in

أفضل أنواع الزبادى التى يمكن تناولها لفقدان الوزن

هذه الانواع الغنية الممتعة والمليئة بالنكهة … يمكنك تناولها دون الشعور بالذنب تجاه زيادة وزنك

يعد الزبادى أحد المأكولات المحفزة لزيادة الأيض وحرق السعرات بالجسم كما انه من المنتجات الغنية بمركب البروبيوتيكس مما يجعله أفضل أنواع الأغذية التى تؤدى لفقدان الوزن.

ولكن يجب التعامل بحرص مع الأنواع المختلفة لهذا المنتج حيث ان المصنعين يميلون الى اضافة المكونات الصناعية والسكريات له كما يتم مع انواع الحلويات المختلفة وفى ذات الوقت يعملوا على تسويق منتجاتهم كأحد المنتجات الصحية المطابقة للمواصفات العالمية ، والخبر السار هنا هو المعلومات التى سنقدمها تاليا، فإن كنت تبحث عن احد انواع الزبادى قليل الدسم سواء كان من النوع السائل أو المجمد فالمرة التالية التي تجد فيها نفسك فى ركن منتجات الالبان بالمتجر … تذكر ارشاداتنا التالية حول بعض انواع الزبادى الغنية بالدهون الصحية والبروتين والخالية من المحليات الصناعية والألوان ومحسنات الطعم كما انها تحتوى على اقل قدر من السعرات الحرارية.

 

#1 Siggi’s Icelandic Style Strained Non-Fat Vanilla Yogurt

وزن العبوة:
5.3 أوقية – 100 سعر حرارى – لا يوجد به دهون (أو دهون مشبعة) ، 60 ملليجرام صوديوم ، 11 جرام كربوهيدرات ( لا توجد الياف ، 9 جرام سكر) ، 14 جرام بروتين

ليس فقط رائع الطعم ، ولكنه من اقل انواع الزبادى من حيث السعرات الحرارية كما انه مرتفع فى المحتوى من البروتينات ، وهو بطعم الفانيليا وهو يشبه العديد من انواع الزبادى اليونانية .
يتراوح سعره بين : 1.49 – 1.89 $

#2 Fage Total 2% Greek Yogurt

وزن العبوة:
7 أوقية – 150 سعر حرارى – 4 جرام دهون (3 جرام دهون مشبعة) ، 65 ملليجرام صوديوم ، 8 جرام كربوهيدرات ( لا توجد الياف ، 8 جرام سكر) ، 20 جرام بروتين

ليس فقط ذو قوام كريمى بل اكثر روعة من الانواع الاخرى الخالية من الدهون ، والنسبة الضئيلة من دهون الالبان الموجودة به 2% تسمح للجسم بإستيعاب الفيتامينات الذائبة فى الدهون ، كما انه يحتوى على اكثر المكونات نقاء : لبن – كريمة
السعر 1.69 $

#3 Wallaby Organic Greek Plain Low-fat Yogurt

وزن العبوة:
6 أوقية – 130 سعر حرارى – 3 جرام دهون (2 جرام دهون مشبعة) ، 100 ملليجرام صوديوم ، 7 جرام كربوهيدرات ( لا توجد الياف ، 4 جرام سكر) ، 17 جرام بروتين

هذا الزبادى من افضل انواع الزبادى اليونانى ، وهو متوفر فى غالبية متاجر البقالة كما انه لذيذ بالنسبة للاشخاص الحريصين على عدد السعرات التى يتناولوها فى الطعام ولكن يحبوا فكرة الاستفادة من عناصر غذائية اضافية موجودة فى ما يحتويه اللبن من دهون.
السعر : 1.60 $

#4 Maple Hill Creamery Greek Yogurt

وزن العبوة:
5.3 أوقية – 130 سعر حرارى – 6 جرام دهون (3.5 جرام دهون مشبعة) ، 55 ملليجرام صوديوم ، 6 جرام كربوهيدرات ( لا توجد الياف ، 5 جرام سكر) ، 12 جرام بروتين

يصنع هذا النوع من مكونين فقط: اللبن من ابقار تتغذى على مراعى عشبية والخميرة الحية ، وهذا الاختلاف فى نوع اللبن ينعكس على سعر المنتج ولكنه يستحق الثمن الاضافى اذا استطعت تحمل التكلفة ، "وهذا النوع من اللبن الذى يحتويه فى مكوناته تضمن نسبة اكبر من مكون الاميجا 3 واحماض اللينوليك وكلاهما يقيا من الاصابة بامراض القلب والالتهابات والاصابة بمرض السكرى والعديد من انواع السرطان" كما اشارت اخصائية التغذية Stephanie Middleberg ، وطعم هذا النوع من الزبادى غنى وكريمى .
السعر: 2.11 $

#5 Chobani Whole Milk Greek Yogurt Plain

وزن العبوة:
5.3 أوقية – 130 سعر حرارى – 6 جرام دهون (4 جرام دهون مشبعة) ، 55 ملليجرام صوديوم ، 6 جرام كربوهيدرات ( لا توجد الياف ، 4 جرام سكر) ، 13 جرام بروتين

