in

ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول عبوة النصف كيلو جرام من الأيس كريم

نعرف جميعا أن من الصعب التوقف حالما نبدأ في تناول الأيس كريم المجمد اللذيذ، و لكن هل تشعر بالقلق قليلا حيال ما قد تفعله كمية الدهون و السعرات الحرارية الموجودة في نصف كيلو جرام من الأيس كريم لجسمك .

و لندخل في صلب الموضوع، فان تناول هذه الكمية لن يسبب الضرر لجسمك طالما لم يتحول إلى عادة متكررة ، لأن الأيس كريم مليء بكمية كافية من الدهون و السكريات و السعرات الحرارية الكفيلة باستبدال نصف ما يجب عليك استهلاكه من السعرات الحرارية في يوم كامل.كما ان الانغماس في عادة تناول هذه الكمية الكبيرة من الأيس كريم قد يؤدي إلى نتائج غير محمودة الأثر على وزنك و صحتك.

و نوضح في هذا المقال ما قد يحدث لجسمك عندما تتناول عبوة كاملة من الأيس كريم بوزن نصف كيلو جرام في مرة واحدة.

1- زيادة خطر الاصابة بالسمنة :

قد تحتوي عبوة النصف كيلو جرام من الأيس كريم على ما يوازي الألف سعر حراري، و لبعض الناس فان هذه الكمية أكبر من نصف عدد السعرات التي يستهلكونها في يوم كامل.كما أن الاستمرار في ممارسة هذه العادة قد يتسبب في زيادة الوزن بنسبة كبيرة، لان السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة جسمك سيتم تخزينها في صورة دهون.

و تقول ميليسا جوي دوبينز، خبيرة التغذية و مؤسسة Sound Bites Inc : ” إذا كنت تتناول هذه الكمية من الايس كريم بشكل منتظم فان السعرات الحرارية بها سوف تتراكم و تزيد وزنك، و لكن أذا كنت تتناول نصف كيلو جرام من الأيس كريم على فترات متباعدة كتباعد الانتخابات الرئاسية، فلا داعي للقلق “.

2- سوف تبقي نسبة السكر في دمك طبيعية إلى حد ما :

قد تعتقد أن تناول هذه الكمية من الأيس كريم سوف يتسبب في الزيادة المفزعة لنسبة السكر في دمك، و لكنها لن تزيد بالمقدار الذي تتخيله.و تقول دوبينز : ” سوف ترتفع نسبة السكر في دمنا، في أي وقت نتناول فيه الطعام ” .و سوف تظل نسبة السكر ثابتة في دمك ، الا إذا كنت مصابا بمرض السكري أو تعاني من نقص السكر في الدم.

3- سوف تزيد الدهون حول بطنك :

أن الايس كريم من الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات، و تناول الكثير من الكربوهيدرات المكررة يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن.و تحتوي عبوة النصف كيلو جرام على ما يقارب الـ 120 جراما من الكربوهيدرات، و مع أن الكربوهيدرات مصدر رائع للطاقة، و لكنك لن تستهلك هذا القدر من الطاقة في الحال.و الكربوهيدرات التي لا يستهلكها الجسم يتم تخزينها في صورة دهون، بالاضافة إلى كمية الدهون التي يحتوي الايس كريم عليها في الأساس.

و يمكنك الضغط على هذا الرابط للتعرف على عشر طرق لفقد بوصتين من دهون البطن في أسبوعين.

4- سوف يبقى ضغط دمك على ما يرام :

تقول دوبينز : ” ان منتجات الألبان مثل الأيس كريم تحتوي على الكالسيوم، البوتاسيوم و الماغنسيوم، و هي ثلاث معادن مهمة للحفاظ على انتظام ضغط الدم “.

