمية
لكل لوح (67 جم): 180 سعر حراري
أخذ هذا اللوح المكانة الأسوأ لأنه يحتوي على 100 سعر حراري أكثر من غيرها من ثلاثة خيارات النظام الغذائي الموجودة. سبب آخر لوجوده في الجزء السفلي من هذه المجموعة كان بسبب 16 جراما من السكر، أي أكثر من ثلاثة مرات أكثر من الاختيار الأول هنا. وأخيرا، العديد من المكونات المستخدمة في سكيني كاو هي تلك التي تم اكتشاف احتوائها على الدهون التي تسبب انسداد الشرايين مثل المونو جليسريد، فضلا عن تلك التي قد تكون مسببة للسرطان، مثل لون الكراميل.

#18 Weight Watchers Snack Size Salted Caramel Ice Cream Bars

لكل لوح (42 جم): 80 سعر حراري
انها أقل في السعرات الحرارية والدهون والسكر من النوع السابق سكيني كاو، ولكن لديها العديد من نفس المكونات الصناعية التي ليس لها مكان في النظام الغذائي الخاص بك.

#19 Arctic Zero Salted Caramel Bar

لكل لوح (59 جم): 80 سعر حراري
انها ليست من الناحية الفنية آيس كريم كما لأنه لا يوجد عنصر كريم في هذا المنتج و لكننا وضعناه في هذه المرتبة لأنه أفضل من تلك المنتجات التي سبقته ذلك لأنه أقل بكثير في كمية السكر، وليس به أي مكونات صناعية معقدة.

#20 Enlightened Sea Salt Caramel Bar

لكل لوح ( 70جم): 80 سعر حراري
هذا النوع به نفس العدد من السعرات الحرارية والسكر كما النوع الذي يعلوه، لكنه أعلى في البروتين، وبه ايضا المواد الغذائية الكبيرة التي تساعد في بناء العضلات والتي تساعد على تعزيز حرق السعرات الحرارية في الجسم، وذلك بفضل استخدام الحليب الطبيعي وكذلك فصل بروتين اللبن.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 2

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 50.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 50.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

طرق للتوقف عن التفكير في الطعام

لماذا لا يجب أن تشرب الماء قبل النوم