in

تصنيف المشروبات الغازية من حيث الضرر

البشري، فضلاً عن أهميتها كحاجة استهلاكية أساسية. على الرغم من حقيقة أن معظم المشروبات تتضمن الماء في تركيبه بما في ذلك العصائر والمشروبات الغازية، إلا أن الماء لا يُصنّف من المشروبات.

ملاحظة، نظراً لوجود عدد كبير من أنواع وأصناف المشروبات حول العالم، تقتصر هذه المقالة على أهم وأشهر أنواع المشروبات، خاصة تلك المدرجة في تصنيف:مشروبات.

و لقد وجد العلماء في دراسة المستهلكين المشروبات الغازية أو التي تحتوي على سكريات اكتسبوا بسببها حوالي كيلو جرام من الدهون المتركزة حول الخصر في خلال 6 أعوام. و هذا قد يؤذي الشكل العام و هذا لمجرد إنك تشرب يومياً كوب من المشروبات الغازية أو من العصائر المستخلصة من الفواكه الطازجة بالإضافة للأضرار الناتجة عن ذلك في الدهون حول منطقة البطن هي من مسببات أمراض القلب و الجلطة و مرض السكر وأمراض أخرى عديدة.

و يرجع ذلك إلى أن المشروبات الغازية، هي مشروبات تتكون من الماء أو مياه مكربنة ومُحلّيات ومواد مُنكّهة. أما المحليات فيستخدم السكر أو شراب الذرة عالي الفركتوز أو عصير الفواكه أو بديل السكر (في مشروبات الدايت) وقد يستخدم مزيج منها. قد تحتوي المشروبات الغازية كافيين وملونات ومواد حافظة ومكونات أخرى.ولقد نصح العلماء السيدات مؤخراًبإستهلاك حوالي 180 سعر حرارى من السكر يومياً(200 سعر للرجال يومياً)و هذا مساوي لحوالي 45 جرام من السكر و هذه الكمية توازي مقدار السكر فى علبة مشروبات واحدة.أما بدائل السكر الصناعية فهي تتعدى السكر الطبيعي بحوالى 180 مرة.

#1 أولا المشروبات العادية من الأفضل إلى الأسوأ Coca-Cola Life

12 أوقية : 90 سعر حراري ، 24 جرام سكر
ويحتوي الكوكا كولا على غاز ثاني اكسيد الكربون مع محليات سكر او الاسبرتام و الماء و لون الكراميل و مكسبات طعم طبيعية و مستخلصات ستيفيا المكررة . و تعتبر كوكاكولا لايف أقل من غيرها من حيث كمية السكر و الضرر.

#2 Schweppes Ginger Ale

12 أوقية : 120 سعر حراري ، 32 جرام سكر، 33 جرام كربوهيدرات
تحتوي شويبس جينجر علي شراب الذرة و الماء المكربن و حامض الستريك و بنزوات الصوديوم (مواد حافظة)ونكهات طبيعية وألوان طبيعية.
و لكى يكون لديك فكرة تقريبية فإن هذا المشروب يحتوي على سكر يوازي 10 قطع كرواسون. و من مميزاته عدم استخدام النكهات الصناعية.

#3 Canada Dry Ginger Ale

12 أوقية : 140 سعر حراري ، 35 جرام سكر، 36 جرام كربوهيدرات
المكونات: ماء مكربن، مشروب الذرة عالي الفركتوز، حامض الستريك و بنزوات الصوديوم (مواد حافظة) ونكهات طبيعية و لون الكراميل.
كان هذا الشراب تستخدمه الأمهات من قبل عند شعور أولادهم بتعب فى الأمعاء و لذلك كثير من هؤلاء الأطفال أصبحوا راشدين الآن و عندما يجدوا هذا المشروب يتذكروا أيام الطفولة ة إستخدامه وقتها كمهدئ للأوجاع. و يتميز هذا المشروب بأن السعرات الحرارية به تعتبر أقل بكثير عن أمثاله.

#4 Sprite

12 أوقية : 140 سعر حراري ، 38 جرام سكر، 38 جرام كربوهيدرات.
المكونات: ماء مكربن، مشروب الذرة عالي الفركتوز، حامض الستريك و بنزوات الصوديوم (مواد حافظة) ونكهات طبيعية و سترات الصوديوم( لحفظ الطعم).
: مشروب غازي بنكهة الليمون ، تنتجه شركة كوكاكولا ، خالي من الكافيين.

#5 7Up

أوقية : 140 سعر حراري ، 38 جرام سكر، 39 جرام كربوهيدرات.
المكونات: ماء مكربن و مفلتر، مشروب الذرة عالي الفركتوز، حامض الستريك و نكهات طبيعية
و سترات البوتاسيوم و فولينات الصوديوم.
أفضل شىء في هذا المنتج هو عدم وجود ألوان صناعية و لكنها مثل بقية الأنواع الأخرى فى بقية المكونات. و هو مشروب غازي من إنتاج شركة بيبسي كولا و مجموعة الدكتور بيبر سنابل.

