in

أفضل الأنواع من ألواح الوجبات الخفيفة كايند

تتعرض شركة كايند للكثير من الهجوم مؤخرا، لتسمية الواح الوجبات الخفيفة التي تنتجها بالألواح صحية، و ذلك لان ادارة الأطعمة والعقاقير الأمريكية لا تتفق معها على هذه التسمية، لاحتواء هذه الألواح على الاطعمة الدسمة مثل اللوز و جوز الهند و بذور عباد الشمس، و التي لا تصنفها المنظمة بانها أطعمة صحية لاحتوائها على أكثر من جرام واحد من الدهون المشبعة.

و لكننا لا نتفق مع تصنيف منظمة الأدوية والعقاقير الأمريكية لهذه الألواح على انها غير صحية، و ذلك لأن هناك الكثير من الأدلة العلمية التي تؤيد الفوائد الغذائية للأطعمة الكاملة الغنية بالدهون المشبعة، وتقول ليزا موسكوفيتز خبيرة التغذية:

” على الرغم من احتواء البذور و المكسرات على بعض الدهون المشبعة، الا انها غنية أيضا بالمغذيات المفيدة للقلب مثل الألياف، الدهون الغير مشبعة، أحماض أوميجا 3 الدهنية، الماغنسيوم الذي يقوي العظام ، الكالسيوم، و الحديد الذي يمدك بالطاقة “.

و لكن هناك مكون اخر في الواح كايند يمكن اعتباره غير صحي و هو السكر المضاف بمختلف أنواعه، و الذي يرفع من عدد السعرات الحرارية في هذه الألواح و يسبب زيادة الوزن.

و لذلك قمنا باعداد هذه القائمة من أفضل الأنواع من ألواح كايند و ترتيبها بناءا على أنواعها و محتواها من السكر المضاف، لتتمكن من الاختيار بينها بما يناسب حميتك الغذائية و أهدافك في خسارة الوزن.

ألواح كايند المصنوعة من الفواكه و المكسرات ( الألواح من 1 إلى 3)

ألواح كايند بلاس ( الألواح من 4 إلى 6).

ألواح كايند المصنوعة من المكسرات و التوابل ( الالواح من 7 إلى 9).

ألواح سترونج أند كايند ( الألواح من 10 إلى 12).

ألواح كايند المصنوعة من الحبوب الكاملة الصحية  ( الألواح من 13 إلى 15).

#1 NUT DELIGHT :

المواد الغذائية : 210 سعر حراري، 15 جرام من الدهون ( 2 جرام من الدهون المشبعة )، 10 ملليجرام من الصوديوم، 14 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الالياف، 5 جرام من السكر، 6 جرام من البروتين.
المكونات: خليط المكسرات ( الفول السوداني، اللوز، عين الجمل، المكسرات البرازيلية)، العسل، الجلوكوز الغير معدل وراثيا، الأرز المقرمش، ألياف جذور الهندباء، بذور الكتان، ليسيثين الصويا.

هذا اللوح مصنوع من المكسرات و نوعين من المحليات المضافة، والأرز و بذور الكتان مما يجعله مصدرا جيدا للألياف والبروتينات مع كمية صغيرة من السكر.
و المكسرات به غنية بالدهون المفيدة للقلب مثل الدهون الغير مشبعة في عين الجمل، و التي تنشط الجينات التي تقلل من تخزين الدهون و تحسن من أيض الأنسولين، و الدهون الأحادية الغير مشبعة الموجودة في اللوز التي تزيد من احساسك بالشبع.

