in

10 أطعمة تساعد في علاج انتفاخ البطن

كثيرا ما نعاني من انتفاخ البطن لنصبح مثل السمكة المنتفخة، وعادة ما يصيبنا انتفاخ البطن نتيجة لتناول الأطعمة التي لا تتفق جيدا مع أجسامنا – مثل منتجات الألبان – أو لاحتباس السوائل في الجسم بسبب تناول الأطعمة المليئة بالصوديوم مثل الوجبات السريعة.

ولكن لحسن الحظ فمن الممكن تفريغ بطنك المنتفخة كالبالون و التغلب على الانتفاخ بكل بساطة، باختيار و تناول الأطعمة المناسبة كهذه الأطعمة القوية والصحية التي ستخلصك من انتفاخ البطن المزعج.

#1 بذور الشمر :

تعد بذور الشمر من أفضل الأطعمة التي تخلصك من رائحة الفم الكريهة كما أنها تحتوي على مركب يساعد على ارتخاء تشنجات المسار الهضمي و تهدئة التقلصات الغازية في البطن و يريحك من الشعور بالانتفاخ ، ويمكنك مضغ بذور الشمر مباشرة أو احتساء الشاي المصنوع منها.

#2 الكانتلوب :

إذا كنت تعاني من الانتفاخ و احتباس السوائل في جسمك، فيمكنك تناول بعض شرائح الكانتلوب كوجبة خفيفة لعلاج هذه المشكلة.
لان هذه الفاكهة تساعد على طرد الماء الزائد من الجسم، كما انها تعمل كبديل الالكترولايت في الجسم بسبب ارتفاع نسبة البوتاسيوم بها.

#3 خل عصير التفاح :

ان خل عصير التفاح من المكونات التي لا يمكن الاستغناء عنها في مطبخك لتعدد استخداماته، و ينال اعجابنا في شيب عربية لقدرته على تحسين عملية الهضم عن طريق المساعدة في الحفاظ على معدلات ملائمة من أحماض المعدة.
و بهذا يتغلب على الانتفاخ بينما يحافظ على البكتيريا الصحية في المعدة، و لذلك ننصحك باحتساء مشروب خل عصير التفاح و القرفة الساخن لاراحة بطنك من التشنجات و طرد السموم خارج جسمك في ذات الوقت.

#4 الكيوي :

ان الكيوي من الفواكه المرطبة والمنعشة اللذيذة و التي تساعد على تحريك امعائك المضطربة، و قد وجدت دراسة أجريت على يد بعض الباحثين في اّسيا المحيط الهادي أن الأفراد الذين يعانون من متلازمة القولون عصبي و الذين يتناولون ثمرتين كيوي يوميا لمدة أربع أسابيع، قلت اصابتهم بالإمساك و قلت أعراض متلازمة القولون العصبي لديهم مقارنة بالمرضى الذين لم يتناولوا ثمرة الكيوي.

#5 الليمون :

يعتبر الليمون من أشهر الأطعمة الطبيعية المدرة للبول و التي تستخدم أيضا في الديتوكس لطرد السموم خارج الجسم.
و قد ثبت أن بوليفينولات الليمون تساعد على خسارة الوزن، تعطي الجسم دفعة من مضادات الأكسدة، وتقلل الالتهابات في المسار الهضمي مما يساعدك على التخلص من انتفاخ البطن.
و يمكنك احتساء ماء السبا المنعش و صنعه بسهولة في المنزل باضافة بعض شرائح الليمون الطازج إلى الماء المثلج.

#6 الأناناس :

ان الاناناس من الفواكه الغنية بالألياف و التي تشتهر بآثارها المعتدلة المدرة للبول، و تم اثبات ان هذه الفاكهة الحلوة المليئة بالعصير قادرة على التحكم في انتفاخ البطن ووضعه تحت السيطرة.
ووفقا لدراسة نشرت في مجلة Inflammatory Bowel Diseases فان الأناناس يساعد على تقليل التهاب القولون والذي قد يكون السبب وراء شعورك بالانتفاخ.

#7 الجزر :

ان تحسين البصر و تقليل الانتفاخات هما من الفوائد المتعددة لهذه الخضر البرتقالية اللون، و يحتوي عود واحد من الجزر على 195 ملليجرام من البوتاسيوم الذي يقاوم انتفاخ البطن.

#8 الشاي الأخضر :

يعد الشاي الأخضر مصدرا رائعا لمضادات الأكسدة، كما ان له بعض الخصائص المدرة للبول.
و قد كشفت دراسة نشرت عن " المجتمع الدولي لأبحاث الطب التكميلي " في الولايات المتحدة، أن الشاي الأخضر له القدرة على تقليل الالتهابات في المسار الهضمي بالحفاظ على صحة الخلايا الظهارية.

#9 البصل :

وفقا لبحث نشر في مجلة " كيمياء الطعام و الزراعة " الأمريكية ، فإن البصل يساعد على تحسين مشاكل الجهاز الهضمي مثل مشكلة الانتفاخ. و لذلك ننصحك بتقطيع البعض منه و اضافته عند طهي الحساء للمساعدة في علاج البطن المنتفخة.

#10 البيض :

ان البيض الغني بالبروتين من الأطعمة الرائعة التي تمد جسمك بالطاقة خلال اليوم بدون التسبب في انتفاخ بطنك، و لكن ننصحك بتجنب تناول شطيرة البيض، لان الكربوهيدرات و منتجات الألبان لن تساعدك على التخلص من البطن المنتفخة كالبالون.
كما يجب عليك الحرص على طهي البيض في زيت الزيتون الصحي الغني بمضادات الأكسدة بدلا من الزبد.

ما رأيك؟

113 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصنيف وجبات مطعم صب واي حسب القيمة الغذائية

الأطعمة التي يتناولها خبراء الحميات الغذائية في ماكدونالدز