in

شرب عصير الكرز اللاذع لزيادة ساعات النوم

يمكنك الاّن إعطاء علبة شاي الكاموميل إجازة، فقد اكتشف البحث الجديد الذي تم تقديمه في اجتماع الأحياء التجريبية لعام 2014 أن شرب عصير الكرز اللاذع مرتين في اليوم يمكن أن يساعدك على النوم حوالي 90 دقيقة إضافية في الليلة.

كان لدى الباحثين من جامعة ولاية لويزيانا سبعة من الأفراد البالغين الأكبر سناََ و الذين يعانون من الأرق، طلب الباحثين من هؤلاء الأفراد أن يشربوا ثمانية أونصات ( 237 ملليلتر ) من عصير الكرز ممورنسي اللاذع مرتين في اليوم لمدة أسبوعين ، تليها فترة أسبوعين من دون عصير، ثم أسبوعين آخرين من شرب مشروب بلاسيبو وهمي. ومقارنة مع المشروب الوهمي، أدى شرب عصير الكرز إلى الحصول على متوسط 84 دقيقة إضافية من وقت النوم كل ليلة.  ( تعرف أيضا على طرق التغلب على الهرمونات المسببة لزيادة الوزن ).

يعتبر عصير الكرز مصدر طبيعي للحمض الأميني التريبتوفان و هرمون الميلاتونين المسئول عن دورة النوم واليقظة، تبعا لقول د/ فرانك ل. جرينواي ، وهو أحد المشاركين في دراسة العيادات الخارجية في مركز بنينجتون لأبحاث الطب الحيوي في جامعة ولاية لويزيانا. و الذي اضاف : ” ان الـ ” بروانثوسيانيدينس – Proanthocyanidins ” أو الصبغة الحمراء الياقوتية اللون في عصير الكرز اللاذع، تحتوي على انزيم يقلل من الالتهاب ويقلل من انهيار التربتوفان ، مما يسمح له بالعمل لفترة أطول في جسمك “.

ويقدر د/ جرينواي أن ما يصل إلى ثلث البالغين الأمريكيين فوق سن 65 سنة يعانون من الأرق ، والذي يعرف بمواجهة صعوبة في الخلود إلى النوم لأكثر من ثلاث ليال في الأسبوع. ويعتقد جرينواي أن شرب عصير الكرز يعتبر طريقة أكثر أمانًا لتحسين جودة النوم مقارنة بالعقاقير المنومة، نظرًا لعدم وجود آثار جانبية من استهلاكه، و يشرح قائلاََ : ” أن تعاطي كبار السن للحبوب المنومة يرتبط بزيادة 4 أضعاف في انتشار حوادث السقوط الذي قد تؤدي في هذا السن إلى الاصابة بكسور تتطلب التدخل الجراحي ” .

لست من محبي عصير الكرز؟ جرب إذن ثمار الكيوي. فقد أظهرت دراسة صينية حديثة أن تناول حبتين من فاكهة الكيوي قبل ساعة من موعد النوم أظهر زيادة في وقت النوم بنسبة 13٪ وقلل من فترات الاستيقاظ في منتصف النوم بنسبة 29٪ بعد أربعة أسابيع فقط. أو يمكنك أيضاََ دمج الأعشاب البحرية ” السي وييد ” في وجبة عشائك ؛ لأن خضروات المحيطات تحتوي على نسبة عالية من مركب DHA-3 omega، والذي ساعد الأطفال على الحصول على ساعة اضافية من النوم ، وفقا لدراسة أجرتها جامعة أكسفورد مؤخراََ. ( لماذا لا يجب أن تشرب الماء قبل النوم ).

ما رأيك؟

299 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 100.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 مشاكل صحية قد تحدث لك بسبب قضم الأظافر

فوائد شرب عصير الصبار