#2 FRUIT & NUT DELIGHT :

المواد الغذائية : 200 سعر حراري، 13 جرام من الدهون ( 1.5 جرام من الدهون المشبعة )، 10 ملليجرام من الصوديوم، 17 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الالياف، 9 جرام من السكر، 6 جرام من البروتين.
المكونات : خليط المكسرات ( الفول السوداني، اللوز، المكسرات البرازيلية، عين الجمل)، العسل، الفواكه المجففة ( زبيب الكشمش، البلح، الزبيب)، الجلوكوز الغير معدل وراثيا، الأرز المقرمش، المشمش، عصير التفاح، جليسرين الخضروات، بذور الكتان، ليسيثين الصويا، ألياف جذور الهندباء، بكتين الحمضيات، نكهة المشمش الطبيعية.
يحتوي هذا اللوح على بذور الكتان الغنية بالبروتين، و تحتوي أونصة واحدة من بذور الكتان على 5.1 جرام من البروتين.
و تناول نصف أونصة منها يمدك بأحماض اوميجا 3 الدهنية التي تساعد على بناء العضلات الخالية من الدهون، و تعزيز خسارة الوزن.

#3 ALMOND COCONUT CASHEW CHAI :

المواد الغذائية : 200 سعر حراري، 14 جرام من الدهون ( 4 جرام من الدهون المشبعة )، 15 ملليجرام من الصوديوم، 18 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الالياف، 8 جرام من السكر، 5 جرام من البروتين.
المكونات : اللوز، الكاجو، شراب الجلوكوز، جوز الهند، العسل، دقيق الأرز، ليسيثين الصويا، توابل الشاي ( الهيل، القرفة، القرنفل، الزنجبيل، جوزة الطيب، الفلفل الاسود، البهارات)، النكهة الطبيعية، السكر، ملح البحر.

على الرغم من أن هذا اللوح بنكهة الشاي يغطي السكر المضاف بنكهات التوابل به، الا أن أحد هذه التوابل هي القرفة التي تنظم سكر الدم.
و السينمالدهيد هو العنصر الفعال في القرفة و الذي يعمل كمنظم لسكر الدم عن طريق تنشيط مستقبلات الأنسولين في الخلايا مما يساعد السكر الزائد على الخروج من الدم.
و يمكنك ارضاء رغبتك في تناول شاي القرفة ، عن طريق شرب شاي الرويبوس الأحمر وهو أحد افضل أنواع الشاي التي تساعد على خسارة الوزن.

#4 POMEGRANATE BLUEBERRY PISTACHIO + ANTIOXIDANTS :

المواد الغذائية : 190 سعر حراري، 10 جرام من الدهون ( 1 جرام من الدهون المشبعة )، 25 ملليجرام من الصوديوم، 22 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الألياف، 10 جرام من السكر، 4 جرام من البروتين.
المكونات : خليط المكسرات ( اللوز، الكاجو، الفستق)، خليط الفواكه ( الزبيب، الرمان، التوت الأزرق، التفاح، البرقوق)، العسل، الجلوكوز الغير معدل وراثيا، الارز المقرمش، عصير التفاح، السكر، جليسرين الخضروات، ألياف جذور الهندباء، ليسيثين الصويا، بكتين الحمضيات، نكهة التوت الأزرق الطبيعية، فيتامين أ، فيتامين سي، فيتامين هـ.

يعتبر التوت الأزرق الغني بمضادات الأكسدة مجرد علاوة على محتوى هذا اللوح من المعادن الصحية.
فهذا اللوح يحتوي على 50% من الكمية الموصى باستهلاكها يوميا من الفيتامينات، أ، سي، هـ و التي تساعد جهازك المناعي على أداء وظائفه بكفاءة، و تحسين حالتك المزاجية، و ابطال تأثير هرمونات التوتر التي تحفز تخزين الدهون في منطقة البطن.

#5 ALMOND WALNUT MACADAMIA WITH PEANUTS :

المواد الغذائية : 200 سعر حراري، 14 جرام من الدهون ( 2 جرام من الدهون المشبعة )، 65 ملليجرام من الصوديوم، 13 جرام من الكربوهيدرات، 2.5 جرام من الألياف، 7 جرام من السكر، 10 جرام من البروتين.
المكونات : خليط المكسرات ( الفول السوداني، اللوز، المكاديميا، عين الجمل، الكاجو، المكسرات البرازيلية)، العسل، معزول بروتين الصويا، الجلوكوز الغير معدل وراثيا، نشا التابيوكا، مستخلص الفانيليا، ألياف جذور الهندباء، ليسيثين الصويا، الملح.