هذا النوع من الزبادى يحتوى على نسبة ضئيلة من السكر وكذلك نسبة مرتفعة من البروتينات المشبعة ، وهو من الاختيارات الصحية الموفقة فى الاغذية ، ولا تفزع من نسبة الـ 4% المذكورة على العبوة ، حيث ان هذه النسبة من الدهون ستعمل على احساسك بالشبع بحيث تستغنى عن الوجبات التكميلية غير الصحة فى فترة الصباح.
السعر: 1.49 $

#6 Stonyfield Organic Whole Milk Greek Yogurt, Plain

وزن العبوة:
5.3 أوقية – 120 سعر حرارى – 5 جرام دهون (3.5 جرام دهون مشبعة) ، 95 ملليجرام صوديوم ، 5 جرام كربوهيدرات ( لا توجد الياف ، 5 جرام سكر) ، 14 جرام بروتين

والمكون الاهم فى هذا المنتج هو اللبن العضوى الذى لا يحتوى على دهون والخميرة الحية النشطة ، وهو نوع بدون نكهات لذيذ وغنى سيكون من اختياراتك الصائبة فى الطعام ، والابقار التى تمت تربيتها على اعلاف عضوية لا تتعرض للهرمونات او المضادات الحيوية فى الاعلاف التى تعانى منها الابقار العادية ، وبهذا تضمن نوعية اللبن الصحى الذى صنع منه المنتج ، وعند اضافة بعض الفاكهة الطازجة والمكسرات النيئة تصبح لديك وجبة افطار صحية.

#7 Wallaby Organic Whole Milk Kefir, Plain

الزجاجة : تحتوى على كوب واحد من الزبادى السائل
160 سعر حرارى – 9 جرام دهون (5 جرام دهون مشبعة) ، 11 جرام كربوهيدرات ( لا توجد الياف ، 7 جرام سكر) ، 9 جرام بروتين

اذا كنت تبحث عن نوع من الزبادى السائل الغنى بالدهون فهذا هو مبتغاك ، وهو لذيذ الطعم عند شربه مباشرة من الزجاجة ويمكن استخدامه فى العديد من المشروبات الصحية لمخفوقات الالبان ، ويمكن اعداد مخفوق مثلج لذيذ باضافة نصف كوب من هذا الزبادى مع نص كوب من الفاكهة وبعض العسل للتحلية واربع او خمس من مكعبات الثلج.
السعر: 4.99 $

#8 Dannon Whole Milk Vanilla Yogurt

وزن العبوة:
5.3 أوقية – 140 سعر حرارى – 4.5 جرام دهون (3 جرام دهون مشبعة) ، 70 ملليجرام صوديوم ، 20 جرام كربوهيدرات ( لا توجد الياف ، 15 جرام سكر) ، 5 جرام بروتين.

هو احد منتجات الالبان المعززة بفيتامين د ، وهو من انواع الزبادى حلوة الطعم ويساعد العظام فى الجسم على امتصاص الكالسيوم ، وهو من افضل المنتجات التى توفرها شركة Dannon للاغذية ،مع مراعاة عدم استهلاكه بصفة يومية حيث انه منخفض فى نسبة البروتين ومرتفع فى نسبة السكر.

#9 Organic Valley Grassmilk 100% Grass-Fed Whole Milk Yogurt, Plain

وزن العبوة:
6 أوقية – 130 سعر حرارى – 6 جرام دهون (3.5 جرام دهون مشبعة) ، 120 ملليجرام صوديوم ، 11 جرام كربوهيدرات ( لا توجد الياف ، 11 جرام سكر) ، 7 جرام بروتين.

عندما تستطيع متع نفسك بهذا النوع من الزبادى العضوى ، والابقار التى تمت تغذيتها على الحشائش الخضراء تحتوى البانها على نسبة اعلى من الاحماض الدهنية اوميجا 3 ونسبة تتراوح من 3-5 مرات اعلى من حمضاللينوليك مقارنة بالابقار التى تتغذى على الذرة والغلال ، وهذا المنتج يحتوى على مجموعة متنوعة من الكيماويات التى توفر العديد من الفوائد الصحية بما فيها تحسين تنظيم السكر فى الدم والاحتفاظ بكتلة جسم معتدلة والتقليل من دهون الجسم.
السعر: 5.39 $ لعبوة 24 اوقية ، (مبلغ 1.34 $ لعبوة التوفير بوزن 6 اوقيات)

#10 Dannon Triple Zero Greek Nonfat Yogurt, Vanilla

وزن العبوة:
5.3 أوقية – 120 سعر حرارى – لا يوجد دهون (لا يوجد دهون مشبعة) ، 65 ملليجرام صوديوم ، 14 جرام كربوهيدرات ( 6 جرام الياف ، 6 جرام سكر) ، 15 جرام بروتين.

بالرغم من عدم وجود الياف طبيعية فى مكونات الزبادي ، الا ان اضافة شركة Dannon لالياف جذور الهندباء تضيف للزبادى 6 جرام من السكر الطبيعى يضاهيها مقدار مساوى من الالياف التى تعمل على بطىء الهضم ، ومصدر الالياف – جذور الهندباء – يعد مصدر للاينولين وهو محفز يساعد على تفاعل الخميرة النشطة ويقلل من تثبيط افراز الانسولين بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات.
السعر: 1.24 $

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

جرب هذه الأطعمة بدلا من مكملات Omega-3

بعض الحيل للتغلب على ثبات الوزن خلال عملية التخسيس