in

أفضل وأسوأ أنواع اللحم المقدد مرتبة وفقا للجودة

معظمنا يعرف اللحم المقدد كأحد أنواع الوجبات السريعة التى يمكن تناولها فى محطات البنزين والمليء بأطنان من الصوديوم والنترات أحادي غلوتامات الصوديوم والمكونات الاخرى التى تبدو كما لو كانت موجودة فى معمل كيميائى فقط.

ولتمييز الأنواع الجديدة من اللحم المقدد مما كان يتم تصنيعه سابقا تدعى العديد من شركات تصنيعه انه يخلو من مكونات مثل  النيترات أحادي غلوتامات الصوديوم ولكن هذا لا يعنى بالضرورة ان اللحم المقدد يخلو من تلك الاضافات كليا.

اللحم المعالج يحتوى على نيترات الصوديوم والصوديوم حتى يصبح شكل اللحم اكثر جاذبية وحفظه وحفظه من البكتيريا الضارة، والمصادر الطبيعية مثل بودرة الكرفس يمكن استخدامها ايضا مع الاحتفاظ بعنصر الاحتواء على “مكونات طبيعية فقط” بالاضافة للخلو من النيترات ، كما تفسر Lisa Moskovitz اخصائية التغذية المعتمدة  “المكونات المستخدمة لمعالجة اللحم قد تكون صناعية او منتج طبيعى من بودرة الكرفس هى اساسا نفس الشىء” ، كما انها تضيف ايضا عدم نهائية الحكم على مركب النيترات بأنه ضار او مفيد للانسان، وفى هذه الحالة فعلينا ان نفضل البديل الذى لا يثير الجدل فبدلا من النيترات الصناعية او المعتمدة على مكون طبيعى يمكن بكل بساطة معالجة اللحم بواسطة الملح والخل.

اما موضوع احادى جلوتامات الصوديوم أو MSG هو امر مختلف حيث انه احد الاحماض الامينية وهو يوجد بصورة طبيعية فى العديد من انواع الطعام مثل: اللحوم المعالجة والطماطم والاطعمة التى تعتمد على التخمير وهو ما يؤدى الى وجود الطعم اللذيذ ، وعندما يكون مكتوب على العبوة “خالى من MSG ” يعنى ذلك انها لا تحتوى على احادى جلوتامات الصوديوم ولكن قد يوجد مكونات اخرى قد تحتوى على الغلوتامات مثل البروتين النباتى القابل للتحلل ، والخميرة وصلصة الصويا وكلها بنفس آثر مركب MSG ، وما هى تلك الاثار بالضبط؟ وفقا لدراسة تم نشرها فى BMC Neuroscience ، تحفز الغلوتامات خلايا براعم التذوق التى تطلق هرمون السيروتونين المسئول عن “السعادة” ولذلك عندما تتناول اطعمة تحتوى على MSG او الغلوتامات يزداد شعورك بالرضا باستمرار لتناول الطعام ، وعندما يضيفه علماء الاغذية الى طعام مثل “ناجيت الفراخ” او “الدوريتوس” فهذا يحفز اشارات المخ وخداعه من خلال اقناعه ان الجسم يتناول وجبة بها بروتين صحى وبدلا من ذلك تقتصر الوجبة على مكونات غير مفيدة معالجة كيميائيا.

إذا كانت الأطعمة الغنية طبيعيا الغلوتامات تحتوى على نسبة مرتفعة من البروتين ، فقطعة معتدلة الحجم من اللحم المقدد لن تكون كارثة، ولكن يجب ان نضع فى الاعتبار الاضافات الاخرى ، والإسراف فى تناول الشىء مضر ، وتذكر Moskovitz “قد تذكر المكونات على عبوة المنتج انه خالى من مركب MSG الا انه قد يحتوى على الغلوتامات وطالما انك تتناوله بكميات بسيطة فهذا لا يمثل مشكلة صحية”

كيف قمنا بتصنيف المنتجات:

