in

أفضل 7 ألواح طاقة مصنوعة من الأطعمة الحقيقية

هل تتذكر الأيام الخوالي عندما كان خيارك بين ألواح الطاقة محصورا بين ألواح كليف و ألواح باور بار ؟ هذه الأيام قد ولت بلا رجعة، وإذا تجولت عبر ممر ألواح الطاقة في أي متجر للأطعمة الكاملة في يومنا هذا، فسترى العشرات من الألواح ذات الأغلفة الملونة الشبيهة بألواح الحلوى و التي تحمل ملصقات براقة بعبارات تدعي كونها ” عالية الألياف” أو ” عالية البروتين “، أو مصنوعة من ” الأطعمة النيئة “، أو ” خالية من الجلوتين “، ” مصنوعة من الأطعمة الحقيقية ” أو ” منخفضة السكر ” و غيرها الكثير.

لكن أيا من ألواح الطاقة اللامعة هذه مفيد حقا لصحتك و مصنوع من مكونات الأطعمة الحقيقية، و لا يحمل مذاقا بشعاََ منفراََ؟ لا داعي للحيرة في الاختيار، فقد جمعنا لك سبعة من أفضل ألواح الطاقة مذاقاََ لهؤلاء الذين يفضلون تناول الأطعمة الحقيقية ( الخالية أيضا من المكونات الصناعية الضارة ).

#1 Oatmega :

لوح الطاقة Oatmega مصنوع من مصل لبن الأبقار المغذاة على العشب و زيت الأسماك من المصادر المستدامة ويحتوي على 14 جرام من البروتين، وهذه المكونات الطبيعية تجعله من أفخر أنواع ألواح الطاقة.

المواد الغذائية : 190 سعر حراري، 14 جرام من البروتين، 7 جرام من الألياف، 5 جرام من السكر، 7 جرام من الدهون، 21 جرام من الكربوهيدرات، بالاضافة إلى 300 ملليجرام من أحماض أوميجا 3 الدهنية .
يحتوي على البروتين الكامل من مصل لبن الأبقار المغذاة على العشب.
المذاق و الملمس : حلو و مقرمش و له قوام مطاطي قليلا قابل للمضغ، مثل نسخة مصنوعة للبالغين من حلوى المارشميلو التي كانت تعدها لك أمك عندما كنت صغيرا !
أفضل النكهات : اللوح المقرمش باللوز و الفانيليا Vanilla Almond Crisp، اللوح المقرمش بالشوكولاتة و جوز الهند Chocolate Coconut Crisp، اللوح المقرمش بالليمون و بذور الشيا Lemon Chia Crisp.
هذه الألواح رائعة لكونها : خالية من الجلوتين، خالية من الصويا.

#2 Nii Bar :

ألواح Niibar النباتية مليئة بالمكونات المغذية التي يمكنك أن تراها في صورة عين الجمل، بذور القنب، بذور زهرة عباد الشمس، و بذور الكينوا.

المواد الغذائية : 230 سعر حراري، 10 جرام من البروتين، 3 جرام من الألياف، 14 جرام من السكر، 13 جرام من الدهون، 22 جرام من الكربوهيدرات.
تحتوي على البروتين الكامل من بذور القنب و الكينوا، و كلاهما من المصادر النباتية القليلة للبروتين الكامل.
المذاق و الملمس : له مذاق شبيه بالفادج و قوام مضغي، مثل البراونيز أو الكوكيز المصنوعة من المكونات النيئة.
أفضل النكهات : اللوز والشوكولاتة Almond Chocolate، التوت والكاجو Berry Cashew، زبدة الفول السوداني Peanut Butter.
هذه الألواح رائعة لكونها : عضوية، خالية من الجلوتين، نباتية و خالية من الصويا.

#3 Perfect Bar :

ألواح Perfect Bar تحتوي على بروتين وألياف أقل قليلاََ من بعض ألواح الطاقة الأخرى، و لكن لديها مزيج متنوع من 20 صنف من الأطعمة الكاملة الصحية مثل : الكيل، نبتة الفصفصة، أعشاب الدولسي البحرية، و الطماطم، و كلها تعوض عن ما تفتقره هذه الألواح من المغذيات.

المواد الغذائية : 200 سعر حراري، 9 جرام من البروتين، 2 جرام من الألياف، 13 جرام من السكر، 10 جرام من الدهون، 19 جرام من الكربوهيدرات.
تحتوي على البروتين الكامل من مسحوق البيض الكامل و مسحوق الحليب.
المذاق و الملمس : لها مذاق فاكهي و قوام مضغي، و قليلا من القرمشة من رقائق الأرز البني المنتفخة.
أفضل النكهات : التوت البري المقرمش Cranberry Crunch ، اللوز و توت الأكاي Almond Acai. كلا من النكهتين به سكر أقل من تشكيلة النكهات الأخرى.
هذه الألواح رائعة لكونها : خالية من الجلوتين، خالية من الصويا. كما أن بعض الألواح نباتية، و لكنها تميل إلى أن تكون أعلى في نسبة السكر.

