in

أنواع الشيبس المفضلة من الأفضل للأسوأ

من أكثر الأشياء التي يشتريها الجميع هي أكياس البطاطس و لقد تغير طعم و أشكال البطاطس عما كنا نعرفه عندما ظهرت أنواع مثل برينجلز و دوريتوس و بجلز.

لقد كنا معتادين على المنتجات المصنعة من البطاطس أو الذرة و المقلية فى الزيت مع إضافة الملح…أما الآن فإننا نجد منتجات مصنوعة من أشياء لم نعتادها.

فلقد بدأ فى الظهور مسليات مصنعة من العدس والكينوا والبقوليات وغيرها وبعضها يؤكد مصنعيها أنها أطعمة صحية كما أنها تساعد على فقدان الوزن و نستعرض هنا بعض الأنواع الموجودة بالأسواق من الأفضل للأسوأ.

#1 Lay’s Oven Baked Potato Crisps, Original

لايز في الفرن بالملح ورغم وجود سكر به فهو يتميز عن الأنواع الأخرى بأنه قليل الصوديوم و السعرات كما أن تسويتها بالفرن تجعلها أكثر صحية فهي تحتوي علي دهون أقل من الأنواع الأخرى بحوالي 65%.

#2 Tostitos Oven Baked Scoops

توستيتوس ايضا مسوي فى الفرن و تحتوى بذلك علي دهون أقل بحوالي 50% عن الأنواع المماثلة المقلية فى الزيت.

#3 Popchips Potato Chips, Sea Salt

بوب شيبس بملح البحر و يحتوى هذا النوع بطريقة مختلفة حيث يتعامل بالضغط في غرفة مصممة لذلك
وينتج عنها شكل دائري مميز لهذا النوع.والزيوت المشبعة بحمض الأوليك و هي تساعد على الإقلال من الشهية و خسارة الوزن كما يساعد هذا النوع من الزيوت علي تقوية الذاكرة

#4 Popchips Potato Chips, Cheddar and Sour Cream

بوب شيبس بجبن الشيدر و الكريمة الحامضة و يتميز بالطعم الشهي ،كما أن الشركة المنتجة لا تستخدم الألوان الصناعية وتستخدم الألوان الطبيعية مثل الألوان المستخرجة من الكركم و الفلفل الأحمر و غير ذلك.

#5 Ruffles, Oven Baked Cheddar & Sour Cream

رافلز بالجبن الشيدر و الكريمة الحامضة وايضاً يتم تسويته بالفرن بدون إضافة المواد الصناعية التي تعطي رسالة مغلوطة إلي المخ بعدم الشبع . كما أنه ذو عدد سعرات قليلة ايضاً.

#6 Simply Ruffles, Sea Salted

رافلز بملح البحر نفضله لأنه بدون سكر و لكنه لم يحقق موقع متقدم لدينا لأنه يحتوي علي نسبة صوديوم و دهون عالية.

#7 Simply 7 Quinoa Chips, Sea Salt

شيبسي الكينوا بملح البحر الذي يختلف عن المنتجات الأخرى بزيادة نسبة الملوحة به و ذلك يؤدي إلي نسبة صوديوم عالية و لا يحتوي على أي ألياف و هذا غريب بالنسبة لمنتج مصنع أساساً من الكينوا.

#8 Tostitos Tortilla Chips, Original

توستيتوس التورتيلا و هو يتمتع بشكل مثلث و لقد بدأ ظهور هذا الشكل عندما حاولت الشركة المنتجة إعادة استخدام بقايا التورتيلا لديها.
و بعد فترة وجدوا أن المستهلكين يقبلون عليها فبدأ تصنيعها كمنتج منفصل,
و يعتبر هذا هو النوع المفضل في الإستخدام كمقبلات حيث سهولة غمسه فى أنواع الصلصات المختلفة و الأجبان. و التوستيتوز الأصلى ببدون أي نكهات يعتبر الأكثر شيوعاٍ و نجاحاً لدي المستهلك و ذلك ايضا لإنخفاض نسبة الصوديوم والدهون عن الأنواع الأخرى.

#9 Doritos Tortilla Chips, Nacho Cheese

دوريتوس التورتيلا بجبنة الناتشو و قد تم إنتاجه بطريقة مختلفة بحيث لا يطغى طعم معين على المنتج و هذا للأسف من الأسباب التي تجعل الشخص يأكل منه أكثر من المعتاد لتأثيره على الشهية كما أكد الباحثون. و هذا ليس فقط النقطة السلبية الوحيدة و لكن ايضاً به مواد صناعية و ذلك جعله غير مفضل لدينا بالرغم من أن عدد السعرات الحرارية به يعتبر قليل بالنسبة للمنتجات الأخرى.