#6 Coca-Cola Classic

12 أوقية : 140 سعر حراري ، 39 جرام سكر، 39 جرام كربوهيدرات.
المكونا ويحتوي الكوكا كولا على غاز ثاني اكسيد الكربون مع محليات السكر او الاسبرتيم بالإضافة إلى مادة الكولا والكافيين و ماء مكربن ، مشروب الذرة عالي الفركتوز،لون الكراميل، حامض الفوسفوريك و نكهات طبيعية و كافيين.و هو من أفضل المنتجات التي تنتجها شركة كوكاكولا.

#7 Pepsi-Cola

12 أوقية : 150 سعر حراري ، 40 جرام سكر، 40 جرام كربوهيدرات.
المكونات: ماء مكربن ، سكر، لون الكراميل ، مشروب الذرة عالي الفركتوز، حامض الستريك و نكهات طبيعية و كافيين وحامض الفوسفوريك .
و يعد المشروب الغازي هذا الذي تنتجه شركة بيبسيكو العالمية من أشهر المشروبات الغازية في العالم ، وسميت بهذا الاسم لاحتوائها على إنزيم الببسين الذي يساعد على الهضم.

#8 Cherry Coca-Cola

12 أوقية : 150 سعر حراري ، 42 جرام سكر، 42 جرام كربوهيدرات.
المكونات: ماء مكربن ، لون الكراميل ، مشروب الذرة عالي الفركتوز و نكهات طبيعية و كافيين وحامض الفوسفوريك .
كان هذا المنتج يصنع قبلا من عصير الكريز أما الآن لا يختلف كثيراً علي غيره من المشروبات التي تعتمد في الأساس علي المياه المكربنة و بعض الأحماض و غيرها.

#9 Orange Crush

12 أوقية : 160 سعر حراري ، 43 جرام سكر، 43 جرام كربوهيدرات.
المكونات: ماء مكربن ، لون الكراميل ، مشروب الذرة عالي الفركتوز ،حمض الستريك و بنزوات الصوديوم و نكهات طبيعية، ألوان صناعية .
مشروب غازي بطعم البرتقال و له لون مميز محبب عند الناس.

#10 Fanta Orange

12 أوقية: 160 سعر حراري ، 44 جرام سكر، 45 جرام كربوهيدرات.
المكونات: ماء مكربن ، لون الكراميل ، مشروب الذرة عالي الفركتوز ،حمض الستريك و بنزوات الصوديوم و نكهات طبيعية،
فوسفات الصوديوم ،ألوان صناعية .
مشروب غازي بطعم البرتقال ، تنتجه شركة كوكاكولا ، ويذكر أنه صنع لأول مرة خلال الحرب العالمية الثانية في ألمانيا سنة 1941 .
تضاف صمغ الأخشاب الصمغ لكل أنواع المشروبات الغازية بطعم الفواكه لإبراز النكهة المميزة بطعم المشروب.

#11 Mountain Dew

(لكل 12 أوقية): 170 سعر حراري، 46 غرام من الكربوهيدرات، 46 غرام من السكر
المكونات: ماء مكربن، شراب الذرة العالي الفركتوز، عصير البرتقال المركز، حمض الستريك، النكهة الطبيعية، بنزوات الصوديوم (يحفظ النضارة)، الكافيين، سترات الصوديوم، حمض الإريثوربيك (يحفظ النضارة )، الصمغ العربي،والكالسيوم إيدتا الصوديوم (لحماية النكهة) ،زيت نباتى برومينى، أصفر 5

هناك مثبط اللهب فى ماونتن ديو. ان الصودا مع لون الليمون الاخضر (وغيرها من الحمضيات بنكهة البونبون الثابتة) لن يبقى جسمك من الداخل مقاوم للحريق لأنها تحتوي على زيت نباتى برومينى و هو اختراع مثبط اللهب للمواد البلاستيكية الذى تم حظره فى الاغذية فى جميع انحاء اوروبا واليابان. زيت نباتى برومينى BVO يعمل بصفته مستحلب فى معظم المشروبات الغازية بنكهة الموالح النكهة ويوجد فى حوالى 10 فى المئة من المشروبات الغازية في الولايات المتحدة.

