in

أفضل النصائح لخسارة الوزن

فقدان الوزن يمكن أن يبدو معقدا فإنه يجب عليك أن تعرف كيفية تناول الطعام الصحي وتزويد جسمك بالطاقة بشكل صحيح، ومعرفة نظام لممارسة الرياضة الذي يتناسب معك، والحصول على الكثير من النوم، وفي نهاية المطاف القيام بمئات  الخيارات كل يوم من شأنها  إما أن تجعلك أقرب إلى هدفك أو تأخذك خارج المسار تماما.

ولكن التنقل بين هذه الخيارات يبدو مربكا وهذا هو مايمكن أن تساعدك فيه !

إنه القليل من التغيير في نمط الحياة ، والتحركات البسيطة التي تساعدك على خفض السعرات الحرارية، وتعزيز التغذية وبناء أساس صحي. لقد جمعنا بعض من الأسهل والأكثر فاعلية من الحيل والتكتيكات الجديدة لمساعدتك على التخلص من هذه الأرطال غير المرغوب فيها وأن تصبح نحيفا للأبد.

ضع الخطة ولن تحتاج إلى أي بدع جديدة مجرد سراويل جديدة بعد أن يتغير قياسك.

#1 قم بتحضير العصائر النباتية

بريان ويلسون وهو محاسب يبلغ من العمر 29 عاما خسر 19 رطلا و 6 بوصات من خصره في ستة أسابيع فقط على النظام الغذائي القائم على المشروبات النباتية ، وانه يعزو نجاحه إلى وصفات السموزي في البرنامج. "أنا أحب السموزي. لقد أضفتهم إلى نظامي الغذائي، وعلى الفور تقريبا فقدت الانتفاخ ". "أنا أحب الحلويات كانت هذه المشروبات بديلا عن أطباق الآيس كريم ". المشروبات الغنية بالبروتين تعطي لك جرعة كبيرة من التغذية في وجبة خفيفة بسيطة ولكنها لذيذة. ولكن معظم المشروبات التجارية مليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تزعج صحة الأمعاء لدينا وتسبب الالتهاب والانتفاخ. ناهيك عن أن الجرعات العالية من مصل اللبن المستخدمة لتعزيز مستويات البروتين يمكن أن تضخيم تأثير انتفاخ البطن. الحل من أجل البطن المسطحة: حاول استخدام البروتين النباتي، والتي سوف تعطيك نفس القوة في حرق الدهون و القضاء على الجوع حرق، الجوع من فوائد لبناء العضلات، دون إنتفاخ.

#2 كُل وفكر فيما تأكله

نحن نعلم أنك تحب أن تأكل و أنت تشاهد المسلسلات ، ولكن من المهم أن تتمتع بوجبات الطعام الخاصة بك أثناء الجلوس على طاولة المطبخ الخاصة بك - وليس أمام التلفزيون. لماذا ا؟ كارولين براون قالت لنا أنه بالإضافة إلى الإعلانات التجارية عن المواد الغذائية والمشروبات غير الصحية وزيادة الرغبة الشديدة لدينا، التلفزيون هو تشتيت بحيث أنه يجعل من الصعب أن تتحقق متى تشعر بالشبع فعليا . يتفق العلم مع براون: وجدت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية أن الاهتمام أثناء تناول الطعام يمكن أن يساعد جهود فقدان الوزن في حين عدم التركيز اثناء تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوقت المخصص في استهلاك المواد الغذائية.

#3 التبديل إلى الشاي الأخضر

الجميع على حد سواء يحب الشاي الأخضر، ومن السهل أن نرى لماذا: هذا المشروب مليئ بمركبات تسمى كيتشينز، وهي تفتت و تؤدي إلى انفجار الدهون في البطن وتنعش عملية التمثيل الغذائي وتؤدي زيادة الإفراج عن الدهون من الخلايا الدهنية، ومن ثم التسريع في حرق الدهون في الكبد. وفي دراسة أجريت مؤخرا، خسر المشاركون الذين يشربون يوميا 4-5 أكواب من الشاي الأخضر مع جلسة لإفراز العرق لمدة 25 دقيقة (أو 180 دقيقة في الأسبوع) 2 رطل أكثر من المجموعة التي لا تشرب الشاي. وفي الوقت نفسه، وجد فريق بحث في واشنطن أن نفس الكمية من القهوة (5 أكواب أو أكثر في اليوم الواحد) تضاعف الدهون في البطن.

#4 تخلص من أحد شرائح التوست الخاص بك

إن إعداد الشطيرة الخاصة بك مع اثنين من شرائح الخبز كان كذلك في العام الماضي. قم بزيادة جهودك للتنحيف عن طريق اختيار خبز الحبوب الكاملة وإعداد ساندويتش بشريحة واحدة من التوست . القيام بذلك يجنبك حوالي 70 إلى 120 سعرة حرارية في طبقك. إذا كان فقدان بعض الخبز يترك لك الإحساس بالجوع يمكنك تناول الجزر الصغير . هذا الخضار ذو الحجم الصغير يملأ الفم بالألياف والمياه التي يمكن أن تساعدك على الشبع وفقدان الوزن.

