in

علاجات طبيعية لحروق الشمس

يومك من المرح الصيفي ينتهي وماذا تجد في نهاية اليوم؟ على الرغم من بذل قصارى جهدك لوضع – وإعادة وضع -كريم للحماية من أشعة الشمس SPF ، بالرغم من ذلك قد انتهى يومك مع حروق الشمس الحمراء . و هي مؤلمة جدا و تشعرك  بالحكة.

لسوء الحظ ، لا يوجد شيء يمكنك القيام به لعكس عقارب الساعة و تلافي الضرر ، ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لتهدئة بشرتك. هنا يمكن العثور على علاج  طبيعي لحروق الشمس التي يمكن أن تساعد في تهدئة هذا الانزعاج.

#1 اختار نوع مناسب من الإستحمام

بعد يوم طويل في الشمس ربما أول شيء تريد القيام به هو أن تغسل. ولكن عليك أن تفكر مرتين قبل أن تقوم بذلك. حمام الصابون والفقاعات يمكن أن يجفف ويهيج الجلد المحروق. الحمام البارد - بدون صابون - هو خيار أفضل.
لمزيد من الراحة ، يقترح طبيب الأمراض الجلدية فريدريك هابرمان ، MD خلط المياه مع خميرة الخبز والتي ثبت أنها تساعد في تخفيف الالتهاب والحكة. و هويعمل بشكل أفضل عندما يجف على الجلد ، لذا خطط للتجفيف عن طريق التعرض للهواء الجاف بدلاً من التجفيف بالمنشفة.
خل التفاح و الخل الأبيض يعتبروا من المهدئات الأخرى وربما تكون بالفعل في متناول يدك. طبيب الأمراض الجلدية كارل كورن ( دكتوراه في الطب ) يقترح خلط ماء الحمام البارد مع 1 كوب من الخل. ويقول: "إنها مادة قابضة عظيمة و إنها تستطيع أن تلطف من ألم حروق الشمس".
خيار آخر: Aveeno Soothing Bath Treatment
صُنع Aveeno أفينو من دقيق الشوفان وهو علاج معروف للحكة و هذا طبقاً لقول مايكل شرايبر ، طبيب الأمراض الجلدية. امزجه بماء بارد وابقى في هذا الخليط لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعد ذلك ربت على بشرتك بلطف بمنشفة نظيفة. فرك جلدك حتى يجف سوف يهيجها أكثر.
إذا كان يجب عليك استخدام الصابون لتنظيفه يمكنك إستخدام شيء معتدل مثل غسول الطفل من الرأس إلى القدمين من جونسون وشطفه بعد ذلك -و يجب أن تحترس يمكن أن تكون بقايا الصابون على الجلد مجففة له بشكل شديد.

#2 رطب جلدك بطريقة استراتيجية

بعد شطف الجلد ضع عليه زيت حمام طبيعي مثل بيرت النحل 100 ٪ من الليمون الطبيعي وفيتامين E و زيت الاستحمام للجسم. اتركه يعمل لمدة دقيقة ثم ضع كريم مرطب مثل Eucerin . هذه خطوة مهمة ، كما يقول رودني باسلر و إذا لم تقم بها قد تجد أن بشرتك تشعر بالجفاف أكثر من ذي قبل.
نصيحة ذكية : قم بتبريد المرطب في الثلاجة لمزيد من الراحة.

#3 استخدم البازلاء المجمدة

حروق الشمس مؤذية اتبع شعورك للوصول إلى شيء بارد ، فقط تأكد من القيام بذلك بشكل صحيح. لف كيس من الثلج بقطعة قماش مبللة وضعه فوق الحرق. سوف يمتص هذا بعض الحرارة من بشرتك و تنقبض الأوعية الدموية ويقلل بالتالي من التورم . يمكنك أن إذا لزم الأمر أن ترتجل كما يقول الدكتور Haberman. "يمكنك تناول كيس من البازلاء المجمدة على سبيل المثال واستخدامه. ولكن تأكد من لفه أولاً بمنشفة حتى لا تضع الكيس المثلج مباشرة على بشرتك."

#4 رطب بإستخدام الطعام

اشرب الكثير من الماء للمساعدة في التصدي لآثار الجفاف من حروق الشمس ، كما يقول توماس جوسل ، دكتوراه و أستاذ في علم الصيدلة والسموم في جامعة أوهايو الشمالية. ولكن ما لا يدركه كثير من الناس هو أن الماء في الفاكهة يعد أيضًا مرطب للحروق. قطعة واحدة كبيرة من البطيخ توفر 9 أوقيات - أكثر من كوب - من الماء. وتشمل ثمار الترطيب الأخرى الكنتالوب والشمام. يحتوي كل منها على حوالي 5 أوقيات من الماء لكل كوب. (يحتوي الغذاء على قوى خارقة في الترطيب).

