in

سيدات فقدن الوزن بنجاح بعد انقطاع الطمث

إن التقدم في العمر يعني اكتساب الوزن ، خاصةً عندما تكون في مرحلة ما بعد سن اليأس. ليس فقط أن عملية التمثيل الغذائي تصبح بطيئة على مر السنين ، ولكن “التغيير” الذي يقود التحولات الهرمونية والتي يمكن أن تخلق منحنيات في جميع الأماكن الخاطئة.في حين أن هذه العوامل قد تجعل التخلص من الوزن الزائد يبدو تحديا لا يمكن التغلب عليه ، فإنه ليس مستحيلا – وهؤلاء السيدات الثمانية اثبتن ذلك. وهنا نجد كيف فعلن ذلك.

#1 Roxanne Jones : تراقب الوقت

كانت Roxanne دائما من ذوات الجسد النحيل، زاد وزنها تدريجيا على مدى العقدين الماضيين. وتقول: "لقد كانت ملابسي ضيقة ، وكان لدي حلقة من الدهون حول منطقة الوسط وحول منطقة الصدر، وبدا الأمر وكأنه مهما فعلت أو كم كنت نشطًا، فإن الميزان لن يتزحزح عن نفس الوزن ". و تقول :" بعد أن أخبرها بعض الأصدقاء عن الصيام المتقطع، قررت القيام ببعض الأبحاث وتجربة الصيام المتقطع".

بالنسبة ل Roxanne ، كانت الخطة بسيطة للغاية: "فقد اقتصر تناول الطعام على 8 ساعات بين 11 صباحا و 7 مساء" ، كما تقول. بعد اتباع هذا البرنامج لمدة 5 أشهر وتناول نظام غذائي متوازن ، خسرت 10 أرطال وهي في حدود 5 أرطال من وزنها عندما تزوجت منذ 19 عامًا.

#2 Mary Thoma: أصبحت من محبي اللياقة البدنية

بعد وفاة والدها ، قفز وزنها ما يصل إلى 290 رطل. ولم تعد قادرة على أن ترعى مشتل الزهور، أو المشي على الرمال على الشاطئ ، أو تنظيف منزلها ، أو حتى المشي من سيارتها إلى باب مكان عملها دون أن تقف و تتنفس قليلاً، وكانت تبلغ من العمر 50 عامًا فقط. . "اعتدت أن أظل مستيقظة في الليل أتساءل ما الذي سأفعله. هل سأعيش حتى سن التقاعد بهذا المعدل؟" هي تقول. قررت الانضمام إلى صالة ألعاب رياضية Anytime Fitness وبدأت التدرب مع مدرب شخصي ثلاث مرات في الأسبوع.
في البداية ، "لم أتمكن من القفز بكلتا القدمين من الأرض. لم أتمكن من القيام برفع الأثقال أو تحمّل الزحف لأن بطني كان كبيرة جداً. لم أتمكن من القيام بتمرينات البطن كاملةً أو الضغط" ، كما تقول. ظلت متمسّكة بها وفقدت في نهاية المطاف أكثر من 100 رطل. و بعد ملاحظة تقدمها ، انضم العديد من أصدقاء ماري وأفراد عائلاتهم إلى صالة الألعاب الرياضية نفسها ، وهن الآن يستمتعن بالقيام بالتمرينات معاً صباح يوم الأحد. ويسمين أنفسهن بالفتيات الذهبيات ، ومنذ ذلك الحين بدأن بالمشاركة في السباقات لجمع الأموال لدعم برامج المجتمعات المحلية والجمعيات الخيرية.

#3 Cindy Breen : اتباع منهج شامل

تقول Cindy : "كنت أعلم أنني أصبحت أثقل ولم أكن متأكدة من كيفية التغيّر". لذلك عندما قرر زوجها تجربة نظام غذائي على غرار نمط الحمية القديمة لمكافحة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، و قررت هي أيضاً اتّباع هذا النظام. وقد كان عمرها الخامسة والخمسين في ذلك الوقت وتمر بمرحلة انقطاع الطمث، لذا توقفت عن تناول حبوب منع الحمل ذات الجرعة المنخفضة التي كانت تتناولها لتنظيم فتراتها. وفي الوقت نفسه، بدأت المشي كل صباح ، وتقوم بتدريبات الزومبا ، وأحيانًا تتلقّي دروس اليوغا في جمعية الشبان المسيحية.

