in

تعرف على حمية الجيش لانقاص الوزن بسرعة

أن حمية “الجيش” هي حالياً واحدة من أكثر الحميات الغذائية شعبية في العالم . ويُقال إنها تساعدك على خسارة الوزن بسرعة ، بقدر يصل إلى 10 أرطال (4.5 كجم) في غضون أسبوع واحد.

من مزايا حمية “الجيش” أيضا أنها مجانية . فلن تحتاج إلى شراء كتاب أو طعام مكلف أو مكمل غذائي حتى تتمكن من اتباع هذه الحمية. ولكن هل هذه الحمية الغذائية فعالة حقاً ؟ وهل تستحق التجربة ؟ تشرح هذه المقالة كل ما تحتاج إلى معرفته حول حمية “الجيش” الغذائية لخسارة الوزن.

ما هي حمية “الجيش” ؟

أن حمية “الجيش” ، والتي يطلق عليها أيضًا اسم “حمية الثلاث أيام” ، هي عبارة عن نظام غذائي للتخسيس ، يمكن أن يساعدك على خسارة ما يصل إلى 10 أرطال من الوزن الزائد في غضون أسبوع واحد.

تتضمن حمية “الجيش” الغذائية خطة وجبات لمدة 3 أيام تليها 4 أيام من الراحة ، وتُكرر الدورة الأسبوعية مرارًا وتكرارًا حتى تصل إلى الوزن الذي تهدف اليه. و يدعي أنصار هذه الحمية أنه تم تصميمها من قبل خبراء التغذية في الجيش الأمريكي من أجل زيادة لياقة الجنود في وقت قصير. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن هذه الحمية الغذائية لا تنتمي إلى أي مؤسسة عسكرية أو حكومية. وتعرف حمية “الجيش” الغذائية” بالعديد من الأسماء الأخرى ، بما في ذلك حمية “البحرية” و حمية “القوات المسلحة” ، وحتى حمية “الآيس كريم” !

الخلاصة :

أن حمية “الجيش” ما هي إلا نظام غذائي للتخسيس يعتمد على استهلاك عدد منخفض من السعرات الحرارية ، و يزعم أنها تعزز خسارة الوزن بشكل كبير في أسبوع واحد فقط.

كيف تعمل حمية “الجيش” على انقاص وزنك ؟

أن حمية “الجيش” أو حمية “الثلاثة ايام” ، هي حمية منقسمة إلى مرحلتين على مدار 7 أيام. خلال الأيام الثلاثة الأولى ، يجب اتباع خطة تغذية منخفضة السعرات الحرارية في وجبات الإفطار والغداء والعشاء. ولا توجد وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

يتراوح إجمالي السعرات الحرارية المستهلكة خلال هذه المرحلة ما بين 1,100 الى 1,400سعرة حرارية يوميا. و هذا المدخول أقل بكثير من متوسط السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص البالغ في اليوم الواحد.

تشجع الحمية في الأيام الأربعة المتبقية من الأسبوع على تناول الطعام الصحي والحفاظ على مدخول منخفض من السعرات الحرارية. و يدعي أنصار حمية “الجيش” أنه يمكنك تكرار هذا النظام الغذائي عدة مرات حتى تصل إلى الوزن الذي تهدف اليه.

الخلاصة :

تعتمد أول ثلاثة أيام من حمية “الجيش” على اتباع خطة وجبات محددة ، وتشمل عدد محدد من السعرات الحرارية. أما الأيام الأربعة المتبقية فيكون بها قيود أقل في التغذية.

خطة الوجبات :

إليك خطة الوجبات التي يجب عليك الالتزام بها في الـ 3 أيام الأولى من حمية “الجيش”.

اليوم الأول :

هذه هي الخطة الغذائية لليوم رقم (1) . يبلغ إجمالي سعرات هذه الخطة حوالي 1,400 سعرة حرارية .