يحتوي هذا اللوح على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية التي تحسسك بالشبع ( 10 جرام )، و أفضل أنواع المكسرات التي تساعدك على تقليص حجم خصرك.

#6 PEANUT BUTTER DARK CHOCOLATE :

المواد الغذائية : 200 سعر حراري، 13 جرام من الدهون ( 3.5 جرام من الدهون المشبعة)، 40 ملليجرام من الصوديوم، 17 جرام من الكربوهيدرات، 2.5 جرام من الألياف، 9 جرام من السكر، 7 جرام من البروتين.
المكونات : الفول السوداني، اللوز، العسل، السكر، الجلوكوز الغير معدل وراثيا، معزول بروتين الصويا، زيت نواة النخيل، بودرة الكاكاو، زبدة الفول السوداني، ألياف جذور الهندباء، نشا التابيوكا، الفانيليا، الحليب الكامل الدسم، ليسيثين الصويا، الملح.

يحتوي هذا اللوح على 7 جرامات من البروتين ( 14% من القيمة المرجعية اليومية من البروتين ) وهي كمية توازي الكمية الموجودة في 28 جرام من الفول السوداني، و لكن بعضا من البروتين في هذا اللوح يأتي من معزول بروتين الصويا.

#7 MADAGASCAR VANILLA ALMOND :

المواد الغذائية : 210 سعر حراري، 16 جرام من الدهون ( 1.5 جرام من الدهون المشبعة)، 15 ملليجرام من الصوديوم، 14 جرام من الكربوهيدرات، 6 جرام من الألياف، 4 جرام من السكر، 7 جرام من البروتين.
المكونات : خليط المكسرات ( اللوز، الفول السوداني، الكاجو، عين الجمل)، ألياف جذور الهندباء، العسل، شراب الجلوكوز، دقيق الأرز، فانيليا من مدغشقر، ليسيثين الصويا، السكر، الملح، كربونات الكالسيوم.

ليست النسبة العالية من البروتين و الألياف في هذه اللوح الشيء الجيد الوحيد به، فهو يحتوي على فانيليا مدغشقر التي تحرق الدهون.
ووجد بحث نشر في مجلة الأطعمة و الزراعة الأمريكية أن حبوب الفانيليا غنية بأحماض الأوليك الدهنية و هي دهون أحادية غير مشبعة تساعد على تقليل الشهية و تعزيز خسارة الوزن.

#8 CARAMEL ALMOND & SEA SALT :

المواد الغذائية : 200 سعر حراري، 16 جرام من الدهون ( 3 جرام من الدهون المشبعة)، 125 ملليجرام من الصوديوم، 15 جرام من الكربوهيدرات، 7 جرام من الألياف، 5 جرام من السكر، 6 جرام من البروتين.
المكونات : اللوز، ألياف جذور الهندباء، العسل، زيت نواة النخيل، السكر، شراب الجلوكوز، دقيق الأرز، بودرة الحليب، ملح البحر، بودرة الخروب، ليسيثين الصويا، النكهة الطبيعية، بذور الأناتو.

على الرغم من أن اسم هذا اللوح يحمل كلمة الكاراميل، الا ان به نسبة قليلة من السكر و كمية كبيرة من الألياف و البروتين.
و يحتوي على اللوز الغني بالألياف، و يحتوي ربع كوب من هذه المكسرات بشكل الدمعة على حوالي خمس جرامات من الألياف التي تملأ البطن و تحسسك بالشبع و 200 سعر حراري فقط.
كما أن هذا اللوح غني بالماغنسيوم الذي يعزز الطاقة و يمدك بالنشاط.

#9 DARK CHOCOLATE CHILI ALMOND :

المواد الغذائية : 200 سعر حراري، 15 جرام من الدهون ( 3.5 جرام من الدهون المشبعة)، 115 ملليجرام من الصوديوم، 16 جرام من الكربوهيدرات، 7 جرام من الألياف، 5 جرام من السكر، 6 جرام من البروتين.
المكونات: خليط المكسرات ( اللوز، الفول السوداني، الكاجو)، ألياف جذور الهندباء، زيت نواة النخيل، السكر، العسل، الجلوكوز الغير معدل وراثيا، الأرز المقرمش، بودرة الكاكاو، ملح البحر، فلفل كاسكافيل الحار، فلفل أنشو الحار، ليسيثين الصويا، القرفة، الحليب الكامل الدسم، مستخلص الفانيليا، فلفل الهابانيرو الحار.