عندما فحصنا العناصر الغذائية بالمنتجات  جعلنا المعيار لاختيار اللحم المقدد هو احتوائه على نسبة اقل من 400 ملليجرام من الصوديوم و5 جرام من السكر او مساوية لذلك ، ونظرا لأن اللحم المقدد غنى بالبروتين فإن مستويات البروتين لم تكن معيار المفاضلة (الا لو كان الموضوع حتمي) ، ومصدر البروتين : اللحم البقري، واللحم المقدد يتم تقييمه وفقا للتالى: الابقار المغذاة على الحشائش الخضراء والاضافات الأخرى الخالية من الهرمونات لأن بها نسبة اوميجا 3 اعلى بنسبة 3 اضعاف وهو من المركبات المفيدة للقلب وضعف نسبة حمض اللينوليك linoleic acid المضاد للالتهابات.

اللحم المقدد المضاف له النيترات سواء كانت من الكرفس او الكيماويات تم تخفيض تقييمه وكذلك فى حالة احتوائه على MSG ، وبالرغم من ان الغلوتامات الموجودة فى احادى غلوتامات الصوديوم هى نفس القدر الذي قد يكون موجود فى صلصة الصويا الا اننا فضلنا اللحم المقدد ذو النكهات الطبيعية التى تحتوى على الغلوتامات مثل التوابل المحفزة لحرق السعرات بالجسم مثل الفلفل الحريف بدلا من مكون MSG .

#1 اولاً : الاسواء Three Jerks Jerky Filet Mignon Beef Jerky, Origi

العناصر الغذائية:
100 سعر – 3 جرام دهون (1 جرام دهون مشبعة)، 370 ملليجرام صوديوم، 6 جرام كربوهيدرات ،خالى من الألياف – 6 جرام سكر 12 جرام بروتين.
المكونات:
لحم بقرى مكون من الفيليه الرقيق، صلصة الصويا تماري (المياه، فول الصويا، الملح، الكحول، خل الأرز ، حمض اللاكتيك)، صلصة رسيستيرشاير (الخل الأبيض المقطر، دبس السكر، قصب السكر، الماء، الملح، البصل، الأنشوجة، الثوم، القرنفل، مستخلص التمر الهندي، المواد المنكهة الطبيعية، مستخلص الفلفل الحار)، سكر القصب المستخرج بالبخار، نكهة الجوز المدخن الطبيعية ، مسحوق الثوم، مسحوق البصل، والتوابل، والفلفل الحريف

لا تحتاج للذهاب الى مطعم 5 نجوم لتناول قطعة رائعة من لحم الفيليه ، هذا المنتج المصنوع يدويا لا يحتوى على مكونات صناعية ويحتوى على نسب مرتفعة من البروتين ، ولكنه يحتوى على نسبة مرتفعة من السكر مقارنة بالمنتجات الاخرى كما اننا غير متأكدين من استخدام "المنكهات الطبيعية" و"التوابل" مما قد يخفى استخدام مكون MSG.

#2 Chef’s Cut Real Steak Jerky, Original Recipe

العناصر الغذائية:
100 سعر – 2.5 جرام دهون ( 1 جرام دهون مشبعة)، 390 ملليجرام صوديوم، 6 جرام كربوهيدرات،خالى من الألياف – 6 جرام سكر 12 جرام بروتين.
المكونات:
لحم بقرى – صلصة الصويا (ماء ، خل ، ملح ، نشا الذرة المجففة ، بروتين الصويا، لون الكراميل ، حمض اللاكتيك) – سكر – صلصة روشيستر - خل أبيض – عسل أسود – سكر – ماء – ملح – بصل – أنشوجة – ثوم – قرنفل – مستخلص نبات التمر هندى – نكهات طبيعية – مستخلص فلفل حار) – فجل حار – ( جذور الفجل الحار – خل – ملح – زيت مستردة ) دخان سائل (ماء – نكهة الجوز الطبيعى المدخن –خل – عسل أسود – لون الكرامل – ملح) - بودرة الكرفس – ملح بحرى – فلفل أسود – فلفل أحمر.

