in

نتائج مذهلة ستحصل عليها من المشي لمدة 30 دقيقة في اليوم

إن المشي يوميا يشبه “مثل التفاحة” : فهناك فرصة جيدة للبقاء بعيداً عن الطبيب.فإنه يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من التوتر إلى خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة – يعتبر الذهاب للسير المنتظم من أفضل وأسرع الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك ، كما تقول Melina B. Jampolis ، دكتوراه في الطب  ، مؤلفة كتاب جديد بعنوان The Doctor on Demand Diet.. (تعرف على كيفية الابتعاد عن دهون البطن ، وأمراض القلب ، ومرض السكر مع “الوقاية التي تسير بك  في طريق نحو صحة أفضل). “المشي هو التمرين الأول الذي أوصي به لمعظم مرضاي لأنه من السهل جدًا القيام به ، ولا يتطلب سوى زوج من أحذية المشي، وله فوائد عقلية وجسدية هائلة ، “كما تقول. إليك ما يمكنك توقعه عند البدء في المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا ، معظم أيام الأسبوع.

#1 سوف يتحسن مزاجك

أنت تعرف كيف يقتضي الأمر في بعض الأحيان إما كوب من النبيذ أو ثلاث مكعبات من الشوكولاته الداكنة وذلك للتصدي ليومٍ عصيب؟ حسنا، إن الذهاب في نزهة هي استراتيجية خالية من السعرات الحرارية بنفس الفوائد ، كما تقول Jampolis. وتقول: "تُظهر الأبحاث أن المشي المنتظم يُعدّل فعليًا من سلوك نظامك العصبي إلى حدٍ كبير و الذي سيجعلك تجرب التقليل من نوبات الغضب والعداء". وهناك ما هو أكثر من ذلك ، عندما تجعل من المشي عادة اجتماعية - فإنك تسير مع شريكك ، أو جارك ، أو صديقك الصدوق، هذا التفاعل يساعدك على الشعور بالارتباط ، تقول Jampolis، مما يعزز المزاج. وأخيراً ، فإن المشي في الهواء الطلق يعرّضك لأشعة الشمس الطبيعية، التي يمكن أن تساعدك على تجنب الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD) - مما يجعله ترياقًا محتملًا لأحزان الشتاء، كما تقول Jampolis.

#2 سوف تزيد لديك الأفكار الإبداعية

سواء أكنت تشعر بأنك عالقُ في العمل أو كنت تبحث عن حل لمشكلة صعبة، تُظهر الأبحاث أن فكرة التحرك هي فكرة جيدة : وفقًا لدراسة عام 2014 في مجلة علم النفس التجريبي والتعلم والذاكرة والإدراك، أن المشي يمكن أن يؤدي إلى الإبداع. تقول Jampolis: "لقد أجرى الباحثون اختبارات التفكير الإبداعي على الأشخاص أثناء الجلوس وأثناء المشي ، ووجدوا أن الأشخاص الذين يمشون كانوا يفكرون بطريقة أكثر إبداعًا من الأشخاص الذين كانوا يجلسون". تقول Jampolis.

#3 بنطالك سوف يتسع قليلاً

قد يبدو هذا واضحا ، تُعتبر هذه الميزة مبهجة لهؤلاء الذين يبدأون في المشي بانتظام،تقول Jampolis. وتقول أيضاً : "بينما تستمر في المشي ، قد تلاحظ أن ملابسك قد تتناسب أكثر حول خصرك ، حتى وإذا لم يتحرك الرقم على المقياس كثيرًا" و تجيب Ariel Iasevoli وهي مدربة شخصية في صالات ألعاب Crunch في مدينة نيويورك "ذلك لأن المشي المنتظم يمكن أن يساعدك في تحسين استجابة جسمك للأنسولين ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل دهون البطن." و تضيف :" أن المشي اليومي هو واحد من الطرق الأكثر فعالية و الأقل تأثيراً في تدوير الدهون وتغيير تركيبة الجسم بشكل إيجابي". "المشي اليومي يزيد من عملية التمثيل الغذائي عن طريق حرق السعرات الحرارية الزائدة وتجنب فقدان العضلات، وهو أمر مهم بشكل خاص كلما تقدمنا في العمر" ، كما تقول Ariel Iasevoli. و الجزء الأفضل؟ إنه ليس عليك أن تجهد نفسك كثيراً على جهاز المشي في صالة الألعاب الرياضية لمشاهدة هذه الفوائد. وتضيف Ariel Iasevoli : " إن واحدة من زبائني قد قللت دهون جسمها بنسبة 2٪ خلال شهر واحد فقط من خلال الذهاب من العمل إلى المنزل يومياً، والمسافة تقل قليلاً عن ميل واحد".

