in

الأطعمة التي يتناولها خبراء الحميات الغذائية في ماكدونالدز

ندرك أن تناول الأطعمة الدسمة من مطاعم الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز ليس هو السبيل إلى خسارة الوزن و الحصول على جسم رشيق . و لكن إذا نفذت منك الخيارات و كان مطعم ماكدونالدز هو المطعم الوحيد المتاح أمامك، أو ان لم تستطع التغلب على رغبتك الشديدة في تناول وجبة سريعة من ماكدونالدز، فقد أحضرنا لك مجموعة من أطعمة ماكدونالدز و التي يختارها ثمانية من خبراء الحميات الغذائية المرخصين، و نعدك بأن هذه الوجبات لن تضيع جهودك الشاقة لخسارة الوزن.

#1 إذا كنت تريد تناول وجبة افطار مليئة بالبروتين :

تقول كريستين م. بالومبو خبيرة التغذية المرخصة :
" لا أشعر بالذنب عند تناول الطعام في مطاعم ماكدونالدز، كما انني اعتقد ان مطاعم ماكدونالدز تنال سمعة سيئة بشكل مبالغ فيه.
وعادة ما أطلب شطيرة ماك مافن البيض مع القهوة عند سفري في الصباح الباكر، فهي تحتوي على 300 سعر حراري فقط كما إنها تمدني بـ 17 جرام من البروتين الذي يزيد من احساسي بالشبع.
واختار هذه الشطيرة المصنوعة من بيضة كاملة عوضا عن الشطيرة المصنوعة من بياض البيض فقط، لأن صفار البيض يحتوي على الكاروتينويدات والأحماض الدهنية الضرورية للجسم بالإضافة إلى الفيتامينات و المعادن ".

#2 إذا كنت تريد تناول وجبة غداء مليئة بالبروتين :

يقول توب اميدور، خبير التغذية و صاحب كتاب The Greek Yogurt Kitchen الذي يقدم أكثر من 130 وصفة صحية و شهية مناسبة لكل وجبات اليوم :
" مطعم ماكدونالدز هو المكان الذي أذهب اليه بين الحين و الاّخر عندما أضطر إلى قيادة السيارة لفترة طويلة ولا أستطيع احضار الطعام أو الوجبات الخفيفة.
و عادة ما أطلب وجبة الأطفال التي تتكون من شطيرة البرجر، و طلب صغير من البطاطس المقلية مع زجاجة من المياه و حبة كليمنتين ( يوسفي ). وتحتوي هذه الوجبة على 390 سعر حراري و 13 جرام من الدهون ".

#3 إذا كنت تريد تناول البروتين الخالي من الدسم :

يقول ديف زينزنكو صاحب حمية the Zero Belly Diet الشهيرة :
" الجأ إلى طلب شطيرة الدجاج المشوي مع شرائح البيف بيكون و الخس و الطماطم Premium Grilled Chicken Ranch BLT و التي تبدو كشطيرة متساهلة مع الدهون ولكنها في الحقيقة ليست دسمة طالما تفاديت طلب النسخة المقرمشة منها و التي تضيف عدد غير ضروري من السعرات يساوي 160 سعر حراري و 13 جراما من الدهون.
و لحم صدور الدجاج المنخفض في عدد السعرات في هذه الشطيرة يسمح لك بالاستمتاع ببعض الاضافات الدسمة الشهية مثل شرائح البيف بيكون ".
كما يقول جيم وايت خبير التغذية و صاحب ستوديوهات جيم وايت للياقة و التغذية :
" إذا أحتجت الى طلب وجبة كاملة من ماكدونالدز، أطلب فيليه الدجاج المشوي بدون الخبز أو تتبيلة المايونيز، لان الاستغناء عن الخبز و المايونيز يقلل كمية الدهون الكلية بـ 7.5 جرام و يخفض كمية الصوديوم بمقدار 450 ملليجرام.
و أطلب أيضا طبقا جانبيا من السلطة و أضيف إليه الماندرين الطازج لزيادة شعوري بالشبع لفترة أطول و اضافة بعض الفيتامينات إلى الوجبة ".

