in

أنواع الاّيس كريم المنخفضة السعرات

أخيرا قد قامت الشركات الشهيرة المصنعة للأيس كريم بانتاج الأنواع المنخفضة في السعرات و العالية في محتوى البروتين، وأصبح في امكان الجميع الاستمتاع بالمذاق اللذيذ للأيس كريم بدون المخاطرة بزيادة الوزن أو محيط الخصر.

و قد اختبرنا خمس من أشهر أنواع الأيس كريم و رتبناها من الأفضل إلى الأسوأ بناءا على المواد الغذائية بها، المكونات الصحية، المظهر والقوام، والطعم.

المواد الغذائية : هل يحتوي أحد أنواع الأيس كريم على بروتين أو دهون أكثر من النوع الأخر؟ هل تحتوي حصة واحدة من أحد الأنواع على سكر أكثر مما في قطعة من الدونات؟ سوف نفك طلاسم المواد الغذائية في الأيس كريم و نساعدك على تجنب الأنواع الغير ملائمة.

المكونات الصحية: سوف نظل دائما على موقفنا من معارضة الاضافات الصناعية في الأطعمة لخطرها البالغ على الصحة.

المظهر والقوام : يجب أن يكون الايس كريم كثيفا، كريميا، و يذوب في الفم. و لكن إذا كان مليئا بالثلج، أو ذو قوام رملي ، أو مذاق شبيه بالطبشور أو أسوأ و يحتوي على الالوان الصناعية، فمن الافضل لك الاستغناء عن تناوله.

الطعم : دعونا نواجه الحقيقة، فان السبب الذي يدفعنا إلى الانغماس في تناول الأيس كريم، هو أن براعم التذوق لدينا تدفعنا إلى ذلك. و الأيس كريم الشهي هو الطبيعي والمتوقع، و لكن الأيس كريم اللذيذ والغني بالمغذيات هو ما نبحث عنه.

#1 Halo Top Red Velvet :

المواد الغذائية في كل نصف كوب :
90 سعر حراري، 3 جرام من الدهون ( 1 جرام من الدهون المشبعة )، 120 ملليجرام من الصوديوم، 16 جرام من الكربوهيدرات ( 3 جرام من الالياف، 7 جرام من السكر )، 5 جرام من البروتين.
المكونات :
الحليب و القشدة، البيض، اريثريتول، مركز بروتين الحليب، عجينة البراونيز ( دقيق القمح، السكر، الزبدة، الكاكاو المعالج بالقلويات، زيت فول الصويا، دقيق الأرز الأبيض، مستخلص الفانيليا، ليسيثين الصويا العضوي، الملح )، سكر القصب العضوي، ألياف البروبيوتيك، الكاكاو الدسم، جليسرين الخضروات، ملح البحر، صمغ الخروب العضوي، صمغ الغار العضوي، عشبة الستيفيا العضوية.
المظهر والقوام :
لقد توقعنا اللون الوردي للأيس كريم، و لكن فاجأتنا هالو توب بقطع البروانيز الصغيرة و التي توازن القوام المخملي لأيس كريم الريد فلفت.
بالاضافة إلى ان هذا الايس كريم ذو ملمس كريمي ناعم يذوب في الفم بدون أي مجهود.
الطعم :
قطع البراونيز الصغيرة المرشوشة أضافت عمقا للطعم الحلو المرضي لهذا الأيس كريم، و كان من الصعب التوقف عن تناول أيس كريم هالو توب الشهي بنكهة الريد فيلفت.
و في الواقع فان هذا الأيس كريم جعلنا من محبي نكهة الريد فلفلت، لذلك عليك تناوله على مسئوليتك الشخصية.

تقييم شيب عربية:
صنفنا هذا الأيس كريم بالأفضل على القائمة لان مذاقه مشابه حقا لكيك الريد فلفت، كما أنه غني المذاق و الملمس و هو كل ما قد نتمناه في الأيس كريم المثالي.
بالإضافة إلى مذاقه و نكهته الشهية، فهو منخفض في عدد السعرات وبه جرعة إضافية من البروتين والألياف، فيمكنك الاستمتاع به بدون زيادة وزنك أو الاحساس بالذنب.

