in

فوائد شرب الشاي لتطهير الجسم في 7 أيام

شرب الشاي لتطهير الجسم له فوائد جمة، منها مساعدتك على التخلص من الوزن الزائد، السيطرة على نسب السكر في الدم ، و درء معظم الأمراض الشائعة في عصرنا الحالي و غيرها الكثير.

و لذلك وددنا أن نشارك معك بعض أسرار ومزايا شرب الشاي لمدة 7 أيام و أثره الايجابي على صحتك.

#1 خسارة الوزن بسرعة:

تقول كيلي تشوي، الصحفية و الكاتبة في مجال التغذية:
" جربت تطهير جسمي بشرب الشاي لمدة 7 أيام، و في خلال 48 ساعة قل محيط خصري و شعرت باليقظة و النشاط و هدوء الأعصاب أيضا ".
لذلك شاركت تجربتي مع أمي المصابة بمرض السكري، و جربت هي أيضا تطهير الجسم عن طريق شرب الشاي و حصلت على نتائج مبهرة. فقد ساعد شرب الشاي في السيطرة على نسب السكر في دمها، كما أنها فقدت 9 أرطال من الوزن الزائد في خلال أسبوع واحد.
مما جعلها تشارك هذه التجربة مع أصدقائها ومعارفها، و حصلوا جميعا على نتائج مماثلة.
فقد لاحظوا تغيرا كبيرا في أشكال أجسامهم بعد مرور 48 إلى 72 ساعة من البدء في شرب الشاي، كما لو أن الشاي ساعدهم على خسارة الدهون حول البطن من الداخل ".

#2 التركيز على شرب الشاي الأخضر:

كل نوع من الشاي له قوة خاصة تساعدك على خسارة الوزن، و لكن الشاي الأخضر هو أفضلها في اذابة خلايا الدهون حتى إذا كنت لا تتبع نظاما غذائيا متوازنا.
واكتشف الباحثون في الصين ان الشاي الأخضر يخفض تركيزات الدهون الثلاثية بشكل كبير ( و هي دهون في الدم ذات خطورة محتملة على الصحة )، و يقلل أيضا الدهون في منطقة البطن عند الأفراد الذين يتناولون الأطعمة الدسمة.

#3 تناول الوجبات الشهية:

تقول كيلي انها كانت تبدأ يومها بشرب الشاي، ثم تشرب مشروب السموثي المغذي كوجبة غداء، و في المساء تتناول وجبة عشاء شهية مكونة من البروتين الخالي من الدهون، والدهون الصحية والألياف المشبعة.
وتشرب في خلال اليوم أربع أكواب من أنواع الشاي المختلفة ، و ذكرت في كتابها عن تطهير الجسم بشرب الشاي في 7 أيام The 7-Day Flat-Belly Tea Cleanse، أربعين نوعا مختلفا و شهيا من أنواع الشاي ووصفات صنعه والتي تناسب جميع الأذواق و الميزانيات.

#4 حرق الدهون بسرعة:

أكتشف العلماء البرازيليون أن المشاركين في تجربتهم و الذين استهلكوا ثلاث أكواب من الشاي يوميا لمدة أسبوع، كانت علامات تلف الخلايا الناتج عن أداء التمارين الرياضية لديهم أقل.
مما يعني ان شرب الشاي الأخضر يساعد جسمك على التعافي بصورة أسرع بعد أداء التمارين الرياضية الشاقة.
و في تجربة اخرى، طور المشاركين عادة يومية من شرب أربع إلى خمس أكواب من الشاي الأخضر يوميا، مع ممارسة الرياضة لمدة 25 دقيقة يوميا لمدة 12 أسبوع.
و كانت النتيجة هي أنهم خسروا رطلين أكثر من الوزن الزائد مقارنة ببقية للأفراد الذين خضعوا لنفس التجربة و مارسوا الرياضة و لكن لم يشربوا الشاي الأخضر.

#5 تعزيز الأيض الغذائي:

يحتوي الشاي الأخضر على تركيز كبير من مادة الـ EGCG ( و هي نوع قوي من المغذيات ) و قد يوازي هذا التركيز 137 مرة أكثر من التركيز الموجود في بودرة شاي الماتشا.
و تعزز مادة الـ EGCG عملية تكسير الدهون، و تعوق عملية تكون خلايا دهنية جديدة في ان واحد.
و اكتشفت دراسة ان مجموعة الرجال الذين شربوا الشاي الأخضر والذي يحتوي على 136 ملليجرام من مادة الـ EGCG - و هو التركيز الموجود في 4 جرامات من شاي الماتشا - خسروا ضعف الوزن مقارنة بالرجال في مجموعة البلاسيبو ( مجموعة تخضع إلى علاج بديل أو تأثير العلاج الوهمي ) و خسروا كمية أكبر بأربع مرات من دهون البطن على مدى ثلاث أشهر.

