in

أفضل وأسوأ الأطعمة لصحة الشعر

شعرك يحتاج للأطعمة الصحية  بدلا من الاعتماد على الشامبو وغيره من المنتجات ويجب عليك الحصول على هذه المنتجات التي هي مثالية من أجل خطة فقدان الوزن الخاص بك أيضا.

هناك بعض العوامل الرئيسية التي تؤثر على شعرك مثل الوراثة والعمر والهرمونات ونقص المغذيات وأكثر من ذلك ولكن ما تأكله هو واحد من عدد قليل من الأشياء التي يمكنك القيام بها للسيطرة على شعرك. في كل الأحوال إذا كنت  لديك شعر رقيق فأنت لا تريد أن تجعل الأمر أسوأ من خلال استهلاك الأطعمة الخاطئة أليس كذلك؟ وحتى لو كان لديك شعر جميل تستخدمه في إعلانات الشعر التجارية وكنت ترغب في حماية هذا المظهر فيجب عليك الالتزام بالطعام الصحي.

من خلال تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات التي ثبت علميا أنها مساعدة في المحافظة على شعرك وتجنب الطعام الذي يضر يمكنك التأثير على سمك شعرك  ونموه و لمعته لامعة وحتى احتمال تحول الشعر للون الرمادي. قارن القائمة أدناه مع ما لديك عادة في مطبخك.

#1 أولا الأفضل: زبدة اللوز

زبدة اللوز تحتوي على مجموعة كبيرة من المواد الغذائية بما في ذلك البروتين والدهون الصحية وبعض الفيتامينات التي كانت كلها مرتبطة بصحة الشعر.
إنها تحتوى على فيتامين ه في المكسرات التي يقول الباحثون أنه جيد بشكل خاص للحفاظ على جدائل شعرك سميكة ولامعة. ووجدت تجربة استمرت ثمانية أشهر أن الرجال الذين يستكملون نظامهم الغذائي يوميا بفيتامين ه شهدوا زيادة في نمو الشعر بنسبة تصل إلى 42 في المائة. مجرد ملعقة كبيرة من زبدة اللوز توفر ما يقرب من ثلثي ما تحتاجه من فيتامين ه القابل للذوبان.

#2 اليوسفي

إن فوائد اليوسفي تؤثر على شعرك بطريقتين كبيرة:
1. فيتامين C يجعل من الأسهل لجسمك أن يمتص الحديد من الطعام مثل الموجود في السبانخ.
2. فيتامين B12 في اليوسفي يعزز نمو الشعر، ويقلل من تساقط الشعر، ويبطئ عملية تحول لون الشعر الرمادي .

#3 التوت الهندي (الأملا)

المعروف أيضا باسم التوت الهندي، توت أملا هو فاكهة حمضية منشأها الأصلي هو الهند.
و هي فاكهة عالية في المواد المضادة للاكسدة، و يوصف التوت الهندي من قبل أطباء الطب الهندي التقليدي بأنه يجعل الجلد والشعر متوهج . أسهل طريقة لشراء التوت هو النوع المجمد الموجود على الانترنت.يمكنك إذابته ثم تقطيعه إلى قطع صغيرة وإضافته إلى مشروب السموثي الخاص بك للحصول على بطن مسطحة.

#4 السبانخ

في بعض الحالات (وخاصة في النساء)فإن نقص المعادن هو سبب فقدان الشعر.
يقول الدكتور كارولين جاكوب ، طبيب الأمراض الجلدية: "من المهم التأكد من عدم وجود أي شيء في نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشعر .
"نحن نتحقق من مستويات البروتين والحديد وتخزين الحديد وفيتامين د وعدد من الإختبارات الأخرى للتأكد من أنك لا تعاني من نقص معين". السبانخ الغنية بالحديد وتحتوي على دهون تعمل كبلسم طبيعي للشعر.
كما توفر الأوراق الخضراء المورقة أحماض أوميغا 3 والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد. كل هذا يساعد أن يبقي الشعر لامع، والأهم من ذلك، منعه من أن يكون منهك. السبانخ هي واحدة من 8 أفضل الأطعمة التي يجب أن تأكلها كل يوم .

#5 الزبادي اليوناني

هل لاحظت ما يوجد فوق تقريبا كل تمثال يوناني القديم؟ طبقة سميكة و كاملة من الشعر المتموج. هل تعتقد أنه خيار فني؟ ربما.
ولكن ربما يرجع ذلك إلى الزبادي السميك الغني بالبروتين الذي كان يأكله اليونانيون وحضارات أخرى منذ عام 500 قبل الميلاد. (الزبادي اليوناني غني بفيتامين B5 المعروف باسم حمض البانتوثنيك) مما يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس ونمو الشعر.

#6 الآن، الأسوأ: سمك أبو سيف

ويمكن أن تؤدي المستويات العالية من الزئبق إلى فقدان الشعر. إن القاعدة الشاملة (ولكن هناك استثناءات) هي أن الأسماك الأكبر في الطبيعة لديها مستويات أعلى من الزئبق. توجيه بعيدا عن هذه الأسماك مثل سمك أبو سيف، ماكيرال، وحتى بعض أنواع سمك التونة.

#7 الصودا الدايت

وهذا سبب آخر أن الصودا الدايت المخصصة للحمية ليست أفضل من العادية لأن المحليات الاصطناعية على وجه التحديد الأسبارتام قد ارتبطت بفقدان الشعر.

#8 السكر

انها رسميا عام "التوقف عن تناول السكر!" و الحصول على جدائل الشعر المغرية و الفاتنة سبب آخر لديك لماذا يضر السكر صحتك.
انها حقا شيء أساسي: البروتين هو هام للغاية لشعرك والسكر يعيق امتصاص ذلك.
تخلص من السكر المضاف والأطعمة الغير معروفة لديك التي تحتوي على السكر.

#9 النشويات البيضاء

هذا شيء يسير جنبا إلى جنب مع السكر، حيث يتم تحويل الخبز الأبيض والكعك والمعجنات والمعكرونة البيضاء وغيرها من النشويات المكررة والمعالجة إلى سكر، مما يسبب في أن يكون شعرك رقيق. لذلك ابتعد عن الكرواسون وحاول دائما أن يكون خيارك هو القمح الكامل كلما أمكن ذلك.

#10 المشروبات الكحولية

المشروبات الكحولية تبطئ مستويات الزنك في الجسم وهو المعدن الضروري لصحة الشعر ونموه.
كما أن الكحول يجفف شعرك، مما يجعله أكثر هشاشة ومن المرجح أن يقصفه. الكحول نفس الشيء مع بشرتك أيضا، وهذا هو السبب في انها واحدة من الأطعمة التي تضيف إلى عمرك 20 عاما .

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أنواع عشاء غنية بالبروتين لبناء العضلات وفقدان الوزن

أفضل الأطعمة التي تزيد من رغبتك الجنسية