in

جرب هذه الأطعمة بدلا من مكملات Omega-3

قوِ قلبك, اجعل بطنك مسطحة, و اجعل تفكيرك حاد 

تخيل أنك من الممكن أن تتناول حبة يمكنها أن تبعد عنك السمنة تماماً, أو الغباء , أو الإحباط. و تخيل أن نفس أيضا يمكنها حمايتك من أمراض القلب و الشرايين  , و أمراض هشاشة العظام ايضاً, ليس ذلك بالسيء, أليس كذلك؟

إن أحماض الدهون الموجودة في omega 3 يمكنها أن تفعل كل ذلك, و هذا المكون المنقذ للحياة يمكنك أن تجده في الكثير من الأطعمة , و خاصة السلمون الطازج, و الذي يحتوي على أكثر من 1500 ملليجرام في ثلاثة أوقيات من البروتين.

فإن نفذت منك النقود التي تكفي لشراء أقراص زيت الأسماك, فاعتبر ذلك خبر جيد , لأنك يمكنك أن تكف عن ابتلاع هذه الأقراص الضخمة و تعود لتناول طعام حقيقي , بما في ذلك البرجر, الجبن, و حتى البيتزا. لقد حددنا لك بعض الطرق المميزة و اللذيذة لتحصل على 1100 ملليجرام يوميا من Omega 3  الموصى بها من  National Institutes of Health  ( يوصى للرجال ب1600 ملليجرام).

#1 حبوب الشيا

فائدة omega 3 تجدها في : 2500 ملليجرام في كل ملعقة مائدة
حبوب الشيا التي يشبه طعمها طعم المكسرات يمكن إضافتها للسلطة , العصائر, الطعام المقلي بالتقليب, و اكثر من ذلك لتعطي وجباتك دفعة Omega 3 , و قليلا منها صباحا على حبوب إفطارك المحلاة تؤكد لك الحصول على حتصك اليومية.

#2 زيت بذور الكتان

فائدة omega 3 تجدها في: 7300 ملليجرام لكل ملعقة مائدة

بينما تكون بذور الكتان الكاملة غنية بOmega 3 , لكن قشرتها السميكة تجعلها صعبة في الهضم , مما يعني أنك لن تحصل على جرعة المغذيات التي أردتها لنفسك. جرب المطحون منها ( و المعروفة بإسم وجبة الكتان) , أو كافيء نفسك برش القليل من زيت بذر الكتان على السلطة . تقول الأبحاث أن الكتان مفيد جدا لأمراض القلب و الأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم , و هذا تبعا لدراسة حديثة في hypertension .

#3 بيض الOmega 3

فائدة omega 3 تجدها في: 225 ملليجرام لكل بيضة
يندرج البيض على قوائم أفضل الأطعمة لغناه بالبروتين , و الفيتامينات, و مضادات الأكسدة , و مغذي محارب للدهون يعدى choline . تبيض الدجاجات التي تم إطعامها ببذور الكتان , وبذور الشيا , و زيت السمك بيضاً غنياً بالOmega 3 , و بالتالى تدعم صحتك.

#4 الفاصوليا البيضاء

فائدة Omega 3 تجدها في: كوب واحد به 1190 ملليجرام من ALA
ليس فقط أن تكون الفاصوليا مصدراً عظيماً لألياف محاربة دهون البطن , و لكن كوب واحد يمكن أن يعطيك تقريبا احتياجك اليومي من Omega 3 . إن الفاصوليا البيضاء تأتي مع بروتينات تشعرك بالشبع, و أيضاًِ غنية بالفيتامينات و المعادن . لقد أوضحت الدراسات أن الفاصوليا البيضاء بالتحديد يمكنها أن تحارب مرضى السكر و السمنة .

#5 اللحم المغذى على الحشائش

جرعة omega 3 تجدها في: 160 ملليجرام لكل أوقية لحم
لأنها ترعى في الحقول تأكل الكتان و الرجلة , فيكون لحم الأبقار المغذاة على الحشائش يحتوي على omega 3 اربع مرات أكثر من الأبقار المغذاة على الحبوب.

#6 السبانخ

فائدة Omega 3 تجدها في : ½ كوب يحتوي على 352 ملليجرام ( مطهية)

فقط 40 سعر حراري لكل كوب مطهي , تكون السبانخ أيضا غنية بفيتامين E و مكونات البيتيانيند و الكولين , و الذان يعملان معاً على إبطال مفعول جينات تخزين الدهون . و قد رجحت أبحاث حديثة أن مركبات الغشاء الخلوي للورقة و المسماة thylakoids يمكن أن تقوم بدور مثبطات الشهية . إن المتطوعين في دراسة على مدار ثلاثة شهور كانوا يشربون عصيرا وقت الإفطار يحتوي على ثيلاكويد السبانخ قد حصلوا على بدانة أقل و خسروا 5.5 أرطال أكثر من باقي المجموعة الذين لم يشربوا عصير السبانخ.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أطعمة تحتوي على كربوهيدرات أكثر من طبق من المعكرونة

أفضل أنواع الزبادى التى يمكن تناولها لفقدان الوزن