office chairs amazing chic yoga ball office chair bouncy ball office inside Yoga Ball For Office Chair decorating - penumarthy.com
in

هل عليك استبدال كرسي المكتب بكرة التوازن ؟

ان استبدال مقعد المكتب بكرة التوازن يبدو كطريقة جيدة لاضافة القليل من تمارين الجذع إلى الوقت الذي تقضيه في مكتب العمل. لكن ما هو مدى جدوى عملية التبديل هذه في الواقع ؟

إن الجلوس على كرسي المكتب لا يحتاج إلى أي نشاط عضلي على الأطلاق، و هو في الواقع يؤذينا لعدد من الأسباب ، قال د/ جون ب. بوركاري، طبيب فسيولوجيا التمارين الرياضية في جامعة ويسكونسن، لاكروس. ثم أضاف : ” السبب الأول هو أن الناس يميلون إلى الارتخاء و الجلوس بظهر محدب و في وضع سيء، كما أن الجلوس على الكرسي يجعل عضلات بطنك مرتخية و يقلل من قوة الجذع. لكن الجلوس على كرة التوازن يمنعك من الجلوس بهذه الطريقة السيئة “.( تعرف على السبعة تمارين التي تمدد عضلات الرقبة و تخفف الآلام بها  )

على الرغم من أنك قد تواصل الجلوس في وضع سيء فوق الكرة، إلا أن الجلوس بطريقة ملائمة و في وضع سليم يتطلب قبض خفيف لعضلات الجذع، الوركين و عضلات الساقين للحفاظ على توازنك، مما يساهم في زيادة تناغم و شد عضلات الجسم.

لكن هناك بعض السلبيات في الجلوس على كرة التوازن، كما تقول جيسيكا ماثيوز، الأستاذة المساعدة في قسم علم التمرين في كلية ميرامار في سان دييجو. ” إن الجلوس على الكرة يؤدي إلى زيادة الحمل على أسفل العمود الفقري ( أسفل الظهر )، و يسبب الشعور بعد الراحة مع مرور الوقت. و يمكن أن تؤدي فترات الجلوس المُطولة، سواء على الكرسي أو كرة التوازن، إلى إضعاف اّلية الجسم ووضعه “.

لذا بدلا من استبدال أحدهما بالاّخر، تجنب التفكير بعقلية ” الكل أو لا شئ ” الشائعة للغاية في مجالي الصحة واللياقة، قالت ماثيوز : ” بدلا من الاستغناء عن مقعد مكتبك كليةََ في مقابل كرة التوازن، أو تجنب استخدام كرة التوازن تماماََ، أنصحك بالتبديل بين الجلوس على كل منهما على مدار اليوم “.

جرب الجلوس على أحدهما لمدة 20 إلى 30 دقيقة في المرة الواحدة. و تأكد من أن تفرغ بعض الهواء من الكرة حتى تكون على ارتفاع ملائم، فيجب أن يكون ردفيك موازيين للأرض أثناء جلوسك فوق الكرة. كرة التوازن في مقاس 45 سم تلائم السيدات اللاتي يقل طولهن عن 5 أقدام بشكل أفضل. بينما تناسب الكرة في مقاس 55 سم السيدات اللاتي تتراوح أطوالهن ما بين 5 و 5’ 7” قدم. أما كرة التوازن في مقاس 65 سم ، فهي الأفضل ملائمة لطول  5’8” أو أكثر.

الخلاصة : أن الجلوس على كرة التوازن لا يحسن من قوة جذعك بصورة اتوماتيكية، و لكن عند استخدام هذه الكرة بشكل صحيح و الجلوس فوقها في وضع سليم، فإنها توفر لك فوائد بسيطة كبديل لكرسي المكتب.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 اطعمة غنية بالبروتين ينصح خبراء التغذية بتناول المزيد منها

سيدات فقدن الوزن بنجاح بعد انقطاع الطمث