in

افضل 8 منتجات لتبييض الأسنان وفقا لأطباء الأسنان

هناك العديد من منتجات تبييض الأسنان المتاحة في الأسواق في وقتنا الحالي، مما يحول عملية تبييض الأسنان إلى عملية محيرة أكثر من كونها مشوقة. فهل من الواجب عليك الاستثمار في شراء أطقم تبييض الأسنان ؟ معجون الأسنان أم الجيل ؟ شرائط التبييض أم الأقلمة ؟ و أيا من هذه المنتجات العديدة سيؤدي إلى أفضل النتائج و أيها عديم الجدوى ؟

سيواجهك أيضا أهم سؤال على الاطلاق : هل من الأفضل لك تبييض أسنانك في المنزل أم في عيادة طبيب الأسنان ؟ يقول د/ ادوارد ألفاريز، طبيب الأسنان التجميلي من مدينة نيويورك :

” عندما تختار تبييض أسنانك في المنزل، فأنت تختار اتخاذ خطوة بطيئة و ثابتة نحو التبييض، مما يعني اّثار جانبية أقل مثل تحسس الأسنان. ستحصل أيضًا على فم صحي أكثر بشكل عام لأنك ستستخدم منتجات تزيد من الأس الهيدروجيني pH لفمك لفترة زمنية طويلة ، مما يؤدي في النهاية إلى قتل البكتيريا وتقليل انحلال و تلف الاسنان “.

الاّن و قد سوينا هذا الأمر، دعنا لا ننسى أيضا قدر المال الذي توفره بتبييض أسنانك في المنزل. ولاجابة تساؤلاتك حول أفضل منتجات تبييض الأسنان و أيها يستحق الشراء، أعددنا لك قائمة بأفضل 8 منتجات لتبييض الأسنان و التي يوصى باستخدامها أطباء الأسنان للحصول على أسنان ناصعة البياض :

#1 Jason Natural PowerSmile Antiplaque & Whitening Toothpaste :

إذا كنت تفضل استخدام المعجون في تبييض الأسنان ، فتأكد من أن النوع الذي تختاره لا يحتوي على أي مواد كاشطة قاسية أو مواد كيميائية مزعجة للثة. يقول د/ هيو فلكس ، دكتور جراحة الأسنان ، من عيادة Flax Dental في أتلانتا: " استخدام أي معجون خلاف ذلك، سيجعلك تفقد طبقة المينا الصحية و يجعل أسنانك أكثر اصفرارا وربما أكثر حساسية على المدى الطويل ".
لذا يرشح د/ فلكس اختيار معجون الأسنان : جاسون ناتشورال باور سمايل انتي بلاك اّند وايتننج، و الذي يحتوي على مكونات طبيعية لطيفة ( مثل مسحوق البامبو والبيكنج صودا ) لمنع تراكم الجير أثناء تبييض أسنانك فيساعد على اعطائك ابتسامة مشرقة.

يمكنك شراء معجون الأسنان هذا بسعر 3 - 4 $ من موقع : iherb.com أو موقع amazon .

#2 Crest 3D White Whitestrips :

إذا كنت لا تمانع تخصيص 30 دقيقة يوميا في علاج فعال للغاية، ننصحك أذن بتجربة شرائط Crest Whitestrips المبيضة، فهي تحتوي على مكونات اّمنة على مينا الأسنان فلا تسبب الحساسية أثناء تطبيقها ، كما أنها الشرائط المبيضة الوحيدة الحائزة على ختم الموافقة من جمعية طب الأسنان الأمريكية. وتمتاز هذه الشرائط بكونها سهلة الاستخدام ومريحة في التطبيق و تعطي نتائج ممتازة كعلاج دون وصفة طبية للأسنان، وفقا لقول دوفي بريرو أخصائي تقويم الأسنان والعضو في جمعية كاليفورنيا لأطباء تقويم الأسنان.

يمكنك شراء شرائط كريست المبيضة بسعر 45 - 60 $ من موقع amazon، walgreens.com، أو walmart.com .

#3 Zoom Whitening Pens :

هل تفضل مبيضات الأسنان المحمولة ؟ عليك اذن باختيار أقلام Zoom Whitening pens المبيضة ، فهي وسيلة فعالة للغاية في تبييض الأسنان طبقا لقول د/ جاري جلاسمان أخصائي لب الأسنان و المقيم في تورونتو :
" هذه الأقلام لا تحتوي على جل مبيض عالي الجودة فحسب، لكنها توفر أيضا الراحة والسهولة في الاستخدام . كما أنها أكثر فعالية من الشرائط المبيضة، لان لها طرف مطاطي من السيليكون و الذي بإمكانه اختراق طبقة المينا، فيسمح لجل التبييض بالتغلغل في كل طبقات أسنانك ".

يمكنك شراء قلم زوم المبيض بسعر: 29$ لعدد قلمين من موقع amazon.com، أو 20$ لقلم واحد من موقع Just4Teeth.com .

#4 Supersmile Teeth Whitening Kit :

يصعب منافسة طقم تبييض الأسنان Supersmile's 6 Minutes to a Whiter Smile kit لانه يبيض الأسنان بطريقة اّمنة و يعيد طبقة المعادن إليها، بما في ذلك ترميمات الأسنان ( ربطات، تيجان، تلبيسات، أطقم الأسنان )، طبقا لقول د/ بيجان جوهاري طبيب الأسنان المتخصص في البدليات السنية. وهذا الطقم أقل كشطا للأسنان بنسبة 75% عن الحد الذي وضعته جمعية طب الأسنان الأمريكية، لذا لن تحتاج إلى القلق حيال حساسية الأسنان.