#2 Breyers Delights Cookies & Cream :

المواد الغذائية في كل نصف كوب:
82 سعر حراري، 2.25 جرام من الدهون (1.5 جرام من الدهون المشبعة )، 65 ملليجرام من الصوديوم، 18.25 جرام من الكربوهيدرات ( أقل من 1 جرام من الألياف، 6.75 جرام من السكر )، 5 جرام من البروتين.
المكونات:
الحليب المقشود، ألياف الذرة القابلة للذوبان، اريثريتول، مركز بروتين الحليب، السكر، القشدة، دقيق القمح، أقل من 2% من زيت النخيل و زيت نواة النخيل، الكاكاو المعالج بالقلويات، صمغ الخضروات ( الغار و حبوب الخروب )، النكهة الطبيعية، الملح، بيكربونات الصوديوم، ليسيثين الصويا، ريب أ ( مستخلص أوراق عشبة الستيفيا )، بالميتات فيتامين أ.
المظهر والقوام :
هذه النسخة المنخفضة السعرات من نوع الأيس الكريم المفضل بريير تبدو تماما كالنوع الأصلي الكامل الدسم، ما عدا ان سطح العبوة مزخرف بحفر صغيرة مثل الموجودة على سطح القمر، كما لاحظنا كتلا وافرة من قطع الكوكيز العائمة في قوام أيس كريم الفانيليا الغني.
الطعم :
لم نستطع معرفة الفرق بين أيس كريم بريير الأصلي الكامل الدسم بقطع بسكويت الأوريو، وهذا الأيس الكريم المنخفض السعرات و الذي له قوام غني و طعم مسكر مضبوط و مرضي 100%، مما جعل التوقف عن تناوله صعبا للغاية.

تقييم شيب عربية :
يتفجر هذا الأيس كريم بالقطع المقرمشة الوفيرة و النعومة التي تبعث على النشوة، كما ان القطع المنثورة فوق أيس كريم الفانيليا لم تكن مسكرة جدا و كانت كميتها متوازنة جدا إلى كمية الأيس كريم.
و لكن من المؤسف أن هذا الأيس كريم من بريير يحتوي على زيت النخيل و الكاكاو المعالج قلويا، و الشوكولاتة المعالجة و التي جردت إلى حد كبير من مضادات الأكسدة بها.

#3 Enlightened Frozen Hot Cocoa :

المواد الغذائية في كل نصف كوب:
90 سعر حراري، 2.5 جرام من الدهون ( 2 جرام من الدهون المشبعة )، 18 جرام من الكربوهيدرات ( 5 جرام من الألياف، 6 جرام من السكر )، 7 جرام من البروتين.
المكونات:
الحليب المقشود، معزول بروتين الحليب، اريثريتول ( محلي صناعي)، ألياف الذرة القابلة للذوبان والغير معدلة وراثيا، الكاكاو، القشدة، سكر القصب، يحتوي على 2% أو أقل من: جليسرين الخضروات، زيت جوز الهند، صمغ الخروب، السمن، النكهة الطبيعية، مستخلص فاكهة الراهب، البكتين، نشا الذرة، ثاني أكسيد التيتانيوم، فوسفات الصوديوم، الملح، حمض السيتريك، ليسيثين الصويا.
المظهر والقوام :
تخيل إعداد كوب من الكاكاو الساخن، و تقليب قطع صغيرة من المارشميلو في مزيج الشوكولاتة، ثم تجميده في الفريزر.
هذا بالضبط هو الوصف المناسب لقوام أيس كريم انلايتيند.
الطعم :
كان المزيج بين قطع المارشميلو و الكاكاو الكريمي ذو طعم مسكر للغاية و لكن كان من الصعب مقاومة تناول هذا الأيس كريم اللذيذ الذي تشعرنا نكهته بالحنين إلى الماضي.

تقييم شيب عربية :
أعطينا هذا الأيس الكريم الدرجة النهائية في قسمي الطعم و القوام، و لكنه فشل في الوصول إلى مقدمة القائمة لاحتوائه الصادم على مادة ثاني أكسيد التيتانيوم وهي مادة مريبة تستخدم في التبييض.

