in

هذه الأعشاب الشافية يمكنك إستخدامها كل يوم

طب الطبيعة :نحن اليوم نفضل العودة إلى الطبيعة وذلك عند استخدام العلاج بالاعشاب عن الأدوية الكيميائية. فعلى سبيل المثال ، في بعض الأحيان يكون هناك عشب يقدم بديل أكثر أمانًا. مثل البابونج: وقد استخدمت هذه الزهور لعدة قرون كمهدئ لطيف للصغار والكبار على حد سواء. إنها غير قابلة للتعود عليها والزهرة جيدة التحمل، وهناك دراسة ترعاها جامعة ميشيغان أن خلاصة البابونج لها نفس فعالية العديد من الأدوية كأي وصفة طبية تساعد على النوم عندما يتناولها  البالغين المصابين بالأرق. وبالمثل ، فقد ثبت أن زيت النعناع فعال مثل الأدوية الصيدلانية للتخفيف من أعراض متلازمة الأمعاء المتهيجة ، ولكن بدون التأثيرات الجانبية الخطيرة المتكررة. وقد أظهرت الدراسات السريرية أن الزنجبيل يخفف غثيان الصباح ، ونبات المريمية يمكن أن يخفف التهاب الحلق، و الكركديه يخفف من ضغط الدم برفق.وأعتقد أنه من الأفضل استخدام العلاجات الخفيفة للمشاكل الصحية الثانوية وتوفير الأدوية القوية – المحفوفة بالمخاطر – التي تتطلب وصفة طبية للحالات الأكثر خطورة. و إليكم أفضل 10 أعشاب شافية و مفضلة لدي واستخداماتها. كل هذه الأعشاب آمنة وفعالة ، ولكن يجب مراجعة الطبيب عند تناول أي أعشاب طبية . هناك بعض الأعشاب الشافية (مثل نبتة سانت جونز المضادة للاكتئاب) التي يمكن أن تتفاعل مع الأدوية الكيميائية.

#1 الثوم

الاسم العلمي : Allium sativum
الاستخدامات: مضاد للميكروبات القوية. ويستخدم في كثير من الأحيان لمكافحة نزلات البرد ، وتخفيف احتقان الجيوب الأنفية ، ودرء حالات الإسهال للمسافرين. وتشير الدراسات إلى أن الاستخدام المنتظم يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم برفق.

التحضير والجرعات:
تناول : يمكنك أكل 1-2 فص طازجة يوميا.
كبسولات: يمكنك أخذ 4 - 8 ملغ allicin في اليوم الواحد. إن المنتجات المغلفة للمعدة قد تكون متفوقة إذا كنت تعالج الإسهال على وجه التحديد.

مخاوف يجب وضعها في الحسبان: قد يتفاعل مع warfarin

#2 الزنجبيل

الاسم العلمي : Zingiber officinale

الاستخدامات: علاج أساسي لتخفيف الغثيان والقيء واضطراب المعدة. إن شراب الزنجبيل الطازج يساعد على تخفيف أعراض البرد والانفلونزا.

التحضير والجرعات:
شراب : اغمر من ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف أو ملعقة صغيرة أو ضع قطعة من جذر الزنجبيل الطازج في كوب ماء ساخن لمدة 10 دقائق على نار هادئة. يُصفّى، ويُحلى حسب الرغبة.وتناول 1-2 كوب يوميا.
الكبسولات: خذ 250-500 مجم مرتين في اليوم.

مخاوف يجب وضعها في الحسبان: إنه آمن جدا بكميات صغيرة. و يمكن حدوث حموضة و اضطراب بالمعدة عند تناول جرعات بكميات كبيرة. و على المرأة الحامل أن تأخذ حذرها و لا تتناول أكثر من 1500 ملغ يوميا من الزنجبيل المجفف.

#3 نبات الجنسنج

الاسم العلمي : Panax quinquefolius; P. ginseng

الاستخدامات: يساعد على تخفيف ومنع التعب العقلي والجسدي. وأظهر أنه يحد من تكرار وشدة نزلات البرد. و ربما مفيد لضعف الانتصاب للرجال.

التحضير والجرعات:
شراب : نضع ملعقة صغيرة واحدة من جذر نبات الجنسنج المقطع و المجفف في كوب من الماء لمدة 10 دقائق على نار هادئة. يُصفّى. و يُشرب من 1-2 كوب يوميا.

مستخلص معياري : (ginsenosides 4-7% ) يستهلك من 100-400 ملغ في اليوم

مخاوف يجب وضعها في الحسبان : يجب شراؤه من شركة مصنعة ذات سمعة طيبة ، وغالبًا قد ما تم غش الجينسنغ في الماضي.

#4 نبات الكركديه

الاسم العلمي : Hibiscus sabdariffa

الاستخدامات: يساعد على خفض ضغط الدم ويكون له تأثير بسيط مدر للبول. يستخدم تقليديا لتخفيف التهاب الحلق ونزلات البرد

التحضير والجرعات:
شراب: صب كوب ماء مغلي على 1- 2 ملعقة صغيرة من نبات الكركديه المجروش المجفف. يوضع على نار هادئة لمدة 10 دقائق. يُصفّى و يُحلّى حسب الرغبة. تناول 2 كوب يوميا.

كبسولات: تناول 1000 ملغ مرتين في اليوم.