هذا اللحم المقدد غنى بالبروتين ومنخفض الدهنيات ولكن بفحص المنتجات تبين كذب صانعى المنتج حيث يدعوا أنهم يستخدموا أفضل المكونات فى التصنيع ولكن أفضل المكونات لا يندرج فيها نشا الذرة المجففة وبروتين الصويا MSG أو لون الكراميل والذى يمكن أن يحتوى على مركبات مثل 4-MEI والتى تتكون خلال تصنيع بعض أنواع لون الكراميل فى مصنع تعلب اللحوم أو حتى فى المطبخ ، واذا كنت تتبع أسلوب غذائى تتجنب فيه المنتجات الغذائية التي تحتوي على النيترات فعليك أن تبتعد عن هذا المنتج حيث أنه يحتوى على بودرة الكرفس التى تحتوى على النيترات.

#3 Oberto Original Beef Jerky

العناصر الغذائية:
800 سعر –1 جرام دهون (00,5 جرام دهون مشبعة)، 410 ملليجرام صوديوم، 6 جرام كربوهيدرات ، لا توجد الياف – 5 جرام سكر - 13 جرام بروتين.

المكونات:
اللحم البقرى، السكر، الماء، شوربة اللحم البقرى المملح، التوابل ، المواد المنكهة الطبيعية، نكهة الدخان الطبيعية، الخل.

لائحة المكونات بسيطة نسبيا مقارنة بالاسم التجارى المشهور ولكن هذا لا يخدعنا، "خالى من MSG" لا يعنى عدم اضافة غلوثامات الصوديوم الأحادية حيث انها قد تندرج فى "التوابل" ، النكهات الطبيعية" وحتى "نكهة الدخان الطبيعية" ، ولكن من الظاهر احتواء المنتج على مستويات مرتفعة من الصوديوم كما ان مصدر اللحوم البقرية غير محدد ، خلافا لذلك يحتل منتج Oberto Jerky أعلى ثانى نسبة من البروتين .

#4 Jack Link’s Original Beef Jerky

العناصر الغذائية:
80 سعر –1 جرام دهون (لا يوجد دهون مشبعة)، 590 ملليجرام صوديوم، 5 جرام كربوهيدرات ، لا توجد الياف – 4 جرام سكر - 12 جرام بروتين.

المكونات:
اللحم البقرى، السكر، الملح، اقل من 2% صلصة الصويا (قمح – فول صويا – ملح) مالتودكسترين – منكهات – بروتين نشا مجفف – مستخلص الخميرة – حمض السيتريك

قد يكون هذا المنتج موجود على قائمتنا ولكن هناك انواع منتجات ذات جودة اعلى لكن يمكن اللجوء له كوجبة خفيفة متاحة فى محطات البنزين اثناء السفر ، ويحتل المرتبة الثانية فى اعلى نسب الصوديوم والاحتواء على MSG الى يختبىء فيه مالتديكسترين والمنكهات ، وبروتين النشا المجفف ومستخلص الخميرة ، واذا اتيحت لك الفرصة فى بعض الايام ان تتناول الطعام دون التفكير فى محتواه نتيجة لانشغالك فى العمل تستطيع تناول هذا المنتج بشرط شرب الكثير من الماء بعده .

#5 Krave Original Sea Salt

العناصر الغذائية:
100 سعر –1.5 جرام دهون ( 0.5 دهون مشبعة)، 340 ملليجرام صوديوم، 11 جرام كربوهيدرات ، لا توجد الياف – 10 جرام سكر - 9 جرام بروتين.

المكونات:
اللحم البقرى، قصب السكر، صلصة الصويا الخالية من الجلوتين(ماء – فول الصويا – ملح – كحول) ، عسل ، كما تحتوى على 2% او اقل من التالى : ملح البحر – فصوص الثوم – بودرة بصل – بابريكا – توابل.

