in

اليوغا يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن

كيف يمكن لبضع دقائق من التنفس العميق واليوغا اللطيفة أن تساعد أي شخص في فقدان الوزن؟ فيما يلي سترى كيف.

لم تكن جيليان برانسكي دائمًا تبعث على التهدئة ومتوهجة كما هي الآن. قبل عشرين عاما ، كان هذه الفتاة من نيو جيرسي تمارس اليوجا تلتزم بمجهود كبيرفي عملها مثل أقرانها في بقية الشركات كما كانت تلتزم بالتمرين في صفوف التدريبات والتدريب الماراثوني الصارم الذي أخضعت جسدها من أجل النجاح به. إذا كان الأمر صعبًا ، فكانت لذلك  وكنتيجة طبيعية  كانت  متوترة مثل الطلاب الذين يتدفقون الآن على دروسها الهادئة و وتيرتها البطيئة. لكن العمل المجهد الذي كانت تقوم به للحفاظ على وزنها توقف  بمجرد أن اكتشفت ما بدأ العلماء في فهمه: اليوغا-حتي المستويات البسيطة منها – لديها القدرة الخارقة لجعل كل شيء في الحياة أسهل قليلا بما في ذلك فقدان الوزن. وتقول مديرة التسويق السابق البالغة من العمر 46 عاماً والتي تحولت إلى معلمة يوغا دولية: “لم أعد قلقة بشأن وزني منذ أكثر من 10 سنوات، وأرى نفس التغييرات في طلابي.”

بالتأكيد ، يمكن لأي شخص أن يفهم سبب قيام سلسلة تمرينات التي تُسمى تحية الشمس Sun Salutation بتقوية عضلات الجسم الأساسية وتشديد عضلات الذراع الخلفية . لكن تجربة Pranskyبرانسكي وطلابها تأخذ اليوغا إلى أبعد من علم وظائف الأعضاء 101 وإلى عالم مضاد بديهي و هو لغز ارتباط العقل والجسم . لأن ما يؤكدونه هو أن ممارسة اليوجا التي تبدو في بعض الأحيان لا أكثر من كونك ملقى على الأرض و تنام على بعض البطاطين يمكن أن يغير جسمك.

قد يبدو هذا غريبا في البداية: “إذابة الدهون دون عرق!” حتى العلماء الذين قاموا ببعض الدراسات الرئيسية لم يفهموا كيفية حدوث هذا . إن فقدان الوزن الذي يحدث مع اليوغا الطيفة لا يرجع إلى الأسباب النموذجية  التي تحرق من خلالها سعرات حرارية أكثر مما تأخذه  كما يقول ألان كريستال ، رئيس فريق البحث في دراسة  في مركز فريد هتشينسون لأبحاث السرطان في سياتل. ورغم غرابة ذلك تستمر النتائج الواعدة في الظهور. ففي دراسة كريستال لأكثر من 15000 شخص بالغ في الخمسينات من العمر  فقد الأشخاص البدينين الذين مارسوا اليوغا على الأقل مرة واحدة في الأسبوع لمدة 4 سنوات أو أكثر ما متوسطه 5 أرطال في حين أن أولئك الذين لم يمارسوها زاد وزنهم بمتوسط 13.5 رطل – وهو فارق يقارب 20 رطلاً. بالإضافة إلى ذلك من المرجح أن يحافظ الذين يمارسون اليوجا و هم الذين بدأوا بممارستها و هم يتمتعون بوزن صحي على وزنهم أكثر من أولئك الذين لم يسبق لهم ممارستها. (ويوجد لهذه اليوغا تمرينات تساعد أيضا في تخفيف أعراض سن اليأس .)

على الرغم من عدم معرفة كيف يمكن للعرق بهذا القدر الضئيل أن يعمل بهذا الشكل الجيد ، يقوم العلماء لذلك بمحاولة تجميع قصة مقنعة حول اليوغا اللطيفة. ستكون الخطوط العريضة الأساسية مألوفة لأي شخص قرأ قبل ذلك أحد كتب المساعدة الذاتية.

