in

وجبات افطار غنية بالبروتين ومشبعة

توقف! ضع علبة حبوب السيريال من يدك واترك هذا الوعاء الضخم ، لقد حان الوقت لتقوم ببعض التعديلات على وجبتك الصباحية

لم يعد البروتين خاص بالرياضيين المهتمين بكمال الاجسام فقط ، فقد أشارت دراسة حديثة عن الأشخاص البالغين الذين يعانون من الوزن الزائد الى ان الاشخاص الذين يتناولون من وجبة إفطار تتكون من 350 سعر حراري و35 جرام من البروتين (الكمية الموجودة فى 6 بيضات) يستهلكون سعرات اقل بنسبة 26% فى وجبة الغداء مقارنة بمثيليهم الذين تناولوا وجبة بنفس عدد السعرات لكن نسبة بروتين أقل ، وبالرغم من ان الحصول على هذه النسبة من البروتين صعب ، الا انك يمكن ان تحصل على نفس الفوائد باستهلاك 20 جرام بروتين فقط.

ما هو نوع الفوائد التى تبحث عنها ؟ اولا: البروتين مشبع حيث انه يهضم ويتحول الى احماض امينية والتى تتكون اساسا من phenylalanine  وهو المحفز لزيادة مستويات هرمون الامعاء peptide YY وهو يرسل عندها رسالة إلى المخ بأن المعدة شبعت وذلك وفقا لأحد الأبحاث التى قدمت فى مؤتمر جمعية الغدد الصماء   2016   بالاضافة الى البروتين يبطئ من امتصاص الجسم للكربوهيدرات مما يقلل نسبة السكر فى الدم ، وهذا لا يقلل فقط الجوع بل ويمنع تخزين الدهون بالجسم.

اذن ما الذى تنتظره تابع القراءة لتكتشف عدد من وجبات الافطار اللذيذة التي تفي باحتياجات جسمك من العناصر الغذائية بالضبط .

 

#1 بارفيه الزبادى بالتوت والقرفة

محتوى البروتين : 27 جرام
ستحتاج الى : زبادى طبيعى – توت – جوز –قرفة – عسل
فى وعاء عميق اخلط 7 اوقيات من الزبادى الطبيعى مع نصف كوب من التوت واوقية واحدة من الجوز المقطع، رش بعض القرفة فوق البارفيه واضف بعض العسل لاستكمال هذه الوجبة المقترحة للفطور الغنية بالعناصر التى تعمل على بناء العضلات.

#2 مخفوق زبدة الفول السودانى والجيلى

محتوى البروتين : 26 جرام
ستحتاج الى : توت مجمد من الوان مختلفة – زبدة فول سودانى طبيعية – بذور الكتان – زبادى طبيعى – لبن اللوز الغير محلى – فانيليا بودرة

سيجعلك هذا المخفوق تتناول الساندويتش المفضل لك من ايام الطفولة ولكن بدون الخبز ، وهذا المخفوق المرضى لجميع الاذواق يعد فطار سريع ومشبع يحتوى على العديد من العناصر المغذية منها البروتين والألياف والدهون الاساسية والمغذيات التي تدعم الصحة السليمة ، بالاضافة الى ان التوت هو احد المصادر الرئيسية لمكون Polyphenols الذى يعمل على عدم تراكم اختزان الجسم للدهون ، ولإعداد هذا المخفوق اخلط نصف كوب من اللبن الغير محلى وكوب من التوت المجمد مع ملىء ملعقة من زبدة الفول السودانى وملعقة من بذور الكتان وربع كوب من الزبادى الطبيعى السادة ونصف معيار من مسحوق البروتين الجاف ، اخلط جميع المكونات بالخلاط الكهربي حتى تحصل على قوام ناعم كريمى.

#3 مخفوق فطيرة اليقطين

محتوى البروتين : 32 جرام
ستحتاج الى :
اللبن - مسحوق البروتين المجفف بطعم الفانيليا – يقطين بيوريه – موز مجمد – جوز – قرفة – جوزة الطيب – قرنفل

فى خلاط : ضع ثلاثة أرباع الكوب من اليقطين البيوريه – موزة مجمدة –ملعقة من الجوز – ملعقة مملوءة بخليط من القرفة وجوزة الطيب والقرنفل واضربهم معا حتى تحصل على قوام ناعم.

#4 التوست والسمك المدخن

محتوى البروتين : 24 جرام
ستحتاج الى : خبزاسمر – زبادى – سلمون مدخن – طماطم شيرى صغيرة – البصل الاخضر
بدلا من تناول احدى كعكات البيجل مع بعض الجبن الكريمى للافطار لتستهلك 400 سعر مرة واحدة ، تناول شريحة من الخبز الاسمر عليها اوقية من الزبادى المخلوط بالبصل الأخضر المقطع ناعم وضع فوقهم طبقة من طماطم الشيري الصغيرة و3 اوقيات من السمك المدخن ، وهذه الوجبة ستمنحك 24 جرام من البروتين مع أقل عدد ممكن من السعرات الحرارية.

#5 فطائر البان كيك بالليمون والجبن الريكوتا

محتوى البروتين : 24 جرام
ستحتاج الى : بيض – دقيق الشوفان – جبن ريكوتا – مستخلص فانيليا – بيكنج بودر – ليمون – لبن – ملح
اذا اردت ان تزيد من نسبة البروتين فى ألبان كيك دون إضافة مسحوق البروتين البودر ذو الذى يشبه طعمه الطباشير فى وجبتك عليك باضافة الجبن الريكوتا ودقيق الشوفان الغني بالبروتين ، وهذه الفطائر ليست ثقيلة لاحتوائها على الليمون ، باستخدام الخلاط او المضرب الكهربى اضرب بياض 7 بيضات حتى يجمد وفى وعاء منفصل كبير اخلط كوبان وثلاثة أرباع الكوب من جبن الريكوتا وكوب ونصف من اللبن وصفار 7 بيضات وعصير ليمونة ، اجمع مكوناتك الجافة فى وعاء خلط اخر: كوبان من دقيق الشوفان – ملعقة من البيكنج بودر – ومعلقة ملح ، اضف المكونات الجافة إلى المكونات السابقة واخيرا اضف بياض البيض المخفوق ، ضع المزيج فى طاسة بها بعض الزبد لضمان عدم التصاق الفطائر واطهي حتى تحصل على اللون الذهبى فى الفطائر ، وهذا المقدار يكفى 6 أفراد.

#6 زبدة الفول السوداني والموز على التوست وبذور الشيا

محتوى البروتين : 22 جرام
ستحتاج الى : خبز اسمر – زبدة فول سودانى – بذور الشيا – عسل – موز
زبدة الفول السوداني غنية بالبروتين كما انها تساعد الجسم على اكتساب كتلة عضلية كما انها تحفز معدل حرق السعرات بالجسم ، وحتى تستطيع اعداد هذا الساندويتش قسم ثلاث معالق من زبدة الفول السودانى على قطعتين من التوست ، وضع فوقهم قطع الموز وملعقة شاي من بذور الشيا و نقطة من العسل .. واستمتع.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

ماذا يحدث لجسمك عند تناول زبدة الفول السوداني

أفضل أطعمة الديتوكس لتخليص جسمك من السموم