in

التخلص من الإنتفاخ في 36 ساعة

إذا رغبت أن يبدو عليك أنك خسرت الوزن و تريد أن يحدث ذلك سريعاً فعليك القضاء على الانتفاخ فسوف يؤدي ذلك إلي المظهر النحيف و كأنك خسرت حوالي الخمس كيلوجرامات.

غازات موجودة في المعدة ، و ذلك للكثير من الأسباب التي نؤدّي إلى انتفاخ البطن وحدوث الغازات المزعجة التي تسبب الضّيق والقلق والألم للشخص، وتعيق أداء الوظائف والمهام اليوميّة ولهذا لا بدّ من التّخلص من الغازات وانتفاخ البطن.

#1 الزنجبيل

شرب الزّنجبيل ايضاً يمكن القيام بإضافة لمشروب آخر بعض الناس تضيفه مع أوراق الرّيحان إليه حتى يحافظ على عمل الجهاز الهضمي ويمنع تشكل انتفاخات البطن، وشرب الكمون عند الشّعور بالانتفاخ لأنّ الكمون من الوصفات القديمة للتخلص من الغازات السّامة، وينصح ايضاً بشرب مغلي اليانسون، وكذلك مغلي الشّومر لطرد الغازات

#2 الرياضة و شرب الليمون

ممارسة الرياضة فهي تساعد على الحفاظ على حركة الأمعاء الطبيعية مما يقلل مشاكل الهضم و يحمي من الانتفاخ و يساعد علي إخراج المياه من الجسم بالشكل الطبيعي و تتضاعف الفائدة عند شرب المياه بالليمون أثناء التمارين لطرد كل السموم مع المياه الزائدة.

#3 تجنب الأغذية المسببة للانتفاخ

بعض الأشخاص يرتبط لديهم تناول أنواع معينة من الغذاء بحدوث الانتفاخ و قد يرجع ذلك على وجه الخصوص إلى الحساسية، لذا يجب تجنب الأغذية المرتبطة بحدوث الانتفاخ التي قد تختلف من شخص لآخر .و يحبذ البعد عن منتجات الدقيق الأبيض و الإكثار من الأغذية التي تحتوي علي ألياف.

#4 شرب سوائل كافية

شرب كميات كافية من السوائل على مدار اليوم يساعد على الوقاية من الإمساك و بالتالي يحمي من الانتفاخ المترتب على الإمساك .
و بالذات مياه الديتوكس التي تصنعها في المنزل.

#5 الموز

تناول الموز فهو ملئ بالبوتاسيوم ولذلك فهو يساعد على تدفق السوائل داخل الجسم وبذلك يحد من انتفاخ الأمعاء و كذلك الأناناس.

#6 الاستحمام بملح البحر

و عند وضعك حوالي 2 فنجال من الملح إلى ماء الإستحمام و الإسترخاء فيه فهو يخرج من جسمك المياه الزائدة ويساعد الجسم على الاسترخاء وتجنب ذلك عند الذهاب للشاطئ حتى لا يتعرض الجسم للجفاف.

#7 تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تناول كميات مناسبة من الأطعمة الغنية بالألياف يومياً ( 25جرام للسيدات، و 35 جرام للرجال ) يساعد على الوقاية من الإمساك، وبالتالي يحمي من انتفاخ البطن ولكن تجنب الخضروات التي تحفز الإنتفاخ و ضعها دائماً كاختيار ثاني.

#8 لا للعلكة

إن مضغ العلكة يسمح بدخول الكثير من الهواء للأمعاء و ذلك يسمح بالانتفاخ و تحتوي كثير منها علي المحليات الصناعية و تلك شديدة الضرر على الأمعاء. و لذلك تجنب المشروبات الغازية لوجود المحليات الصناعية و لدورها في زيادة الغازات داخل الجهاز الهضمي مما يؤدي للانتفاخ.

#9 التمشية قبل العشاء

التمشية قبل العشاء تجعل الأمعاء تعمل وتساعد علي الهضم و اخلاء الجسم من أي متاعب حدثت أثناء النهار.

#10 الشوكولاتة الداكنة

لمحبي الشيكولاتة هذه أخبار جيدة حيث تستطيع بأكلك للشيكولاتة الداكنة ذات نسبة الكاكاو 70% أن تساعد على جعل الأمعاء تعمل بشكل جيد لا يسبب الإنتفاخ.

#11 لا تستخدم الماصة (الشفاطة)

لا تشرب العصائر من خلال الماصة (الشفاطة) فذلك يسمح للهواء بالدخول مع السؤال إلى داخل الجسم.

#12 التمارين الرياضية الخفيفة

إذا أستطعت خلال النهار بالقيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة حوالي 20 دقيقة فقط تجعل الجسم يعمل بشكل جيد و يبعد عنك أي شعور بعدم الارتياح في الأمعاء.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

طرق سهلة تساعدك على التوقف عن الافراط في تناول السكر

أسوأ الوجبات الخفيفة والسريعة لخسارة الوزن