in

أطعمة يجب التوقف عن أكلها على الفور

ما هي الأطعمة الصحية جيدة بالنسبة لك ، وما هي تلك الأطعمة التي لا تعدو كونها حملة تسويقية بدون أي فوائد تعود على صحتك؟

مع كل الاتجاهات الغذائية والمعلومات المتضاربة هناك ، من الصعب تحديد الأطعمة التي هي في الواقع صحية بالنسبة لك – وأي منها ليست أكثر من وسيلة للتحايل للتسويق على أمل الاستفادة من سعيكم من أجل نظام غذائي أفضل.

نحن هنا لطرد الهالة حول هذه الأطعمة التي غالبا ما يعتبرها البعض صحية.

#1 سلطانية السموثي

لا يمكن إنكار أن سلطانيات السموثي لذيذة و يمكن أن تكون صحية للغاية أيضا ، طالما أنها مصنوعة من الأطعمة الكاملة مع مراعاة الكميات المستخدمة . المشكلة: العديد من هذه العصائر ولا سيما تلك الموجودة في المطاعم هي قنابل من السعرات الحرارية والسكر مصنوعة من عصائر الفاكهة والبطاطا والعسل واللبن المحلى. النتائج؟ هي وجبة خفيفة بها عدة مئات من السعرات الحرارية - وأحيانًا أكثر من المسموح به من الاستهلاك اليومي الموصى به من السكر.

#2 الجرانولا

الجرانولا يجب أن تكون صحية ، أليس كذلك؟ لا هذا خطأ. وتبلغ نسبة المواد المقرمشة المصنوعة من الشوفان 597 سعرًا حراريًا لكل كوب - ناهيك عن 28 غرامًا من الدهون و 24 غرامًا من السكر لكل كوب. نعم ، لكل كوب! هناك منتجات أكثر صحة إلى حد ما من الجرانولا المقرمشة المفضلة لديك ، ولكن أفضل رهان هو التخلص منها للحصول على دقيق الشوفان.

#3 رقائق الخضروات

تحتاج إلى زيادة الخضروات الخاصة بك ؟ لا تذهب لرقائق الخضروات. يبدو أن هذا الغذاء الصحي الذي يبدو أنه صحي و طريقة معالجته في مراحل التصنيع تعني أنك تحصل على نصف طن من الصوديوم (وربما سكر) بدون كل العناصر الغذائية. قم بتناول بعض الجزر أو أعواد الكرفس بدلاً من ذلك!

#4 مخفوق البروتين المصنوع مسبقا

أحد المواضيع الشائعة و المتكررة في العديد من الأطعمة في هذه القائمة هو أنها يمكن أن تكون صحية عندما تكون مصنوعة في المنزل بمكونات صحية وكميات .
المشكلة تكمن في أننا نفترض أن نفس الأشياء التي نشتريها من المتجر هي نفسها التي تصنعها في المنزل
و هذا غير صحيح. المشروبات البروتينية المسبقة الصنع على سبيل المثال. أو سلطانية السموثي ، هذه المنتجات المعبأة مسبقًا تشمل طنًا من السكر المدمر للصحة والمكونات الأخرى التي لا تريدها في جسمك.
أفضل رهان لك؟ اصنع المخفوق الخاص بك من بودرة بروتين (الواي بروتين)أو مسحوق نباتي واضف اختيارك من الماء أو حليب البندق غير المحلى.

#5 الحلوى العضوية

الحلوى ليست أبدا جزء من نظام غذائي صحي وهذا ينطبق على الحلوى العضوية التي تبدو صحية أيضا. الحلوى العضوية لا تزال حلوى. انها مصنوعة من المكونات المليئة بالسكر (مثل عصائر الفواكه والعسل).
كما أنه غذاء غير مفيد ، مما يعني أنه لا يوجد لديه أي شيء مثل الفيتامينات أو المواد الغذائية التي تفيد جسمك .

#6 شراب أغاف

لقد تم وضعه للمستهلكين كبديل صحي للسكر الأبيض والعسل لأنه يأتي من نبات ويحتوي على قدرة لرفع مؤشر نسبة السكر في الدم بطريقة متوازنة وهذا يعني أنه لا يرفع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام مباشرة. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على طن من الفركتوز ، على الأقل 80-90 في المئة ، أكثر من السكر الأبيض ، ويمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين مع مرور الوقت.

#7 الزبادى بالنكهات

الزبادي هو طعام رائع. البروبيوتيك الموجود فيه رائع لأمعائك ، بالإضافة إلى أنه به بروتين. ولكن يتم القضاء على الفوائد الصحية عند تناول المنتجات المنكهة التي تباع في المتاجر.و السبب: إنها محملة بالسكرأحيانًا 20 جرامًا أو أكثر مقابل بضع أونصات من اللبن. حافظ على اللبن الزبادي صحي عن طريق البحث عن منتجات منخفضة السكر (أقل من 8 غرام من الناحية المثالية) وإضافة القليل من التحلية أو التوت حسب الذوق.

#8 رقائق البطاطس المخبوزة

توصف رقائق البطاطس المخبوزة بأنها بدائل صحية لرقائق البطاطا العادية لأن هذه الوجبات المقرمشة عادة ما تكون مقلية في الزيت. في حين أن رقائق البطاطا المخبوزة هي أقل في الدهون و لكنها عادة ما يتم معالجتها مع طن من الصوديوم المضاف و ايضا السكر لإضافة المذاق.

#9 ايس كريم لايت

هناك أشياء قليلة في الحياة تكون أكثر انتعاشًا في يوم صيفي حار من وعاء من الآيس كريم.
للأسف يصنع معظم الآيس كريم مع الكريمات الثقيلة ومكونات مجهدة للأمعاء التي تجعلها عالية في السعرات الحرارية والدهون. الجواب هل يجب أن يكون آيس كريم الخفيف ؟ الإجابة هي كلا. البوظة الخفيفة يتم إضافة اليها المحليات الاصطناعية والمواد الكيميائية لإعطائها المذاق بدون السعرات الحرارية الزائدة.

#10 البخاخات الخالية من السعرات الحرارية

يمكنك إضافة الزبدة بدون سعرات حرارية.. هذا هو الوعد الذي يعطيه لك منتج البخاخات المختلفة الخالية من السعرات الحرارية. والحقيقة هي أن هذه الرشاشات التي يطلق عليها صفر سعرات حرارية تحتوي فعليًا على سعرات حرارية تصل إلى ثمانية أو عشرة كل رشات قليلة. السبب: تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن أي طعام يحتوي على أقل من 5 سعرات حرارية لكل وجبة يمكن أن "يخفض" الرقم المكتوب إلى صفر ويطبعها على بطاقة التغذية.
بالإضافة إلى ذلك فإن في كثير من الأحيان لا يتم تصنيعها مع الزبدة الفعلية ولكن المواد الكيميائية التي تشبه الزبدة.
الخيار الأفضل هو إضافة التوابل أو الزيوت ذات النكهة (باعتدال) لإعطاء نكهة الطعام.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

نصائح الخبراء لتقليل الألبان والاكتفاء بالبدائل

أفضل 11 نوع من الزيوت العطرية التي تساعد على فقدان الوزن