5- سوف تصبح أكثر سعادة :

و نسمعك تتساءل : كيف يجعلني تناول الأيس كريم بنكهة الشوكولاتة و النعناع أكثر سعادة ؟و تقول ادوينا كلارك خبيرة التغذية : ” هناك شعور بالرضا نحس به بعد الانغماس في تناول الأيس كريم ” ، و لكننا لا نتحدث فقط عن الاحساس الرائع الذي تشعر به بعد الانغماس في تناول الأطعمة التي تحبها، فمن الواضح أن الأمر يتعلق بالكربوهيدرات و التي تؤدي إلى زيادة صغيرة في نسبة السيروتونين، وهو الناقل العصبي المسؤول عن تحسين الحالة المزاجية.

6- سوف تصبح عضلاتك أكثر قوة :

و هذا ليس عذرا لأن تفرط في تناول الأيس كريم بحجة الحصول على عظام قوية. و لكن هناك بعض الحقيقة في أن السكريات الموجودة في الأيس كريم المجمد قد تساعد على تعزيز بناء العضلات وتفادي انهيار البروتين بارتفاع الأنسولين القوي المفاجئ الذي تسببه.ويقول جاي كاردييللو، المدرب الشهير وخبير الحميات الغذائية :” ان الأيس كريم قد يكون مفيدا لفترة تصل إلى ساعتين بعد الانتهاء من أداء التمارين الرياضية “.

و اذا كنت تتوق الى تناول الأيس كريم، اضغط على الرابط التالي للتعرف على أنواع الأيس كريم المنخفضة السعرات اللذيذة التي لن تسبب زيادة وزنك.

7- سوف تصير عظامك أقوى :

عادة ما يرتبط الأيس كريم في عقولنا بكونه أحد الأطعمة الضارة و ليس كأحد منتجات الألبان. و لكن الأيس كريم هو بالفعل أحد منتجات الألبان، فهو يحتوي على كمية جيدة من المغذيات، و الكالسيوم أحدها. و عندما يتحد الكالسيوم مع الفسفور ( الموجود أيضا في الأيس كريم )، فان بامكانه زيادة قوة العظام.

8- سوف يرتفع خطر اصابتك بأمراض القلب :

سوف نعود للأسف إلى الأخبار السيئة : تحتوي علبة النصف كيلو جرام من الأيس كريم التي تتناولها على ما يقارب الـ 40 جراما من الدهون المشبعة.و تقول كلارك : ” سوف تلاحظ تصاعد في مستويات الجلسريدات الثلاثية و الكوليسترول في دمك و هي الأسماء المنمقة لدهون الدم، بعد تناول نصف كيلو جرام من الأيس كريم.و قد تنخفض هذه المستويات بتحرك الأيس خلال جسمك، و لكن إذا ظلت مستويات دهون الدم مرتفعة فقد تزيد من خطر إصابتك بمرض القلب، و خاصة إذا اجتمعت مع العوامل الخطرة الأخرى مثل ضغط الدم المرتفع و الوزن الزائد “.

9- سوف تشعر بالخمول :

سوف تبدأ بالشعور بالكسل قليلا بعد تناول أي وجبة غنية المذاق، و لكن إذا كنت تظن انك ستخلد إلى النوم المريح الهاديء فأنت واهم.و هذا لأن الأيس كريم مليء بالدهون فيحتاج وقتا أطول لهضمه، و عادة ما يسبب الاصابة بالانتفاخ و عسر الهضم و الذي يتعارض مع النوم الهانئ خلال الليل.

10- سوف تعاني من الانتفاخ :

سوف يحتاج جسمك إلى بعض الوقت لهضم كمية الدهون الكبيرة الموجودة في نصف كيلو جرام من الأيس كريم كما ذكرنا من قبل.   و بالتالي سوف تشعر بالقليل من الانتفاخ الغير مريح بعد الانتهاء من تناول الايس كريم.

و اذا أردت تقليل شعورك بالانتفاخ، اضغط هنا للتعرف على 5 طقوس ليلية تخلصك من الشعور بالانتفاخ عند اتباعها بانتظام.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

وصفات الشوفان لخسارة الوزن

10 من أفضل العلامات التجارية للخبز لخسارة الوزن