وجبة الإفطار :

1 شريحة من خبز التوست مع ملعقتي طعام من زبدة الفول السوداني .

½ ثمرة جريب فروت.

فنجان من القهوة أو الشاي (اختياري).

وجبة الغداء :

شريحة من خبز التوست.

½ كوب من سمك التونة.

فنجان من القهوة أو الشاي (اختياري).

وجبة العشاء :

حصة من 3 أونصات (85 جرام) من اللحم ، مع 1 كوب من الفاصوليا الخضراء.

1 تفاحة صغيرة.

½ موزة.

1 كوب من أيس كريم الفانيليا.

اليوم الثاني :

هذه هي وجبات اليوم رقم (2) ، و يبلغ إجمالي سعراتها حوالي 1,200 سعر حراري.

وجبة الإفطار :

1 شريحة من خبز التوست.

1 بيضة مسلوقة.

½ موزة.

فنجان من القهوة أو الشاي (اختياري).

وجبة الغداء :

1 بيضة مسلوقة.

1 كوب من الجبن القريش.

5 قطع من البسكويت المملح.

فنجان من القهوة أو الشاي (اختياري).

وجبة العشاء :

2 قطعة هوت دوج ، بدون خبز.

½ كوب من الجزر ، و ½ من البروكلي.

½ موزة.

½ كوب من أيس كريم الفانيليا.

اليوم الثالث :

هذه هي الخطة الغذائية لليوم رقم (3) ، و و يبلغ إجمالي السعرات بها حوالي 1,100 سعر حراري.

وجبة الإفطار :

1 أونصة (28 جرام) من شرائح جبن الشيدر.

5 قطع من البسكويت المملح.

1 تفاحة صغيرة

وجبة الغداء :

1 شريحة من خبز التوست.

1 بيضة ، مطهية بالطريقة التي تفضلها.

فنجان من القهوة أو الشاي (اختياري).

وجبة العشاء :

1 كوب من سمك التونة.

½ موزة.

1 كوب من أيس كريم الفانيليا.

لك مطلق الحرية في شرب كمية القهوة أو الشاي التي تريدها ، طالما لا تضيف أي سعرات حرارية من السكر أو الكريمة . ننصحك أيضاً بشرب كميات وفيرة من الماء.

الايام الاربعة المتبقية في الأسبوع :

تشمل الأيام الاربعة المتبقية اتباع نظام غذائي محدد أيضاً. يسمح لك بتناول الوجبات الخفيفة ، و لا يوجد قيود على مجموعات الطعام التي تتناولها. مع ذلك ، ننصحك بتصغير حجم حصص الطعام ، و ابقاء إجمالي السعرات المستهلكة أقل من 1,500 سعرة حرارية في اليوم. بخلاف ذلك ، لا توجد أي قواعد أو قيود أخرى في الايام الأربعة المتبقية من الحمية.

الأطعمة الأخرى المسموح بها في هذه الحمية :

يسمح بتناول البدائل الغذائية للأفراد الذين يتبعون قيود غذائية معينة (الحميات النباتية، الخالية من الجلوتين، الخ) ، و لكن حصص الطعام البديلة يجب أن تحتوي على نفس عدد السعرات الحرارية .

على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من الحساسية تجاه الفول السوداني ، فيمكنك تناول زبدة اللوز عوضاً عن زبدة الفول السوداني . كما يمكنك أيضاً استبدال كوب سمك التونة ، ببعضاً من اللوز إذا كنت من متبعي الحميات النباتية.

أهم ما في الأمر هو أن لا يتغير إجمالي السعرات الحرارية في الحمية . إذا قمت بتغيير خطة الوجبات بأي طريقة ، فسوف تحتاج إلى حساب عدد السعرات.

يشجع أنصار حمية “الجيش” على شرب ماء الليمون الساخن ، و يوصون بتجنب المشروبات المحلاة بالمحليات الاصطناعية. ومع ذلك ، لا يوجد أي سبب علمي لتأييد هذه الاقتراحات.

