in

وصفة لطهي الأرز يمكن أن تقلل السعرات الحرارية بمقدار النصف

لو كنت من عشاق الكربوهيدرات ، هل سمعت الأخبار الرهيبة؟ توصل علماء سريلانكا إلى خدعة طبخ بسيطة من شأنها أن تقلل السعرات الحرارية في الأرز والكربوهيدرات النشوية الأخرى بنسبة تصل إلى نصف نظائرها المطبوخة بطريقة تقليدية. نعم ، لقد قرأت هذه العبارة صحيحة : نصف السعرات الحرارية في نفس كمية الطعام. ومن السهل جدًا القيام بهذه الطريقة بالأشياء التي لديك بالفعل في مطبخك.لتجربة هذه الوصفة في المنزل: أضف ملعقة صغيرة من زيت صحي مثل جوز الهند أو زيت الزيتون إلى ماء الطهي لكل نصف كوب من الأرز غير المطبوخ (استخدم كوب من الماء لكل نصف كوب من الأرز غير المطبوخ). قم بطهي الأرز كما تفعل عادة ، ولكن بعد ذلك اتركه يبرد طوال الليل في الثلاجة ، و ياللعجب! – لقد بقي لديك الأرز الذي يعتبر طعمه طبيعياً، ولكن به سعرات حرارية أقل.إن الأرز الذي كان قد “تحسّن” لإنتاج غلة أعلى ، كان 10 إلى 12٪ أقل من السعرات الحرارية عند طهوه من خلال هذه الطريقة ، كما يقول Sudhair James ، وهو طالب باحث  والذي قدم هذه النتائج في الاجتماع  والمعرض الوطني للجمعية الكيميائية الأمريكية الأسبوع الماضي. لكن James متفائل حيث أن استخدام هذه الطريقة في وصفات الإرث التقليدية ، خاصة بعض أنواع الأرز الأحمر ، يمكن أن يؤدي إلى تخفيض السعرات الحرارية بنسبة تتراوح بين 50 إلى 60٪. ونعم ، حتى لو قمت بإعادة تسخين الأرز ، لن يتغير عدد السعرات الحرارية.

كيف يحدث هذا: إن عملية التبريد، مع الدهون الموجودة بالزيت، تزيد من مستوى مقاومة  الأرز النشوية (RS) ، وهو شكل هش من أشكال الكربوهيدرات التي لا تستطيع الأمعاء الدقيقة تحطيمها وتحويلها إلى الجلوكوز.

والأفضل من ذلك أن الحيلة قد تعمل أيضا على الأغذية النشوية الأخرى مثل المكرونة والبقول والحبوب مثل دقيق الشوفان و الدرنات مثل البطاطس: وقد أظهرت دراسة مماثلة أن الطهي والتبريد ثم إعادة تسخين هذه الأطعمة يزيد بشكل كبير من مستويات RS أو مستويات المقاومة النشوية.

أخيراً ، RS ليست فقط طريقة جيدة لتقليل السعرات الحرارية ،أيضاً. وقد تم ربط هذا النشا السحري بتحسين الحساسية للأنسولين ، وتحسين وظيفة الأمعاء والهضم ، وزيادة الشعور بالشبع ، وزيادة حرق الدهون.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

12 علاج فعال لمشكلة تساقط الشعر و الشعر الخفيف

هناك 3 أنواع من الأجسام، وكيفية تأثير ذلك على فقدان الوزن