in

أفكار للعشاء لا تحتاج لوصفة تحضير

هل تكرهين وصفات الخطوة بخطوة و في نفس الوقت لا تريدين أن تتخلى عن وجبات لها طعم مميز ؟ نحن لدينا الحل

إن كنتي مثلي فإن مفكرتك ستكون ممتلئة بالعديد من الوصفات التي لن تقومي بعملها. لأن بصراحة , انت لن تجدي الوقت الكافي لتختاري وجبة الأسبوع , و كتابة المكونات , ثم الذهاب للسوبر ماركت و بعد ذلك بدء عمل الوجبة خطوة بخطوة مع وصفتك .

الحمد لله , هناك طريقة أفضل: تخلصي من كتيب وصفاتك , و قومي بعمل وجبة مليئة بالنكهات و الأفكار الحرة.

أنك ستجدين مكونات جميع وجباتنا الصحية في مطبخك  , ستجدين أنه من السهل معرفة كيفية خلط المكونات معاً. والأفضل من ذلك أنها تستهلك أقل من الساعة لتكون على مائدتك, إنها سيقلل مجهودك و الضغط العصبي الذي تسببه اختيار قائمة الطعام اليومية .

#1 الدجاج و الخضروات المشويه في المقلاة

ما ستحتاجين: صدور دجاج, أعشاب مجففة و توابل ( بودرة ثوم, إكليل الجبل, فلفل مطحون , زعتر , الخ) خضراوات للشي ( بصل, بروكلي, براعم الكرنب , بطاطا حلوة) و زيت الزيتون
ضعي اللحم والخضراوات على مقلاة مفلطحة , ثم ضعي القليل من زيت الزيتون , قومي بتتبيل أي شيء لإضافة نكهة جذابة , حتى و لو كنتِ نسيتي قبل ذلك, و الجزء الأفضل : أن كل هذه المكونات يمكن أن تتناسب مع الخس و بعض من حمص الشام لغداء اليوم التالي.
نصيحة:
نوصي بتجهيز الفرن على درجة حرارة 400 فهرنهايت , و سيكون العشاء جاهزا في حوالي 30 أو 40 دقيقة

#2 خضروات بشكل المكرون بصلصة الريحان مع الدجاج , الطماطم والصنوبر

ما ستحتاجين: كوسة, زيت زيتون, صلصة ريحان, دجاج مشوي , طماطم مجففة مقطعة نصفين, و صنوبر
هل تحبين أطباق المكرونة؟ و لكنك تتطلعين للتخلص من بعض السعرات الحرارية؟ إذن مكرونة الكوسة الرفيعة هي الحل. بعد ان تقطعي الكوسة بشكل مكرونة النودلز و الغنية بفيتامين C , قومي بطهيها بطريقة السوتيه على مقلاة مع القليل من زيت الزيتون لتكسب طراوة نسبية. ثم قومي بإضافة صلصة الريحان , الدجاج , و الطماطم . بعد وضع الوجبة في الطبق , قومي برش الصنوبر على الوجه.
نصيحة: أذا لم يكن عندك جهاز تقطيع الكوسة كالنودلز , قومي بتقطيعها بشكل شرائط رفيعة و هذا سيؤدي الغرض

#3 سلطة فاهيتا الدجاج

ما ستحتاجين: صدور دجاج مقطعة على شكل مكعبات, توابل مكسيكية (Mrs. Dash Fiesta Lime Seasoning Blend),شرائح الفلفل غير الحار , شرائح بصل, فاصوليا سوداء تم غسلها و تجفيفها , شرائح خس , شرائح أفوكادو , صلصة قليلة الصوديوم ( جربي Newman’s Own Mild.)
مع إضافة القليل من الفلفل الحار , سيٌنسف هذا الطبق بمنتهى السهولة , فأنتِ لا تريدين إهدار نقودك على طعام معد مسبقاً.ضعي الدجاج مع الخضروات على المقلاة , ثم رشي عليهم التوابل المكسيكية , ثم قومي بتغطيتها بغطاء المقلاة . و حينما يتم طهي الدجاج و الخضروات , ارفعي الوجبة من على النار و اسمحي لها بأن تبرد. بعد ذلك ابدئي بعمل السلطة , ابدئي بتقطيع الأوراق الخضراء , ثم قومي بتقطيع الأفوكادو و الصلصة . و أخيرا , ضعي فوقهم الدجاج وخليط الخضروات.

#4 اللحم المشوي مع نبات الهليون و الأرز البني

ما ستحتاجين: ½ فنجان خل بلسمي, ¼ فنجان صويا صوص قليل الصوديوم, ملعقتان من العسل , فلفل أحمر مطحون , شرائح البصل الأحمر, قطعة جانبية أو أمامية دائرية من لحم الخاصرة, نبات الهليون , زيت زيتون, ملح, فلفل , ارز بني

امزجي أول خمس مكونات في وعاء ضحل و ضعي اللحم فيه و اتركيه ليتتبل . دعي التوابل تقوم بدورها مع اللحم في الثلاجة لمدة ثلاثون دقيقة . بينما يتتبل اللحم , قومي بتقطيع نهايات الهليون و ضعي الأجزاء العليا في إناء به زيت الزيتون , ملح, و فلفل. ولا تنسي أن تقومي بإعداد الأرز . بعد ذلك قومي بتسخين الشواية و ضعي عليها اللحم و الهليون ثم قومي بالطهي حتي تأخذ اللون المشوي.