مخاوف يجب وضعها في الحسبان : تحدث إلى طبيبك الخاص إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

#5 أوراق نبات رحيق الليمون

الاسم العلمي : Melissa officinalis

الإستخدامات :
مهدئ لطيف و مخفف للتوتر، واضطراب الجهاز الهضمي، والمغص، والكريمات الموضعية المستخدمة لبثور الحمى

التحضير والجرعات:
شراب : صب كوب من الماء المغلي على 5 أو 6 أوراق طازجة أو ملعقة صغيرة من الأوراق المجففة المجروشة. يوضع على نار هادئة لمدة 5 دقائق. ، يُصفّى و يُحلّى حسب الرغبة. يمكن تناوله عدة مرات في اليوم.

مخاوف يجب وضعها في الحسبان: لا شيء ؛ مناسب لجميع الأعمار

#6 نبات العرقسوس

الاسم العلمي : Glycyrrhiza glabra

الإستخدامات :
هو نبات ممتاز مضاد للالتهابات، و مهدئ للأغشية المخاطية، مفيد لالتهاب الحلق والسعال. يحمي ويشفي المسالك المعوية

التحضير والجرعات:
شراب : توضع ملعقة صغيرة واحدة من شرائح جذور نبات العرقسوس المجروش المجفف في كوب من الماء لمدة 10 دقائق على نار هادئة, يُصفّى و يمكن تناوله من 2 أو 3 مرات في اليوم و لمدة تصل إلى 7 أيام.
الكبسولات: تناول ما يصل إلى 3000 مجم في اليوم لمدة 7 أيام. لا تتجاوز 500 ملغ في اليوم الواحد إذا أُخذ لمدة تزيد عن 7 أيام.

مخاوف يجب وضعها في الحسبان: لا يجب أن تتناول جرعات عالية منه لمدة أطول من أسبوع واحد لأنها ترفع ضغط الدم وتسبب فقدان البوتاسيوم. (DGL ، إنها خلطة معينة من العرقسوس تُستخدم عادة لحموضة المعدة ، وآمنة للاستخدام لفترات طويلة).

#7 نبات الخبيزة

الاسم العلمي : Althaea officinalis

الإستخدامات :
إن الجذور والأوراق غنية بالهلام النباتي ، وهي مادة تغطي بطانة الفم والحلق ، وكذلك الأنسجة التي تبطن الجهاز الهضمي. تستخدم لالتهاب الحلق والحموضة ، والالتهابات المعدية المعوية.

التحضير والجرعات:
شراب : صب كوب من الماء الساخن على ملعقة صغيرة من نبات الخبيزة المجفف والمقطع إلى شرائح أو ملعقتان . يوضع على نار هادئة لمدة ساعتان. يُصفّى و يُحلّى حسب الرغبة.

مخاوف يجب وضعها في الحسبان: تناول أي أدوية أخرى قبل ساعة واحدة أو عدة ساعات بعد تناول نبات الخبيزة ، لأنه قد يُبطئ امتصاص الأدوية عن طريق الفم.

#8 نبات المريمية

الاسم العلمي : Salvia officinalis

الإستخدامات :
و هو ممتاز لالتهاب الحلق والسعال ونزلات البرد. معترف به في المانيا كعلاج للتعرق المفرط. وتُظهر الدراسات أنه يمكن أن يساعد في تقليل أعراض السخونة التي تعقب انقطاع الطمث والتعرق الليلي.

التحضير والجرعات:
شراب : اسكب كوب من الماء المغلي على ملعقة صغيرة من نبات المريمية. يوضع على نار هادئة لمدة 10 دقائق. يُصفّى. و يُشرب ، أو يُستخدام بمثابة غرغرة لإلتهاب الحلق.

كبسولات: خذ 500 ملغ من أوراق المريمية المجففة مرتين في اليوم الواحد.

مخاوف يجب وضعها في الحسبان: لا تستخدم الجرعات العلاجية من نبات المريمية أثناء الحمل ؛ لا يُستخدم الزيت العطري من نبات المريمية داخلياً.

#9 نبات القديس يوحنا

الاسم العلمي : Hypericum perforatum

الإستخدامات :

أكدت أكثر من 40 دراسة فعاليته في تخفيف الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط. يمكن أيضًا تخفيف أعراض الدورة الشهرية وأعراض السخونة عند انقطاع الطمث ، خاصة عند الدمج مع نبات أقتى العنقودية أو قاتل البق.

التحضير والجرعات:
مستخلص معياري (مرقق إلى 0.3٪ مفرط و / أو 3-5٪ مفرط): تناول من 300-600 مجم 3 مرات في اليوم.

مخاوف يجب وضعها في الحسبان: تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي قبل الاستخدام إذا كنت تتناول أدوية طبية. فهناك فرصة لتفاعله مع عشبة المخدرات بنسبة عالية.

#10 الزعتر

الاسم العلمي : Thymus vulgaris

الإستخدامات :
يحظى بتقدير كبير لتخفيف السعال ونزلات البرد والاحتقان. وهو غني بالزيوت الطيارة التي لها نشاط مضاد للميكروبات ومضاد لأعراض التشنج

التحضير والجرعات:
شراب : اسكب كوب من الماء المغلي على ملعقة كبيرة من الأوراق الطازجة أو ملعقة صغيرة من الأوراق المجففة. يوضع على نار هادئة لمدة 10 دقائق. يُصفّى و يُحلّى حسب الرغبة. و يُشرب ⅓ كوب 3 مرات في اليوم الواحد.

مخاوف يجب وضعها في الحسبان: لا يوجد شيء معروف

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أخطاء في نظامك الغذائي الخالي من الجلوتين وفقا لخبراء التغذية

11 طريقة لتقليل عدد السعرات الحرارية في شطيرة الغداء