هل يعتبر الكافيين في الشاي الأخضر شيئاً مثيراً للقلق ؟ (4/5)

يعتبر الكافيين من المنشطات التي يتم استخدامها على نطاق واسع، والتي تعتبر اَمنة للغاية عندما يتم استهلاكها في الكميات الموصى بها.

بالنسبة للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 19 سنة ، يعتبر الحد الآمن حوالي 400 ملليجرام في اليوم ، أو 13 مليجرام لكل رطل (6 ملليجرام / كجم) من وزن الجسم (11).

ومع ذلك ، و لتجنب الآثار السلبية للكافيين ، فإنه من المستحسن في كثير من الأحيان أن تستهلك الكافيين على فترات متباعدة و ان تحد من الكمية المستهلكة إلى حوالي 200 ملليجرام في كل مرة.

تحتوي أربعة أكواب من الشاي الأخضر (الكوب الواحد 230 مللي) على حوالي 200 ملليجرام من الكافيين ، لذا فإن تناول حصة واحدة (8 أونصات ) من الشاي الأخضر سوف يضعك في نطاق تلك الحدود.

عموما ، يعتبر محتوى الكافيين في الشاي الأخضر منخفضاً مقارنة بالمشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين. طالما أنك تستهلك الكافيين ضمن هذه الحدود الموصى بها ، فلا ينبغي أن يكون الكافيين في الشاي الأخضر شيئًا يدعو للقلق.

الملخص :

يحتوي الشاي الأخضر على قدر أقل من الكافيين من المشروبات الأخرى. طالما كان استهلاكك ضمن حدود الكافيين الموصى بها ، لا ينبغي أن يكون الكافيين في الشاي الأخضر مصدراً للقلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محتوى الكافيين في عدد من المشروبات المختلفة : (3/5)

الخلاصة (5/5)