#5 استعمل أطباق أصغر

براون يذكرنا أن كلما كان الطبق أكبر كلما كانت الوجبة أكبر.
في حين أن الأطباق الأصغر تجعل حصص الطعام تظهر أكبر بكثير،أما الأطباق الأكبر تجعل الغذاء يبدو أصغر و التي يمكن أن تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. في إحدى الدراسات التي أقيمت في أحد المعسكرات المجموعة الذين أعطوا أطباقا أكبر استهلكوا 16 في المئة من الحبوب أكثر من المجموعة التي أعطيت الأطباق الصغيرة. يمكنك مبادلة أطباق العشاء بأطباق السلطة التي تساعدك على تناول كميات معقولة أكثر والتي يمكن أن تساعدك في فقدان الوزن . لحرق سعرات حرارية أكثر استخدم أطباق حمراء صغيرة. على الرغم من أن اللون النابض بالحياة قد لا يتطابق مع ديكور غرفة الطعام، إلا أنه اللون الذي يمكنه أن يساعدك على تناول كميات أقل، وفقا لدراسة نشرت في مجلة أبيتيت . ويشير الباحثون إلى أن اللون الأحمر يقلل من الكمية التي من المرجح أن نأكلها عن طريق إرشاد بذكاء العقل للتوقف عن الأكل.

#6 إبتعد عن الجلوس لفترات طويلة

لقد استأجرنا مدرب المشاهير مارك لانغوسكي "لقد قال المدرب لأكثر من 13 عاما تعلمت الكثير ولكن الموضوع الأهم الذي اكتشفته قبل 10 أعوام عندما اكتشفت مدى الضرر على العمود الفقري من الجلوس أو ممارسة تمرينات الجلوس "، قال لنا. "كان ذلك بعد الاستماع إلى الأستاذ العبقري ستيوارت ماكغيل، الذي يرأس قسم الميكانيكا الحيوية للعمود الفقري في جامعة واترلو، أدركت أنني قد قمت بالضرر لنفسي وعملائي من خلال ممارسة تمرينات الجلوس ". بدلا من ذلك، " أنا أشرح الآن كيفية تدريب الجسم كله بطريقة تنشيط العضلات الأساسية في كل ممارسة للرياضة تقوم بها .حركات القرفصاء قد تبدو وكأنها ممارسة رياضية لتقوية الساق ولكن أنها تقوي العضلات الأساسية الخاصة بك عند القيام بها بشكل صحيح و ايضا التدريبات المركبة مثل رفع الأثقال وتدريبات المجموعات العضلية .

#7 شراء وعاء للفواكه

أنت تعرف أن تناول من خمس إلى تسع حصص يوميا من الفواكه والخضار يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن. وهناك طريقة بسيطة لتحقيق ذلك؟ شراء وعاء الفاكهة. أنت أكثر عرضة لتناول الفواكه والخضار من تناول خيارات أقل صحة إذا كانوا معدين للتناول وفي موقع مناسب. كاتي كافوتو اختصاصية التغذية تنصح بحفظ الخضروات وغسلها وإعدادها مثل الخيار والفلفل والجزر في الجزء الأمامي من الثلاجة حتى لا يتم تجاهلها. الموز والتفاح والكمثرى والبرتقال يعتبروا وجبات خفيفة وينبغي أن تبقى على المنضدة حيث يمكن للجميع رؤيتها.

#8 التكرار هو المفتاح

"التكرار يبني الإيقاع و لذلك كن مثابرا. يقول أخصائي التغذية المسجل لورين سلايتون " يمكنك بذل جهد لتحديد جدول لنفسك. لأن عندما تصل إلى أن تسأل نفسك " أنا جوعان ماذا ينبغي أن اتناول الآن ؟" لا ينتهي في كثير من الأحيان بشكل جيد. يمكنك تغيير هذا الجدول كل بضعة أسابيع، ولكن الوجبات المحددة مسبقا أو التدريبات في أيام معينة سوف تساعدك بشكل كبير. "

#9 إحذر من الإعتقاد الزائد بالبدائل الصحية الوهمية

هل تعتبر المنتجات من محلات السوبر ماركت المتخصصة أكثر صحية من تلك التي تشتريها من محلات البقالة الأخرى؟ أو هل تعتقد أن الأطباق من المطاعم العضوية كلها صديقة للخصر؟ إذا أجبت بنعم على أي من هذه الأسئلة، فأنت مخطئ. عندما يخمن الناس عدد السعرات الحرارية في شطيرة قادمة من مطعم "صحي"، يقدرون أن لديها في المتوسط، 35 في المئة من السعرات الحرارية أقل مما تفعل عندما يأتي من مطعم "غير صحي"، وفقا لدراسة في مجلة أبحاث المستهلك . تذكر أنه في المرة القادمة التي تصل إلى تلك المجموعة من الأطعمة العضوية والفواكه المكونة لغرانولا الجوز. كوب واحد من هذه الوجبات الخفيفة على ما يبدو صحي يحتوي على ما يقرب من 500 سعر حراري.

#10 تناول صفار البيض

لقد أظهرت عقود من البحث أنه ليس له تأثير يذكر على مستويات الكوليسترول في الدم، كما أن توصيات الحكومة لم تفعل سوى القليل من إرسال رسائل مخيفة حول إيجابيات وسلبيات تناول البيض والروبيان. لذلك امضي قدما و اصنع لنفسك العجة - مع صفار البيض. تناول البيض بأكمله مفيد لجسمك لأنه يحتوي على المغذيات التي تحفز الأيض، بما في ذلك الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والأحماض الدهنية الأساسية والكولين وهو مركب قوي يهاجم آلية الجينات التي تحفز جسمك لتخزين الدهون حول الكبد.

ما رأيك؟

299 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 100.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

طرق لخسارة الوزن بعد سن الأربعين

15 طريقة لخسارة الوزن باستخدام بذور الشيا