#4 22 Days Nutrition :

إذا كنت لا تستطيع احتمال فكرة تناول لوح آخر من ألواح الطاقة بنكهة الشوكولاتة، المكسرات أو جوز الهند، فعليك تجربة ألواح 22 Days Nutrition. فهذه الألواح سوف تعطيك دفعة مذاق غير متوقعة من مكوناتها المختلفة مثل ك الأناناس المجفف، يربا ماتي ، و ثمار المانجو المجففة.

المواد الغذائية : 230 سعر حراري، 6 جرام من البروتين، 4 جرام من الألياف، 14 جرام من السكر، 12 جرام من الدهون، 26 جرام من الكربوهيدرات.
لا تحتوي على البروتين الكامل، حيث أن البروتين بها يأتي في معظمه من المكسرات.
المذاق و الملمس : لها مذاق مسكر للغاية و قوام كثيف و مضغي لانها مصنوعة من البلح في الأساس، و بها بعض القرمشة من الارز البني المنتفخ.
أفضل النكهات : توت جوجي و شاي ماتي فاير كراكر Goji Maté Firecracker ، الاناناس و رقائق الشوكولاتة Pineapple Chocolate Chip Wonder.
هذه الألواح رائعة لكونها : نباتية، خالية من الجلوتين، و خالية من الصويا.

#5 Simple Squares :

قد تبدو الوجبات الخفيفة المربعة المصنوعة من خليط المكسرات و العسل مملة و تقليدية، و لكن ألواح Simple Squares مختلفة باحتوائها على أعشاب و توابل غير معتادة مثل المريمية و القرنفل.

المواد الغذائية : 230 سعر حراري، 6 جرام من البروتين، 3 جرام من الألياف، 9 جرام من السكر، 17 جرام من الدهون، 16 جرام من الكربوهيدرات.
لا تحتوي على البروتين الكامل، حيث أن البروتين بها يأتي في معظمه من المكسرات.
المذاق و الملمس : لها ملمس مضغي و مندي و حلو بشكل غير مفرط. ستتمكن من تذوق التوابل بها و لكن مذاقها غير غامر.
أفضل النكهات : لوح Cinna-Clove بالقرفة و القرنفل، الفلفل الحار، و نكهة المريمية.
هذه الألواح رائعة لكونها : عضوية و خالية من المكونات المعدلة وراثياََ، خالية من الجلوتين و نباتية.

#6 D’s Naturals No Cow Bar :

ألواح طاقة D's Naturals No Cow Bar هي ألواح نباتية خالية من الصويا و مليئة بالبروتين و الألياف، و قليلة السكر بشكل مفاجئ وهذا لانها محلاة بواسطة مستخلص فاكهة الراهب، الستيفيا، و الـ اريثريتول.

المواد الغذائية : 170 سعر حراري، 20 جرام من البروتين، 19 جرام من الألياف، 1 جرام من السكر، 6 جرام من الدهون، 25 جرام من الكربوهيدرات.
تحتوي على البروتين الكامل بفضل احتوائها على خليط بروتينات البازلاء و الأرز.
المذاق و الملمس : تمتاز بكون ملمسها ناعم و مضغي، و لكن يعيبها القوام الطباشيري الخفيف الذي يأتي من مسحوق البروتين، و لكن محتواها الغذائي مبهر لدرجة تجعلك لا تهتم بهذه التفصيلة الصغيرة.
أفضل النكهات : زبدة الفول السوداني مع عجينة الكوكيز Peanut Butter Cookie Dough، كوبلر التوت الأزرق Blueberry Cobbler، النعناع و رقائق الشوكولاتة Mint Chocolate Chip.
هذه الألواح رائعة لكونها : خالية من الصويا، نباتية و خالية من الجلوتين.

#7 Sheffa Savory Bar :

لوح الطاقة Sheffa Savory Bar خالي من السكر و مصنوع من خليط من الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، الكينوا، الأمارانث، و الدخن. هذه الألواح الحادقة تحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية وكمية أقل من البروتين مقارنة بخيارات ألواح الطاقة الأخرى، لذا غمسها في بعضاََ من غموس الحمص أو لفها في شريحة من لحم الديك الرومي أو الجبن حتى تجعلها أكثر اكتمالاََ و توازنا من الناحية الغذائية.

المواد الغذائية : 150 سعر حراري، 4 جرام من البروتين، 7 جرام من الألياف، 0 جرام من السكر، 6 جرام من الدهون، 23 جرام من الكربوهيدرات.
تحتوي هذه الألواح على البروتين الكامل من خليط الحبوب الكاملة، و الحمص و البذور.
المذاق و الملمس : مقرمشة مثل قطعة من البسكويت المالح، مع وفرة من النكهات الحادقة من المكونات مثل البصل المحمر و الثوم المحمص.
أفضل النكهات : نكهة Everything، و نكهة السمسم ، النكهة الحارة.
هذه الألواح رائعة لكونها : نباتية و خالية من الجلوتين.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علاجات طبيعية لحروق الشمس

6 قواعد تغذية لاسراع عملية خسارة الوزن