in

وصفات الشوفان لخسارة الوزن

هذا دقيق الشوفان السهل يستغرق دقائق فقط للإعداد في الليلة السابقة ويكون مثالي في الصباح عندما تكون مشغول.

الحبوب الجاهزة للأكل ليست الأكثر صداقة للخصر على رفوف السوبر ماركت. كما يتضح، الشوفان هو وسيلة أفضل بكثير لدرء زيادة الوزن والحصول على النحافة.

في الواقع إن الناس الذين يأكلونه في وجبة الإفطار يشعرون بالامتلاء الكامل لفترة أطول، حتى أربع ساعات بعد أكله.

وهومن المؤكد أنه يبعدك عن درج الوجبات الخفيفة في منتصف الصباح، ويعزز جهودك لفقدان الوزن.

ولكن قبل أن تسرع لشراء أي علبة من الشوفان يجب أن تعلم أن ليس أي شوفان يعتبر جيد.

الأصناف الفورية في كثير من الأحيان بها إضافات من السكريات والنكهات الاصطناعية وكون الشوفان يحتاج إلى الطهي البطيئ على الموقد يمكن أن يضيف مزيد من الإجهاد إلى روتين الصباح المليء بالفعل. هذا الذي أدى إلى هذا الاتجاه الجديد. كل ما عليك القيام به  هو أخذ حاوية ووضع الحبوب بها ووضع الإضافات ثم عليها السائل مثل الحليب أو الماء. ثم وضعها في الثلاجة. بينما انت نائم تنصهر النكهات معا لذلك كل ما عليك القيام به هو تناوله في صباح اليوم التالي .

#1 بروتين كيكة الجزر

لكل 1.5 كوب: 265 سعر حراري، 5 غرام من الدهون، 6 جرام من الألياف، 6 غرام من السكر، 23 غرام من البروتين
فقط 265 سعر حراري، هذه الكعكة من الخضروات والبروتين هي واحدة من عدد قليل من الأطعمة المعَدة مثل الحلوى نوصي بأن لتناولها في وجبة الإفطار.

#2 وعاء التوت والشمام

لكل 1.6 كوب : 347 سعر حراري، 9.4 غرام من الدهون، 11.4 غرام من الألياف، 19.7 غرام من السكر، 10.1 غرام من البروتين
هذه الوصفة رائعة وسهلة و ممتازة في عطلة نهاية الأسبوع يمكن تقديمها في بوفيه الإفطار أو الغداء. مع هذا الشكل الجميل والخلاق ضيوفك لن تخمن أبدا أنك أخذت فقط خمس دقائق للتحضير.

#3 الفراولة و الشيا

لكل 1.7 كوب : 339 سعر حراري، 15.6 غرام من الدهون، 12.7 غرام من الألياف، 11.6 غرام من السكر، 11 غرام من البروتين (محسوبة باستخدام حليب اللوز غير المحلى واللوز الخام)
اللوز اضاف قرمشة لطيفة لهذا الحلو من وجبة الحبوب. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجوز على بروتين يعطي إحساس بالامتلاء وبه مغنيسيوم، وهو معدن يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم. و كلما كانت مستويات السكر في الدم أكثر استقرارا، كلما كان من الأسهل الحفاظ على نفسك من الإحساس بالرغبة الشديدة في الطعام، والتي غالبا ما تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن.

#4 فادج الشوكولاته و زبدة الفول السوداني

لكل 1.1 كوب : 308 سعر حراري، 11.3 غرام من الدهون، 10 غرام من الألياف، 15.5 غرام من السكر، 9.9 غرام من البروتين
إذا كان لديك ميل للحلويات، ومن المؤكد أن هذا الطبق لتلبية هذا الاحتياج. مصنوعة من الشوكولاته و زبدة الفول السوداني و القرع العسلي والموز المهروس، هذه الشوفان الدسم منخفض الكالسيوم يمكن أن تعتبره كنوع من الحلوى .

