in

أفضل الأفلام الوثائقية لمساعدتك لتأكل أفضل

إن الأفلام الوثائقية التي تساعدك على أن تأكل بأفضل الطرق و تبعدك عن الطعام غير المفيد من أفضل الأشياء التي يمكن  أن تشاهدها.و خاصة أن معظم الناس تعاني الآن من خلل في أنظمتها الغذائية.

فإذا كنت تريد فعلا أن تفقد الوزن أو تريد أن تكتسب بعض المعلومات المفيدة فهذه الأفلام هي أسهل و أفضل الطرق لتحقيق هدفك.

#1 Forks Over Knives

عام 2011
هذا الفيلم الوثائقي يفيدك في الوصول لصحة أفضل.
يوحي إسم الفيلم بأنه يحكي عن أدوات المائدة (الشوك فوق السكاكين). و لكن هذا الفيلم يظهر مشكلة إستهلاك اللحوم و منتجات الألبان التي أدت إلى حدوث قصور في عملية التمثيل الغذائي للغالبية العظمي من الناس.و يطرح الفيلم العديد من الحلول ومنها التحول لنظام نباتي.ولقد لاقى هذا الفيلم نجاح ساحق حتى أم بعض الشخصيات العامة إتخذت القرار بالتحول إلي شخص يعتمد على النظام الغذائي النباتي بعد مشاهدة هذا الفيلم.

#2 Food, Inc

عام 2008
إذا كنت تساءلت يوما عن كيفية صناعة الطعام من اللحم المصنع داخل المصانع إلى خطوط الإنتاج الضخمة تعليب الخضار و البقوليات فهذا الفيلم الذي يسمي شركة الطعام هو طريقك لمعرفة أسرار هذه الصناعة خلال الخمسون عاماً الأخيرة وما حدث بها من تطورات.
إنها صناعة عظيمة و لكن أثرها سلبي علي صحتك.

#3 Fed Up

عام 2014
إن التكتلات الموجودة داخل المنظمات لحماية أصحاب الأعمال والمصالح من الأغذية و الزراعة والصناعات الغذائية لشيء مثير جدا. و كمثال علي قوتها تجد هذه المفارقة فى الكونجرس الأمريكي نفسه حيث تم تصنيف البيتزا كنوع من الخضروات ! ولك أن تتخيل قوة هذه التكتلات في مجابهة كل ما هو صحي و لكنه ضد مصالح أعمالهم. و سوف تجد في هذا الفيلم ما يدفعك لتقول لهم كفى إسم الفيلم للتوقف عن ما يضرك.

#4 GMO OMG

عام 2013
إن هذا الفيلم سمي كالكلمة التي أصبحت شهيرة جدا مؤخرا و تتدخل في كل ما نأكل بشكل تقريبي و هي التعديل الجيني للخلايا.
و للمفارقة أن الكثير منا لا يعرفون ما هو التعديل الجيني لما نأكل و تأثيره علي صحتهم و الأكثر غرابة أن الباحثون ايضاً يجهلون الكثير من تأثيراته ايضاً.و يتم مناقشة ذلك في إطار عائلة يبحث فيها الوالد عن ما يأكله أطفاله.

#5 That Sugar Film

عام 2014
هذا الفيلم المثير يحكي تجربة لشخص بعد ثلاثة أعوام من التخلي عن السكر تماماً قام بتغيير نظامه كلياً و الأعتماد علي كميات كبيرة من السكر في نظامه الغذائي حوالي 40 ملعقة من السكر أو 160 جم من السكر يومياً و إتباع العادات المغلوطة التي نتبعها فكانت النتيجة ظهور دهون علي الكبد في أقل من أسبوعين.

#6 Fat, Sick & Nearly Dead

عام 2010
يدور هذا الفيلم حول خسارة رجل لحوالي 100 رطل من وزنه خلال الفيلم.و لا يفعل صاحب هذه التجربة شيئاً مميزاً سوى شرب العصائر لتنظيف أجهزة الجسم الداخلية. ولقد أعطى للفيلم إسم سمين مريض و تقريباً ميت و ذلك لتقرير حالة ما شاهده أثناء تجوله من صراع الناس مع السمنة و معاناتهم.

#7 Hungry for Change

عام 2012
تعاني الولايات المتحدة الأمريكية من مشكلة زيادة الوزن بشكل كبير بين سكانها.
و لقد تعود الإنسان عبر العصور السحيقة أن يأكل متى توفر الأكل و الآن أصبحت مشكلة فهو يتوفر طول الوقت.
كما أن الطعام أصبح لا يحتوي على عناصر التغذية كما فى السابق و لكن أصبحت تدخلنا في دائرة الإدمان.
كما يوضح لنا الفيلم وجود تلاعب ايضاً في صناعة منتجات الحمية .

#8 Food Fight

عام 2008
من خلال اللقاءات مع السياسيين و الناشطين و المزارعين و الطباخين يظهر فيلم صراع الطعام كيف تغيرت أنظمتنا الغذائية في السنوات الأخيرة وأنها مستمرة في التغيير إلى الأفضل.

#9 Bite Size

عام 2014
يروي الفيلم مشكلة السمنة في الأطفال التي تعاني منها الولايات المتحدة و التي تؤدي إلي ظهور مرض السكر لدى الأطفال.
ويدخل هذا الفيلم في قصص الاطفال و صراعهم مع الوزن الزائد و محاولة تغيير حياتهم إلي حياة أفضل و يعض كثير من الطرق لفقد الوزن.

#10 Super Size Me

عام 2004
أصبح هذا الفيلم من الكلاسيكيات التي توضح أثر الأطعمة السريعة ويحاول بطل الفيلم على أن يأكل من ماكدونالدز طوال الفيلم و هو ما كان حوالي شهر و يعرض خلاله كيف تأثرت حياته و صحته و قوة إدراكه العقلية خلال تلك الفترة.

ما رأيك؟

299 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 100.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل الوجبات الخفيفة الصحية لخسارة الوزن

طرق للتوقف عن التفكير في الطعام