#4 سوف يقلل خطر الإصابة من الأمراض المزمنة

هناك إحصائيات مثيرة للإعجاب: تقول الجمعية الأمريكية لمرضى السكر إن المشي يخفض مستويات السكر في الدم والمخاطر الشاملة لمرض السكر. ووجد الباحثون في جامعة بولدر كولورادو وجامعة تينيسي أن المشي المنتظم يخفض ضغط الدم بمقدار نسبة تصل إلى 11 نقطة وربما يقلل من خطر الإصابة بالجلطة بنسبة 20٪ إلى 40٪. وجدت واحدة من أكثر الدراسات التي تم الاستشهاد بها عن المشي والصحة، التي نشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية عام 2002 ، أن أولئك الذين يمشون بما يكفي ليلبون إرشادات النشاط البدني (30 دقيقة أو أكثر من النشاط المعتدل على مدار خمسة أيام أو أكثر في الأسبوع) يكون لديهم خطر أقل بنسبة 30 ٪ من أمراض القلب والأوعية الدموية ، مقارنة مع أولئك الذين لم يسيروا بانتظام. يقول Scott Danberg ، مدير اللياقة البدنية في مركز Pritikin Longevity Center + Spa في مدينة ميامي: "إن الفوائد المادية للمشي موثقة جيداً." و بوجود نتائج مذهلة مثل هذه ، هناك فرصة جيدة في أن الطبيب سيربت على كتفك عند الفحص التالي.

#5 سوف تبدو ساقيك رائعة

مع تقدمنا في العمر، يزداد خطر الإصابة بدوالي الأوردة البشعة ، وهذا ليس عدلاً. ومع ذلك ، فإن المشي طريقة مثبتة لمنع هذه الخطوط القبيحة من التطور ، كما يقول دكتورLuis Navarro ، مؤسس ومدير مركز علاج الأوردة في مدينة نيويورك. "يتضمن النظام الوريدي قسم الدورة الدموية المعروف باسم" القلب الثاني "، والذي يتكون من العضلات والأوردة والصمامات الموجودة في سمانة الساق والقدم ،"و يشرح "بأن هذا النظام يعمل على إعادة دفع الدم إلى القلب والرئتين ، ويقوي المشي هذا الجهاز الدوري الثانوي عن طريق تقوية عضلات الساق والحفاظ عليها ، مما يعزز تدفق الدم السليم". إذا كنت تعاني بالفعل من الدوالي، فإن المشي اليومي يساعد على تخفيف التورم وعدم الراحة في الساقين ، كما يقول Navarro. "و أيضا، إذا كنت معرّض وراثيا أن يكون لديك دوالي و / أو عروق عنكبوت ، فإن المشي اليومي يمكن أن يساعد في تأخير ظهوره".

#6 سوف تبدأ في أن تصبح أكثر إنتظاماً

حالياً إذا كنت تمدح القهوة للحفاظ على نظامك الهضمي قويًا، استعد للبدء في مدح المشي الصباحي بدلاً من ذلك. ويرجع ذلك إلى أن روتين المشي المنتظم يمكن أن يحسن بشكل كبير من حركة المعدة ، كما تقول Tara Alaichamy، وهي أخصائية علاج طبيعي في مراكز علاج السرطان في أمريكا. و تقول أيضاً "أنها واحدة من الأشياء الأولى التي يتعين على مريض الجراحة الباطنية القيام بها وهي المشي لأنه يستخدم عضلات القلب والبطن ، وتشجيع الحركة في نظامنا المعوي".

#7 سوف ترى أن أهدافك يمكن الوصول إليها

عندما تمشي يومياً بانتظام، ستنشئ روتينًا منتظمًا - وعندما يكون لديك روتين ، فمن المرجح أن تستمر في هذا النشاط وتبني سلوكيات صحية جديدة. "و أنا أعتقد اعتقادا راسخا أن المشي بانتظام يمكن أن يساعدك على تحقيق الأهداف الأخرى التي تخططها لنفسك " تقول Kim Evans، وهي مدربة شخصية ، وتمشي يوميا بانتظام.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

الحقائق عن المكملات الغذائية للجلد، و الشعر، و الأظافر

أجعل تدريبات ذراعيك أكثر فعالية