#6 تقليل الرغبة في تناول الطعام:

ننصحك بشرب كوب من الشاي الأخضر قبل الخروج لتناول وجبة العشاء، لأن المادة الفعالة في الشاي الأخضر - مادة الـ EGCG - تعزز من مستويات هرمون الكوليسيستوكينين في الدم، وهو الهرمون المسئول عن مقاومة الإحساس بالجوع.
و في دراسة سويدية عن أثر شرب الشاي الأخضر على الجوع، قسم الباحثون الافراد المشاركين إلى مجموعتين، وقامت المجموعة الأولى باحتساء الماء أثناء تناول الطعام، بينما قام أفراد المجموعة الثانية بشرب الشاي الأخضر.
و كانت النتيجة هي ان مجموعة الأفراد الذين شربوا الشاي الأخضر أظهروا رغبة أقل في تناول أطعمتهم المفضلة، و حتى بعد مرور ساعتين بعد شرب الشاي الأخضر.

#7 تقليل الإحساس بالتوتر:

شرب الشاي الاحمر المعروف باسم رويبوس ، سوف يساعدك على التخلص من الإحساس بالتوتر و الضغط العصبي.
و هذا لأنه يحتوي على فلافانويد فريد اسمه الأسبالاثين، و هو عنصر يقلل من أثر هرمونات التوتر و التي تحفز الاحساس بالجوع و تخزين الدهون.
و تم ربط هرمونات التوتر بارتفاع ضغط الدم و متلازمة الأيض الغذائي، و أمراض القلب والأوعية الدموية، مقاومة الأنسولين، و النوع الثاني من المرض السكري.

#8 شرب الشاي مع الأصدقاء:

وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة Hormones and Behavior أن الأفراد الذين يشعرون بالوحدة، ترتفع لديهم مستويات هرمون الغريلين بعد تناول الطعام و هو الهرمون المسئول عن تحفيز الشهية، مما يجعلهم يشعرون بالجوع مجددا بعد مرور وقت قصير.
و لذلك فان مشاركة شرب الشاي مع الأصدقاء، لن يساعدك فقط في خسارة الوزن ، و لكنه سوف يقلل أيضا من احساسك بالوحدة والذي له أثر كبير على استهلاكك للمزيد من السعرات الحرارية.

#9 شرب الشاي قبل الخلود إلى النوم:

ربما تعرف مسبقا أن شاي الكاموميل يساعد على الإحساس بالنعاس، و لكن أظهر العلم ان شرب الشاي في العموم يؤثر على الهرمونات ويساعد على الاسترخاء و النوم.
و وجدت الدراسات أن شاي الأعشاب مثل شاي الناردين و شاي الجنجل، يحتوي على عناصر تقلل مستويات هرمون التوتر في الجسم وتساعده على الاسترخاء والخلود إلى النوم، بالاضافة إلى قدرتها أيضا على تقليل قدرة الجسم على تخزين الدهون.

#10 شرب الشاي فور الاستيقاظ:

وجدت دراسة في International Journal of Molecular Science ان الصيام أثناء الليل و شرب الشاي الأخضر في الصباح ( قبل تناول وجبة الافطار بثلاثين دقيقة على الأقل )، يساعد الجسم على امتصاص مادة الـ EGCG بشكل أفضل، و هي المادة التي تعزز تكسير الدهون و تعوق تكون الخلايا الدهنية الجديدة في الجسم.

#11

يعد الشاي الأخضر أو الأبيض أساسا رائعا لصنع مشروب السموثي الصحي.
و أكتشف الباحثون في دراسة قدمت في جمعية أمريكا الشمالية لدراسة السمنة، أن شرب السموثي بانتظام عوضا عن تناول الوجبات، يزيد من فرص خسارة الوزن و الحفاظ على وزن صحي لفترة أطول من عام.
و لذلك ننصحك باضافة الشاي الأخضر لاحدى وصفات مشروب السموثي التي تساعدك على خسارة الوزن.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

أفضل الأنواع من ألواح الوجبات الخفيفة كايند

أفضل وجبات التيك أواي الصحية