in

نصائح لتقليل الأضرار بعد أن أكلت كثيراً

لا أستطيع أن أصدق أنك أكلت كل شيء؟

حدث ذلك لأفضلنا ايضاً ، انت تحب وجبة أو الطعام و لا تريد ببساطة أن تتوقف عن الأكل والقيام بذلك وفقط عندما تشعر بأنك سوف تنفجر تتوقف. أو تكون مشتتا جدا لدرجة أن لا تدرك كم من الطعام تناولته  في فمك حتى فوات الأوان.

وانها أبدا لا تحدث أن تأكل الكثير من الخضار المطهي على البخار، أليس كذلك؟ بغض النظر عن سبب أو كيف التغلب علي ذلك، لا أحد يلقي الكثير من الكربوهيدرات البسيطة والمعجنات بالسكر ويشعر بسعادة كبيرة بعد ذلك. انها ليست الوقود الذي صممت أجسامنا للعمل به.

ومع ذلك، يمكنك التخفيف من آثار وجبة مغرية (أو يوم …) من خلال اتخاذ بعض الخطوات الصغيرة التي تنطوي على وضع الماضي جانبا والتركيز على تحسين المستقبل. وهذه هنا خطة عمل بعد التساهل الكبير الذى حدث في الغذاء.

نحن لا نقدم لك الإذن للذهاب و الأكل بجنون على الرغم من ذلك، ولكن نحن نتفهم فقط أن هذه الحوادث تحدث احياناً، ولذلك بدلا من لوم الذات تخطاها وقم مباشرة بالقيام ببعض السيطرة على الأضرار الصحية الناجمة عن الإفراط في الأكل!

#1 لا تجعل الأمر أسوأ

القاعدة رقم واحد هو عدم الاستمرار في الإفراط في تناول الطعام. يقول شير باستور، ردن: "من الشائع جدا أن يفكر الناس في أنني قد دمرت كل شيء في نظامي الغذائي، ولذلك يمكن أن أستمر في الأكل علي أي حال ". "هذا هو أهم شيء الذي يجب أن لا تفعله ، فمن الأسهل بكثير للتحكم في وزنك إذا كنت أفرطت في وجبة واحدة أو حتى يوم واحد فلا تستمر في إتباع ذلك النظام." باستور يقترح التفكير في السعرات الحرارية مثل المال. إذا كنت تنفق دولار، سوف تكون على ما يرام، ولكن إذا كنت تنفق 100 دولار أكثر وأكثر، وسوف يكون خسارة في النهاية

#2 عقليا تجاوز ذلك

أفضل شيء يمكنك القيام به بعد ذلك هو المضي قدما وعدم التعامل معها وكأنك أضعت كل شيء مدى الحياة. تقول إليسا زيد"بدلا من أن تكون في حالة " أنا أفسدت كل شيء " يمكنك الاعتراف بضعفك الإنساني وحاول فقط تناول الطعام بشكل أفضل وأقل في الوجبة التالية من خلال التركيز على الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف، وكميات أصغر" .

#3 أذهب للتمشية

إذا كنت تعرف أنك قد تجاوزت في الطعام قم بالمشي 10-15 دقيقة سيرا على الأقدام.
يقول زيد: "ليس فقط يمكن أن المشي بعد وجبة تعطيك بعض الهواء النقي والعامل للمساعد في تصفية ذهنك، وإنه يمكن ايضاً دعم الهضم الصحي وتحسين مستويات السكر في الدم"،. عندما كنت تجلس على الأريكة بعد وجبة كبيرة، الجلوكوز في مجرى الدم سوف يبقى لفترة أطول. إذا كنت تمشي بعد تناول الأكل ، فأن السكر يبدأ الجسم في استخدامه بدلا من تخزينه.

#4 الاستثمار في المستقبل

إذا كنت لا تملك أي أطباق أو سلطانيات صغيرة، يمكن أن يكون هناك فائدة كبيرة في الاستثمار في شراء بعض منها للوجبات في المستقبل، وخصوصا عندما تتوقع أن يكون هناك إغراء لتناول الطعام أكثر مما يجب.
وقد أظهرت الأبحاث أيضا أن الناس يميلون إلى تناول طعام أقل إذا كان هناك تباين أكثر في الألوان بين الأطباق والطعام.
إذا، على سبيل المثال،إذا كنت تأكل المعكرونة مع صلصة الطماطم، عليك أن تأكلها على الأرجح من طبق لونه أزرق فسوف تأكل أقل مما كنت ستأكل في طبق أحمر أو أبيض.

#5 أستخدم خل التفاح ACV

ويقترح نيكي أوستر وير أخصائي التغذية شرب مزيج من ملعقة كبيرة من خل عصير التفاح وكوب من الماء. "خل التفاح يساعد في الهضم وانه مطهر رائع للكبد ايضاً، كما أنه يحتوي على البروبيوتيك المفيدة التي تساعد على تنظيم الأمعاء." إذا الماء العادي والخل لا يبدو جذابا لك، يجب أن تعرف أن هناك الديتوكس ايضا مع خل التفاح يمكنك شربه بدلا من الماء مع الخل.