#12 Mug Cream Soda

(لكل 12 أوقية): 180 سعر حراري، 47 غرام من الكربوهيدرات، 47 غراما من السكر
المكونات: المياه الغازية، شراب الذرة عالي الفركتوز، النكهات الطبيعية والاصطناعية، بنزوات الصوديوم (يحافظ على النضارة)، حمض الستريك، لون الكراميل، كالسيوم دي الصوديوم (لحماية النكهة)

نتحدث عن الكريمة، وتستطيع أن تحسب 12مقدار من ريدي ويب (الكريمة الجاهزة) على قدم المساواة مع عدد السعرات الحرارية من قدح من الكريم صودا (توزع من قبل بيبسي)، لا تزال بحاجة إلى أكل 12 من القبلات الشيكولاتة من هيرشي على رأس ذلك ليساوي كمية السكر.

#13 A&W Cream Soda

(لكل 12 أوقية): 170 سعر حراري، 46 غرام من الكربوهيدرات، 45 غرام من السكر
المكونات: المياه الغازية، شراب الذرة عالي الفركتوز، بنزوات الصوديوم (المواد الحافظة)،لون الكراميل ، حمض الستريك، مستخرج اليوكا، النكهات الطبيعية والصناعية، الكافيين.

A & W موجود بشكل كبير بسبب الحنين إلى الماضي من مطاعم التي علي جانب الطريق - أنشأت الشركة أول سلسلة لها في البلاد في عام 1923. ولكن الصودا كريم يعتبر حادثة بالقياس للمواد الصناعية والألوان والنكهات. هذه ليست صودا أجدادك، ولو في أسوأ الظروف.

#14 Dr. Brown’s Black Cherry

(لكل 12 أوقية): 180 سعر حراري، 45 غرام من الكربوهيدرات، 45 غرام من السكر
المكونات: المياه الغازية، شراب الذرة عالي الفركتوز، الكرز وغيرها من النكهات الطبيعية، حمض الستريك، لون الكراميل، بنزوات الصوديوم (مادة حافظة)، واللون الصناعي (الأحمر 40)

هذا المنتج اثنين غرام أقل من السكر من المياه الغازية " ستيوارت الكرز الأسود"، إن منتجنا هذا من شأنه أن يرعب معظم الأطباء - ليس فقط بسبب السكر. مثل النوع الآخر - والعديد من المشروبات الغازية الملونة الأخرى ايضا - و لكن هذا واحد لديه اللون الاصطناعي الأحمر 40، وهو ما جعله غير مفضل ايضا على الرغم من وجود سكر أقل من ما قبله من أنواع.

#15 Stewart’s Wishniak Black Cherry

(لكل 12 أوقية): 180 سعر حراري، 44 جرام من الكربوهيدرات، 43 غرام من السكر
المكونات: المياه الغازية، قصب السكر، حمض الستريك، نكهة طبيعية وصناعية، بنزوات الصوديوم، الكرمل اللون، الأحمر 40، الأزرق 1

هذا المنتج به سكر أكثر من سبعة رقائق من الكوكيزChewy Chips Ahoy، ستيوارت الكرز الأسود سيكون غير مفضل بسبب كمية السكر وحدها، انه الأكثر سعرات حرارية في هذه القائمة. و، مثل العديد من الصودا على هذه القائمة يحتوي على لون الكراميل. هذه الإضافة لن تكون خطيرة إذا طهوتها بالطريقة القديمة-- مع الماء والسكر، على الموقد. ولكن شركة صناعة الأغذية تتبع وصفة مختلفة: فهي تعالج السكر مع الأمونيا، والتي يمكن أن تنتج بعض المواد السيئة المسببة للسرطان. أكد تقرير مركز العلوم أن المستويات العالية من لون الكراميل الموجود في الصودا السبب لما يقرب من 15،000 نوع سرطان في الولايات المتحدة سنويا. بدلا من ذلك حافظ واحتسى الصودا بأدنى حد ممكن.

#16 Fanta Grape

12 أوقية: 180 سعر حراري ، 48 جرام سكر، 48 جرام كربوهيدرات.
المكونات: ماء مكربن ، لون الكراميل ، مشروب الذرة عالي الفركتوز ،حمض الطرطريك، بوتاسيوم ،حمض الستريك ، بنزوات الصوديوم و ألوان صناعية.
و يعيب هذا المنتج كميات السكر الكبيرة الموجودة به فإنها تفوق أكياس الحلوى .