يتميز هذا اللوح بمحتواه العالي من الألياف، فهو يوفر لك ربع الكمية الموصى باستهلاكها يوميا من الألياف ( 7 جرام ).
كما انه يحتوي أيضا على بودرة الكاكاو التي تقاوم الالتهابات و تساعد على السيطرة الأمراض المرتبطة بالالتهابات مثل مرض السكري، و الأمراض الانتكاسية في المخ مثل مرض الزهايمر.

#10 HONEY SMOKED BBQ :

المواد الغذائية : 230 سعر حراري، 16 جرام من الدهون ( 1.5 جرام من الدهون المشبعة)، 1125 ملليجرام من الصوديوم، 15 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الألياف، 6 جرام من السكر، 10 جرام من البروتين.
المكونات : اللوز، بذور القرع، العسل، الجلوكوز الغير معدل وراثيا، مقرمش البازلاء ( معزول بروتين البازلاء، دقيق الأرز، نشا الأرز)، بذور القنب، بودرة الطماطم، ملح البحر، التوابل ( فلفل الكايين الحار، الفلفل الأسود، القرنفل، القرفة)، ليسيثين عباد الشمس، بودرة الثوم، الخل المقطر، العسل الأسود، نكهة مدخنة طبيعية، بذرة الخردل، حمض الستريك.

يعتبر المكون الأساسي في هذا اللوح من أفضل المكسرات للمساعدة على خسارة الوزن، فليس اللوز غنيا فقط بالحمض الأميني ( الـ أرجينين) و الذي يساعد على بناء العضلات المشدودة و تقليل دهون البطن، و لكنه أيضا من المكسرات الغنية بمعادن الريبوفلافين، الماغنسيوم، والمنجنيز، و هي معادن أساسية لتحقيق الأيض الغذائي الصحي.

#11 HICKORY SMOKED :

المواد الغذائية : 230 سعر حراري، 16 جرام من الدهون ( 1.5 جرام من الدهون المشبعة)، 125 ملليجرام من الصوديوم، 15 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الألياف، 6 جرام من السكر، 1 جرام من البروتين.
المكونات : اللوز، بذور القرع، العسل، شراب الجلوكوز، مقرمش البازلاء ( معزول بروتين البازلاء، دقيق الأرز، نشا الأرز)، بذور القنب، ملح البحر المدخن، ليسيثين عباد الشمس، بودرة البصل، بودرة الثوم، النكهة المدخنة الطبيعية.

يعتبر لوح HICKORY SMOKED مصدر نباتي جيد للبروتين بفضل بذور القنب، فهذه البذور الدقيقة لا مشتقة من نبات القنب لها العديد من الفوائد الصحية و منها: درء أمراض القلب، السمنة، متلازمة الأيض الغذائي.
كما أن بذور القنب تعتبر من البروتينات الكاملة لاحتوائها على الأحماض الأمينية التسع الأساسية.

#12 ROASTED JALAPENO :

المواد الغذائية : 230 سعر حراري، 16 جرام من الدهون ( 1.5 جرام من الدهون المشبعة)، 140 ملليجرام من الصوديوم، 15 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الألياف، 6 جرام من السكر، 10 جرام من البروتين.
المكونات : اللوز، بذور القرع، العسل، شراب الجلوكوز، مقرمش البازلاء ( معزول بروتين البازلاء، دقيق الارز، نشا الأرز)، بذور القنب، فلفل الهلابينو الحار، بودرة البصل، بودرة الثوم، ملح البحر المدخن، ليسيثين عباد الشمس.

