in

أفضل طريقة لإعداد الشاي الأخضر لخفض الوزن

الكثيرون يشربون الشاي الأخضر فقط عند الذهاب إلى المطعم و خاصة المطاعم اليابانية

و لكن مع معرفة فوائده فهو المشروب الوحيد الذي يستحق أن تدخله نظامك الغذائي ة تشربه يوميا.

أظهرت الدراسات التي نشرت حتى الآن أن هناك مركبات موجودة في الشاي الأخضر أعطت نتائج واعدة ضد أمراض عديدة.

و الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد ويحافظ على سيولة الدم ويقاوم حدوث الجلطات.

كما يساعد في تخفيض ضغط الدم، ويحمي من الإصابة بمرض السكري.

 

لتجنب معظم أعراضه الجانبية و تعظيم الفائدة  فان سنعرض الآن أفضل الطرق لإعداده

#1 لا تشتري الزجاجات

الشاي الأخضر الذي يباع في زجاجات جاهزاً ليس اختياراً جيداً . أفضل طريقة لإعداده هي طريقة النقع وليس الغلي ولذلك كلما دخل الكثير من التصنيع به قلت الفائدة و يصبح مجرد ماء محلى

#2 غلي أكياس الشاي

لقد ثبت أن الشاي المصنوع من الأوراق أكثر فائدة من غيره من الأنواع و لذلك حاول دائما أن تغلي الأوراق أو أن تستخدم أكياس الشاي لتحصل علي مضادات الأكسدة من هذا المشروب.

#3 الشاي الياباني

العديد من الفوائد الصحية للشاي الأخضر يمكن أن يعزى إلى كيتشنز و هو نوع من مضادات الأكسدة القوية الموجودة في أوراق الشاي.
أما أوراق الشاي هناك أشهر نوعان: الشاي الأخضر الصيني( الذي يسخن ليجف )يحتوي على أكثر قليلا من الكيتشن من الشاي الياباني( الذي يسخن على البخار).
إذا لم تكن متأكدا من أين يأتي الشاي الخاص بك، يقترح الباحثون التمسك أكياس الشاي.
و عليك أن تكون حذرا فقط من تناول أوراق الشاي حيث تحتوي أحيانا علي الرصاص الذى لا يخرج مع الغلي.
و تعتبر الأنواع اليابانية أفضلها.

#4 الطهو الأمثل

الشاي الأخضر الذي يحتوي علي مضادات الأكسدة يجب أن يكون ساخن. ولكن ليس حار جدا. وجدت دراسة أن الطهو الأمثل لمحتوى الشاي و الحصول على مضاد للأكسدة يكون 80 درجة مئوية لمدة 3 إلى 5 دقائق. دراسة أخرى تشير إلى درجة حرارة من 90 درجة لمدة 2 دقيقة على الأقل.
و إذا أخذنا كل الأشياء في الاعتبار يعتبر أفضل شيء هو وضع كيس الشاي لمدة لا تقل عن دقيقتين في الماء الساخن قبل من الغليان مباشرة.

#5 إضافة الليمون

الليمون ليس مجرد لتجميل المشروب. أنها تعزز الكيتشنز الذي يمكن الحصول عليه من الشاي الأخضر و بالتالي يمكن تحسين صحتك الإجمالية. و لكن لسوء الحظ، فإن مركبات مكافحة المرض غير فعالة بشكل كبير في البيئات غير الحمضية مثل الأمعاء.
في الواقع، يظل أقل من 20 في المئة من الكيتشنز الذي يخرج من الشاي بعد الهضم داخل الأمعاء، وفقا للباحثين. ولكن دراسة جامعية وجدت حلا بسيطا:بعض من عصير الليمون الغنية بفيتامين C ساعد بشكل كبير على استعادة مستويات مضادات الأكسدة.
عصير الليمون هو أفضل اختيار للحفاظ على 80 في المئة من الكابتشينو المفيد المستخرج من الشاي.

#6 إضافة العسل

إضافة قليل العسل إلى كوب الشاي في الصباح و خاصة إذا كان في إنتظارك يوم عمل طويل. وأظهرت دراسة أن المشاركون في التجربة الذين قاموا بشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مع الكافيين السكر والجلوكوز، يحصلون على زيادة النشاط في مناطق الدماغ المرتبطة بالتركيز.

#7 إعادة تسخين الشاي

في الصباح يبقي هناك القدح من الشاي البارد على مكتبك بدون أن تكون أنهيته لإستغراقك في العمل. قاوم الرغبة في تفريغها وإعداد قدح جديد، وقم بإعادة تسخين الشاي الفاتر الخاص بك في الميكروويف بدلا من ذلك. وقد أظهرت الأبحاث أن تسخين كوب من الشاي في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة يمكن أن تزايد فوائد الشاي بنسبة 20 في المئة تقريبا.

#8 لا تضيف اللبن

من المعتاد أن يُشرب الشاي مع الحليب في أجزاء كثيرة من العالم. لكن الباحثين يقولون إن قطرة الحليب (الخالي من الدسم والبدائل وحتى الألبان) قد تجرد الشاي من فوائده الصحية الرئيسية - وهي نتيجة مؤسفة لبروتينات الحليب التي تمتع الجسم من امتصاص المواد ذات الفائدة من الشاي.

#9 لا تخزن الشاي

الشاي ليس أفضل الأشياء التي يمكن شراؤها بكميات كبيرة. الحرارة، أشعة الشمس والرطوبة يمكن أن تؤثر كلها على القدرة المضادة للأكسدة من الشاي؛ ويحدث ذلك بسرعة، وفقا للباحثين.
أثبتت الدراسة أن المواد ذات الفائدة الموجودة في أكياس الشاي المخزنة في غرف مظلمة عند 68 درجة فهرنهايت على مدى فترات مختلفة من الزمن أظهرت إختلاف كبير. وجد الباحثون بعض الانخفاض في محتوى مضادات الأكسدة في غضون بضعة أسابيع، وانخفاض ثاني لها ​​بنسبة 32 في المئة بعد ستة أشهر. و مسحوق الشاي الأخضر لذلك عرضة للتدهور. يجب لذلك مقاومة الرغبة في تخزين الشاي أثناء فترات التخفيضات على السلع .
ويقترح الباحثون تخزين الشاي في علبة غير شفافة في مكان بارد ومظلم، أو حتى في الثلاجة للحصول على أفضل نتيجة.

#10 إختيار الكوب الجيد

تخلص من الترمس(القارورة حافظة الحرارة) البلاستيك ، وتجنب الأكواب المغلفة بالبلاستيك و أكواب الفوم في المكتب. ويقول الباحثون إن مادة البيسفينول أ الخطيرة التي تخرج من أقداح المشروبات البلاستيكية تعتمد بشكل كبير على درجة حرارة السائل - والتي يمكن أن تحول كوب الشاي الساخن إلى كوب ساخن من السموم. يوجد ايضاً مادة كيميائية من صنع الإنسان وجدت في البلاستيك و تم ربطها إلى جميع أنواع الآثار الصحية السلبية علي جسم الإنسان.ويؤدي صب الماء المغلي في أكواب الشرب البلاستيكية إلى تسرب المادة الكيميائية إلى السائل 15 إلى 55 مرة أسرع من الماء البارد أو المعتدل.
أفضل شيء أحصل لنفسك علي قدح خزف كبير لشرب الشاي و ايضاً الترمس يكون خالي من مادة ال BPA الضارة للصحة.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أسوأ شطائر البرجر في مطاعم الوجبات السريعة

أطعمة تساعدك على اذابة الدهون في الجانبين