هذا النوع من اللحم المقدد يحتوى على قائمة مبهرة من المكونات الطبيعية وهى مكونات تلقت الحد الادنى من المعالجة الصناعية ، ولكن الاوقية الواحدة من المنتج تحتوى على 10 جرام من السكر بها ، وثلث كل جرام من اللحم المقدد ، و للمقارنة خمس كل جرام من منتج الدونات Krispy kreme يحتوى على السكر.

#6 المركز الاول فى أسوأالأنواع: Matador Original Beef Jerky

العناصر الغذائية:
80 سعر –1.5 جرام دهون ( 0.5 دهون مشبعة)، 670 ملليجرام صوديوم، 6 جرام كربوهيدرات ، لا توجد الياف – 5 جرام سكر - 11 جرام بروتين.

المكونات:
اللحم البقرى، السكر، الملح، النكهات ، نكهة الدخان الطبيعى (نكهة الدخان الطبيعى – مركب maltodextrin) غلوثامات الصوديوم – ماء – حمض الستريك – نيترات الصوديوم ومشتقات مركبات الصوديوم.

هذا المنتج بمكوناته يضىء علامات الانذار ، أولا هو يحتوي على 700 ملليجرام من الصوديوم المؤدى الى زيادة ضغط الدم وهى كمية أكبر 4 مرات من الذى يحتويه نفس وزن العبوة من رقائق بطاطس المملحة ، كما أنه إحدى الاصناف التى تستخدم مركب MSG لاضافة النكهة مع نكهة الدخان والسكر ، وأخيرا هذا هو منتج اللحم المقدد الوحيد الذى يحتوى على نيترات صافية ، وعند التفاعل مع درجات الحرارة المرتفعة وأحماض المعدة تتفاعل نيترات الصوديوم مع المركبات الامينية لتكوين مركبات كيمائية تدعى nitrosamines تسبب السرطان ، ولحسن الحظ هذا التفاعل يمكن ايقافه بإضافة حمض السيتريك والموجود بالفعل فى المكونات ، وكذلك هذا المنتج لا يتم طهوه مثل أى نوع من أنواع اللحوم التي تحتوي على النيترات أو الهوت دوج ولهذا فإمكانية حدوث تلك التفاعلات المؤدية للسرطان منخفضة

#7 الآن الأفضل الذي يوصى به Country Archer Teriyaki Beef Jerky

العناصر الغذائية:
50 سعر ،1 جرام دهون ( لا توجد دهون مشبعة)، 240 ملليجرام صوديوم، 5 جرام كربوهيدرات ، لا توجد الياف – 5 جرام سكر - 6 جرام بروتين.

المكونات:
لحم الأبقار المغذاة على الحشائش ، السكر البنى العضوى (سكر عضوي – عسل عضوي) ، صلصة صويا تمارى خالية من الجلوتين (ماء – فول الصويا – الملح – قد يحتوى ايضا على الكحول والسكر)، تتبيلة من خل الأرز العضوي المتبل (ارز عضو ، خل ، سكر عضوى، ماء، ملح) ماء ، عصير اناناس ، ثوم ، تتبيلة روشيستشير عضوية (ماء ، خل عضوى، تمارى عضوى خالى من الجلوتين [ ماء ، فول الصويا العضوي، ملح] ، شراب قصب السكر المقطر ، ملح ، توابل عضوية) ، فلفل اسود ، جنزبيل

#8 Nick’s Sticks’ Traditional Beef Jerky

العناصر الغذائية:
70 سعر ،1.5 جرام دهون (00.5 توجد دهون مشبعة)، 250 ملليجرام صوديوم، 5 جرام كربوهيدرات ، لا توجد الياف – 5 جرام سكر - 9 جرام بروتين.

المكونات:
لحم الابقار المغذاة على الحشائش ، صلصة صويا( ماء – فول صويا – ملح – كحول ) سكر بني – عصير ليمون – فلفل أسود – ثوم مطحون.

