in

الحقائق عن المكملات الغذائية للجلد، و الشعر، و الأظافر

هل يمكن بإستخدام بعض مساحيق البشرة أو بتناول قرص من المكملات الغذائية أن تعطي بشرتك التوهج ، أو يجعل شعرك ذو خيوط لامعة قوية ، أو أظافرك تنمو بسرعة ولا تنكسر أبدًا؟بالتأكيد ، هناك الكثير من المنتجات الواعدة للقيام بهذه الأشياء ذاتها. وقد رأينا جميعاً مدونات المشاهير أو الجمال الذين يقسمون أنه من خلال عصائر الكولاجين اليومية أو مكملات البيوتين الغذائية يمكن أن يحدث ذلك . لكن على الرغم من هذه الضجة ، لا يوجد في الواقع الكثير من العلوم التي تدعم صحة إدعاءات المكملات الغذائية للجمال.تقول دكتورة Sheryl Hoyer، طبيبة الأمراض الجلدية في Northwestern Medicine : “معظمنا من أطباء الأمراض الجلدية لا يوصون بأقراص المكملات الغذائية عن طريق الفم  للأشخاص الأصحاء”.ولكن هل هذا لا يعني أن جميع المكملات الغذائية هي مضيعة لأموالك؟ أو هل هناك أيٍ منها قد يكون مفيداً فعلياً ؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته عن المكملات الغذائية مثل البيوتين ، والكيراتين ، والكولاجين ، والأقراص الأخرى الشائعة، مباشرة من الخبراء.

#1 البيوتين

يعُرف البيوتين أيضًا باسم فيتامين ب 7 ، وهو يلعب دورًا مهمًا في مساعدة الجسم على التمثيل الغذائي للبروتينات اللازمة لإنتاج خلايا صحية للبشرة والشعر والأظافر. إن الأشخاص الذين يعانون من نقص حاد في كثير من الأحيان ينتهي بهم الأمر بفقدان الشعر، والأكزيما، والأظافر الهشة، والمكملات الغذائية يمكن أن تساعد في تصحيح تلك المشاكل ، وتوضح Melanie Palm ، أستاذ مساعد
لطب الأمراض الجلدية بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو ومؤسسة فن البشرة.

ولكن إذا كنت قد حصلت بالفعل على 30 ميكروغرامًا من البيوتين الموصى به يوميًا ، فإن مقدار كبير على المستوى الإضافي لن يمنحك دفعة جمالية ، وفقًا لمراجعة أجريت مؤخرًا على 18 دراسة. وطالما أنك تأكل نظاماً غذائياً متوازناً ، فمن المؤكد أنك ستحصل على كفايتك. يمكن العثور على العناصر الغذائية في البيض والسلمون ، شرائح لحم الخنزير، الهامبرجر، وبذور عباد الشمس ، والبطاطا الحلوة واللوز والقرنبيط ، والسبانخ.

#2 فيتامينات ما قبل الولادة

من المعروف أن السيدات الحوامل لديهن شعر كثيف لامع ينمو بسرعة كبيرة. لكن على عكس الاعتقاد السائد، ليس لأنهن يتناولن الفيتامينات قبل الولادة. يقول Hoyer : "من المرجح أن تكون هرمونات الحمل ، وليس الفيتامينات ، هي التي تعزز نمو الشعر".

في الواقع ، لا يوجد دليل على أن فيتامينات ما قبل الولادة تفعل أي شيء لنمو الشعر - سواء كنت حاملا أم لا ، ويضيف. لذا ، ما لم تنجب طفلًا (أو تحاول الحصول على طفل) ، لا تهتم بشرائه.

#3 الكيراتين

الكيراتين هو البروتين البنائي الذي يكوّن الطبقة الخارجية من الشعر والجلد والأظافر. و أجسامنا تصنع الكثير منه من تلقاء نفسها ، ولكن هواة الجمال ثيراً ما يدّعون أن المكمل يمكن أن يجعل الشعر أقوى وأكثر لمعانا.

رداً على ذلك، لا يوجد دليل يدعم هذا الأمر. في الواقع ، إن الكيراتين يعتبر مقاوم بشكل عالي للأحماض الهضمية في معدتك - لذا فإن تناول مكمل غذائي يمكن أن يسبب ضرراً أكثر مما ينفع. يقول Hoyer : "غالباً ما تمشط القطط شعرها بانتظام بألسنتها، غالباً ما تشكل كرات من الشعر في أمعائها تتقيأه في نهاية الأمر، لأنها لا تستطيع هضم الكيراتين الموجود في فرائها". أنت لا تريد أن ينتهي الأمر بك هكذا ، أليس كذلك؟

#4 الكولاجين

إنه مثل الكيراتين، الكولاجين هو بروتين بنائي بشكل طبيعي يعطي الجلد مظهره الأملس و الواضح. وعندما ينخفض إنتاجه مع تقدم العمر، تبدأ التجاعيد في التكون.