#4 إذا أردت الالتزام بتناول السلطة :

تقول ليبي ميلز خبيرة التغذية المرخصة و المتحدثة الرسمية باسم أكاديمية التغذية والغذائيات الأمريكية :
" ليس مفاجئا أن تطلب خبيرة في التغذية و الحميات الغذائية طبقا جانبيا من السلطة مع الدجاج المشوي من ماكدونالدز،
لأن هذه الوجبة تعد مصدرا جيدا للبروتين و الحديد والذي سوف يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.
و اضافة خل البلسمك القليل الدسم أو التتبيلة الايطالية إلى طبق السلطة الخضراء يجعله وجبة لذيذة بها ما يتراوح ما بين 290 و 460 سعر حراري ".

و تقول ايمي شابيرو خبيرة التغذية و الحميات الغذائية و مؤسسة Real Nutrition NYC :
" عادة ما أقوم بتفادي المشروبات الغازية و أختار ماء داساني مع طلب سلطة Premium Southwest Salad بالدجاج المشوي - و ليس الدجاج المقرمش - .
و أحب أن الفاصوليا والذرة في هذه السلطة توفر بعض الألياف، و أطلب السلطة بدون جبن أو رقائق تورتيلا و أستخدم نصف كمية التتبيلة فقط لأجعل طبق السلطة أخف و أقل دسامة.
و قد أطلب قرطاسا من أيس كريم الفانيليا المخفض الدسم للأطفال، و هو كافي تماما لاشباع الرغبة في تناول الطعام المسكر ".

#5 إذا أردت تناول وجبة خفيفة منشطة :

يقول جيم وايت :
" " إذا شعرت بقلة النشاط و الطاقة و كان مطعم ماكدونالدز هو الخيار الوحيد، فانصحك بطلب شوفان ميبل بالفواكه مع الاستغناء عن اضافة السكر البني المليء بالسعرات و الكريمة و الزبيب اليه.
و ستساعد هذه الوجبة الخفيفة في السيطرة على جوعك حتى يحين موعد الوجبة التالية، لان الكربوهيدرات بها تتطلب وقتا أطول للهضم من قطعة دونات مليئة بالسكر أو قطعة من المخبوزات ".

#6 إذا أردت تناول وجبة عشاء خفيفة :

تقول ليزا موسكوفيتز خبيرة التغذية و مؤسسة The NY Nutrition Group :
" إذا احتجت إلى تناول و جبة عشاء خفيفة و سريعة، فقد أطلب شطيرة الدجاج المشوي الملفوفة McWrap Southwest Grilled Chicken.
و بعد تعديلها قليلا على يد خبيرة في التغذية و ازالة شرائح التورتيلا، الجبن و صوص الرانش، سوف تحتوي هذه الشطيرة الملفوفة على 380 سعر حراري فقط و توفر 27 جراما من البروتين الذي يساعد في بناء العضلات، و 4 جرامات من الألياف التي تكبح جماح الشهية. و انهي الوجبة بطبق جانبي من شرائح التفاح التي تجعل وجبة ماكدونالدز متوازنة بشكل جيد ".

#7 إذا كنت تشتهي تناول شيئا مسكرا :

" ان بارفيه الزبادي و الفواكه من ماكدونالدز به 150 سعر حراري و 4 جرامات من البروتين، مما يجعله وجبة خفيفة جيدة ". عن جينا كون سالفو خبيرة التغذية و الحميات الغذائية و صاحبة مؤسسة Eat Well with Gina في بنسلفانيا.

ما رأيك؟

113 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 أطعمة تساعد في علاج انتفاخ البطن

أسهل التحديات من أجل نظام غذائي يعمل جيداً