هذا المنتج مصنوع من لائحة مكونات بسيطة مختصرة من أجل توفير قطعة لحم مقدد صحية ونظيفة للمستهلك ، وقد تكون محتوية على نفس النوع السابق من المواد الغذائية ولكن ترتيبه أفضل منه لاحتوائه على لحم الابقار المغذاة على الحشائش الطبيعية والتى تخلو أعلافها من نشا الذرة.

#9 Field Trip All Natural Beef Jerky, Original No. 3

العناصر الغذائية:
80 سعر ،1 جرام دهون (لا توجد دهون مشبعة)، 390 ملليجرام صوديوم، 4 جرام كربوهيدرات ، 1 جرام من الألياف – 3 جرام سكر - 14 جرام بروتين.

المكونات:
لحم بقرى عالى الجودة – صلصة صويا بأقل نسبة من الصوديوم (ماء – فول صويا – ملح – كحول) عصير تفاح ، سكر بني – عصير أناناس – ماء – دخان الجوز الطبيعى – نبيذ الارز – فلفل أسود – ثوم مطحون – نبيذ أحمر – خل – زنجبيل – فلفل أبيض –بصل مطحون .

تم ابتكار هذا النوع من اللحم المقدد للوفاء بما زعمته برامج اللياقة البدنية من أن اللحم المقدد يعد من الوجبات الخفيفة دون استخدام اللحوم المصنعة أو الكيماويات وبذلك فإن هذا المنتج يحتوى على أفضل أنواع اللحوم البقرية الحمراء وأقل نسبة من المواد الحافظة وبدون أى مكونات صناعية أو MSG ، ولقد توصلوا الى طرق إبداعية جديدة لإضافة الطعم الحلو الى اللحم مثل استخدام عصير الاناناس وعصير التفاح بلا من السكر المكرر الذى يتمثل فى شراب الذرة العالي التركيز فى الفركتوز.

#10 The New Primal Grass-fed Beef Jerky Original

العناصر الغذائية:
90 سعر ،2.5 جرام دهون (1 جرام دهون مشبعة)، 250 ملليجرام صوديوم، 5 جرام كربوهيدرات ، لا يوجد الياف – 3 جرام سكر - 12 جرام بروتين.

المكونات:
لحم الأبقار المغذاة على الحشائش – عصير أناناس – الأحماض الأمينية لجوز الهند – عسل – عصير ليمون – خل التفاح – فلفل الهالابينو – فلفل حريف – ملح بحرى مدخن – بصل – ثوم – فلفل أبيض – بابريكا مدخنة – جنزبيل – فلفل أسود

#11 Think Jerky Sweet Chipotle Grass-Fed Beef Jerky

العناصر الغذائية:
66 سعر ،1.3 جرام دهون (00.3 جرام دهون مشبعة)، 224 ملليجرام صوديوم، 2.6 جرام كربوهيدرات ، لا يوجد الياف – 2.6 جرام سكر - 10.5 جرام بروتين.

المكونات:
لحم الابقار المغذاة على الحشائش – ماء – سكر القصب – عصير توت العليق المركز (الاحمر) - ملح بحرى – بودرة فلفل Chipotle المدخن – بودرة الفلفل الحار – بابريكا مدخنة – فلفل أسود .

يذكر Joshua Buchbinder مدير مركز لياقة بدنية فى Aurora بولاية كولورادو الأمريكية أنه يستمتع بتناول هذا النوع من اللحم المقدد كوجبة خفيفة بعد قضاء يوم شاق فى التدريبات الرياضية "البروتين الذي يحتويه المنتج يساعد فى تقوية العضلات ويوفر كمية من الأملاح التي يفقدها الجسم خلال التمرين ويقلل الشعور بالاجهاد واستعادة الجسم لطاقته بصورة سريعة " .

#12 المنتج الأفضل Brooklyn Biltong

العناصر الغذائية:
70 سعر ،2 جرام دهون (00.5 جرام دهون مشبعة)، 390 ملليجرام صوديوم، خالى من الكربوهيدرات ، لا يوجد الياف – خالى من السكر - 12 جرام بروتين.