#17 ثانيا مشروبات الحمية من الأسوأ إلى الأفضل Diet Mountain Dew

(لكل 12 أوقية) : 10 سعرات حرارية، 85 مجم صوديوم، أقل من 1 غرام من الكربوهيدرات، أقل من 1 غرام من السكر
المكونات : المياه الغازية، عصير البرتقال المركز، حمض الستريك، النكهات الطبيعية، حمض البكتين ، بنزوات البوتاسيوم (يحافظ على النضارة)، الأسبارتام، سترات البوتاسيوم، الكافيين، سترات الصوديوم، أسيسولفام البوتاسيوم، سوكرالوسي، الصمغ العربي، بنزوات الصوديوم (يحافظ على النضارة) الكالسيوم إيدتا الصوديوم (للحفاظ على النكهة)، زيت نباتي بروميني، الأصفر 5
هناك لهب منبعث من ماونتن ديو الخاصة بك. أن هذه الصودا مع لون الليمون الأخضر (وغيرها من نكهة الموالح الصناعية) لن تجعل أمعائك مقاومة للحريق، لكنها يحتوي على زيت نباتي بروميني ، هذه المادة تستخدم في تصنيع المواد البلاستيكية و لقد تم حظرها في الأطعمة في جميع أنحاء أوروبا واليابان . ويوجد زيت نباتي بروميني الذي يعمل كمستحلب في المشروبات الغازية المنكهة بالحمضيات في حوالي 10 في المئة من المشروبات الغازية التي تباع في الولايات المتحدة. "بعد قليل من شرب الصودا – ليس عدد بعيدا جدا عن ما يستهلكه محبين الصودا الذين يشربونها بانتظام هناك عدد غير قليل أصبح من المرضى الذين يحتاجون إلى عناية طبية للآفات الجلدية، وفقدان الذاكرة واضطرابات الأعصاب، وجميع أعراض التعرض المفرط للبرومين "، وفقا لمقال في أخبار البيئة. لا تشرب ماوتن ديو: انها أسوأ صودا الحمية في العالم!

#18 Tab

(لكل 12 أوقية) : 0 سعر حراري، 0 غرام من السكر
المكونات : المياه الغازية، لون الكراميل، النكهات الطبيعية، حمض الفوسفوريك، سكرين الكالسيوم، بنزوات البوتاسيوم (للحفاظ على الطعم)، الكافيين، الأسبارتام
قدم في عام 1963 – للناس التي تحافظ علي وزنها- كان تاب أول صودا خالية من السعرات الحرارية وأول من كان السبب في الاحتجاجات بسبب التحلية الاصطناعية. بين عامي 1997 و 2000، كلفت إدارة الأغذية والعقاقيرFDA أن المنتجات التي تحتوي على السكارين تحمل للمستهلكين التحذير من خطر الإصابة بالسرطان مكتوب عليها، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تطور معدل حدوث أورام المثانة بين المستهلكين. السكرين لا يزال وضعه غير واضح. وأظهرت إحدى الدراسات الحديثة التي مولها بوردو والمعهد الوطني للصحة أن الفئران ذات النظام الغذائي الغني بالسكارين اكتسبت وزنا أكبر من تلك التي تحتوي على وجبات غذائية عالية السكر موقف منها هو تجنبها. بالمناسبة في بعض الأحيان الدهون ليست سيئة.

#19 Fresca Original Citrus

(لكل 12 أوقية) : 0 سعرة حرارية، 0 غرام من السكر
المكونات : المياه الغازية، حمض الستريك، عصير الجريب فروت المركز، سترات البوتاسيوم، سوربات البوتاسيوم، بنزوات البوتاسيوم و إدتا (لحماية الذوق)، الأسبارتام، أسيسولفام البوتاسيوم، أكاسيا الصمغ، النكهات الطبيعية، إستر الجلسرين من الصنوبر،وصمغ الكاروب .
أنا لا أعرف عنك، ولكن بعد يوم طويل من العمل الشاق ، أنا أحب أن أجلس والاسترخي و أفتح علبة من جليسرين استرات الصنوبر. يضاف خشب الصنوبر إلى العديد من المشروبات الغازية بطعم الفاكهة لمساعدة في مزج الزيوت نكهة الفاكهة أفضل مع الماء. وبالرغم أنه ليس ضارا بالضرورة، دعونا نكرر: كنت شرب الزيوت والماء، وتباع لك من قبل شركة كوكاكولا.

#20 Pepsi True

12 أوقية: 100 سعر حراري، 26 غراما من السكر
المكونات : المياه الغازية، السكر،لون الكراميل ، حمض الفوسفوريك، نكهة طبيعية، الكافيين، خلاصة أوراق الستيفيا المنقاة
كانت رد شركة بيبسي علي منتج كوكا كولا لايف - أيضا مع السكر النقي و خلاصة أوراق الستيفيا -و يقولون انها "تمنح كل المتعة التي تحبها من بيبسي مع 30٪ أقل من السكر من بيبسي العادية". و نسوا إضافة أنها أيضا 100٪ أكثر من السكر الذي يجب أن يكون في شراب داخل علبة. أبقي أمين مع نفسك وبدلا من تلبية رغبة خاصة يمكنك الحصول على بديل صحي أفضل من أي وقت مضى عن طريق البروتينات لتخفيف الوزن.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

أنواع الخضروات التي تحتوي على البروتين

طرق سهلة تساعدك على التوقف عن الافراط في تناول السكر