هل المكملات الغذائية هي ينبوع الشباب؟ أظهرت دراسة واحدة ممولة صناعياً أن النساء اللواتي تناولن حوالي ثلاث ملاعق من منتج الكولاجين لمدة 60 يومًا ، خضعن لجفاف أقل في الجلد ونسبة أقل من التجاعيد. (إن الدراسات المستقلة تكون بعيدة و قليلة في فترات متباعدة .)

لكنه ليس حلًا ناجحًا. "ففي أمعائك ، إن الكولاجين [الذي تستهلكه من خلال الطعام أو المكمل الغذائي] يتحلل إلى أحماض أمينية. وتقول Palm : "حسب تقدير جسمك، كيف يتم استخدام هذه الأحماض الأمينية". "يمكنه أن يصبح بروتينات تساعد الأوعية الدموية، أو إصلاح كبدك ، أو تحفيز مخك - وليس بالضرورة أن تنتج الأحماض الأمينية الكولاجين". وبعبارة أخرى ، قد يكون الكولاجين مفيدًا لمكافحة الشيخوخة ، ولكن لا يوجد ضمان.

#5 فيتامين ج

إن الفيتامينات تعتبرمضادة للتأكسد - ويمكن أن تكون قوية في ذلك. وقال Hoyer إن فيتامين (ج) أظهر أنه يحمي من الشيخوخة وسرطان الجلد من خلال زيادة إنتاج الكولاجين ومنع الكولاجين من التحلل ومحاربة تكوين الميلانين (تصبغ الجلد).

ما هي المشكلة؟ حتى مع الجرعات العالية ، فإن جزءاً صغيرجداً فقط من المكمل الغذائي لفيتامين ج ينجح في طريقه إلى بشرتك. إن المنتجات الموضعية التي تحتوي على فيتامين ج هي أكثر فعالية - ولكن حتى ذلك الحين، ليس هناك الكثير من الأدلة لدعم استخدامها ، كما يقول Hoyer. "بسبب هذا كله، لست مؤيدًا كبيرًا لفيتامين سي حتى الآن. لكنني لا أعتقد أنه يوجد هناك الكثير من الأذى به "

#6 أوميغا 3s

هنا المكمل الوحيد الذي يمكن أن يقدم لك بعض الميزات الشرعية. هذه الأحماض الدهنية الأساسية تمد الجسم بالتغذية اللازمة لشعر صحي وخلايا الجلد. "تتكون أغشية الخلايا الجلدية لدينا من طبقة مشتقة من الكوليسترول ، وهناك حاجة إلى omega-3s للمساعدة في الحفاظ على ذلك. وبنفس الطريقة، يساعدنا على سلامة الشعر" تقول Palm.

بعبارة أخرى ، و الحصول على كفايتك فقط يمكن أن يساهم في زيادة نعومة ولمعان البشرة أكثر. إذا كنت لا تأكل السمك بشكل منتظم مثل سمك السلمون والتونة ، فالهدف هنا هو 500 ملج من DHA و EPA (أكثر أنواع أوميجا -3 القوية ، والتي توجد في الأسماك الدهنية) يومياً ، توصي Palm. فالطبيعة هنا صنعت لالئ زيت السمك و التي سوف تساعدك على النجاح في الوصول إلى هدفكك اليومي.

#7 ريسفراتول

إن النبيذ الأحمر قد فقد مصداقيته في مقاومة مضادات الأكسدة إلى حد كبير كمقاتل للسرطان أو معزز لصحة القلب. ولكن ربما لا يزال يفعل أشياء جيدة لبشرتك؟ تُظهر بعض النتائج أن Resveratrol
يمكن أن يعمل كمضاد لأعراض الشيخوخة من خلال تسريع إنتاج الخلايا الطازجة.

إن الأدلة ليست كافية لإقناع الخبراء بأن المكملات ستجعلك تبدو أصغر سنًا. " أقول لمرضاي أن يلتزموا بالشئ المجرب والحقيقى" ، يقول Hoyer. " إن retinoids الموضعية مثل tretinoin, adapalene, or tazarotene لديها أكبر دليل تغيير الجلد التالف. و الحماية من أشعة الشمس و التي لها أكثر الأدلة التي تمنع حدوث تلف بالبشرة ".

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

وجبات لذيذة للافطار صحية و مفيدة للقلب

نتائج مذهلة ستحصل عليها من المشي لمدة 30 دقيقة في اليوم