المكونات:
لحم بقرى وتتبيلة ( ماء – ملح بحرى – خل التفاح – كزبرة – فلفل أسود – توابل)

هذا النوع من اللحم المقدد له وصفة محددة : يتم وضعه فى تتبيلة تحتوي على الخل ويرش فوقه الكزبرة والتوابل الاخرى ثم يتم تجفيفه فى الهواء لمدة من 3-6 أيام ، وعملية تصنيعه بنفس بساطة مكوناته مما ينتج عنه اعداد قطع من اللحم البقرى الطرية مقارنة باللحم المقدد العادى وبالفعل أكثر صحية.

#13 أما لنكهة صلصة TERIYAKI تناول Oberto All Natural Teriyaki Beef

العناصر الغذائية:
80 سعر ،1 جرام دهون (خالى من الدهون مشبعة)، 390 ملليجرام صوديوم، 7 جرام كربوهيدرات ، لا يوجد الياف – 6 جرام سكر - 11 جرام بروتين.

المكونات:
لحم بقرى – سكر بنى – صلصة صويا (ماء – قمح – فول صويا – ملح) توابل – نكهات طبيعية – عصير تفاح مركز – نكهة الدخان المركز .

#14 ولا تتناول Matador Teriyaki Beef Jerky

العناصر الغذائية:
80 سعر ،1.5 جرام دهون (00.5 جرام دهون مشبعة)، 530 ملليجرام صوديوم، 7 جرام كربوهيدرات ، لا يوجد الياف – 6 جرام سكر - 10 جرام بروتين.

المكونات:
لحم بقرى – سكر – أقل من 2 % صلصة صويا (قمح – فول صويا – ملح) فركتوز – منكهات – بروتين النشا المجفف – أحادى الصوديوم الغلوتامات – ماء – حمض الستريك – نكهة الاناناس (نشا طعام معدل – مركب maltodextrin – نكهة طبيعية) مركب disodium inosinate – نيترات الصوديوم .

Teriyaki هى مصطلح يشير الى إحدى الطرق اليابانية القديمة لشي اللحم ، وهى عادة ما تتضمن صلصة الصويا والسكر البنى وشراب الساكى والجنزبيل ، ولا يجب أن يتضمن أى منتج تحتوى عليه على فراكتوز أو 5 أنواع مختلفة من مركب MSG (نشا طعام معدل – أحادى الصوديوم الغلوتامات - بروتين النشا المجفف منكهات – disodium inosinate ) مثل الذى يدخل فى تصنيع هذا النوع.

#15 أما لنكهة الباربكيو تناول Tex’s Tangy BBQ Beef Jerky

العناصر الغذائية:
60 سعر ،1.5 جرام دهون (00.5 جرام دهون مشبعة)، 280 ملليجرام صوديوم، 2 جرام كربوهيدرات ، لا يوجد الياف – 1 جرام سكر - 8 جرام بروتين.

المكونات:
لحم بقرى – خل السيدار – سكر – ملح بحرى – توابل – خضروات مجففة (ثوم – بصل – طماطم ) فلفل حار – بودرة كرفس – بابريكا مدخنة –حمض السيتريك.

#16 ولا تتناول Jack Link’s KC Masterpiece Beef Jerky

العناصر الغذائية:
80 سعر ،1 جرام دهون (خالى من الدهون المشبعة)، 430 ملليجرام صوديوم، 7 جرام كربوهيدرات ، لا يوجد الياف – 6 جرام سكر - 11 جرام بروتين.

المكونات:
لحم بقرى –سكر بني – سكر – أقل من 2% صلصة باربيكيو KC Masterpiece }طماطم بيوريه – (ماء – طماطم – معجون طماطم) شراب الذرة المركز الفركتوز – عسل أسود – خل – أقل من 2% توابل – طعم الجوز الطبيعى المدخن – نكهات طبيعية – نشا الذرة المصنع – ملح - xanthan gum – بصل مجفف – ثوم مجفف – لون الكراميل – الكركم – مستخلص البابريكا { ملح – منكهات – بودرة الطماطم – حمض السيتريك.