هل هذه الحمية مبنية على أسس علمية ؟

لم تجرى أي دراسات علمية على حمية “الجيش” الغذائية . ومع ذلك ، فمن المرجح جدا أن يفقد الشخص العادي بضعة أرطال من الوزن بسبب تقييد السعرات الحرارية الذي يدوم لمدة اسبوع.

كما يدعي أنصار هذه الحمية الغذائية أن لها أفضلية و ميزة تساعدك على خسارة الوزن بسبب “مجموعات الطعام” في خطة الوجبات. ويقال إن هذه المجموعات ترفع معدل أيضك الغذائي و تزيد من حرق الدهون في جسمك ، ولكن لا توجد أي حقيقة علمية مثبتة وراء هذه الادعاءات.

قد تحتوي القهوة والشاي الأخضر على المركبات التي بإمكانها زيادة معدل الأيض الغذائي بشكل طفيف ، ولكن لا توجد توليفات معروفة من الطعام قادرة على القيام بذلك . وإذا نظرت إلى الأطعمة المشمولة في خطة الوجبات بشكل عام ، ستجد أنها لا تبدو كأطعمة الحميات التقليدية للتخسيس. حيث تعمل الأطعمة الغنية بالبروتين على تعزيز عملية الأيض الغذائي أكثر من الأطعمة الأخرى، ولكن معظم الوجبات في حمية “الجيش” تحتوي على قدر منخفض من البروتين و قدر عال من الكربوهيدرات ، و هي تركيبة سيئة لخسارة الوزن.

يدعي بعض الناس أيضاً أن هذه الحمية لها فوائد صحية شبيهة بفوائد الصيام المتقطع . و مع ذلك، لا تشمل هذه الحمية أي نوع من الصيام ، لذا فان هذا الادعاء خاطئ تماماً.

هل تعتبر حمية “الجيش” من الحميات الاَمنة و المستدامة ؟

ان حمية “الجيش” اَمنة و مناسبة للشخص العادى نظراً لقصر مدتها التي لا يمكن أن تسبب ضرر دائم للجسم. و مع ذلك ، إذا قررت اتباع هذه الحمية لعدة أشهر في كل مرة ، فإن عدد السعرات المحدود بها قد يعرضك لخطر نقص المغذيات. و خاصة ان لم تتناول الخضروات و الأطعمة عالية الجودة بانتظام في باقي أيام الأسبوع.

إلى جانب أن تناول الهوت دوج ، والبسكويت المملح ، والأيس كريم كل أسبوع بامكانه أن يسبب مشاكل في معدل أيضك الغذائي. فهذا النوع من الأطعمة لا يجب أن يكون جزءاً تقليدياً من نظامك الغذائي.

هل من الممكن حقاُ خسارة 10 أرطال من الوزن الزائد باتباع هذه الحمية ؟

لقد اكتسبت هذه الحمية شهرتها من ادعائها القدرة على انقاص الوزن 10 أرطال (4,5 كجم) في غضون أسبوع واحد. ولكن من الناحية النظرية ، فإن معدل خسارة الوزن هذا ممكن للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة و يقيدون مدخولهم من السعرات الحرارية بصرامة. لكن على الرغم من ذلك ، فإن معظم خسارة الوزن ستحدث بسبب فقدان المياه ، وليس الدهون.

الخلاصة :

إذا كنت تريد خسارة بضعة أرطال من الوزن بسرعة ، فيمكن لحمية “الجيش” أن تساعدك على ذلك. ولكن من المرجح أن تستعيد الوزن مرة أخرى بسرعة كبيرة أيضًا بمجرد العودة إلى نظامك الغذائي المعتاد . فهذه الحمية ليست حمية مناسبة لخسارة الوزن المستدامة .

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة أشياء تحدث عند تناول الكولاجين كل يوم

مشروبات خضراء للتخلص من السموم عليك تجربتها