in

وجبات خفيفة غنية بالبروتين تمنحك الطاقة

قد نشعر كثيرا بالجوع بين الوجبات أو ليلاً و لا يصلح مع ذلك أكل الجزر ..بل في هذه الحالة تشعر بأنك تريد الشعور بالامتلاء.

لذلك لا يجب أن تمارس عادة تناول الوجبات الخفيفة بهذه الطريقة أن تناول السناك أو الوجبات الخفيفة بالطريقة السليمة يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة كما يساعد على حصول الجسم على العناصر الغذائية المختلفة والضرورية.

تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة مع المعدلات الصحيحة من السعرات الحرارية يساعد على إنقاص الوزن أيضاً.

ونقترح هنا في هذا الإطار مجموعة من الوجبات الخفيفة بأقل عدد من السعرات حرارية، مع نسبة من البروتينات والألياف التي تساعد على حرق دهون الجسم. اكتشفيها من خلال الوجبات التالية

#1 الزبادي مع التوت و الجرانول

الزبادي مع التوت و الجرانولا ، نجد هذه الوصفة دائما في كتب الطبخ فهي مفضلة للجميع حيث أنها تعطي احساساً بالشبع كما انها تعطي لك دفعة من السكر في الدم الذي يمنحك الشعور الجيد كما انه مغذي جدا حيث به الكثير من البروتين.

#2 حبوب الشيا

حبوب الشيا يمكن أن تضيفها لكوب من الماء وتشربها فتعطي الجسم دفعة من البروتين و الشعور بالامتلاء في نفس الوقت .
كما أنها تمنح الإحساس الكاذب كما لو أنك أكلت الأغذية المحتوية على الجلوتين.

#3 سلطة التونة والبيض

لتضيف ايضاً العناصر المغذية لنظامك الغذائي فإن أفضلها هو البيض المليء بالبروتين و تصبح الوجبة ممتازة بوجود التونة معه .
يمكن أن تقوم بعمل سلطة التونة و البيض و تضيف لكلاهما المستردة أو الزبادي بدلاً من المايونيز كثير السعرات و يمكنك أكل هذه السلطة مع البسكويت او التوست بالحبوب الكاملة.

#4 معكرونة العدس

نوع جديد من الباستا أو المعكرونة يصنع حالياً من العدس و هذا النوع يستخدمه أيضا الأشخاص ذوي الحساسية من الدقيق و الألبان التي يطلق عليها حساسية الجلوتين. و لا يدخل في صناعة هذه المكرونة أي نوع من الدقيق. يمكنك طبخها بنفس سهولة المكرونة العادية حيث يتم تسخين الماء حتي الغليان و تضع بها المكرونة لمدة 10 دقائق و عندما تصل لمرحلة السوى يمكن إضافة صلصة الطماطم الجاهزة أو يمكن إعدادها في المنزل بالطماطم و الريحان و الزعتر و الثوم ويمكنك إعداد صلصتك الخاصة.

#5 الكينوا

الكينوا يحتوي على نسب عالية جدا من البروتين فكوب واحد منه به 8 جرامات من البروتين و يعتبر هام جداً لمن يعتمدون نظام التغذية النباتي في حياتهم في الحصول علي ما يكفيهم من البروتين. به أيضا الأحماض الأمينية اللازمة لجسم الإنسان.يمكن طهو ما يلزم خلال أسبوع مرة واحدة ووضعه في البراد لتصقيعة و في حالة الشعور بالجوع يمكنك أخذ البعض منه و تسخينه و أكله، كما يمكنك إضافة البهارات المفضلة له أو الصوص المفضل لديك أو يمكن خلط ملعقتين منه مع طبق السلطة يشعرك بالشبع.

#6 ناجتس الدجاج في الفرن

تعتبر قطع الناجتس من الوجبات السريعة المفضلة للجميع و لكن المشكلة مع القلي يصبح هذا الغذاء غير صحي تماما ويزيد الكثير من السعرات لك.
و يمكنك أن تستمتع به ايضاً و لكن بطريقة أكثر صحية ومناسبة للحمية الغذائية ايضا.
أحضر القطع الصغيرة من الفراخ و ضعها في مسحوق البقسماط حتى تغطيها ثم ضعها في صينية غير قابلة للالتصاق أو علي ورق الزبدة في صينية عادية . بعد قيامك برصِها رُش عليها الزيت المفضل لديك للطهي( يفضل زيت الزيتون و الرش يكون ببخاخة) ثم ادخلها الفرن لمدة 10 دقائق.
حسب الرغبة يمكن إضافة البهارات إلى مسحوق البقسماط لإعطائها نكهة مميزة.

#7 زيت جوز الهند

زيت جوز الهند لديه لدي البعض السمعة السيئة لكونه مليء بالدهون المشبعة.
و لكن مع وضعه بطريقة معتدلة في نظامك الغذائي يضيف لك و لصحتك الكثير. و ينصح بعض المتخصصين بشرب ملعقة من هذا الزيت وحدها و هي ستقوم بعملها بإعطاء الجسم البروتين و الأوميجا والمواد المضادة للأكسدة وغيرها من فوائد عديدة.

#8 الزبادي

الزبادي من منتجات الألبان السهلة التي يمكن وضعها كوجبة خفيفة حيث ان تغليفها في أكواب يجعلها عملية و سهلة الإستخدام.
و هو يحتوي على البروبيوتيك الذي يساعد عملية الهضم.
و يحتوي الزبادي علي نسب عالية من البروتين و لكن يجب البعد عن الزبادي المُحلي والزبادي بالفواكه المضافة و استبدله بالزبادي العادي أو بجوز الهند أو مع اللوز.

#9 البيض المسلوق

البيض المسلوق يعتبر وجبة متكاملة و لكنها سهلة الإعداد و بسيطة في تناولها. و به كافة أنواع المعادن اللازمة والمواد المغذية للجسم ويمنح طاقة مستمرة و متجددة.و تأكد أن البيض أورجانيك و لإضافة الطعم يمكن إضافة ملح الطعام له.

#10 المكسرات

السوداني و اللوز و الفستق كلهم مليئين بالبروتين و المكسرات سهلة في التخزين و عملية يمكنك أخذها معك في أي مكان تشعر فيه بالجوع. و يعتبر السوداني الأكثر من حيث نسبة البروتين اما اللوز فيه ألياف و الفستق كذلك غني بالألياف والبوتاسيوم.

#11 مخفوق البروتين

مشروبات البروتين أو كما يطلق عليها البعض بروتين شيك أصبحت الآن معروفة للكثيرين و خاصة للرياضيين.
و يعتبر أفضل الأنواع هو المصنوع من مكونات نباتية و يفضل أن يكون أورجانيك.
و أفضل مشروبات البروتين تلك التي يحتوي المقدار منها على 20 جرام من البروتين ويمكن خلطها مع الماء أو لبن اللوز.
و يحتوي الكثير منها علي مكونات غذائية تمنح الجسم الطاقة بدون تزويد الجسم بالدهون والكربوهيدرات.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

وجبات خفيفة للحفاظ على الدايت مطعم صب واي

أسوأ شطائر البرجر في مطاعم الوجبات السريعة