اذا لم تكن تعلم بالفعل تحتوى صلصة الباربيكيو على مقدار هائل من السكر المضاف وهذا المنتج يحتوى على نسبة 5 جرام من شراب فركتوز النشا الذى يؤدى الى تراكم الدهون فى منطقة البطن وهناك أنواع بديلة تحتوى على الطعم الطبيعى دون الاضافات غير المرغوب فيها.

#17 و للنكهة الحارة تناول The New Primal Spicy Beef Jerky

العناصر الغذائية:
90 سعر ،2.5 جرام دهون (1 جرام دهون مشبعة)، 250 ملليجرام صوديوم، 5 جرام كربوهيدرات ، لا يوجد الياف – 3 جرام سكر - 12 جرام بروتين.

المكونات:
لحم الأبقار المغذاة على الحشائش – عصير أناناس – الأحماض الأمينية لجوز الهند – عسل – عصير ليمون – خل التفاح – فلفل الهالابينو – فلفل حريف – ملح بحرى مدخن – بصل – ثوم – فلفل أبيض – بابريكا مدخنة – جنزبيل – فلفل أسود

#18 ولا تتناول Krave Sweet Chipotle Beef Jerky

العناصر الغذائية:
90 سعر ،1.5 جرام دهون (خالى من الدهون المشبعة)، 350 ملليجرام صوديوم، 12 جرام كربوهيدرات ، لا يوجد الياف – 11 جرام سكر - 8 جرام بروتين.

المكونات:
لحم بقرى –سكر القصب – صلصة الصويا الخالية من الجلوتين (ماء – فول صويا – ملح – كحول) – عسل – تحتوى على أقل من 2% من التالى: ثوم بودرة – بابريكا – توابل (بما فيها بذور الكرفس) خل أبيض – فلفل chipotle المدخن – حمض السيتريك.

هذا المنتج يحتوى على أعلى مستويات السكر فى منتجات اللحم المقدد بما يعادل تناول قطعتان من الكوكيز المحلاة أكبر قدر من السكر.

#19 وبالنسبة للحوم الدواجن لا تتناول Krave Lemon Garlic Turkey Jerky

العناصر الغذائية:
90 سعر –00.5 جرام دهون ( 0.5 دهون مشبعة)، 350 ملليجرام صوديوم، 10 جرام كربوهيدرات ، لا توجد الياف – 10 جرام سكر - 10 جرام بروتين.

المكونات:
صدر الديك الرومى، قصب السكر، صلصة الصويا الخالية من الجلوتين(ماء – فول الصويا – ملح – كحول) ، عسل ، كما تحتوى على كما تحتوى على 2% او اقل من التالى : عصير الليمون– فصوص الثوم – توابل.
معظم انواع اللحوم المقددة التى تعتمد على الدواجن تكون اقل فى الدهون مقارنة باللحم البقرى ولحم الخنزير لنسب الدهون المتدنية به مما يجعل هذا النوع اختيار ممتاز اذا اردت تفادى تناول الدهون، وبالرغم من ان كل واحد من تلك الانواع يستخدم مكونات طبيعية بسيطة الا الا انك لا تستطيع اغفال مستويات السكر فى منتج Krave Turkey Jerky .

#20 بل تناول Epic Currant & Sesame BBQ Chicken

العناصر الغذائية:
90 سعر –2.5جرام دهون ( 0.5 دهون مشبعة)، 290 ملليجرام صوديوم، 8 جرام كربوهيدرات ، أقل من 1 جرام الياف – 6 جرام سكر - 9 جرام بروتين.

المكونات:
لحم دجاج طبيعى ، الكشمش ، ملح بحر، ثوم، بصل، بذور سمسم ، زيت سمسم، جنزبيل – فلفل اسود – فلفل احمر

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

الأسباب لعدم قدرتك على خسارة الوزن

وجبات خفيفة للحفاظ على الدايت مطعم صب واي