#4 Proyo Dark Chocolate Toffee :

المواد الغذائية في كل نصف كوب :
120 سعر حراري، 1 جرام من الدهون ( 0 جرام من الدهون المشبعة )، 90 ملليجرام من الصوديوم، 18 جرام من الكربوهيدرات ( 3 جرام من الألياف، 9 جرام من السكر )، 10 جرام من البروتين.
المكونات :
الحليب المقشود، الحليب الكامل، مركز بروتين الواي، زيليتول (محلي صناعي)، الأنولين، السكر، التوفي ( سكر القصب، الزبد المصنوع من القشدة والملح، الانولين، زيت جوز الهند، السكر البني، اللوز، النكهة الطبيعية، الملح، ليسيثين عباد الشمس )، الكاكاو المعالج قلويا، شراب الشوكولاتة الداكنة ( السكر، الماء، الكاكاو المعالج قلويا، شراب الشوكولاتة، حمض السيتريك )، النكهات الطبيعية.
المظهر والقوام :
يشبه قوام ايس كريم برويو، قوام الزبادي المجمد أكثر من القوام الغني الكريمي المعتاد للأيس كريم. فكما لو كان مخففا و به القليل من الثلج المجروش.
الطعم :
لقد بالغت برويو في تسمية نكهة هذا الأيس كريم بنكهة الشوكولاتة الداكنة، لأن نكهة توفي الكراميل الصناعية القوية غطت تماما على أي نكهة محتملة من الكاكاو. كما أن المذاق المتبقي في الفم من الزيليتول و مسحوق البروتين جعل براعم التذوق لدينا تتشنج، حتى بعد محاولتنا لغسل الطعم عن ألسنتنا بشرب القليل من الماء.

تقييم شيب عربية :
الميزة الوحيدة في هذا الأيس كريم هي احتواءه على جرعة كبيرة من 10 جرامات من البروتين في الحصة الواحدة، و لكنه لا يتميز بغير ذلك حيث ينقصه القوام الغني و الكريمي الذي نحبه في الأيس كريم كما أن مذاقه لم يكن رائعا.

#5 Arctic Zero Snickerdoodle Dandy :

المواد الغذائية في كل نصف كوب :
75 سعر حراري، 1.5 جرام من الدهون ( 0 جرام من الدهون المشبعة )، 135 ملليجرام من الصوديوم، 11 جرام من الكربوهيدرات ( 3 جرام من الألياف، 8 جرام من السكر )، 3 جرام من البروتين.
المكونات :
الماء المكرر، مركز بروتين الواي ( الحليب)، سكر القصب العضوي، جذور نبات الهندباء، ألياف قصب السكر، كوكيز السنيكر دودل ( السكر، دقيق القمح غير المخصب، الزبد من القشدة والملح، البيض المبستر، الماء، القرفة، النكهة الطبيعية، بيكربونات الصوديوم، الملح )، صمغ الغار، صمغ الزانثان، النكهات الطبيعية، القرفة، ملح البحر، مركز فاكهة الراهب.
المظهر والقوام :
لاحظنا منذ البداية عند فتح هذا الايس كريم، أنه ينقصه كل من اللون و الرائحة، فكان له لون كريمي محايد و رائحة قرفة خفيفة جدا يستحيل اكتشافها تقريبا، و بتذوق ملعقة منه وجدنا أنه سائلا و خفيفا أكثر من كونه كريمي و غني.
الطعم :
كما يقترح اسم هذا الايس كريم، فنكهته تكاد تكون مساوية للصفر و ليس به أي أثر لنكهة كوكيز السنيكر دودل المحلاة بالسكر.

تقييم شيب عربية :
عندما رأينا أن المكون الأول بهذا الأيس كريم هو الماء، عرفنا على الفور اننا لن نعجب به كثيرا، لأن الأيس كريم الحقيقي يجب ان يكون غنيا بمكونات مثل الحليب و القشدة كمكونات أساسية.
و بما أن أيس كريم أركتيك زيرو لا يحتوي على نسبة 10% أو أكثر من دهون الحليب، فلا يمكن تصنيفه كنوع من أنواع الأيس كريم من الأساس. و هذا دون التطرق طبعا إلى طعمه الغير مبهر و قوامه الثلجي.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل أنواع الأيس كريم الدايت الشهيرة لخسارة الوزن

أسرار خبيرة اللياقة تريسي أندرسون لخسارة الوزن