يحتوي هذا اللوح على عنصر الكابسيسين الموجود في فلفل الهلابينو الحار، و الذي يرفع من حرارة الجسم ويعزز الأيض الغذائي و يقلل الشهية.
و ينظر العلماء حاليا في صنع مكمل غذائي من الكابسيسين الطبيعي لمقاومة السمنة ، لقدرة هذا العنصر على تنشيط مخازن الدهون البنية الحارقة للسعرات.

#13 MAPLE PUMPKIN SEEDS WITH SEA SALT :

المواد الغذائية : 150 سعر حراري، 5 جرام من الدهون ( 1 جرام من الدهون المشبعة)، 90 ملليجرام من الصوديوم، 23 جرام من الكربوهيدرات، 2.5 جرام من الألياف، 6 جرام من السكر، 3 جرام من البروتين.
المكونات : خليط الحبوب الكاملة ( الشوفان، الأرز البني، الدخن، دقيق الشوفان، الحنطة السوداء، الأمارانث، الكينوا)، شراب التابيوكا، بذور القرع، زيت الكانولا، جوز الهند، بذور عباد الشمس، العسل، شراب القصب المجفف، شراب الميبل، شراب الأرز البني، صمغ السنط، ملح البحر، النكهة الطبيعية، فيتامين هـ للحفاظ على الطزاجة.

هذا النوع من أقل الأنواع احتواء على السكر، و به العديد من الحبوب الكاملة المفيدة للصحة.

#14 PEANUT BUTTER BERRY :

المواد الغذائية : 150 سعر حراري، 4.5 جرام من الدهون ( 0.5 جرام من الدهون المشبعة)، 75 ملليجرام من الصوديوم، 24 جرام من الكربوهيدرات، 2.5 جرام من الألياف، 7 جرام من السكر، 3 جرام من البروتين.
المكونات : خليط الحبوب الكاملة ( الشوفان، الدخن، الأرز البني، والحنطة السوداء، الأمارانث، الكينوا، دقيق الشوفان)، شراب القصب المجفف، العسل، شراب التابيوكا، التوت البري، زبدة الفول السوداني، زيت الكانولا، الفول السوداني، شراب الأرز البني، توت العليق، صمغ شجرة السنط، مستخلص الفانيليا، ملح البحر، دقيق الفول السوداني، فيتامين هـ للحفاظ على الطزاجة.

هل لاحظت يوما مدى شعورك بالامتلاء بعد تناول زبدة الفول السوداني؟ هذا لأن زبدة الفول السوداني غنية بالدهون الأحادية الغير مشبعة و البروتين باني العضلات، مما يجعلها مشبعة للغاية.

#15 OATS & HONEY WITH TOASTED COCONUT :

المواد الغذائية : 150 سعر حراري، 5 جرام من الدهون (1.5 جرام من الدهون المشبعة)، 100 ملليجرام من الصوديوم، 23 جرام من الكربوهيدرات، 2.5 جرام من الألياف، 6 جرام من السكر، 2 جرام من البروتين.
المكونات : خليط الحبوب الكاملة ( الشوفان، الأرز البني، الدخن، دقيق الشوفان، الحنطة السوداء، الأمارانث، الكينوا)، شراب التابيوكا، شراب القصب المجفف، العسل، جوز الهند، زيت الكانولا، شراب الأرز البني، صمغ السنط، ملح البحر، فيتامين هـ للحفاظ على الطزاجة.

على الرغم من أن هذا اللوح يحتوي على سكر اقل مقارنة بالألواح الصحية الأخرى المصنوعة من الحبوب الكاملة، الا انه ينقصه الفواكه الغنية بانواع السكر الطبيعية بدلا من أنواع السكر المضافة به.
و لكنه لا يزال مغذي جدا خصوصا لاحتوائه على الدقيق الخام من الشوفان، و هو مصدر رائع للحصول على النشا المقاوم وهو أحد أنواع النشويات التي تقاوم عملية الهضم و تساعد في تغذية بكتيريا الأمعاء النافعة، و تمدك بالإحساس بالشبع لفترة طويلة.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

أطعمة تحتوي على ألياف أكثر من التفاح

فوائد شرب الشاي لتطهير الجسم في 7 أيام