وتقول Cindy، والآن هي أقل وزناً بمقدار 25 رطلاً، إنها تعتقد أن الحياة الصحية تتخطى حدود النظام الغذائي وممارسة الرياضة: "أنني مارس التأمل والصلاة لبقائي متوازنة ، وأقوم بتسجيل يومياتي، وأقرأ النثر الإيجابي". "إن الأمر لا يتعلق فقط بإنقاص الوزن. إنما يتعلق بالعيش حياة صحية ، ويصبح العقل والجسم والروح هم جزء من ذلك!"

#4 Sally Ericksen : العثور على التجاعيد الفضية

عندما تم تشخيص حالة زوجها بمرض ألزهايمر المتأخر، فقد قامت لمساعدته. وكانت قد سمعت أن ممارسة الرياضة قد تبطئ تطور المرض، لذلك توجها إلى صالة الألعاب الرياضية معاً. بينما كان يقوم بالتمرينات مع مدربه، بدأت Sally - التي كانت تزن ما يقرب من 200 رطل - بممارسة الرياضة بمفردها. قامت بالتمارين الرياضية، ممتزجة باختيارات حمية صحية، مما قادها إلى خسارة 40 رطلاً من وزنها على مدار السنوات القليلة المقبلة.

في نفس الوقت تقريبا، توفي حفيدها البالغ من العمر 3 سنوات بسبب السرطان. وبدلاً من أن تنزلق إلى حالة اكتئاب وعادات غير صحية ، فقررت جمع المال من أجل سرطان الطفولة من خلال التدريب على برنامج ال25 ميل "CureSearch Ultimate Hike". و تكمل Sally ، ذات ال 67 عاماً أنها تستمر في الحفاظ على لياقتها البدنية من خلال حضور دروس اللياقة البدنية وتجعل من الاحتفاظ بالإطار الإيجابي من أولويات حياتها. "أنا أستمتع بالرقص على الموسيقى الشعبية ورؤية الوجوه المبتسمة" ، كما تقول. "لا توجد شكاوى أو نميمة خلال روتين يومي. أشعر بأنني أقوى الآن من أي وقت مضى، وبأن لدي حيوية للحياة التي تنشط بداخلي كل يوم."

#5 Sharol Cutrell: تستخدم التكنولوجيا للحفاظ على وزنها

في عمر ال54 و عند وزن يصل إلى 160 رطلاً، كان ظهرها وركبتيها يمثلا إزعاجاً لها لفترة من الوقت، لكن ذلك لم يحدث إلا بعد أن شاهدت صورة لها في حفل زفاف ابنتها "تبدو كأنها مثل السجق المحشو" عندها علمت أن الوقت قد حان لعمل بعض التغييرات. وكانت الخطوة الأولى: هي تحميل تطبيقات مثل عدد السعرات الحرارية تطبيق MyFitnessPal واستخدامها لتتّبع كل شيء أكلته.

تقول Sharol، و هي 62 عاماً: "إذا اضطررت إلى تدوين كل شئ ، فإن ذلك يجعلني أفكر مرتين في تناول هذا الطعام". وقد ساعد استخدام التطبيقات أيضاً في التعرف على عدد السعرات الحرارية التي يجب استهلاكها. وتقول: "كانت كمية السعرات الحرارية التي استهلكها لفقدان الوزن حوالي 1500 سعر حراري في اليوم". "إذا قللت السعرات الحرارية أقل من ذلك ، تتوقف عملية خسارة الوزن ، وإذا أكلت أكثر من ذلك ، تتباطأ."

و للحفاظ على نشاطها ، فقد استخدمت جهاز Wii Fit بشكل منتظم. وتقول: "إن عملية فقدان الوزن لم تكن لتنجح بدون التمرين". وعلى مدى 8 أشهر ، خسرت 30 رطلاً.

#6 Patricia Smith: تناول الطعام لتقليل الالتهابات

عندما كان وزنها 313 رطلاً، أوصاها الطبيب بإجراء عملية جراحية لعلاج البدانة. بدلا من ذلك ، قررت أن تجرب برنامج Lyn-Genet، والذي صُمم للمساعدة على تحديد الأطعمة التي تسبب الالتهابات في الجسم - جنبا إلى جنب مع زيادة الوزن والمشاكل الصحية.

