in

وجبات خفيفة للحفاظ على الدايت مطعم صب واي

بينما نقدر النجاح الباهر لسلسلة مطاعم صب واي، نحن نرجح لك تلك الوجبات السريعة و الخفيفة و التي تساعدك على خسارة الوزن  المقدمة من هذا المطعم الشهير حسب خبراء التغذية.

#1 Black Bean Soup and Veggie Delight Salad

عادة يقوم الأشخاص بعد يوم عمل طويل وبعد أن يصلوا بالمترو إلي الذهاب إلي محل صب واي و شراء سندوتش و لكن هناك بدائل أكثر صحية يمكنك شرائها بسهولة ايضاً مثل حساء الفاصوليا السوداء و السلطة الخضراء . يعتبروا سوياً وجبة متكاملة.
والفاصوليا تعتبر أحد أفضل الأغذية على الإطلاق كونها تحتوي على دهون قليلة مع ارتفاع في نسبة الألياف والبروتينات إلى جانب احتوائها على مختلف أنواع المعادن مثل الفوسفور والكالسيوم والنيكل والنحاس والكلوروفيل. ويشير القحطاني إلى أن ثمة دلائل قوية على أن الفاصوليا تحمي الإنسان من السرطان. و تزيد السلطة بكل المواد الغذائية في مكوناتها بالإضافة إلي الأفوكادو.

#2 Breakfast Egg and Cheese Sandwich

إذا كنت هناك قبل الحادية عشر صباحاً فيمكنك طلب سندوتش البيض و الجبن علي الفطور ويحتوي البيض على بروتينات عالية جداً يستفيد منها جسم الإنسان كمادّة غذائيّة مغذّية تساعد في بناء عضلات الجسم، ويعتبر البيض من المواد التي تدخل في تحضير الكثير من الأكلات والحلويّات الشّهية، ولكن يُفضّل البعض تناول البيض كوجبة أساسيّة على الفطور أو العشاء؛ حيث يتمّ تحضير أطباق عديدة به، ويتم التّفنن بقلي البيض بإضافة مواد إضافية أخرى، وهنا سنجد وجبة شهية وسهلة البيض و لكن نستبدل الجبن الجواكامولي المصنوعة من الأفوكادو يضاف السبانخ و الطماطم و البصل و الفلفل؛ حيث تصنع مع بعضهما هذه المكونات مذاقاً لذيذاً لا يقاوم و إفطاراً متوازناً مليء بالبروتين و الألياف و ذلك يؤدي إلي معدل متوازن للسكر في الدم و ذلك يعطي إحساس بالشبع.

#3 Roast Chicken Sub

بعد يوم عمل طويل و شاق يصبح الخيار الأول لكثير من الموظفين أثناء ذهابهم المنزل هو شراء سندوتش كبير من الفراخ في عيش بطول 6 إنشات من الحبوب الكاملة المختلفة و ذلك ليعطي الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة بعد يوم العمل الطويل وبه البروتين اللازم لتكوين العضلات و فيه الخس و الطماطم و البصل و الفلفل الأخضر و الخيار. و يضيف البعض المستردة ايضاً لهذه الوجبة.

#4 Veggie Delight Sub

و من أجل الحصول علي سندوتش خفيف من سب واي ننصحك بطلب الخبز بالحبوب الكاملة والخضار ثم أضيف له شريحة من الجبنة السويسرية و الأفوكادو و بهذا يكون هناك نسبة جيدة من البروتين الصحي حتي يستمر معك الشعور بالشبع لفترة طويلة.
و يمكن إضافة المستردة حسب الرغبة. و يمكن ايضاً أن تطلب منهم أن ينزعوا لب الخبز لتحصل علي طبقة رقيقة فقط منه.
و يمكن أن تضيف إلى ساندوتش الخضروات السبانخ و الطماطم و الخيار و الفلفل و البصل والزعتر و المستردة.
وبهذا تكون حصلت من هذه الإضافات علي حوالي 8 جرامات من البروتين و الكثير من الفيتامينات والألياف من الخبز .
و المشروب سيكون كلوب صودا أو زجاجة ماء.

#5 Sweet Chicken Teriyaki Sub

إذا كنت تفكر أن تكمل يومك بالذهاب لممارسة الرياضة فليس هناك أفضل من طلب سندوتش 12 إنش من دجاج الترياكي الحلو مع الطماطم و الخس و البصل و الفلفل الأخضر و الخيار و ترانشات التفاح الجانبية.

#6 Grilled Chicken Salad

إذا كنت تمارس الرياضة بصفة غير منتظمة فيمكنك الحصول علي هذه الوجبة الخفيفة من سلطة الدجاج.
صدور دجاج فيليه المشوية و الزيت و الخل و المشروب هو اللبن خالي الدسم و بذلك لا تحصل علي الكربوهيدرات زائدة عن الحاجة و في ذات الوقت يزيد ما تحصل عليه من البروتين.

#7 Tuna Salad Sub

سلطة التونة في سندوتش هي إختيار متميز ايضاً و خاصة في الخبز بطول 6 أو 9 إنشات بالحبوب الكاملة السبانخ و الفلفل الأخضر و الزيتون و الخيار
و يكون عدد السعرات الحرارية في هذا السندوتش حوالي 500 سعر، 5 جرام من الألياف و 20 جرام من البروتين كما أنه يحتوي ايضا علي فيتامين سي و أ و الكالسيوم و الحديد.
ويضاف إليه ايضاً الأفوكادو و بذلك يكون به ايضا حوالي 60 سعر حراري من الدهون الجيدة,
و يمكن كمشروب جانبي تناول المياه فقط أو الشاي المثلج غير المحلى و الطلبات الجانبية يمكنك طلب رقائق البطاطس المشوية.
اما السندوتش نفسه فيمكن أن تضيف له الجبنة الشيدر و بعض الخس و حلقات الطماطم.
و بتلك الوجبة تحصل على البروتين و أوميجا 3 و الكالسيوم. و الطماطم و الخس توفر لك ما تحتاجه من الخضروات في الوجبة.

#8 Turkey Sub

شريحة من لحم الديك الرومي توفر ايضا ما تحتاجه من البروتين و في حالة عدم رغبتك في الدجاج أو التونة فسيكون هو الخيار الأفضل. و في لحم الديك الرومي يوجد ايضا مادة السيلينيوم و هي من المغذيات الأساسية و ضد الأكسدة و تقوي المناعة و فيتامين ب6 و هو يساعد على تحويل الغذاء إلى طاقة .
أن الديك الرومي أو التركي مليء بمواد تحفز النوم (وهذا هو سبب شعورك بالنعاس بعد تناول العشاء في أيام العطلات)، كما أن محتواه من الدهون منخفض، و مليء بالبروتين عالي الجودة. والقليل من الشرائح لا يعطيك أكثر من ١٠٠ سعرة حرارية.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل وأسوأ أنواع اللحم المقدد مرتبة وفقا للجودة

وجبات خفيفة غنية بالبروتين تمنحك الطاقة