in

أطعمة تحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموز

عندما تفكر في أفضل مصادر البوتاسيوم فمن المحتمل أنه لن نختلف عن اختيار الموز. في الواقع ، يصعب على معظم الناس التفكير في أي مصدر آخر للبوتاسيوم ، وهو المعدن الأساسي الذي يعمل على المساعدة في التواصل بين الأعصاب والعضلات ويساعد على نقل العناصر الغذائية إلى الخلايا. معظمنا يعتقد  أن الفاكهة الاستوائية تحتكر البوتاسيوم.

لكن الحقيقة هي أن الموز لا يعتبر أكثر شيء مميز من ناحية كمية البوتاسيوم التي حصل عليها منه .

توفر هذه الفاكهة في المتوسط 422 مجم من البوتاسيوم ، أي حوالي 9٪ من الكمية اليومية الموصى بها والتي تبلغ 4،700 ميلليجرام. ليس سيء جدا  ولكن يمكنك الحصول على الأفضل. مجرد البدء مع هذه الأطعمة التالية فإنها توفر المزيد من البوتاسيوم من الفاكهة الصفراء المعتادة.

#1 البطاطا حلوة

البطاطا الحلوة المخبوزة متوسطة الحجم تحتوي على 542 مجم (12٪ من البوتاسيوم) من البوتاسيوم. هي أيضا غنية بفيتامين أ. كما أنها أيضاً لذيذة جداً.

#2 البطاطا البيضاء

المفاجأة : تحتوي البطاطس المخبوزة متوسطة الحجم على 941 مجم (20٪ من البوتاسيوم) من البوتاسيوم. اترك البطاطس تبرد قبل أن تأكلها وستحصل على جرعة من النشا المفيد للأمعاء أيضًا.أو يمكنك تناولها كسلطة بطاطا .

#3 صلصة الطماطم

يُعتبر الصوص التقليدي الذي يضاف في العادة على الباستا العاديّة مصدرًا سريًا للبوتاسيوم ، مع 728 مجمًا (15٪ من الإحتياج اليومي) في كل كوب.ابحث عن الأنواع المتنوعة ذات السكر المنخفض تباع في عبوات خالية من البلاستيك. يمكنكم تجربة: Cucina Antica Tomato Basil Cooking Sauce صلصة الطبخ طماطم بالريحان.

#4 البطيخ

تناول شقفتين من البطيخ المنعش وستحصل على 641 مجم (14٪ من البوتاسيوم اليومي) من البوتاسيوم. كما أنها مصدر جيد الليكوبين ، وهو جزء من النبات الطبيعي ويرتبط بخفض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. إذا كنت تفضل الشرب عن الأكل فإن عصير البطيخ المضغوط البارد هو بديل رائع.

#5 السبانخ المجمدة

أضف كوبًا واحدًا من السبانخ المجمدة إلى طبقك المقبل أو طبق المعكرونة وستحصل على 540 مجم (11٪ من الإحتياج اليومي من البوتاسيوم) من البوتاسيوم. المكافأة: إنها رخيصة الثمن و عادة ما تكون أرخص بكثير من الخضراوات الطازجة.

#6 البنجر

كوب من البنجر المقطّع يحتوي على 518 مجم (11٪ من إحتياج البوتاسيوم اليومي) من البوتاسيوم ، في حين أن طبق صغير من رقائق البنجر 1 أوقية به 90 ملج من البوتاسيوم. يمكنك تجربة: Rhythm Superfoods Naked Beet Chips

#7 الفاصوليا السوداء

من المحتمل أنك تشتري الفاصوليا السوداء المعلبة بالفعل من أجل الألياف والبروتين ولكنها أيضًا مصدر كبير للبوتاسيوم. تناول كوب واحد وستحصل على 739 ملج (16٪ من الإحتياج اليومي) من البوتاسيوم.

#8 فاصوليا بيضاء

قد تكون الفاصوليا البيضاء هي أفضل مصدر للبوتاسيوم في محل البقالة: كوب واحد يحتوي على 1189 مجم.هذا ربع ما تحتاجه كل يوم. كما يحتوي هذا الكوب الواحد أيضًا على 20 جرامًا من البروتين و 13 غرامًا من الألياف. (جربها مع مرق الدجاج الحار ).

#9 سمك السلمون المعلب

سمك السلمون المعلب هو حلم الطبخ الكسول لأنك تحصل على جميع الفوائد الصحية للقلب من تناول الأسماك الغنية بالأوميغا 3 دون بذل مجهود أكثر من فتح علبة السلمون. كل 5 أوقية يمكن أن تحتوي على 487 مجم (10٪ من الاحتياج اليومي) من البوتاسيوم.

#10 ادامامي(الفول الصويا)

نعم ، فول الصويا الكامل هو واحد من أعظم مصادر البروتين النباتية في العالم ، ولكن هذه ليست الميزة الوحيدة في جعبته: 1 كوب يوفر أيضا 676 ملغ (14 ٪ من الإحتياج اليومي) من البوتاسيوم.

#11 نبات السلق

كوب واحد من السلق المطبوخ به 961 مجم (20٪ من البوتاسيوم اليومي) من البوتاسيوم. هذا الخضار الصحي به أيضا كالسيوم وحديد وفيتامينات سي و أ و ك.

#12 الزبادي

يحتوي اللبن الزبادي العادي (وليس الزبادي اليوناني ) على 573 مجم (12٪ من البوتاسيوم اليومي) من البوتاسيوم لكل كوب. بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على ما يقرب من نصف احتياجاتك اليومية من الكالسيوم.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

8 تمارين رياضية فعالة لخسارة الوزن

فوائد زبدة الفول السوداني