#5 سلطة كرابيز انتري مع خبز الحبوب الكاملة

ما ستحتاجين : سبانخ, قطع طماطم, مكعبات من الموتزاريلا , خل بلسمي, زيت زيتون, فلفل مطحون, ريحان مقطع , خبز حبوب كاملة محمص
إذا كنتِ من هواة المطبخ الإيطالي , فستعجبين بهذه السلطة . لعملها بالمنزل , ضعي سبانخ أو أي نوع آخر من الأوراق الخضراء التي تفضلينها في إناء, ثم ضعي فوقها المكونات من 2 إلي 8 . قومي بتقديمها مع خبز الحبوب الكامل المحمص و لتكون وجبة كاملة تشعرك بالامتلاء .
نصيحة: هل تشكين أن هذا الطبق لن يشعرك بالامتلاء؟ ضيفي نوعك المفضل من البروتين ! دجاج مشوي أو لحم , كلاهما يحسنوا النكهة , و إن اردتِ أن تضيفي لمسة مبهجة لهذا الطبق يمكنك أن تضيفي شرائح الخوخ الطازج , من الممكن أن يبدو كمكون غريب , ولكننا نعدك أن الطعم سوف يكون خلاب .

#6 مكرونة الحبوب الكاملة مع نقانق الدجاج و الخضروات

ما ستحتاجين: مكرونة الحبوب الكاملة المفضلة لديك , نقانق الدجاج بعد إزالة القشرة الخارجية , جربي Al Fresco’s ثوم مشوي, شرائح طماطم , قطع من البروكلى , شرائح فلفل حلو , زيت زيتون, هيل مجفف, فلفل مطحون

بينما تطهى المكرونة في الماء المغلي , قومي بنزع القشرة الخارجية لنقانق الدجاج , قطعيها لشرائح دائرية و ثم دعيهم جانباً. بعد ذلك قومي بتقطيع الخضروات . و الان ضعي المقلاة على نار متوسطة وقومي بوضع القليل من زيت الزيتون و الثوم . عندما تشمين رائحة الثوم , قومي بإضافة الخضروات , و التوابل ثم قلبي حتى يصبح الخليط ليناً . قبل دقيقة من تمام طهي الخضروات , ضعي نقانق الدجاج لتسخينها , ثم قومي بخلط الجميع مع المكرونة قبل الأكل .

#7 السلمون بالليمون و مسحوق الفلفل الأحمر مع الخضار المشوي والأرز

ما ستحتاجين : سمك سلمون طازج , عصير نصف ليمونة , ملح , فلفل, الفلفل الأحمر, أنواع الخضروات المفضلة لديك مقطعة, زيت زيتون , بودرة ثوم
هذا الغداء بسيط جدا , هو يعتبر طبق يمكن تحضيره بدون عناء , لذا فيمكنك القيام ببعض الواجبات الأخرى بينما يتم تسويتها في الفرن . فبعد أن تضعي الوجبة في الفرن و تضعي الأرز في الماء المغلي سيكون أمامك 15 دقيقة للقيام بما تريدين حتى يكتمل طهو هذه الوجبة. أولا قومي بتسخين الفرن على 400 درجة فهرنهايت و حضري إناء به ماء يغلي . ضعي السلمون على جانبه و بجانب الخضروات على المقلاة الممسوحة بالزيت . تبلي السلمون بالليمون و الملح و الفلفل و مسحوق الفلفل الأحمر و تبلي الخضروات بالملح و الفلفل و الثوم المطحون و زيت الزيتون. بعد ذلك , ضعي المقلاة في الفرن لتطهى حتى يمكنك فصل أجزاء السمك بسهولة بواسطة شوكة , هذا سيستغرق من 16 إلى 18 دقيقة . قومي بعمل الأرز حسب التعليمات المكتوبة على علبته.

#8 الجمبري و البروكلي المقليان بالتقليب

ما ستحتاجين : زيت زيتون, خضروات مجمدة كالتي تستعمل في الأطباق الصينية , شرائح رفيعة من البصل الأخضر , صوص ترياكي قليل الصوديوم ( نحن نفضل Organicville Island Teriyaki) , جمبري حجم وسط (مقشر و تم تنظيفه) , حبوب السمسم
يعتبر الجمبري مصدرا جيدا للحم الطري , و بروتين قليل السعرات الحرارية و الذي يساعد على تنشيط التمثيل الغذائي و كبت الشهية . و هو ايضا غني باليود , الذي يعتبر من المواد الأساسية لبناء نظام التمثيل الغذائي في الجسم , و الذي يجري خلال هرمون الغدة الدرقية . والأفضل من ذلك أنه لا يستهلك الوقت في طهيه و مما يجعله حلا مثاليا لأيام الأسبوع المزعجة . لتقومي بعمل هذه الوجبة المغذية و السهلة , قومي بوضع الخضروات في مقلاة عميقة مع بعض من زيت الزيتون و غطيهم بغطاء المقلاة , وعندما تبدأ الخضروات أن تبدو غير مثلجة , قومي بوضع صوص الترياكي و شرائح البصل الأخضر و بعد عدة دقائق أخرى, ضعي الجمبري و قلبي باستمرار لتتأكدي أن كل المكونات تم طهيها بالتساوي. رشي السمسم فوق الوجبة قبل تقديمها.
نصيحة:
إن كنت لا تزالين تشعرين بالجوع بعد هذه الوجبة , يمكنك عمل تحلية من الشاي , جربي 23 Incredible Tea-Based Desserts

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أطعمة تسبب الالتهابات و تزيد من وزنك

أطعمة تحتوي على كربوهيدرات أكثر من طبق من المعكرونة