يمكنك شراؤه بسعر 47 - 49$ من موقع ulta.com أو dermstore.com.

#5 Opalescence Whitening Toothpaste :

معجون الأسنان اللطيف والمبيض هذا لا يزيل البقع فحسب ، بل يساعد أيضا في مكافحة تسوس و ضمور الأسنان ، كما تقول د / فيكتوريا فيتسمان طبيبة جراحة الأسنان من عيادات Cosmetic Dental Studios لتجميل الأسنان في مانهاتن. إذا كان لديك أسنان حساسة، فهناك إصدار خاص للأسنان الحساسة من هذا المعجون ويحتوي على نترات البوتاسيوم لتخفيف حساسية الأسنان. لذا يمكننا القول أن هذا المعجون هو المنقذ الذي يحتاجه فمك.

يمكنك شراء المعجون العادي بسعر 11$ ، و معجون الأسنان الحساسة بسعر 14$ من موقع amazon.com.

#6 Majestic Pure Activated Charcoal Powder :

قد يبدو أن استخدام الفحم الأسود في تبييض الأسنان منافيا للمنطق، لكن الواقع هو أن الفحم من المواد الكاشطة ، لذا يعمل على ازالة الطبقات المتراكمة و البقع السطحية عن الأسنان، بينما يقوم بدور مغناطيس صغير لجذب البقع الأكثر عمقا أيضا.
يقول د/ ألفاريز :
" من فوائد الفحم الاضافية انه يساعد على رفع مستوى الأس الهيدروجيني pH في فمك، مما يساعد على حماية أسنانك من التسوس الذي يحدث بسبب الأحماض المتكونة في فمك.
لذا يقترح ألفاريز استخدام الفحم النشط القابل للأكل و المصنوع من جوز الهند أو البامبو و يقول أن طريقة استخدامه سهلة للغاية، فكل ما عليك فعله هو تبليل فرشاة أسنانك بالماء ثم غمسها في مسحوق الفحم النشط و تنظيف أسنانك بلطف.
يجب أن لا تنسى ان بودرة الفحم كاشطة، لذا يجب ان تحرص على عدم دعك أسنانك بعنف حتى لا تتسبب في تلف مينا الأسنان و أي ترميمات قد تكون مركبة في فمك و تجعلها أكثر بهتانا. استمر في المضمضة و شطف الأسنان حتى يصير الماء نقيا و عديم اللون، ثم نظف اسنانك للمرة الأخيرة بالفرشاة و معجون الأسنان المعتاد.

يمكنك شراء بودرة الفحم النشط بسعر 22$ من موقع amazon.com.

#7 Omega Nutrition Organic Apple Cider Vinegar :

يحتوي خل حمض التفاح على حوالي 5 ٪ من حامض الخليك ، الذي يعمل على تفتيت الجير والتكلسات في الأسنان ( الفضلات الصفراء الصلبة العالقة بين أسنانك السفلية ) كما يقول الفاريز ، وهو مشابه للمحاليل الحمضية التي يستخدمها أطباء الأسنان للتخلص من التكلسات والبقع في أطقم الأسنان و القطع الواقية للأسنان ( ماوث جارد ). لكن يجب علينا تحذيرك من أن استخدام الكثير من خل حمض التفاح سوف يتسبب في تكسير طبقة المينا في أسنانك ويجعلها أكثر عرضة للتسوس.

ينصح د/ ألفاريز باستخدام هذا الخل كماء مضمضة الأسنان و ليس أكثر من مرة واحدة في الأسبوع ، ثم استخدم فرشاة أسنانك برفق مع معجون الأسنان بعد المضمضة بالخل . من الأفضل أيضًا المضمضة بالخل في الصباح. حيث يقول الفاريز: " عندما ننام ، يكون لدينا لعاب أقل في أفواهنا واللعاب يصد الحمض، و وجود درجة حموضة منخفضة من خل التفاح ، دون آثار تخزين اللعاب ، يمكن أن يؤدي إلى مزيد من تليين المينا ".

يمكنك شراء خل حمض التفاح بسعر 8 - 9 $ من موقع omeganutrition.com، أو amazon.com أو walmart.com.

#8 Sensodyne True White Toothpaste :

قد يكون تبييض الأسنان الحساسة للغاية باتقان عملًا صعبًا. لكن من حسن الحظ ، أن معجون Sensodyne True White أقل كشطا بعشر مرات من معاجين الأسنان المبيضة الأخرى.
يقول د/ جيم ديما رينو ، اخصائي طب الأسنان ومدير الشؤون الطبية في قسم العناية بالفم في شركة GSK Consumer Healthcare في ولاية نيو جيرسي : " إن تركيبة الكشط المنخفضة في هذا المعجون تزيل البقع من سطح الأسنان بلطف، وتوفر أيضًا حماية فعالة من البقع بخلق درع واقٍ للمساعدة في منع البقع الجديدة من الالتصاق بسطح السن ".

يمكنك شراء هذا المعجون بسعر 6 $ من موقع walmart.com أو amazon.com أو target.com.

ما رأيك؟

299 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 5

Upvotes: 2

Upvotes percentage: 40.000000%

Downvotes: 3

Downvotes percentage: 60.000000%

9 أطعمة تحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال

أطعمة تصيبك بالغازات