#5 كريمة التوت والكاجو

لكل ¾ كوب: 270 سعر حراري، 8.3 غرام من الدهون، 7.9 غرام من الألياف، 19.5 غرام من السكر، 6.7 غرام من البروتين (محسوبة باستخدام الماء)
هذه الوصفة تستخدم اثنين من أهم الأنواع الغذائية: الكتان وبذور الشيا. كلاهما مصادر جيدة من الألياف لملء البطن ومصدر للسيلينيوم، وهو من المعادن الغذائية التي قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

#6 الشوفان بالليمون و الزعتر

لكل 1.1 كوب : 310 سعر حراري، 5.9 غرام من الدهون، 4.3 الألياف، 18.8 غرام من السكر، 15.1 غرام من البروتين
في حين أنه قد يبدو وكأنه طبق حلوى خمس نجوم، فإنه يتكون من دقيق الشوفان فقط و من المكونات الجيدة مثل الشوفان والحليب واللبن والزعتر والليمون.

#7 حبوب الكاكاو والرمان

لكل 1.7 كوب : 436 سعر حراري، 10.8 غرام من الدهون، 9.3 غرام من الألياف، 20.8 غرام من السكر، 8.9 غرام من البروتين
تعد بذور الرمان هي جزء منسي من الشوفان الصباحي. بالرغم أن هذه البذور حلوة لطيفة مع حبوب الكاكاو المقرمشة، في هذا الطبق السهل.

#8 فطيرة الزنجبيل بالشوكولاتة

لكل 80 كوب : 282 سعر حراري، 8.4 الدهون، 10.1 غرام من الدهون، 3.3 غرام من السكر، 14.9 غرام من البروتين (يحسب باستخدام 1 أوقية الكاكاو الكربوهيدرات واثنين من المجارف مسحوق البروتين)
من قال أن الزنجبيل يجب أن يستخدم في عيد الميلاد( الكريسماس) فقط؟ ليس نحن! هذه الوصفة هي أسهل للأكل من كعكة العيد، والطف على خصرك أيضا.

#9 بذور الكتان و التوت والفانيليا

لكل كوب واحد : 404 سعر حراري، 10.9 غرام من الدهون، 8.4 غرام من الألياف، 29.5 غرام من السكر، 14.4. البروتين (يحسب باستخدام 1/2 كوب التوت، الجوز 1/4 أوقية، 1 ملعقة كبيرة السكر البني)
محملة بمضادات الأكسدة المضادة للأمراض والألياف التي تملأ المعدة ، كما أن التوت إضافة كبيرة إلى وعاء الإفطار الصباحي.

#10 زبدة الفول السوداني والجيلي

لكل كوب واحد : 319 سعر حراري، 14.4 غرام من الدهون، 8.6 غرام من الألياف، 5.1 غرام من السكر، 13.4 غرام من البروتين
أنك لن تتوق إلي الذهاب إلى الحبوب المحملة بالسكر التي تعودت عليها عند بدء صباحك مع هذه الوجبة الإبداعية على شطيرة الكلاسيكية المريحة.

#11 موسلي أوركارد بيرشر

لكل وجبة : 472 سعر حراري و 11.9 غرام من الدهون و 10.3 جرام من الألياف و 9.7 غرام من السكر و 12.5 غرام من البروتين (محسوبة بالعسل و 2 ملعقة كبيرة من المشمش المجفف والخوخ)
هذا الإفطار الدافئ هو أي شيء بعيد عن أن يكون ممل. إنه مزيج صحي ومرضي لذوقك من الشوفان الملفوف والبندق المفروم والمشمش والكرز التي سوف تلبي شغف أصحاب الذوق المتميز وتوفر لك الإحساس بالشبع قبل وقت الغداء أيضا.

#12 اليقطين و البرسيمون( فاكهة الكاكا)

لكل حصة : 267 سعر حراري، 6.8 غرام من الدهون، 8.2 غرام من الألياف، 7.0 غرام من السكر، 8.2 غرام من البروتين
البرسيمون( الكاكا)، اليقطين، الزنجبيل، جوزة الطيب والقرنفل. لن تجد في كثير من الأحيان كل هذه المكونات معا في وعاء الإفطار، ولكن نحن نحب هذا اللعب بالفواكه في العطلات الكلاسيكية!

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

ألذ ألواح البروتين لمحبي الحلوى

ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول عبوة النصف كيلو جرام من الأيس كريم