in

أفضل أنواع الفواكه لخسارة الدهون و فقدان الوزن بسهولة

هناك أطنان من الفواكه للاختيار من بينها في الأسواق جميعها مليئة بالفيتامينات و جيدة بالنسبة لك ومضادة للأكسدة.

وكلها لها دلالة بصرية واحدة: انها كلها لها ظلال مختلفة من اللون الأحمر. تشير الأبحاث إلى أن في الثمار أغنى مركبات الفلافونويد تسمى مركبات الأنثوسيانين التي تعطي ثمارها اللون الأحمر أو الأرجواني – تتباهى بخاصية عدم إضافة أي دهون للبطن ، مما يجعلها واحدة من عدد قليل من الحيل لفقدان الوزن عليكي أن تكوني سعيدة لاستخدام كل يوم واحدة من هذه الحيل. وهنا ستة من هذه الفاكهة يمكنك الاختيار من بينها

#1 الجريب فروت الأحمر

في دراسة مطبوعة في مجلة خاصة بالتمثيل الغذائي تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل وجبات الطعام قد تساعد على تقليل الدهون في منطقة البطن وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم. المشاركون في الدراسة لمدة ستة أسابيع الذين تناولوا الجريب فروت مع كل وجبة لاحظوا بتقلص في محيط الخصر بنسبة تصل إلى بوصة. يعزو الباحثون التأثيرات إلى مزيج من المواد الكيميائية النباتية وفيتامين C في الجريب فروت. حاول اضافة نصف الجريب فروت قبل الشوفان الصباحي الخاص بك، وتقطيع شرائح قليلة لطبق السلطة.

#2 الكرز

وقد تبين أن الكرز الحامض مفيد لصحة القلب وكذلك وزن الجسم، من خلال دراسة علي الفئران السمينة. ووجدت دراسة استمرت 12 أسبوعا من جامعة ميتشيجان أن الفئران التي تغذت على الكرز الغني بالمواد المضادة للأكسدة أظهرت انخفاض الدهون في البطن 9 في المئة عن الفئران التي تغذت علي "النظام الغذائي الغربي". وعلاوة على ذلك، لاحظ الباحثون أن استهلاك الكرز لديه قدرة عميقة على تغيير التعبير لدي الجينات الدهنية.

#3 التوت

التوت ، الفراولة، العنب-هي مليئة بالبوليفينول، و هي المواد الكيميائية الطبيعية القوية التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، وحتى تساعد على وقف الدهون من التشكيل. في دراسة في جامعة تكساس وجد الباحثون أن تغذية الفئران ثلاث حصص يوميا من التوت أدي إلي انخفاض تكوين الخلايا الدهنية بنسبة تصل إلى 73 في المئة. وأظهرت دراسة جامعة ميشيغان نتائج مماثلة. وايصا الفئران التي كان مسحوق التوت مخلوط في وجبات طعامهم لديهم دهون أقل في منطقة البطن في نهاية الدراسة التي استمرت لمدة 90 يوما من الفئران التي كانت تتغذى على نظام غذائي خال من التوت.

#4 التفاح الأحمر

التفاح هو أحد أفضل مصادر الألياف في الفاكهة و أثبتت الدراسات ايضا أنه يحد من الدهون في منطقة الخصر. ووجدت دراسة حديثة أنه لكل زيادة قدرها 10 غرام في الألياف القابلة للذوبان التي تؤكل يوميا انخفضت الدهون في منطقة البطن بنسبة 3.7 في المئة على مدى خمس سنوات. بالإضافة إلى ذلك، أدي زيادة النشاط البدني المعتدل (30 دقيقة من المجهود، 2-4 مرات في الأسبوع) إلى انخفاض في معدل تراكم الدهون في منطقة الخصر بنسبة 7.4 في المئة خلال نفس الفترة الزمنية.

ووجدت دراسة أجريت في جامعة في غرب أستراليا أن التفاح لديه أعلى مستوى من الفلافونيدات المضادة للأكسدة.

#5 البطيخ

البطيخ أحيانا يحصل على سمعة سيئة لكونه عالي المحتوى من السكر، ولكن هذه الفاكهة لديها بعض الفوائد الصحية المثيرة للإعجاب. وأظهرت البحوث التي أجريت في جامعة كنتاكي أن تناول البطيخ قد يحسن التشكيلات الدهنية ويؤدي إلى انخفاض تراكم الدهون. والأفضل من ذلك، وجدت دراسة بين الرياضيين من قبل جامعة بوليتنيكا دي كارتاخينا في إسبانيا أن عصير البطيخ يساعد في تقليل مستوى آلام العضلات وهذا يعتبر خبر عظيم بالنسبة للرياضيين الذين يعملوا للحصول على جسم رياضي مثالي.

#6 الخوخ و البرقوق

دراسات جديدة من قبل معاهد البحوث تشير إلى ان الخوخ والبرقوق والنكتارين قد تساعد على تجنب الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي - وهو اسم لمجموعة من عوامل الخطر التي تعتبر الدهون في البطن هو المحدد السائد لها و التي تزيد من خطر الأمراض المرتبطة بالسمنة بما في ذلك مرض السكري. أن الخصائص الجيدة لمنطقة البطن الموجودة في الفواكه ذات النواة تأتي من مركبات الفينوليك القوية التي يمكن أن تعدل التعبير الجيني للدهون. والأفضل من ذلك أن هذه الفواكه لديها أدنى مستوي من الفركتوز أو سكر الفاكهة.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أسباب مثيرة للدهشة لماذا تكتسب الوزن الزائد

أسوأ وجبات التيك أواي التي تزيد الوزن