in

أسوأ الوجبات الخفيفة والسريعة لخسارة الوزن

ينبغي أن  تتألف الوجبات اليومية من الإفطار والغداء والعشاء يتخللها وجبات خفيفة و صحية.و أصبح الكثيرين يعتمدون علي الوجبات الخفيفة و يستعيضون بها عن الوجبات الرئيسية.

حتى إذا كنت ترغب في التخلص من بعض الدهون والوزن الزائد، فأنت لا تزال بحاجة إلى اتباع نمط غذائي صحيح للبقاء في صحة جيدة و ذلك بإضافة الوجبات الخفيفة لنظامك كما أقترح الباحثين.

كل ما عليك هو  تناول كمية أقل من السعرات الحرارية إذا كنت تهدف لإنقاص وزنك و اختر النوع الصحيح من الأطعمة في وجباتك. كما نعلم جميعا ،

أي شيء فائض عن الحاجة وخاصة تلك الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية  تؤدي إلى زيادة الوزن. واختيار وجبة خفيفة ضارة أيضا يمكن أن يجعلك بدينا ، لذا تجنب ذلك، من خلال معرفة  كيفية اختيار الوجبات الخفيفة الصحية المنخفضة السعرات الحرارية حتى لا يأتي بنتائج عكسية.و لقد أعددنا فيما يلي قائمة بأسوأ الوجبات الخفيفة التي يمكنك الحصول عليها.

#1 كعكة الأرز

كعك الأرز هو غذاء جيد في المدرسة القديمة للحفاظ علي الوزن. ولقد تم إكتشاف أن الكربوهيدرات البسيطة ترتفع بشكل ملحوظ مع مؤشر نسبة السكر في الدم ( وهو مقياس لمدى سرعة ارتفاع الدم استجابة للأغذية على مقياس من واحد إلى 100) كعك الأرز يأتي في 82.
هذا النوع من الأطعمة يوفر الطاقة، ولكن يمكن أن يشعروا بالجوع في غضون ساعات قليلة.
وجد الباحثون في مركز الوقاية من السمنة أن هذه الوجبات الخفيفة عالية النسب تسبب الجوع المفرط وزيادة النشاط في المخ الذي يؤدي إلي موجة من الإحساس الشديد بالجوع قد تؤدي إلى الإفراط في الأكل.

#2 رقائق الشوكولاته الداكنة

بالتأكيد عدد قليل من رقائق الشوكولاته سوف ترضي رغبتك في تناول الحلوى كما يعتقد الكثيرون ذلك.
ولكن الباحثون لم يوافقوا علي هذا الادعاء.لأن الناس يستهلكون بالمتوسط ​​41٪ من السعرات الحرارية تزيد عن المعدل الطبيعي عند تناول الوجبات الخفيفة من هذه النوعية التي لا تأتي مغلفة.
أظهرت الدراسات أن تقشير الحلوى المغلفة أو تكسير المكسرات يبطئ سرعتنا في الأكل، مما يعطي الجسم المزيد من الوقت لإرسال إشارات الشبع. كما أن مغلفات الحلوى قشر الجوز بمثابة تذكير لنا كم نحن قد أكلنا منها.

#3 اللوز المحمص

تكون المكسرات المحمصة لذيذة. ولكن طريقة الطبخ عالية الحرارة لا تكون مفيدة لخسارة الوزن.
المكسرات المحمصة لذيذة ولكن طريقة الطبخ عالية الحرارة لا لجهودكم الخصر. تسببت اللوز الخام في زيادة أحماض المعدة (بطريقة جيدة) ويكون هضمها أبطأ من اللوز المحمص، مما يخلق شعورا أكبر بالامتلاء ويستمر لفترة أطول.
وعلاوة على ذلك، غالبا ما تحمص الأصناف في الزيت ثم توضع في الملح والمواد الحافظة.

#4 مقرمشات البريتزل الخالية من الجلوتين

بالنسبة لبعض الناس تناول الأطعمة الخالية من الغلوتين هو ضرورة.
ولكن بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن جملة"خالية من الغلوتين" يعني فقدان الوزن فهم علي خطأ.
البريتزل يقدم القليل من أي كان نوعه.
في دراسة حديثة وجدوا أن الناس تعتقد أن الوجبات الخفيفة المسمى "العضوية" تكون أقل في السعرات الحرارية وأكثر تغذية وحتى ألذ في الطعم .
. وعلاوة على ذلك، فإن الوجبات الخفيفة المصنعة الخالية من الغلوتين هي عادة أعلى في الكربوهيدرات والدهون من الأصناف العادية. نوع غريتينو بريتزل على سبيل المثال، لديه 30 سعر حراري إضافية، وخمسة غرامات من الدهون ولا شيء من الألياف والبروتين بالمقارنة بغيره من الأنواع العادية.