وتقول: "استغرق الأمر مني 3 أشهر لتحديد أفضل البروتينات والخضروات والحبوب والفواكه بالنسبة لي" ، ولكن بعد ذلك بدأت في فقدان الأرطال. وبصرف النظر عن التغييرات الغذائية ، فقد اشتركت في المشي بالماء في جمعية الشبان المسيحية وقضت 15 دقيقة في الساونا في كل مرة تزور الجمعية. الآن أصبح عمرها 64 سنة ووصل وزنها حالياً إلى 245 رطلاً، و تأمل في الوصول إلى هدفها وهو أن يصبح وزنها 160 رطلاً بنهاية العام.

"لقد تحسنت صحتي بشكل كبير" ، كما تقول. و فقدان وزنها حسّن حالة ارتجاع السائل الأنفي المزمنة واستسقاء الساق.

#7 Marcie Webb: تبني الإنضباط و الإلتزام

كانت في سن ال 55 ، تمكنت Marcie من خسارة 30 رطلاً و 24 بوصة ، ومع فقدان 10 من تلك البوصات من خصرها. تقول: "لقد كان ذلك رائعاً بالنسبة لي، لأنه كما نعلم جميعًا، فإن الوزن يتجمع حول منطقة الوسط أثناء انقطاع الطمث / ما بعد سن اليأس". وتحققت أهداف Marcie من خلال ممارسة التمارين الرياضية على أشرطة فيديو Beachbody ، وممارسة تناول التغذية الجيدة ، ومشروب Shakeology. "أخبرني مدرب Beachbody مراراً ،" أنه لا يمكنك ممارسة التغذية الصحية بتناول الطعام بالخارج. "

وتعترف Marcie بأنها يجب أن تعمل بجد للحفاظ على وزنها، لكنها تشعر بأن الأمر يستحق العناء. "و هذا بالتأكيد لا يعني أنني لا أستطيع الاستمتاع بحياتي ، ولكن يجب أن أكون على دراية بتغذيتي وممارسة التغذية الصحية 90٪ من الوقت"

#8 Patricia Patterson: قامت بالتغييرات التي تستطيع التعايش معها

تقول باتريشيا Patricia و هي(58 عاما) والتي فقدت 129 رطلا في 13 شهرا و التي اتبعت برنامج مراقبي الوزن "لقد صرت أعتقد أن اكتساب الوزن كان مجرد جزء من عملية الشيخوخة وشيء اضطررت للعيش معه." "الآن أنا أعلم أفضل مما سبق." تقول Particia أنها كانت تصارع دائما مع وزنها ، ولكن بعد إجراء عملية جراحية في المخ عام 2008 ، اكتسبت 100 رطل إضافي. "لم أكن آكل بشكل صحيح ولا أمارس أي تمارين. و إستعادةً للأحداث الماضية، أعتقد أن، هناك جزء مؤثر من العملية، لأنني واصلت الأكل مثلما كنت في العشرين من عمري".

بدأت Patricia بتناول خمس وجبات صغيرة في اليوم ، مما زاد من تناولها للماء ، والتحكم في نصيبها ، وارتداء Fitbit ، والقيام بتدريبات التقوية في Planet Fitness. و حضرت اجتماعات "مراقبي الوزن "و مُنحت الدعم الذي تحتاجه ، وشجعت الآخرين في الحصول على مساعدة مماثلة لبقائهم متحفزين. ونصيحتها للنساء الأخريات اللاتي يكافحن من أجل إنقاص الوزن؟ " خذ يومًا / وجبة في وقت واحد. إذا احسست أنك امتلات وشعرت بأنك قد تنفجر ،" لا تستسلم ؛ عُد إلى المسار الصحيح عند تناول الوجبة التالية. قم بإجراء تغييرات بسيطة. اجعل هذه التغييرات شخصية وشيء لا يمكنك لا فقط تعيش به بل الاستمتاع به أيضاً ، و بهذه الطريقة سوف تلتزم به. "

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

هل عليك استبدال كرسي المكتب بكرة التوازن ؟

طرق للحصول على الكالسيوم خالية من الألبان