فإن  التغيرات في الجسم تغيير العقل  وبالتالي هذا يغير في السلوك ، والذي بالتالي يعزز التغييرات في العقل والجسم. في هذه الحالة يكون التغيير  في نهاية المطاف هو تغيير كامل في شكل الجسم وحجمه.

جوسي ساي (يسار) ، 39 سنة ، لم تعد تقلق بشأن الحجم. بدلا من ذلك ، تقوم بتطبيق تقنيات خفض الإجهاد التي تعلمتها على بساطتها و علاقتها بالطعام. ونتيجة لذلك ، أسقطت اثنين من القياسات في حجم ملابسها. اكتشفت Jenese Martinez (على اليمين) أنها لن تضطر إلى محاربة جسدها لتغييره. أصبحت في سن44  أكثر سعادة وأخف وزنا (خسرت 20 رطلا مع اليوغا) عن ما كانت تعمل كمدربة لياقة في العشرينات من عمرها.

العلماء الآن فقط يكشفون عن قوة التخسيس لليوجا اللطيفة. لم تفكر جيليان برانسكي ، البالغة من العمر 46 عاما ، في وزنها خلال عشر سنوات.

تبدأ في أي حجم

اليوغا ليست فقط لأصحاب الأجساد المتناسقة. فقد فقدت نانسي تايلور 44 عاما ، أكثر من 160 رطلا بممارسة منتظمة لليوجا ، وعلى غرار كل شخص مارسها كان عليها أن تبدأ من مكان ما. تشاركنا نصائحها للتغلب على الإلهاء الذاتي الذي لا يمكن تجنبه  في الغالب والذي يمكن أن ينتهي فقط  مع البدء في التمرين  على الحصيرة.

لا تنشغل كثيرا بما يفكر فيه الآخرون

يتذكر تايلور: “كنت أخشى أن يفكر الناس ، إليكم فتاة كبيرة في السن تمارس اليوجا”. “لكن لم يعاود  أحد النظر مرتين”.

يمكنك ارتداء ما تريد

لا حاجة للضغط على جسدك ببنطلون رياضي ضيق و حمالة صدر غير مريحة من أجل الحصول على جسد يشبه فاكهة الأناناس:يمكنك ارتداء  تي شيرت والبنطلون يجعلك تتحرك بحرية وعلى ما يرام. تقول تايلور ، التي كانت ترتدي غالبا في تمرينها شورتات الدراجات وحمالة الصدر الرياضة حتى في أثقل وزن كانت عليه: “بالطبع ، إذا كنت مرتاحاً لما تشعر به في أي نوع من الملابس  ارتديها”.

المعلمون الجيدون مهمون

تقول تايلور: إن العثور على معلم مختص ومتعدد المواهب أمر أساسي. أنت تريد مدربًا يجعلك تشعر بالترحيب ويمنحك بعض الوقت لإظهار التعديلات التي تناسبك فيما تقوم به.

لا يوجد شيء يسمى أنت سيء في اليوجا

لا يتعين عليك القيام بوضع يوجا تمامًا مثل الشخص المجاور لك ، ولا بأس بالراحة في وضعية الطفل في أي وقت خلال الفصل الدراسي.

ابحث عن ما يناسبك

تقول تايلور:  “كنت أعيش في لوس أنجلوس  وقد جربت الكثير من أساليب اليوجا المختلفة “. “انتهى بي الأمر بالاستقرار على طريقة بيكرام لأنني شعرت بأنني بحاجة إلى شيء ينعش حقاً. اعتقد أصدقائي أنني مجنونة. من سيذهب إلى غرفة تسخن إلى 105 درجة فهرنهايت و 40٪ درجة الرطوبة بها؟ لكني أحببتها.”

اذهب إلى صف اليوجا

  كما يقول معلمو اليوغا دائمًا ، ويقولون أنه سبب حقيقي فعلا: إن أصعب حركة في اليوغا هي الوصول إلى صف اليوجا في المقام الأول. عندما تصبح في الصف ، ينتهي الجزء الصعب ، كما تقول تايلور.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

تابل الكمون الذي يساعد على خسارة الوزن والدهون

أخطاء في نظامك الغذائي الخالي من الجلوتين وفقا لخبراء التغذية