#10 Pringles Original

برينجلز بالطعم الأصلي وكان دائماً شعاره الإعلاني أنك لا تستطيع التوقف عن أكلها و هذا يعتبر من أكثر المقولات صدقاً في الحملات الإعلانية. و هذا لأن هذا النوع من الشيبسي يجعلك تدمن إلى حد كبير وذلك نظراً لأن المنتج يتم معالجته بزيت الصويا الذي يعتبر فاتحاً للشهية ة يقلل سرعة حرق الجسم للدهون و ذلك يؤدي إلي زيادة الوزن لأن زيت الصويا يكون في الأغلب ذا تأثير أسوأ من السكر.

#11 Pringles Sour Cream & Onion

البرينجلز بطعم الكريم الحامض والبصل يأتي هذا المنتج في آخر القائمة لاحتوائه على المواد الصناعية و زيت الصويا.
و تعطي تلك المواد الصناعية رسائل إلى المخ التي تؤدي إلى عدم الشعور بالامتلاء تماماً و بالطبع يؤدى ذلك إلى زيادة الوزن لأن المواد الصناعية الموجودة بالمواد الغذائية هي أحد أسباب السمنة.

#12 Ruffles Original

هذه الرافل من الناحية التغذوية أقل درجة، وعلى الرغم من أن هذه قد يكون لها قوام أكثر ارضاء، و لكنها لا تستحق أن تنظر إليها إذا رأيت محتوي الدهون . (الأمر المسلي:أنه تم إنشاؤها أصلا لتقليد قوام الرافل خلال أواخر 1950. وكان من المفترض من التصميم منع الكسر.)

#13 Lay’s Potato Chips, Classic

هذه مالحة جدا وزيتية، ستجد طلاء على كل أصابعك لسانك بعد واحدة فقط. أنها تتفوق فقط على الرقائق أدناه لأنك يمكن أن تأكل أكثر لنفس العدد من السعرات الحرارية (15 رقائق مقابل 10). ولكن نحن لا نوصي بها.

#14 Ruffles Deep Ridged, Bacon & Cheddar Loaded Potato Skins

النكهات المتعددة هي ببساطة طعام غير صحي. يمكن أن تأكل 10 رقائق من هذا النوع، فتكسب منها 160 سعر حراري، و 10 غراما من الدهون و 170 ملليغرام من الصوديوم.

#15 Ruffles Cheddar and Sour Cream

على غرار نسخة قشر البطاطا أعلاه، هذا النوع يحصل علي المرتبة الثانية كأسوأ نوع من الرقائق بحوالي 10 ملليغرام من الصوديوم. ولكن الصوديوم تأثيره كبير. لكل غرام إضافي من الملح تأكله في يوم واحد، وهذا مجرد ⅕ ملعقة صغيرة، أو ما ستجد في واحدة من أكياس الملح الصغيرة من المطعم - خطر السمنة يرتفع هكذا بنسبة 25 في المئة، وفقا لدراسة في جامعة كوين ماري في لندن.
ويعتقد الباحثون أن الصوديوم يغير عملية التمثيل الغذائي لدينا، مما يغير طريقة امتصاص الدهون.

#16 Fritos Corn Chips, Chili Cheese

الأسوأ
مقدار واحد من هذه الفريتوس يمكن أن يترجم إلي 10 غراما من الدهون و 270 ملليغرام من الصوديوم، كلاهما مدمر للنظام الغذائي.
كما أنها مصنوعة أيضا بمادة تلوين الكراميل، التي غالبا ما توجد في المشروبات الغازية (واحدة من أكثر الأغذية غير الصحية على هذا الكوكب، وقد ثبت أنها تسبب السرطان في الحيوانات، وهناك احتمال لأن تكون مادة مسرطنة في البشر، وإذا كان احتمال حصولك منها علي المزيد من الدهون لا يثيرلديك الخوف فينبغي أن يكون زيادة خطر الإصابة بالسرطان يثيره.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 3

Upvotes: 2

Upvotes percentage: 66.666667%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 33.333333%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل و أسوأ أنواع الزبادي اليوناني (اللبنة)

أشهر الأطعمة الغير صحية على وجه الأرض