in

تناول هذه الأنواع من أغذية الطاقة لحمية ارتفاع ضغط الدم

أطعمة للشفاء 

هل تساءلت من قبل عن كيفية  خفض ضغط الدم بشكل طبيعي؟ كان الصوديوم دائماً هو فزّاعة ضغط الدم – تخلص من معظمه في نظامك الغذائي، وسوف تصبح آمناً. لكن الأبحاث تظهر الآن أنه بنفس الأهمية التي نختار بها الأطعمة المنخفضة بشكل طبيعي في الصوديوم وأعلى في اثنين من معادن الطاقة الثلاثة على الأقل: الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. أضف هذه الأطعمة المتوازنة إلى نظامك الغذائي لخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية بمقدار النصف تقريباً.

#1 الفاصوليا البيضاء

كوب واحد من الفاصوليا البيضاء تمنح 13٪ من الكالسيوم ، و 30٪ من المغنيسيوم ، و 24٪ من البوتاسيوم وهو الذي تحتاجه كل يوم.

نصيحة: يمكنك استخدام هذا الطعام متعدد الاستخدامات في الأطباق الجانبية و الحساء والمقبلات. كمصدر للبروتينات الخالية من اللحوم ، إنه خيار رائع للنباتيين. اختر حبوباً بيضاء خالية من الملح أو مشبّعة بشكل جيد ، أو قم بطهي حبوب الفاصوليا البيضاء المجففة طوال الليل على نار هادئة.

#2 الزبادي الخالي من الدسم

كوب واحد من الزبادي العادي الخالي من الدسم، يمنح 49 ٪ من الكالسيوم ، و 12 ٪ من المغنيسيوم ، و 18 ٪ من البوتاسيوم وهو الذي تحتاجه كل يوم.

نصيحة: الزبادى اللذيذ وطعمه مثل الكريمة و هو متألق من حيث المكونات في وجبات الإفطار لأنه غني بالمعادن ، و يستخدم في الصلصات وتوابل السلطة ، وحتى في المقبلات. معظم ماركات الزبادي العادية تميل إلى أن تكون أعلى قليلاً في الكالسيوم عن الأصناف اليونانية ، ولكن بغض النظر عن النوع الذي تشتريه ، تأكد من التمسك بأصناف منخفضة السكر وخالية من المنكهات.

#3 فاكهة الكيوي

إن واحدة من فاكهة الكيوي تمنح 2 ٪ من الكالسيوم ، و 7 ٪ من المغنيسيوم ، و 9 ٪ من البوتاسيوم وهو الذي تحتاجه كل يوم.

نصيحة: إن فاكهة الكيوي متاحة على مدار السنة في محلات السوبر ماركت ، التي تأتي من بساتين كاليفورنيا من نوفمبر حتى مايو، و من يونيو حتى أكتوبر. (تمت تسمية Kiwi fruit باسم طائر الكيوي النيوزيلندي الأصلي ، وهو بنيّ اللون، و ريشه مجعد يشبه جلد هذه الفاكهة.) و يمكن تخزين فاكهة الكيوي الناضجة في الثلاجة أو على طاولتك. أنها تحتوي على المزيد من فيتامين (ج) أكثر من نفس الحجم في شرائح البرتقال.

#4 الخوخ و النكتار

إن واحدة من فاكهة الخوخ المتوسط أو النكتارين تمنح ٪ من الكالسيوم ، و 3 ٪ من المغنيسيوم ، و 8 ٪ من البوتاسيوم وهو الذي تحتاجه كل يوم.

نصيحة: شرائح الخوخ المجمدة غير المحلاة هي بديل عظيم عن الخوخ الطازج والنكتارين في حمية النظام الغذائي للضغط العالي. بمجرد إزالة الثلج عنه في وقت مبكر أو لعمل العصائر ، ببساطة ضعه في الخلاط.

#5 الموز

إن واحدة متوسطة الحجم من فاكهة الموز تمنح 1 ٪ من الكالسيوم ، و 8 ٪ من المغنيسيوم ، و 12 ٪ من البوتاسيوم وهو الذي تحتاجه كل يوم.

نصيحة: لا حاجة لرمي الموز الناعم عندما يتحول الجلد إلى اللون البني. قشره ، و ضعه في كيس ، وجمده للاستخدام في العصائر. (إضافة: يساعد الموز على خفض هرمونات التوتر في الدم)

#6 الكرنب الأجعد

إن كوب واحد من الكرنب الأجعد الخام أو المطبوخ ، تمنح 9 ٪ من الكالسيوم ، و 6 ٪ من المغنيسيوم ، و 9 ٪ من البوتاسيوم وهو الذي تحتاجه كل يوم.

نصيحة: هو منخفض السعرات الحرارية ، ويعتبر الكرنب على نطاق واسع طعام ممتاز لأنه يحتوي على جرعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا وكذلك حمض ألفا لينولينيك ، وبه دهون نباتية جيدة تقوم بتبريد الالتهابات. و أوراق الكرنب الصغير رقيقة ، وهي قاعدة كبيرة للسلطات

#7 الفلفل الأحمر الحلو

إن كوب واحد من الفلفل الحلو الأحمر الخام يمنح 1٪ من الكالسيوم ، 4٪ من المغنيسيوم ، و 9٪ من البوتاسيوم وهو الذي تحتاج إليه كل يوم.

نصيحة: يبقى الفلفل الأحمر في الثلاجة لمدة تصل إلى 10 أيام. يمكنك تخزينه ملفوف بمنشفة ورقية رطبة قليلاً حتى لا يجف. ويمكنك تجميده لاستخدامه لاحقاً في الأطباق المطبوخة.

#8 البروكلي

إن كوب واحد من البروكلي المطبوخ تمنح 6 ٪ من الكالسيوم ، و 8 ٪ من المغنيسيوم ، و 14 ٪ من البوتاسيوم وهو الذي تحتاج إليه كل يوم.

نصيحة: هذه الخضروات الصليبية هي مصدر مشهور من المغذيات النباتية لمكافحة السرطان والتي تسمى الجليكوسينولات. يمكنك استخدام البروكلي المجمد بالعديد من المقبلات المطبوخة والأطباق الجانبية.

#9 البطاطا الحلوة

إن واحدة من البطاطا الحلوة متوسطة الحجم بقشرتها تمنح 4 ٪ من الكالسيوم ، و 8 ٪ من المغنيسيوم (7 ٪ دون القشر) ، و 15 ٪ من البوتاسيوم (10 ٪ دون القشر) وهو الذي تحتاج إليه كل يوم.

نصيحة: إذا كانت حلوة جدا ، يمكن أن تكون حلوى ، البطاطا الحلوة هي إضافة عظيمة للعصائر. إطه العديد من البطاطا الحلوة في وقت واحد حتى يكون لديك مخزون جاهز للعصائر السريعة وغيرها من الوصفات الأخرى.

#10 الأفوكادو

إن نصف الأفوكادو يمنح 1 ٪ من الكالسيوم ، و 5 ٪ من المغنيسيوم ، و 10 ٪ من البوتاسيوم و الذي تحتاجه كل يوم.

نصيحة: بالإضافة إلى المعادن المهدئة للضغط والدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب ، يحتوي الأفوكادو على الكاروتينات المعززة للصحة. يتم تقشيره بعناية. يحتوي اللحم الأخضر الداكن الموجود تحت جلد الأفوكادو الهش على كميات كبيرة من المركبات المكافحة للمرض.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

كيفية تمرين كل عضلات المؤخرة بحركتين بسيطتين

ثمانية حركات للعمل على تناسق فخذيك من الداخل