#5 كن مبدعا في المطبخ

يمكن للمواد الغذائية الموجودة في المطبخ أن تفعل أكثر من المرطبات. يمكنها أيضًا أن تكون سوائل رائعة لمعالجة حروق الشمس. على سبيل المثال يمكن لحمض التانيك في الشاي الأسود أن يجلب الترطيب إلى الجفون المحترقة. جرب: Twinings English Breakfast Tea 10 .
ببساطة قم بنقع كيسين من الشاي في الماء البارد وقم بوضعهما فوق العينين المغلقة لتقليل التورم والمساعدة في تخفيف الألم. فيما يلي بعض الخيارات الأخرى التي يمكنك تجربتها.
الحليب: نقع قطعة قماش نظيفة في وعاء مع 1 كوب من الحليب مع 4 أكواب من الماء وعدد قليل من مكعبات الثلج. ضع الخليط لمدة 15 إلى 20 دقيقة وكرر ذلك كل 2 إلى 4 ساعات. إن البروتين والدهون ودرجة الحموضة من الحليب لها تأثير مضاد للالتهابات على الجلد.
نشا الذرة : امزج هذا المضاد للالتهاب مع بعض الماء لعمل عجينة وضعها مباشرة على حروق الشمس للتخفيف.
الزبادي: مثل اللبن ، يحتوي الزبادى على البروتينات والدهون التي يمكن أن تمنع الالتهاب المؤلم. للحصول على المساعدة ضع الزبادي على جميع المناطق المصابة بحرارة الشمس واشطفها في دش بارد ، ثم قوم بتجفيف الجلد برفق.
الخس: هل تعلم أن وجبة الغداء المفضلة لديك لها خصائص مسكنة؟ لجني الفوائد اغلي أوراق الخس في الماء و قم بتصفية الماء ثم اترك السائل يبرد لعدة ساعات في الثلاجة. ضع كرات القطن في السائل وربت بلطف على الجلد .

#6 استخدم خلطات كلاسيكية

إذا كنت تفضل استخدام الطعام في مطبخك ، كما تعلم هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك وضعها لتلطيف الجلد الملتهب المحروق. الخيار المعروف هو استخدام الماء البارد.صب الماء والثلج في وعاء ، انقع قطعة قماش في السائل ، وضعها على الحرق. كرر هذه العملية كل بضع دقائق مع ارتفاع درجة حرارة القماش. يمكن وضعها عدة مرات في اليوم لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، كما يقول شرايبر.
إذا أصبحت حروقك تُشعرك بالحكة يقترح جوسيل صنع خلطة من الماء والبودرة Domeboro . تحمي أسيتات الألمنيوم الموجودة في المسحوق البشرة من الجفاف أو الحكة كما يقول هابرمان.
Witch hazel يمكن أن يحمي أيضاً من الحكة غير المريحة وقد ثبت أنه يحتوي على الراحة لفترة طويلة الأمد ومضاد للالتهابات. لتهدئة المناطق الأكبر قم بترطيب قطعة قماش مع الدواء القابض وضعها فوق المناطق المصابة. بالنسبة للمناطق الأصغر ضع كرات القطن في السائل ثم امسحها برفق.

#7 قم بإعداد مرتبة الهواء الخاصة بك

يمكن أن يكون النوم مع حروق الشمس السيئة تحديا ولكن في ذات الوقت تحتاج إلى الراحة لاستعادة جسمك.
جرّب رش مسحوق بودرة التلك على السرير لتقليل الاحتكاك أثناء النوم مع الشراشف، حسبما يقترح هابرمان. قد تساعدك المراتب الهوائية على النوم بسهولة أكبر لأنها تحتفظ بدرجة حرارة أقل.
قم بتجربة: Etekcity Inflatable Airbed with Built-in Electric Pump المرتبة الهوائية المدمجة مع مضخة كهربائية بسعر99 دولار
نصيحة ذكية : إذا تم حرق الساقين أو القدمين ، ارفع ساقيك فوق مستوى القلب للمساعدة في وقف التورم حسب قول باسلر.

#8 يمكنك استخدام الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية

إذا كانت الحمامات الباردة والكمادات المهدئة لا تجلب لك الراحة ، فكر في تجربة العلاج المُتاح في الصيدلية. سواء كنت تتوجه إلى الصيدلية المحلية أو تطلب شيئًا عبر الإنترنت ، فستحتاج إلى البحث عن المنتجات باستخدام هذه الأدوية الرئيسية:
هيدروكورتيزون: تهدئة تهيج الجلد والالتهاب مع غسول موضعي (رذاذ أو مرهم )يحتوي على 1 ٪ هيدروكورتيزون ، مثل Cortai كورتى بسعر 4 دولارات أو Cortizone-10 كورتيزون بسعر 8 دولارات كما يقول باسلر.
الصبار (الألو فيرا): "بدأنا نرى أدلة في الأدبيات الطبية بأن الصبار قد يساعد في التئام الجروح" ، كما يقول باسلر.إذا كان لديك نبات الصبار فقم ببساطة بتقطيع الورقة ووضع العصير. جيل الألوفيرا هو أفضل شيء.
يمكنك تجربة: Majestic Pure Aloe Vera Gel بسعر 19 دولارعلى عكس المنتجات المماثلة فهو خالي من الكحول والألوان والرائحة التي يمكن أن تزيد من تهيج الجلد.
مخدر: إذا كان الحرق خفيفًا فإن التخدير الذي يقوم به الدواء المخدر يمكن أن يخفف الألم والحكة ، كما يقول جوسل. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على البنزيل ، بنزوكايين الكحول ، يدوكائين ، أو هيدروكلوريد ، مثل Americaine Benzocaine Topical Anesthetic Spray بسعر 6 دولارات .
الرش أسهل في الوضع من الكريمات أو المراهم ولكن لا ترشها مباشرة على الوجه. بدلًا من ذلك ضع بعضًا منهاعلى قطعة من الشاش أو قطعة قطنية واتركها على وجهك لتجنب ملامسة عينيك.
نصيحة ذكية : إذا كنت قلقًا من أنك ستصاب بعدوى ، فأن Schreiber توصي باستخدام مرهم مضاد للبكتيريا مثل Polysporin بسعر 8 دولارات ، أو Neosporin بسعر 7 دولارات.

