in

مشروبات تساعد على خسارة الوزن

يعتبر مشروب البروتين من أسهل المشروبات المغذية فكل ما عليك هو خلط مقدار منه مع موزة مثلجة و بعض البهارات و يصبح جاهزاً.

و لكن إذا لم يكن لديك الوقت الكافي تستطيع أن تعتمد على مشروبات كوب من الشاى الساخن هو الأفضل للحلق الملتهب أو يدفىء في الليالي الباردة أو تشربه و أنت تشاهد برامج التلفاز المسلية.

و هناك أنواع أخرى  تساعد علي إنقاص الوزن و هذه مجموعة من المشروبات التي تساعد على ذلك:

#1 الشاى الأخضر

قبل القيام بالتمارين الرياضية إشرب كوب من الشاي الأخضر حتى تسرع من عملية إذابة الدهون.
و بعد التجارب أثبتت أن الذي يتناول الشاي الأخضر مع التمارين الرياضة يفقد مزيد من الوزن عن الذي لا يشربه مع التمرين.كما يزيد الشاي الأخضر من قدرة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة و بالتالي يساعد في إنقاص الوزن.

#2 النعناع

تستطيع بعض الروائح والزيوت المتطايرة أن تحفز الشهية أو تحد من الشهية و لقد أثبتت الدراسات أن زيت النعناع يستطيع أن يقلل من الشهية . و تستطيع ايضاً أن تضع نقطة من زيت النعناع على الوسادة أو إستخدام الشمع المزود برائحة النعناع.

#3 القهوة المثلجة

أن تقوم بعمل القهوة ثم تركها تبرد يفقدها الكثير من مميزاتها الطبيعية و لذلك يجب عمل القهوة المثلجة عن طريق التبريد و لكنها تكون أعلى سعراً من أنواع القهوة الأخرى و لكنك ستشعر بالفرق فى الطعم حيث تكون القهوة أقل مرارة.

#4 القهوة السادة

القهوة المعتادة بدون أى إضافات أكتشف العلماء الذين يتناولون أكثر من كوبين من القهوة يومياً يكون عندهم مناعة من الأمراض بشكل أوضح من الأشخاص الذين لا يشربون القهوة. كما أن القهوة تقلل من الإصابة بأمراض السكر عن طريق الإقلال من امتصاص الجلوكوز من الكبد و البنكرياس.كما تقلل القهوة من أخطار أمراض القلب وتحسن المزاج العام.

#5 الألبان

لحيوانات التي تتغذى بالعشب الغني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 هي التي تستفيد من هذه الأحماض بل أيضا ألبانها تكون غنية بحمض أوميغا 3 و خالية من الأنتيبيوتك و الهرمونات نتيجة تناول هذه الحيوانات من الابقار والماعز والاغنام كميات متفاوتة من العشب الغني طبيعيا بالأوميغا 3 ولكن معدل هذه الأحماض تختلف باختلاف الكميات المتناولة من النباتات الغنية بالأوميغا 3 وكذلك اختلاف الفصول.
و تستطيع أيضا أن تقاوم السمنة و الدهون حول البطن كما أنها تحسن من عملية التمثيل الغذائي و تقوية النظام المناعي للجسم.

#6 اللبن بالشيكولاتة

شرب تركيبة من مليئة بالكربوهيدرات والبروتين بعد ممارسة النشاط البدني يساعد على تجديد الطاقة و تكوين العضلات مما يساعد على تحسين التمثيل الغذائي و لقد تم إثبات ذلك علمياً. و تستطيع بهذا المشروب الغير مكلف الحصول على الفائدة الغذائية وتحسين عملية التمثيل الغذائي .

#7 ماء الديتوكس

شرب الكثير من الماء هي الطريقة الأكثر شيوعا لترطيب و تطهير الجسم وإزالة السموم. ومع ذلك، يمكن للماء أن تكون مملة. ولكن لماذا التمسك الماء عندما يمكنك وضع نكهة على ذلك؟ الماء السموم هو مزيج من الأطعمة المختلفة مثل الفواكه والخضروات والبذور لتطهير ومساعدة وظائف الجسم بشكل أفضل.

#8 الماء

للماء فوائد كثيرة ومُتعدّدة تنظيم سوائل الجسم، حيث يتكّون الجسم من حوالي 60% من الماء، وتعمل سوائل الجسم في العديد من الوظائف، مثل الهضم، والامتصاص، والدّوران، وإنتاج اللُّعاب، ونقل العناصر الغذائيّة، والمحافظة على درجة حرارة الجسم.
يساعد شرب الماء على التّحكم في السّعرات الحراريّة المتناوَلة و على منح الطّاقة العضلات والحفاظ على صحّة البشرة.

#9 مخفوقات البروتين

أصبحت مشروبات البروتين الآن معروفة و يستخدمها الكثيرون عند مزاولة الرياضة. و يوجد البعض منها الذي تستطيع أن تشتريه جاهز على شكل سموزى أو يمكنك عمله فى المنزل. وسوف يجعلك البروتين تشعر بالامتلاء و الطاقة و الحيوية و تقوم بكل مهام اليوم.

#10 مشروبات الطاقة

يوجد أنواع كثيرة من مشروبات الطاقة و لكن عليك أن تدرك الفرق بين الجيد والغير جيد. ولمعرفة الفرق فعليك أن تعلم أن مشروبات الطاقة الغير جيدة تحتوي على نسب عالية جداً من الكافيين (أكثر من 200 مج)و حوالي ربع وزنه سكر. و سوف يؤذى مشروب كهذا الصحة بصفة عامة و لا يؤدي الفائدة المرجوة من مشروبات الطاقة الجيدة.

#11 الشاي الأبيض

يجفف هذا النوع من الشاي علي أشعة الشمس الطبيعية و ذلك يجعله من أفضل أنواع الشاي كمضاد للأكسدة وتعتبر فائدته ثلاث أضعاف فائدة الشاي الأخضر.
كما أنه يذيب الدهون بشكل كبير ويمنع تكونها في نفس الوقت و لذلك يطلق عليه بإمتياز شاي الدايت.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

كم من الكربوهيدرات يجب ان يحتويها طعامك حتى تستطيع فقدان الوزن؟

أسرار الحمية الغذائية النباتية الأفضل لخسارة الوزن