#6 جرب النعناع

خطوة أخرى للتحكم في الأضرار و التغلب عليها هو استخدام الزيوت الأساسية أو النعناع ذو العناصر المعطرة والنكهة المميزة. يقول أوستروير: "غالبا ما أخبر زبائني بجمع قطرتين أن يضعوا زيت النعناع في كوب من الماء للمساعدة في عملية الهضم. "يمكنك أيضا وضع قطرة واحدة على جبهتك إذا كنت تعاني من عدم التركيز والصداع والتعب." الشاي بالنعناع هو أيضا خيار كبير. يقول باستور: "يمكن أن يساعد النعناع على كبت الشهية والتحكم في الرغبة الشديدة في الطعام.

#7 قم بالتخطيط

بدلا من الهوس حول ما أصبح بالفعل في الماضي، يوصي أوستروير بالتخطيط للمستقبل. "خذ بضع دقائق وكون وجبات نظيفة يمكنك الاستمتاع بها في الأيام القليلة القادمة، ثم يمكنك إنشاء قائمة التسوق واستمتع باعدادها في المطبخ." سوف تحتاج إلى التركيز على الأطعمة التي سوف تتناولها مع الكثير من المنتجات الطازجة والألياف. يقول باستوري: "الحساء هو وسيلة رائعة لتناول كمية سعرات حرارية أقل دون الشعور بالحرمان لأنه يأخذ مساحة كبيرة في المعدة ويعطى إحساس بالرضا ، وخاصة الخضروات أو غيرها أفضل من الحساء القائم على المرق".

#8 كن مجتهد غدا

في اليوم التالي بعد الإفراط في تناول الطعام، يجب تجنب الأطعمة المصنعة تماما. يقول باستور: "الأطعمة المصنعة هي أسهل الأطعمة للجسم لأنها تتطلب القليل من العمل من الجسم لهضمها. "كما أنها تميل إلى احتواء كميات كبيرة من الصوديوم والسكر، والتي تخدع عقلك و تؤدى إلى الرغبة في تناول المزيد من الطعام." لذلك، بدلا من وضع نفسك في نفس الطريق حتى تفشل مرة أخرى، فقط لا تأخذ هذا الطريق في المقام الأول.

#9 تمارين مقوية لعمل القلب (الكارديو)

إذا كنت لا تستطيع أن تفعل ذلك في نفس اليوم الذي افرطت فيه في تناول الطعام، سجل نفسك أول شيء في الصباح في فصل للتمارين الرياضية. مثل التمرينات علي الدرجات الرياضية، والرقص، أو أي نوع من حركة الجسم التي من شأنها أن تساعد على تعزيز الاندورفين الخاص بك بطريقة جيدة والقيام بشيء إيجابي لجسمك. "دعونا نواجه الأمر: بعد الإفراط في تناول الطعام، كنت تشعر بانخفاض في القدرة الجسدية والعاطفية، لذلك فمن الأفضل أن تقوم بالرقص مع الموسيقى حتي تعرق و تتخلص من الطاقة السلبية".
ومن خلال أخذ صف رياضي، فأنت لا تترك جلسة الحركة طبقا لدافعك الخاص وقوة الإرادة و لكن يمكنك المشي واتباع شخص آخر ، والتي سوف تكون نتيجته عظيمة.

#10 التأمل

أن تكون نشيط فهي خطوة جيدة ولكن يوصي الخبراء أيضا أن تحول التركيز الخاص بك للداخل - ولكن بطريقة إيجابية مثلا من خلال التأمل. "يمكن تحميل تطبيق للتأمل مثل هيدسباس Headspace”". "من خلال التركيز في الداخل والحصول على الهدوء مع نفسك، وسوف تفرج عن القلق والخوف المرتبط بالإحساس بالذنب والندم والخزي الذي قد تشعر به، وسوف تساعد أيضا على منع حدوث هذا في المستقبل".

#11 جرب بعض من الكركم

الكركم هو من التوابل القوية المضادة للالتهابات و هو أيضا مضاد للجراثيم ومليئ بالمواد المضادة للاكسدة. او نقترح إضافته إلى بعض الماء الساخن والليمون: "يمكن أن يحارب الكركمين المركب الالتهاب الناتج عن الإفراط في تناول الطعام، كما يدعم الكركم نشاط المخ. يمكنك أيضا إضافته إلى الاستعدادات الغذائية الخاصة بك في الأيام التالية للمساعدة في التخلص من السموم بشكل مستمر. ويمكن أن تضيفه إلى أي شيء من العصائر إلى الفطائر.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أسرار خبيرة اللياقة تريسي أندرسون لخسارة الوزن

أفضل وأسوأ حبوب الشوفان الفورية