لا تشرب الكثير من القهوة :

تشير الدراسات إلى أن القهوة تضعف العضلة العاصرة المريئية السفلى بشكل مؤقت ، مما يزيد من خطر ارتداد الحمض (7).

تشير بعض الأدلة إلى الكافيين باعتباره الجاني المحتمل. على غرار القهوة ، يضعف الكافيين العضلة العاصرة المريئية السفلى.

بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن شرب القهوة منزوعة الكافيين يقلل من ارتداد الحمض مقارنة بالقهوة العادية.

ومع ذلك ، كانت إحدى الدراسات التي أعطت المشاركين الكافيين في الماء غير قادرة على الكشف عن أي آثار للكافيين على الحموضة، على الرغم من أن استهلاك القهوة نفسها يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

تشير هذه النتائج إلى أن المركبات الأخرى غير الكافيين قد تلعب دوراً في آثار القهوة على الارتجاع المريئى. قد تشارك أيضا العملية المستخدمة فى تجهيز القهوة (8).

ومع ذلك ، وعلى الرغم من أن العديد من الدراسات تشير إلى أن القهوة قد تؤدي إلى تدهور أعراض ارتجاع المرىء ، إلا أن الأدلة ليست قاطعة تماماً.

لم تجد دراسة واحدة أي آثار ضارة عند شرب مرضى ارتجاع المرىء القهوة مباشرة بعد تناول وجبات الطعام ، مقارنة بشرب كمية مساوية من الماء الدافئ. ومع ذلك ، فقد زادت القهوة من طول نوبات ارتجاع الحمض بين الوجبات.

بالإضافة إلى ذلك ، لم يجد التحليل للدراسات القائمة على الملاحظة أي آثار كبيرة لتناول القهوة على الأعراض المبلغ عنها ذاتياً من ارتجاع المريء.

ومع ذلك ، عندما تم التحقق من علامات الارتجاع الحمضي باستخدام كاميرا صغيرة ، ارتبط استهلاك القهوة بزيادة الارتجاع الحمضي في المريء.

ما إذا كان شرب القهوة قد يزيد من احتمالية ارتجاع الحمض يعتمد على الفرد نفسه . إذا كان شرب القهوة يصيبك بحرقة في المعدة ، فيمكنك ان تتجنب شربها بكل بساطة ، أو على الأقل التقليل من الكميات التي تشربها.

ما رأيك؟

0 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحد من استهلاك المشروبات الكحولية :

الحد من استهلاك المشروبات الغازية :