in

معتقدات خاطئة عن حرق السعرات الحرارية

هناك الكثير من المعتقدات الخاطئة حول التمارين الرياضة وتناول الطعام، لذلك قررنا أن نقدم لك 10 من هذه المعتقدات وما الذي عليك اتباعه فعلا لخسارة الوزن.

#1 ممارسة الجنس تحرق السعرات الحرارية

إذا كنت تعتقد أنه يمكنك استبدال صالة الجيم بسريرك فإن هذا أمر خاطئ. تحرق أثناء ممارسة الجنس الاعتيادي حوالي 21 سعرة حرارية فقط لا غير، لذلك إذا كنت جديًا حيال خسارة الوزن عليك التوجه إلى ممارسة الرياضة.

#2 يتشابه حرق السعرات الحرارية كلها أياً كان مصدرها

إن شدة تدريبك تحدد كمية الدهون والكربوهيدرات التي تحرقها، فكلما كان تدريبك أقوى حرقت كربوهيدرات أكثر. وكلما كان التدريب أكثر ثبات وانتظام حرقت دهون أكثر. وبما أن الشوكولاتة تحتوي على قدر عالي من الكربوهيدرات بينما يفتقر الخس للدهون، فإن حرقهم في جسمك يكون في معدلات مختلفة أي معتمدًا على نوع التدريب الذي تمارسه.

#3 العرق يعني أنك تحرق آلاف السعرات الحرارية

ترجع كمية العرق التي تخرج منك إلى عوامل عديدة غير نوعية التدريب الذي تمارسه. يعرق الناس بمعدلات مختلفة تبعًا لمستوى رشاقتهم وحرارة الجو والرطوبة. عادةً ما يعرق الأشخاص الرشيقون أكثر لأن جسمهم يلجأ إلى التبريد بفعالية أكبر عند بذل جهد.

#4 تحرق نفس كمية السعرات الحرارية سواء مشيت أو ركضت مسافة ميل

قد تبدو هذه الأسطورة منطقية لأن المشي يستغرق فترة أكبر من الركض وبالتالي من الطبيعي أن يتساوى الاثنان معًا صحيح؟ حسنا، هذا غير صحيح لأن الركض يتطلب منك القفز من قدم إلى أخرى والذي يحتاج إلى بذل جهد هائل كما يحرق سعرات حرارية أكثر بكثير من المشي. لقد أثبتت الدراسات أن النساء تحرق 91 سعرة حرارية عندما تركض مسافة ميل وتحرق 43 في مشي المسافة ذاتها، مما يعني أن الركض يحرق ضعف السعرات الحرارية.

#5 عليك ألا تمارس إلا تمارين رفع نبض القلب وحرق الدهون

تشير "تمارين حرق الدهون" إلى تمرين خفيف يوصف أنه يحرق معظم الدهون. وفي الواقع إن هذه الأسطورة تعتمد على النسبة المئوية للدهون التي تحرقها وليس السعرات الحرارية الفعلية التي تم حرقها. وعندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، فإن حرق السعرات الحرارية يهمك أكثر من النسبة المئوية للدهون لأنك في نهاية المطاف تحرق كليهما.
فكر في الأمر على النحو التالي: تحتاج لفقدان الوزن إلى خلق أكبر فارق ممكن بين السعرات الحرارية التي تم حرقها والسعرات الحرارية التي يتم تناولها. تشير العديد من الدراسات إلى أن التدريب الفاصل (بالتناوب بين الأعلى والأقل شدة) يحرق معظم السعرات الحرارية في أقل وقت ممكن ويعمل بشكل أفضل لفقدان الوزن.

#6 ممارسة الرياضة ومعدتك خاوية تحقق حرق أكبر للدهون

لقد أثبتت دراسة نشرت في مجلة International Journal of sport Nutrition and Exercise Metabolism أن ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام يساعد على حرق الدهون بشكل أكبر خلال اليوم. حرق الأشخاص الذين أجريت عليهم تلك الدراسة سعرات حرارية أكثر كما كان حرق الدهون والكربوهيدرات عندهم على مستوى عالي لمدة 24 ساعة. ننصحك أن تأكل وجبة خفيفة قبل نصف ساعة من التمرين مثل الزبادي والفاكهة.

#7 إن نظام اليويو الغذائي يبطئ عملية الحرق في الجسم

بالطبع تعرف ما يحدث في هذه الحميات حيث تخسر عشرة أرطال بسرعة هائلة ثم تكسبها مرة أخرى. هذا يجعلك تشعر باليأس لأنك سمعت أن هذا النوع من الحميات يدمر عملية الحرق. لقد حطمت دراسة نشرت مؤخرًا في مجلة metabolism والتي أجريت على 430 من النساء اللواتي يعانون من البدانة ولم يجدوا أي فرق بين عملية الحرق لدى النساء اللواتي اتبعن هذه الحمية عن النساء اللواتي لم يتبعنها. وبالطبع هذا لا يعني أن تلك الحمية مفيدة لصحتك الجسدية والعقلية.

#8 تحتاج أن تقلل سعراتك الحرارية إلى 500 سعرة يوميًا لكي تخسر الوزن

بما أن تقليل 3500 سعرة في الأسبوع يجعلك تخسر رطل من الدهون، فإنه من المنطقي أن يؤدي تقليل 500 سعرة في اليوم إلى نفس النتيجة. حسنًا إن هذا غير صحيح، ففي الواقع عليك أن تنظر إلى كمية السعرات التي تستهلكها أسبوعيًا حتى ولو كنت تتناول وجبتين دسمتين في الأسبوع، فإنك سوف تخسر وزن إذا اختصرت 3500 سعرة حرارية في الأسبوع.

#9 إن تناول وجبات صغيرة طوال اليوم أفضل من تناول عدة وجبات كبيرة

إن تناول وجبات صغيرة متكررة على مدار اليوم مقابل عدد أقل من الوجبات الكبيرة يُنصح به في كثير من الأحيان كوسيلة لتعزيز عملية الحرق، لكن أشار بحثًا جديدًا أن هذا قد لا يكون مثاليًا للجميع. الفكرة هي أنك في كل مرة تأكل فيها يرتفع الحرقفي جسمك. فقد وجد باحثون من جامعة ميسوري نقصًا كبيرًا في الدهون في دم النساء اللواتي تناولن ثلاث وجبات كبيرة في إطار زمني مدته 12 ساعة مقابل أولئك الذين تناولوا نفس العدد من السعرات الحرارية مقسمة إلى ست وجبات.

#10 عليك أن تتمرن كل يوم لكي تخسر الوزن

إن دخول الصالة الرياضية كل يوم هو هدف غير واقعي وغير ضروري على حد سواء حتى إذا كنت تحاول إنقاص وزنك. إن إجمالي حرق السعرات الحرارية خلال الأسبوع هو ما يهمك. كن مستعدًا لممارسة الرياضة خمسة أيام في الأسبوع لمدة 30 دقيقة مما يهدف إلى حرق 1250 إلى 3000 سعر حراري في الأسبوع وفقًا لأهدافك. وازن الأيام التي تكون فيها أقل نشاطًا عن طريق تناول القليل من الطعام.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

6 فوائد صحية مثبتة علمياً لبذور الشيا

أفضل الأغذية الصحية للنساء