#9 قاوم الرغبة في التقشير

البثور هي علامة على ضرر شديد ويجب معاملتها بعناية. إذا كانت تضايقك وتغطي منطقة صغيرة فقط قم بإزالتها بعناية كما يقول باسلر. لكن لا تقشر الجزء العلوي من الجلد. سيكون لديك إزعاج أقل وخطر أقل في الإصابة إذا لم يتلامس الهواء مع نهايات الأعصاب الحساسة. لتصريف السوائل أولاً قم بتعقيم إبرة من خلال وضعها على لهب النار. ﺛﻢ ﻗﻢ ﺑﺜﻘﺐ ﺣﺎﻓﺔ اﻟﺒﺜﺮة واﺿﻐﻂ ﺑﺮﻓﻖ ﻋﻠﻰ أﻋﻠﻰ اﻟﺠﺰء ﻟﻠﺴﻤﺎح ﻟﻠﺴﺎﺋﻞ ﺑﺎﻟﺨﺮوج. افعل ذلك ثلاث مرات في الساعات الأربع والعشرين الأولى ، ثم اترك البثور تجف بمفردها ، حسب قول باسلر.

#10 كن أكثر حكمة

لا ترتكب الخطأ نفسه مرتين. يقول شرايبر: بعد أن تحترق ، يستغرق الأمر من 3 إلى 6 أشهر حتى تعود بشرتك إلى طبيعتها. "عندما تتعرض لحروق الشمس وتقشّر الطبقة العليا من الجلد يصبح الجلد المعرض حديثًا أكثر حساسية من أي وقت مضى. وهذا يعني أنك ستحترق أسرع مما كنت تفعله من قبل إذا لم تكن حذراً".
كن على دراية بالتعرض لأشعة الشمس وحماية نفسك باستخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس الضارة SPF 15 أو 30 المصنوع من أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم أو avobenzoneالإفبنزيون ، والتي تحجب الأشعة فوق البنفسجية A و B ، كما يقول طبيب الأمراض الجلدية نورمان ليفين.
حقيقة: الحماية من أشعة الشمس مع كريم بعامل حماية SPF 15 تحمي من 94٪ من أشعة الشمس الضارة وأولئك الذين يتمتعون بحماية كريم ذا حماية SPF 30 حوالي 97٪.
نحن نفضل إستخدام كريم Coola Suncare Organic SPF 30 Sunscreen
بسعر 20 دولار
ضع كريم الحماية من أشعة الشمس قبل حوالي 30 دقيقة من الخروج إلى الشمس حتى عندما تكون السماء ملبدة بالغيوم ، ولا تنس حماية شفتيك (جرب بلسم الشفاه SPF 30) واليدين والأذنين والجزء الخلفي من الرقبة. إن ارتداء الملابس الواقية مثل القبعات و الملابس الخفيفة ذات الأكمام الطويلة يمكن أن تساعد أيضًا على حماية بشرتك.

#11 يجب أن تعلم متى تتصل بالطبيب

بعض الحروق شديدة بحيث لا يمكن معالجتها في المنزل كما يقول باسلر.
يجب استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من الغثيان أو قشعريرة أو الحمى أو الضعف أو التقرحات واسعة النطاق أو الضعف العام أو ظهور بقع من اللون البنفسجي أو الشعور بالحكة الشديدة. يجب أن تدرك ايضاً أنه إذا بدا أن الحرق ينتشر يمكن أن يكون لديك عدوى تزيد من المشكلة.
يجب عليك أيضًا الاتصال بالطبيب إذا كنت تتناول أدوية تستلزم وصفة طبية. هناك فرصة أنهم قد تجعلك أكثر حساسية. بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية والمهدئات والأدوية المضادة للفطريات يمكن أن تزيد من حساسيتك للشمس كما يقول باسلر. وايضاً هناك وسائل منع الحمل الفموي ومدرات البول و أدوية مرض السكر ، وحتى بعض الواقيات الشمسية المحتوية على PABA قد تزيد أيضًا من خطر الإصابة بحروق الشمس.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

هل زيت الكانولا هو حقًا قنبلة من السموم كما جعلوك تعتقد ؟

أفضل 7 ألواح طاقة مصنوعة من الأطعمة الحقيقية