#5 سموثي الفاكهة

سموثي الفواكه الطازجة و لذيذ والمغري للتناول والمغذي جدا. الفواكه منخفضة السعرات الحرارية و غنية بالفيتامينات والمعادن والماء والألياف التي تعزز الصحة العامة ، ويمكن أيضا أن تساعدك على انقاص الوزن.
و لكن تأكد من المحتوى والبعض يضيف لها السكر و يجعلها غير صحية تماما.
لذا ستكون بالتأكيد وجبة خفيفة صحية تجعلك تشعر بالامتلاء و لكن بعض منها يحتوى على 440 سعر حراري للحجم الصغير من السموزي و ذلك يجب الإبتعاد عنه.

#6 الجرانولا

ماذا يحدث عند تناول وعاء من الشوفان، وتغرقها في الزيت، و تغطيتها بالسكر، و نخبزها في علبة البسكويت؟ يمكنك الحصول على ​​الغرانولا.
إنها لذيذ للغاية، و لها سعرات حرارية عالية، من المرجح جدا انها سوف تزيد من النسبة اليومية من السعرات الحرارية .
في الواقع، لقد وجدت دراسة حديثة الناس يقدموا لأنفسهم نفس الحجم من الحبوب بغض النظر عن قيمة السعرات الحرارية الموجودة بها. وبعبارة أخرى، من المرجح أن تصب نفس كمية غرانولا في وعائك كما كنت تفعل مع رقائق الذرة، وتستهلك خمس مرات أكثر من السعرات الحرارية في هذه العملية.

#7 الفشار

الفشار المصنوع على موقد الطبخ هو وجبة خفيفة صحية، و غني بالألياف وهو من الحبوب الكاملة التي يمكن تؤثر في السكر في الدم و ذلك يترك لكم الشعور بالامتلاء من وجبة خفيفة. ولكن كن حذرا من أصناف التي تسوى في الميكروويف مع النكهات الزبدة .
وقد تم ربط مستويات عالية من التعرض للمادة الكيميائية هذه و مرض الزهايمر، وهو الذي يسبب فقدان الذاكرة.

#8 ألواح البروتين

هل تتزود بالطاقة بأكل قطعة من سنيكرز بعد ممارسة التمارين الرياضية؟ بالطبع لا و لكن هذا بالضبط ما يفعلونه عند تناول العديد من ألواح البروتين التي تحتوي على مكونات مثل السكريات والمواد الحافظة، وتصل إلى 350 سعرة حرارية قطعة.

#9 زبادي بالنكهات

اللبن الزبادي هو طعام ممتاز لفقدان الوزن وبناء العضلات البروتين والبروبيوتيك المفيدة للأمعاء في البطن ، واللبن الزبادي هو ممتاز فقدان الوزن الغذاء ولكن لا تنخدع بالزبادي النكهات المليء بالفاكهة السكرية. على سبيل المثال، زبادي دانون بالخوخ يحتوي على 27 غراما من السكر – ما يوازي أكثر من ستة قطع من دانكن دونات بالسكر .

#10 الأطعمة الخالية من السكر

ليس فقط أن المحليات الاصطناعية في الواقع مرتبطة بزيادة الوزن و لكنها خادعة للجسم في الرغبة في المزيد من الكربوهيدرات الإضافية - الأطعمة الموصوفة بأنها خالية من السكر يمكن أن تحتوي في الواقع السكر من الناحية الفنية، فإنها يمكن أن تشمل ما يصل إلى 0.5 غرام من السكر لكل مقدار.

#11 شرائح الديك الرومي المغلفة

في حين أن لحم التركي هي مصدر مفضل للبروتين نحتاجه لبناء العضلات فالشرائح التي تأتي مغلقة في البلاستيك تتم معالجتها بشكل كبيرصناعياً. العديد من هذه اللحوم تحتوي على النترات، وهي مادة حافظة تتداخل مع قدرة الجسم الطبيعية على إنتاج السكر، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري. ويمكن أيضا أن تصل احتمالات الضرر إلي الغدة الدرقية وسرطان القولون.
إذا لم يكن ذلك سيئا بما فيه الكفاية فيجب أن تعلم أن معظم اللحوم المصنعة تحتوي على الصوديوم، وهو يؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم و يتطور لمرض القلب.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

التخلص من الإنتفاخ في 36 ساعة

5 طقوس ليلية تخلصك من الشعور بالانتفاخ